داهم القحطاني يدعو الى حملة شبابية لتشريع قانون محاربة الطائفية السبت المقبل

الكاتب : جابر | المشاهدات : 722 | الردود : 7 | ‏27 مارس 2011
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    داهم القحطاني يدعو الى حملة شبابية لتشريع قانون محاربة الطائفية السبت المقبل

    تكبير الخط 27/3/2011 ينشر بالتزامن مع مدونة داهم القحطاني 12:31:56 PM

    http://www.q8ow.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=23

    بكل وضوح أتهم رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد والوزراء جميعا والنواب جميعا بتعريض مصلحة الكويت العليا للخطر ,وبعدم وقاية المجتمع الكويتي من أتون الفتنة الطائفية الذي بدأ ينهش جسد الكويت .

    أتهمهم ليس لأنهم قصروا في ذلك , وليس لأنهم لا يملكون القدرة على حماية الشعب الكويتي من التطرف الطائفي البغيض ولكن وببساطة لأنهم تجاهلوا إما عمدا أو جهلا مقترحا بقانون يحمل الرقم 1-148 في جدول الأعمال قدم منذ العام الماضي يقضي بالمعاقبة بالحبس لخمس سنوات وبغرامة لا تتجاوز خمسة وعشرون ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من عرض الوحدة الوطنية للخطر بالحض على الكراهية أو ازدراء او إهانة او تحقير اي فئة من فئات المجتمع بأي وسيلة من وسائل التعبير المنصوص عليها في قانون 31 لسنة 1970 وهي القول او الصياح او الكتابة او الرسوم او الصور او اية وسيلة اخرى من وسائل التعبير عن الفكر.

    لو كان هذا القانون موجودا في هذه الفترة العصيبة التي تعيشها الكويت بسبب الفلتان الطائفي لردعت كثير من الاصوات التي لا تتوانى عن إستغلال أي حدث لزيادة رصيدها الإنتخابي ,ولمنعت كثير من الأفواه والأقلام من بث السم الزعاف الذي يهدف في حقيقته الى تحقيق الشهرة على حساب وطن آمن ومستقر كالكويت .

    هل يعتقد رئيسا المجلسين والنواب والوزراء أننا شعب لا نهتم سوى بالأكل والشرب كي يتصارعا على الزيادات المادية ويتقاتل المشرعين من أجل طرح المواضيع الإستهلاكية بصفة إستعجال على جدول أعمال المجلس في الوقت الذي نرى فيه مقترحا بقانون من شأنه تحصين الكويت من الطائفية البغيضة يترك من دون أي إهتمام وكأنما الجميع غير مهتم بإخراس الاصوات التي وصلت في صراعها المذموم إلى خارج الكويت .

    لو كان هذا القانون موجودا لما تجرأ أي طائفي على الإساءة للمواطنين السنة والمواطنين الشيعة ولما تجرأ أي خطيب على سب الرموز الدينية لدى الطائفتين فلا شتم للشيخ محمد عبدالوهاب ولا سب للمرجع الديني آية الله السيستاني .

    لو كان لدينا هذا القانون لما تجرأ النائب صالح عاشور في التعرض للملك عبدالله بن عبدالعزيز ,وفي الوقت نفسه لما تجرأ معارضي عاشور وأتهموه بالعمالة وهو عضو في مجلس الأمة لديه آراء في مسائل معينة يجب ألا تصل إلى حد الإتهام بالعمالة للجمهورية الإسلامية في إيران وإلا لفتحنا باب الإتهام بالعمالة على الجميع .

    في المقالة الماضية في هذه المدونة قلت ما نصه ' ما يقوم به بعض السياسيين الشيعة من إساءة للملكة العربية السعودية ودول الخليج خطير جدا ويضر الشيعة في الكويت قبل أن يضر غيرهم,و لهذا ننظر بكل تقدير لما يقوم به بعض المواطنين الكويتيين الذين ينتمون للمذهب الشيعي من محاولات لرفض تأطير شيعة الكويت في إطار مذهبي محدد يجعلهم يربطون مصيرهم بالجمهورية الإسلامية في إيران ' انتهى الإقتباس .

    ولهذا هناك فرق بين ملاحظات تسجل على أداء نواب معينين تجاه قضية معينة وبين القفز فجأة وإتهام عضو مجلس أمة منتخب من الشعب علنا بأنه عميل لدولة أجنبية وبأنه كاذب من دون أن تكون هناك قضية واحدة مرفوعه ضده في القضاء صدر فيها حكم نهائي وبات .

    المادة رقم 2 من قانون 31 لسنة 1971 تنص على الآتي ' يعاقب بالحبس المؤبد اذا ارتكبت الجريمة في زمن الحرب وبالحبس المؤقت الذي لا تقل مدته عن ثلاث سنوات اذا ارتكبت في زمن سلم :- كل من سعى لدى دولة اجنبية او احد ممن يعملون لمصلحتها او تخابر معها او معه وكان من شأن ذلك الاضرار بمركز الكويت الحربي او السياسي او الدبلوماسي او الاقتصادي'.

