هل كان التكتم فعلاً لصالحنافي موضوع الزيادة؟؟؟

الكاتب : Dr. Lucifer | المشاهدات : 629 | الردود : 4 | ‏30 مارس 2011
  1. Dr. Lucifer

Dr. Lucifer بـترولـي نشيط

54
    0
    6
    أخواني ، تمر زيادتنا بمرحلة حرجة هذه الأيام، وبما قد يكون عنق زجاجة ، ورجوعاً بشريط الأحداث ، وبالتركيز على نقطة التكتم الذي تعاملت به كل من الجهات التالية فيما يخص التفاصيل والأرقام :

اتحاد عمال البترول

النقابات البترولية

إدارة المنتدى

شعر الكثير من الزملاء والزميلات (وأنا منهم) بالمرارة لتركنا في عتمة الجهل عما يحدث ، لكن كان لنا عزاء وطيبة خاطر فيما كنا نواسي انفسنا فيه من حديث مع النفس على غرار:

"ما نبي نفتح عيون الجهات الأخري علينا"
    "الله يكافينا شر الحاسدين"
    "ما نبي يصير مثل المرة اللي طافت"

وإلى آخر هذه التصبيرات ، والتي بعض منها صحيح مع الأسف ، حيث أن الجهات الأخرى القليلة العمل ، الكثيرة التذمر والشكوى والحسد كانت وما زالت تتربص بأي زيادة كانت لأي قطاع آخر .

بدأ الموضوع في اجتماعات مجلس إدارة المؤسسة ، ولم يتم إقرار الزيادة من الجلسة الأولى ، وكان هناك إحالة إلى لجنة مختصة للإجابة عن بعض التساؤلات كما سمعنا ،

من هم الأعضاء ؟؟؟ وما هي تلك التساؤلات ؟؟؟

الله أعلم ، تكتم في تكتم ، وكأن هذه المعلومات أيضاً ستثير حسد الحاسدين ، وهذا الطرح في منتهى عدم المنطقية .

بعد ذلك تقر الزيادة بعد إجابة اللجنة المختصة عن التساؤلات السرية الخاصة بالأعضاء السريين في الجلسة السرية ذات المحضر السري ، (حسافة نسيت أكتب هالفقرة بالحبر السري).

تعرض الزيادة الزيادة على المجلس الأعلى للبترول ، ويتم ربط موضوع الزيادة بشكل مريب جدأً بمواضيع أخرى ، مثل المصفاة الرابعة والوقود النظيف ، بحيث صارت الزيادة لا تذكر من دون ذكر المواضيع الأخرى ، ولن تقر الا معها (أسلوب المرحوم خالد النفيسي في درب الزلق لما قال حق سعد الفرج :أزوجك بنتي ، وتزوجني أمك ، قصة بقصة).

أتمنى فقط ان اعرف علاقة الشامي بالمغربي ، يجوز فقط انها مواضيع متعلقة بالقطاع لا أكثر.

في هذا الاجتماع الموقر لا يتم مره أخرى إقرار الزيادة (ششششش مرة ثانية لأسباب سرية) ، ويتم احالتها مرة اخرى للجنه أخرى ، للإجابة عن تساؤلات سرية لأعضاء سريين .

ثم بعد ذلك بأيام نسمع أن تلك اللجنة أجابت عن تلك التساؤلات السرية ، ويظهر علينا بعض مسؤولي الجهات المذكورة أعلاه بتصريحات ، إن الأمور طيبة ، (والزيادة ماشية لا تحاتون بس).

بعد ذلك بأيام قليلة ، وبدون مقدمات ، تظهر تصريحات من أكثر من جهة من الجهات نفسها ، بأن الزيادة تواجه مأزق ، طبعاً لا داعي ان أذكر أن المأزق أيضاً سري .

ويظهر علينا السيد رئيس الإتحاد ، ويطلب منا النصرة والفزعة ، ويطلب منا الوقوف يداً واحدة معه في ..........(لحظه قاعد احاول افهم شنو يبي بالضبط).

