بيان العضو المنتدب للتسويق العالمي بشأن استيراد الغاز الطبيعي المسال ( Lng )

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 640 | الردود : 2 | ‏24 مارس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    صرح العضو المنتدب للتسويق العالمي السيد/ عبداللطيف الحوطي بأنه بعد النجاح الذي تحقق في استيراد 33 شحنة من الغاز الطبيعي المسال (LNG) في موسم 2010 وتلبيةً لطلب وزارة الكهرباء والماء على تمديد موسم استيراد الغاز لسنة 2011 لتكون فترة الاستيراد من منتصف مارس إلى نهاية نوفمبر 2011، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد لإنتاج الطاقة واستخدام الغاز الطبيعي المسال (LNG) الأنظف بيئيا والأرخص كلفة، وبناء على ذلك قامت مؤسسة البترول الكويتية بالعمل على تمديد موسم استيراد الغاز لسنة 2011.

    وقد بدأت المؤسسة بالتنسيق مع مزوديها الرئيسيين بإعادة برمجة بعض شحنات العقود طويلة الأجل بالإضافة إلى الاتصال بالسوق الفوري وذلك لاستيراد شحنات إضافية واستقبال الغاز الطبيعي المسال LNG مبكرا لموسم 2011 ليكون في منتصف مارس بدلا من منتصف ابريل، وقد تم استلام أول شحنة بتاريخ 15 مارس 2011.

    والجدير بالذكر فإن المؤسسة كانت قد وقعت في عام 2010 عقدين طويلي الأجل مع المزودين (شل وفيتول) لضمان تزويد دولة الكويت بالغاز الطبيعي المسال LNG بمعدل خمس شحنات شهرياً خلال الفترة من شهر ابريل - أكتوبر لسنوات 2010-2013 وقد أثبتت هذه السياسة جدواها من حيث النتائج العملية وكذلك الاقتصادية بالإضافة إلى تقليل مخاطر الخضوع للسوق الفورية الأشد عرضة لتقلبات السوق.​
     
  2. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    جريدة الوطن
    23-3-2011

    حلو:
    ان يتم تسمية متحدث رسمي للقطاع النفطي يتمثل بعضو منتدب في المؤسسة لتمثيل جميع الشركات النفطية وذلك للحد من التخبط في التصريحات بوسائل الاعلام المختلفة التي أحرجت المؤسسة وشركاتها في عدة قضايا كانت حديث الساعة.

    مو حلو:
    ان يتجاهل بعض القياديين في القطاع النفطي قرارات المؤسسة فيما يتعلق بالمتحدث الرسمي لأخبار القطاع النفطي ضاربين عرض الحائط بهذا القرار، ويقوم بعضهم بسرد أخبار قطاعه ونشر صوره في وسائل الاعلام المختلفة في محاولة لإثبات الوجود خلال الفترة القادمة لإحراج صاحب القرار للتجديد له..


    شسالفة:

    أيام وأشهر وسنين عدت على براءة العاملين في مكتب طوكيو من التهمة المنسوبة اليهم، ولكن حتى هذه اللحظة لم نر أو نسمع أي تعليق من العضو المنتدب للتسويق العالمي بخصوص هذا الحكم القضائي الذي كتب بأحرف من ذهب؟ يمكن فرحان لكن مو قادر يعبر عن شعوره مثلا !! أو الصدمة كانت كبيرة عليه؟ أيا كانت الأسباب فهي وصمة عار لكل من يحاول تشويه صورة العاملين في القطاع النفطي مقابل تلميع نفسه على الرغم من تورطه بالعقود المشبوهة !! (القياديون يتخبطون ويظلمون الموظفين دون حسيب أو رقيب، والمؤسسة تدفع التعويض لهم من المال العام)!!
     
  3. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    اللحين العقد مربوط بنفظ برنت و نفط برنت طاير بالسماء و المشاكل ماشاءالله مو راضيه اتخلص يعني سعر النفط في حاصل

    انتي رحت و قعت معاهم علي معادله مرتبطه بسعر برنت قلنا مسكين و ما يدري و مايدري انا فيتول شركه وسيطه (مسكين) الحين اتروح و اتزيد الشحنات شنو هذا يعني ابي افهم والله عيل لااتلوم الجرايد لما تتكلم الي يفهمون ما تبونهم واللي ما يعرف الفرق بين دبي و برنت عسل علي قلبك يالحوطي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    977
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    967
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,464
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,543
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    980

مشاركة هذه الصفحة