    ولهذا فإما أن يقدم بلاغ ضد صالح عاشور ممن يتهمه بالعمالة وفقا لهذا القانون أوأن يتحمل وزر عدم قدرته على إثبات ذلك أو أن يصمت ويكتفي بالنقد السياسي المباح . صالح عاشور مواطن كويتي ولديه عائلة وسبق له أن خدم وطنه الكويت كضابط برتبة عقيد في القوات الجوية في الجيش الكويتي , وهناك فرق كبير بين أن تكون له مواقف سياسية تراعي طائفة معينة لأسباب معينة وبين أن يتهم هكذا وببساطة بالعمالة فإستسهال إتهام السياسيين بالعمالة سيحول الكويت إلى لبنان جديدة تدريجيا حين يحتكر كل طرف الوطنية ويفسرها وفقا لمفاهيمه .

    القضاء هو الحكم العادل فبرغم رفضنا الكامل لنهج صالح عاشور في طريقة تعامله مع الأزمة في البحرين إلا أنه لا يمكن أن نواجهه بغير أساليب العمل السياسي لا بالتخوين والإتهام بالعمالة .

    أما عن مثيري الفتنة الطائفية فنقول لهم أن الكويتيين سيثبتون أن الكويت بلد يرفض أن يخطف من قبل قلة من الموتورين الطائفيين ولهذا أدعو المجاميع الشبابية إلى تنظيم تجمع كبير في ساحات الإرادة أو الصفاة أو التغيير يوم السبت المقبل ليعلن فيه الجميع رفض الأطروحات الطائفية التي تهدد السلم الأهلي ويطالب مجلس الأمة بعقد جلسة خاصة لإقرار مقترح قانون محاربة الطائفية على ألا يتم دعوة أي سياسي أو عضو في مجلس الأمة كي تكون الرسالة خالية من أي أهداف إنتخابية أو سياسية فمن يتطوع بالقيام بهذا العمل الوطني ؟

    تعليق جابر : ومنا إلى مثيرى الفتن ...إتلموا ربنا يلمكم فى سجون (غيتمو)..والا الوعد قاعات المحاكم وزنازين المركزى
     
  2. نزع الخافض

    نزع الخافض بـترولـي نشيط

    104
    0
    0
    اي بس قانونك المذكور ياداهم مايمنع عاشور من سب المملكه او ملكها لانهم ليسو ( فئة من فئات المجتمع )
    ولكن دعني أصوب رميك اخي داهم واقول اين امن الدولة عنه ألا يضر بعلاقاتنا مع دول صديقه؟ وترى سبق ووجهو اتهامات مثل هذه لآخرون!
     
  3. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    المصيبه ان واحد يقول ويثبت ويؤيد ان البلد ضايع وكلام زايد الزيد والآن يؤيد قانون واحد مع ان أصلا الكويت دولة مؤسسات وقوانين ( في شي يطبق من هالقوانين والمصيبه الاعظم ممرنا في مراحل علنيه لم تطبق وجودها مثل عدمها لهذا المشكله ليست بإصدار قوانين جديده لكن هو شي في نفس هؤلاء البشر )

    لكن هل هذا يمنع من يريد بنا شرا والأحداث متلاحقه :

    1- تفجير الثمانينات ( احتقان طائفي ) من فئه

    2- تفجير موكب الأمير الشيخ جاير الصباح ( احتقان طائفي ) من فئه

    3- اختطاف الجابريه ( احتقان حزبي طائفي ) من فئه

    والتأييد من قبل زمرة داخل البلد لهذه الأفعال بشكل علني وطائفي

    وعندما نتكلم بوقتها قالوا يا جماعه لاتفتحون بيبان ترا هذه فتنه :) يا سبحان من يعتدي علنا ويؤيدها علنا هذا لايسبب فتنه بل يقول الحق

    ومن يدافع عن نفسه ويبين مافعلوا من إجرام بحق الشعب الكويتي ************!!!!!

    والآن :1

    1- أحد يمول لفئة في البحرين ويسبب مشاكل وتخريب وتخوين علني

    2- والأخر يسب احدى الدول الخليجيه علنا ويسب ملكها

    الذي ضم الكويتين حكومه وشعب بوقت حرج

    3- و 9 نواب كويتيين ( طائفه معينه ) شكلوا تبرير طائفي لوقفهم مع البحرين ومنع دخول قوات درع الجزيره مع ان درع الجزيره مكون دول الخليج الست والأمر أتى من ملك البحرين ولم يرد على نفاقهم العلني

    مع ان إيران بوقت الغزو الذي يدافعون عنها ف رمت الكويتيين الايرانيين بالطماطم لما دخلوا ايران لاجئيين ؟؟؟؟



    === سؤالك يالخافض بمحله ولكن داهم لقا الحل الذي يمنعهم ما أدري هل تطبيق القانون يمنع الفرد اذا نوا شرا - هل نعلم ان تنظيم القاعده لما ضر العرب ولا ضر ايران قيد انمله الم يكن الأمن قويا والقوانين اكبر من هذه ف هل توقف !! ===

    ************
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الدول لم تصنع مرة واحد ..والقوانين تحت التعديل المستمر ...حتى فى الولايات المتحده ..