الآن استوعبت ، يريدنا نصرتنا، ويمكن الوصول لحد الإضراب في سبيل الوصول لما لا نعرفه ولا نفهمه ، أتخيل نفسي مضرباً وأحمل يا فطه كبيرة مكتوب عليها ،

"نطالب بإقرار الزيادة اللي بالي بالكم يا حكومة ، ويسقط أعضاء المجلس اللي بالي بالكم ، اللي وضعوا العراقيل اللي بالي بالكم ، واللي وصلت مانعرف أي مرحلة ألحين ، وعلى فكرة : كلمة السر كتكوت يا حكومة"

والله شر البلية ما يضحك ، شكل الحكومة متآمرة معانا احنا عمال القطاع النفطي ضد الحاسدين وهي بنفسها تتكتم عشان لا يحسدونا ، الظاهر ضبطوا الدور لدرجة ما وصلوا لفكرة إن احسن طريقة أن الحاسدين مايعرفون ، إنا نأجل الزيادة لأجل غير مسمى ، او ننقصها بشكل كبير ، او شرايكم يبا نلغيها بالمرة ، وبهالطريقة مايعرفون عنها شي الحاسدين ، موتوا قهر ما راح تعرفون شي يالحاسدين ألحين .

أدري طولت عليكم ، بس ماله داعي أوصيكم بالتكتم والسرية ، واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ،

وآخر شي بحلفكم لا تعلمون أحد إني كتبت هالجم سطر ، أهم شي السرية .

صوت نسائي آلي : هذا الموضوع سيقوم بإتلاف نفسه تلقائيا من أجل السرية بعد 3 ثواني ....ثانيتين......ثانية واحدة....

2. kenzy

kenzy بـترولـي جـديـد

16
    0
    0
    كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك .. نسيت المفروض اكتمها سوري..
    كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك ...
    صج شر البلية مايضحك ..

3. ممــــيز

ممــــيز بـترولـي نشيط جدا

420
    0
    0
    والله كلامك صحيح ولافض فوك

لكن انا اعتقد ان العاملين علي المنتدي وبعض الاعضاء ركبوا الباص مثلنا ولا لهم اي مصلحة
    بل اجزم انهم علي نياتهم ويبحثون عن المصلحة العامة

وانا واحد من الناس في البداية كنت اكتم واتلفت يمين يسار من يجيبون طاري الزيادة

لدرجة يا رجل اذا بدش المنتدي اتلطم بشماغي شتقول انت !!!

4. نفطاوي مملوح

نفطاوي مملوح بـترولـي نشيط

87
    1
    8
    لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
    والله كلامك منطجي يا دكتوووووور........
    تصدق يادكتور اني كنت من المتكتمين لدرجه مرات يا الله اتنفس من التكتم
    وكنت ادعو للتكتم ......ولا ابي احد يسولف لكن مادرينا ان هالشي بيجي عكسيه علينا
    وانا لي طلب بسيط لمن لديهم الجدول وانهم يحلفون بوجوده عندهم
    ان....يعرضوه امام الملأ مانبي تكتم خلاص نبي فضيحه بجلاجل علي قولة اخواننا المصريين
    وعلي فكره شخبار الاخ ..........خميس الخامس عشر..............

5. Dr. Lucifer

Dr. Lucifer بـترولـي نشيط

54
    0
    6
    من رأيي بعد إنه إذا سوينا إضراب ، ما نشيل يافطات ولا نهتف بشعارات ، بس كل ما يمر علينا مسئول أو كاميرا قناة تلفزيونية ، نغمز بعيونا بس ، عشان لحد يفهم شالسالفة ، ويا ريت الجميع يتلطم بشماغ مثل ما كان يسوي الأخ مميز ، عشان الحساد مايعرفون إن موظفي القطاع النفطي مضربين ،

(شرايكم نتنكر ونقول احنا من البلدية أو الثروة السمكية)

خلو الكتمان مساركم حتى في الإضراب .

ويا ريت لو نحط 3 مخبرين عند مكتب وزير النفط ، وكل واحد فيهم معاه جريدة مقضوضة من النص ، عشان توصل لنا الأخبار أول بأول ، بدون محد يدري.

ماقول إلا الحمد لله والشكر على العقليات .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة