مشاكل عمال القطاع النفطي

الكاتب : AL 9BR | المشاهدات : 1,687 | الردود : 15 | ‏24 مارس 2011
  1. AL 9BR

    AL 9BR بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ياجماعه في الاونه الاخيره اصبح لعمال القطاع النفطي مشاكل عديده واخرها مشكله الزياده والمماطله فيها لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل لعدم اهميه قطاعنا ام ماذا ؟؟
    لماذا نقابتنا اخر النقابات التي تتكلم عن مشاكلنا؟؟
    لماذا نقابتنا ترى ما يكتب في الجرائد وتنقله لنا ؟؟
    لماذا لم يحدث تصعيد من قبل نقابتنا؟؟
    ياجماعه على الاقل نبي نشوفهم متابعين زيادتنا او مشاكلنا
    هل اصبحت نقابتنا اضعف النقابات ام ماذا
    الا نستحق نقابه افضل
    الا نستحق نقابه نرى لها كلمه مسموعه
    جميع النقابات بتصعد مشكله الزياده الا نقابتنا نايمه وما تدري عن السالفه
    ياجماعه نحن نطالب بحقوقنا وليس بغيرها
    ارجو واتمنا من نقابتنا ان تصرح في الجرائد ونرى اهتمامها في مشكله الزياده الي صارت طراره مهي مطالبه
     
  2. المملوح

    المملوح بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اخوي نقابتنا نايمه ماتصحي الا قبل الانتخابات بشهر ولا شهرين نفس الانتخابات اللي طافت قالت حق الناس راح اتشوفون المفاجئات اولها التميز للانتاج قولهم وينها ووعودهم الكاذبه
     
  3. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    أخوي الصبر السلام عليكم

    لم تعد الحال كما كانت في السابق لا من ناحية قوة النقابات ولا من أعضاء الجمعية العمومية.

    فالنقابات حالياً يغلب عليها طابع المصلحه الشخصيه وإن لم يكن هذا الشيء ينطبق على جميع الأعضاء ف نرى بعض النقابات متجانسه مع إداراة الشركة العليا.. أضف على ذالك ماتمر به المنطقه من مشاكل وغيره فامن الصعب أن تدعو النقابات إلى التصعيد لتزيد الطين بله وبلا شك سوف تكون هناك إنذارات شديدة اللهجة لأعظاء النقابات في حالة التصعيد في مثل هذا الوقت وفي ضل هذه المشاكل.

    أخي الكريم.

    الزيادة سوف تقر بأذن الله تعالى قد تتأخر بعض الشيء إلا أنها سوف تقر ولكن من طبيعتنا نحن البشر دائماً الأستعجال بالأمور ونريد أن نعرف صغائر الأمور حتى لو كانت في بعض الأحيان لا تعنينا.. مافي شك إن أمور الزيادة تعنينا بشكل كبير ولكن هلى نريد من النقابات انا تقول لنا .. أن الكتاب خرج من المكتب الفلاني وذهب إلى المكتب الفلاني وخرج من هنا ورفع إلى فلان هذه إجراءات روتينيه تعلمها النقابات وكلنا لاحظنا ومنذ فتره لم يصرح أي عضو في أي نقابة نفطية عن التصعيد وذالك لأن الزيادة في طريقها الروتيني.

    أخي ريح بالك والزيادة آتيه إن شاءالله ونحن نريد الخلاصه ولانريد كثر الكلام لأن كثر الكلام يشتت الأذهان ويضيع الحقوق.

    وتقبل مروري وآسف على الإطاله
     
  4. المملوح

    المملوح بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    المشاكس يعطيك العافيه المشكله لما يقرون الزياده يطلع واحد من النقابه ويقول حنا طالبنا لكم بزياده يرفعون الضغط لما يقولون حنا كنا راكض لكم بزياده مع اللاسف نقابه فاشله حرام الدينار اللي يخصمونه مننا علشان اشتراك بالنقابه الدينار لو اتصدق فيه بلجنة الزكاه ابرك *
     
  5. nasma

    nasma بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    we need our ni8aba to think about FDNK problems: there is only 1,000,000 problems no more :)
     
  6. كويتي زمان

    كويتي زمان بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    السلام عليكم

    ممكن سؤال للاخ عبدالله الزعبي امين سر النقابه

    قبل الانتخابات الماضيه كنت تلف على السناتر وتقول فيه علاوة للانتاج وذكرتها يوم الجمعيه العموميه الماضيه

    وينها يالزعبي ولا كلام الليل يمحيه النهار

    ماكان هذا العشم يابوخالد

    اثاري الامور كلها حكي بحكي وضحك على العمال

    لكن ملحوقه الوعد الانتخابات الجايه انت وقائمتك الصاروخيه بقيادة الحمادي وجاسم الناصر

    واحب ازف لك بشرى طيبه جدااااااااااااااااااا تفرح قلبك

    فيه قائمه تشكلت ومن ابناء المجتمع الكويتي كافة وبجميع طوائفه ومرضي عليها من الجميع