    لكن وجود قوانين لايقل أهمية عن ... وجود من يسعى لتطبيقها ...ملازمتها ..كملازمة الفارس لأجود أنواع السيوف

    عدم وجود (الفارس) ..لايعنى أن (نستخسر) صناعة أفضلها ...إذا لابد أن يأتى من يستحقها و (يطبقها)
    لانريد عندما يأتى الفارس ..يحط إيده على خده ...لأن إيدينه مربّطه ..ولا(قانون) يستطيع أن (يستخدمه) لأسقاط (العدو)
    للعلم الى الأن (حسب علمى) لاتوجد قوانين (لمحاسبة) النشر الألكترونى ...يعنى حتى لو وجد نائب عام مخلص ويبى يطبق القانون لن يجد مايطبقه ...

    أما بالنسبة للذى يجتر أمورا قديمه ..نقول
    من تم إتهامهم (من أبناء الكويت)هم أقرب ألى السلطه ولازال بعضهم وزراء ..والمحاكم لم تثبت شيئا عليهم
    هل تريد أن تنشىء لنفسك محاكم خاصه ...تحاكم فيها الناس وتقضى فيهم ..

    لانريد محاكم تفتيش بالكويت

    بالنسبه للبقيه ممن نفوسهم طيبه والكويت فى بالهم وأول همومهم ..نقول ...لابد لحلقة الكره أن تنكسر ..سوالى جذيه ..وراح أسويله ...لابد أن تنكسر ..من أجل الكويت ...

    لقد تعرض تقريبا 75% من شعب الكويت فى أقل من خمس سنوات لحملات ترهيب وتخوين ...ويبدوا إنها ستطول ..مادامت حتى محاولة تشريع القوانين لحماية الكويت من التمزق يرفضه البعض ...ويربطه.. بحماية (الخارج) ..

    يامعود خلنا أول نحمى عيالنا ..الكويتيين .....من هجمات (الجويهيليين) و (محاكم التفتيش) فإن إستطعنا ...وهذا بإذن الله غير بعيد .....مدينا المظله لحماية أشقائنا وإخواننا
     
  5. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    إتهامهم (من أبناء الكويت)هم أقرب ألى السلطه ولازال بعضهم وزراء ..والمحاكم لم تثبت شيئا عليهم
    هل تريد أن تنشىء لنفسك محاكم خاصه ...تحاكم فيها الناس وتقضى فيهم ..




    ******** اثبات البراءه لعدم اكمال الادله من قبل الحكومه :) فهي تواطىء من قبلها انت قبل تهاجم الحكومه ورئيس مجلس الوزراء والآن تعتقد ان الاحكام صحيحه لذلك الحكومه اتجاهها صحيح بهذا او بمجلس الامه عموما وهي متى ما اشتهوا يطلعون أدله واتهامات يرفعونها ( الاحداث السياسيه كثيره ومنها قضايا النواب ومحاولة ادانتهم لفئه عن اخرى ) واذا لم يشتهوا أخفوها ( مثل هؤلاء الذي تقول انهم الآن وزراء وغيره ) ا :) **************
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    القضاء هو أخر الحصون...فإن بدأ الشك يساورنا ...تشبثنا به ...حتى لاتأخذنا الدوامات ..فى ظل إعلام فاسد

    والمتهم برئ إلى أن تثبت إدانته ...
    وهذا فى كل دساتير العالم
    الا دستور محاكم التفتيش ..
    والتى تفصّل الولاء والتهم والأحكام ...حسب اللون والجنس والعرق
    مابنيت دوله بأمثالهم ..ولن تبنى ...لا فى أول الزمان ..ولا أخره

    الله يعين جابر ..أصبح هو أيضا مطارد من قبل محاكم التفتيش ...لكن ماعليه ..كله علشان الكويت يهون ..... وربك يساعده فى القضاء عليها ..وعلى ممثلها الرسمى ....بالصبر ...وطولة البال ..
     
  7. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    *********** أنا تكلمت عن إتجاه الحكومه وطريقتها التي تقف أنت ضدها سابقا والآن تؤيد نهجها :) وأما القضاء فلا يشوبه شي إن أتت قضيه فيها أدله حكم معها وإن لم تكن بها أدله فهذا ليس ذنبه وهي معروفه
    ‏=‏= ************* ==

    ===============================
    متابعة إشرافية : ياليت نلتزم بالنقاش الموضوعي .. ونبعد عن تحويله إلى نقاش شخصي او نقد الاشخاص !
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

مشاركة هذه الصفحة