    وهي اللي بتكسر عروشكم المبجله

    الوعد قدام والحي بيشوف
     
  7. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    أخوي المملوح ... (( مادري انت صج مملوح ولا تتمنى تصير مملوح :D )) عزيز يالطيب

    كلامك صحيح 100% هناك أمور كثيرة تنسبها النقابة لنفسها وهي لاناقة لهم فيها ولا جمل أي لم يطالبو ولم يسعوا في شي ولكن خدمتهم الضروف.. كأن يطلب منك شخص خدمه وانت على علم مسبق بأن هذه الخدمه راح ياخذها سواءً سعيت له او لا بس انت وشطارتك .. ممكن تكون واضح معاه وتقول له انطر وراح تجيك بروحها ولا احد له منه عليك وممكن تسويها تفضل عليه وتسوي روحك راكضت فيها.

    أخي العزيز لا تعتقد إن بس هالقائمة ألي تتبع هالأسلوب بل جميع القوائم ألي مرة على النقابة يتبعون نفس الأسلوب.

    شرايك بقائمة حاطه في الكتيب من ضمن أعملها المطالبه بعمل ((ممرات للمشاة في مراكز التجميع)) مع العلم إن الكل يعلم إن الممرات طلب من التأمين :rolleyes:

    على كل حال هناك مثل يقول (( ألي تكسب به ألعب به )) وهذا بالضبط ألي تعمله النقابة.
     
  8. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    أخوي كويتي زمان (( مبين من اسلوبك كويتي زمان ... عصبي :rolleyes: ))

    أسمح لي أرد عليك ولكن ليس بلسان الأخ عبدالله الزعبي بوخالد ولا بلسان أي عضو من أعضاء النقابة ولكن بلسان المنطق وممكن الخبره وانا ليس عضو نقابي ولكني واحد من الجمعية العمومية.

    بالسابق عندما تكلموا عن موضوع (( تمييز الإنتاج )) عن باقي الدوائر وكان هناك طرق كثيره تم طرحها للتمييز منها إعطاء ملبلغ في نهاية العام فقط لموظفي الإنتاج ووصل المبلغ إلى 1000 دينار تقريباً ومنهم من قال سوف تكون هناك درجه لموظفين الإنتاج وغيره وانا كنت من الناس ألي دائماً أقول وأأكد للجميع أنه لن يكون هناك أي تمييز للإنتاج وهذا كلام فاضي وشرحت الأسباب في حينه.... إلا أن الجميع كان تستمع إلى النقابة ويصدق أن سوف يكون هناك تمييز.

    قد يكون البعض فعلاً يصدّق ما يقال والبعض لا يصدّق ولكن يمني النفس.
    أخي الكريم تأكد أن النقابة الحالية والنقابة السابقة والنقابة القدمة إذا صار في تغيير بالقائمة سوف يكون النهج هو هو لن يتغير.
    أكيد راح تقول لا مستحيل .. أنا بعطيك مثل بسيط.

    كثير من زملائنا وانا أتكلم عن الإنتاج بشكل عام وفي المناوبة تشوف المراقب معاك في كل شيء ولا في داعي أذكر مايحصل بالمناوبه أنت أعلم بها ... وما أن يترقى هذا المناوب إلى مشرف إلا ويتغير أسلوبه مع موظفيه طبعاً انا أعني هنى الأسلوب الإداري ... هنى نسأل لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لكل درجة لها قوانينها والمراقب كانت له صلاحيات بالشفت ولكن ما أن يصبح مشرف إلا وتتغير هذه الصلاحيات وتكون مسؤوليته أكبر ومباشره أمام رئيس الفريق هو لم يتغير بكيفه ولكن الوظيفه أجبرته على التغيير.

    كذالك النقابات نحن نقول ونتكلم ولكن لو تم وضعنا مكان أعضاء النقابة في الإجتماعات وغيره تأكد راح يتغير كلامنا بالشء الكثير.

    طبعاص هذا مايمنع المطالبة بحقوق العمال وغيره ولكن القصد من الكلام .... لا تضع آمال كبيره بالتغيير عند تغيير القائمة.

    ملاحظة.....
    انا مع مبدأ التغيير بالقوائم كل بين فترة وفترة وهذا له كلام واٍسباب ثانية.
    وتقبل مروري وأسمح لي على الإطاله
     
  9. ALI 07

    ALI 07 بـترولـي نشيط جدا

    326
    0
    0
    الاخ كويتي من اول والحين مادري شنو(والله اخوي نصيحه الظاهر انك من الشباب المتحمس للعمل النقابي راح تنصدم بواقع مرير وجمعيه عموميه مطبله وليس كل الجمعيه لكن والله نصيحه خل الدرعا ترعا ولهم يوم) تري كلامي لك ما هو تحبيط لكن ان بغيت شي ابشر بعزك لا الزعبي ولا الحمادي واتباعهم ودمت سالم يالغالي( علي فكره لاتعب نفسك اذا ماكان قائمه واحده ضدهم مو ثنتين ماكو فايده هذا الكلام من تجربه)
     
  10. zeeroo

    zeeroo بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    السلام عليكم
    مرحبا أخوي مشاكس ما شاء الله أسلوبك الجميل خلاف أسمك المزعج
    حاب أرد على النقطة التي تطرقت لها في قولك أن النقابة الي تمسك راح تنهج سابقتها
    أقولك الكلام هذا غير صحيح
    ولك بنقابة نفط الخليج خير مثال
    رئيسها السيد فالح عسكر العجمي خير مثال بسياستة الجميلة مع الإدارة
    هل تعلم أنه لا يوجد في أجندته مفاوضات مع الإدرة العليا بل المحكمة هي الفاصل في تطبيق المطالبات خصوصا المطابقة لقانون الشركة لكن هناك تعسف أو تطبيق خاطئ
    ولك مني أحلا تحية​
     
  11. zeeroo

    zeeroo بـترولـي نشيط

    134
    0
    0


    لك أحلى التحية
    تداول النقابة أمر صحي جدا جدا
    الله يوفقكم وللأمام لكن لا بد هناك جدول أعمال وأهداف واضحة ورأيه تخدم الموظف
    لا تكون مثل النقابة الحالية قامة من أجل إسقاط دليهي وربعة لا هدف ولا رأية
    ودليل الوضع الحالي لا يوجد أي إنجازات كلها أمور كما قالوا الشباب جايه جاية فيهم وبلياهم
    وللأسف ينسبونها لهم وقولك فيه مراسلات بهالخصوص اللعبة واضحة ومكشوفة وزاد الوضوح بعد ما بارة بضاعتهم ما عندهم شي جديد يقدمونه وإذا الله قدر وأقرت الزياة ياهم بطبلون عليها تقول هم الي جابها لكل الشركات ​
     
  12. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    حياك الله اخي العزيز وشكراً على الأطراء.

    نعم اخوي يقول المثل (( لو خليت خربت )).

    أكيد في ناس تحب تشتغل وبأخلاص وأعتقد انا قلت إن الكلام الي قلته لا ينطبق على الكل ولكن أخي الكريم هل تعتقد أن جميع الأمور يتم تحويلها إلى المحكمه ؟؟؟؟؟

    وتأكد إن هذا الشي خطأ وهو عدم المفاوضه مع الإدارة العليا .. هناك حقوق تستطيع أخذها من الإدارة دون الحاجه إلى المحكمه وانت تعلم القضايا كم تأخذ من وقت طويل حتى صدور الحكم النهائي وانت ايضاً لا تعلم هل سيكون الحكم لك أو عليك.

    المفروض من رئيس نقابة نفط الخليج يفتح خط مفاوضات مع الإدارة العليا وعندما يصل إلى طريق مسدود مهعم يلجأ إلى المحكمه.

    سؤال
    عندما تكون عندك مقابله مع شخص ما لموضوع معين من الطبيعي تقوم بتجهيز الأساله وماذا ستقول وغيره ولكن عندما تقابل الشخص ترا ان الكثير من الكلام الي كنت مجهزه تغير تماماً بل ان حتى فكرتك وأتخاذ القرار تغير ... لماذا ؟؟؟؟

    لأن كل شيء له ضروفه وعندما نتكلم عن النقابات نقول المفروض يعمول كذا والمفروض يتخذو القرار الفلاني لكن لما نكون مكانهم تتغير نضرتنا للموضوع بل من الممكن نتخذ نفس أسلوبهم .

    تقبل تحياتي
     
  13. zeeroo

    zeeroo بـترولـي نشيط

    134
    0
    0

    ممتاز بما أنك وافقت على أنه لو خليت خربت
    فمعناته أنك توافق على أنه هناك سياسات مختلفة منها المجدي ومنها الغير مجدي كحال النقابة الحالية
    أما بالنسبة للمحاكم مو صحيح أنها تطول والدليل المكتسبات الي حصلو عليها موظفين نفط الخليج ولست في صدد حصرها القصد منها انه اذا اجتهد الواحد يحصل على قدر اجتهادة
    ولا تقيس قضايا نقابتنا الي رافعتها على الشركة مثال كادر المهندسين لنهم ما شاء الله نايمين على القضية تقول سر

    ثانيا تقول أنه نحن في وقت الرخا نقول بنفعل ونفعل لكن بعد ما ندش مع الادارة العليا في المفاوضات ممكن نسلك مسلك النقابة الحالية كلام مردود عليه
    بدليل لو أنهم فعلا صادقين بدعواهم لأذاعو بالخبر وكل ما يحصل من في جلسات المفاوضات وسبب رفض الادارة للمطالبات
    لكن لا تردد كل حجه هم يحتجون فيها وتقول هذا رد الشركة ، ولا راسلناهم وناطرين الرد ، ولا لازم تجمعون تواقيعكم علشان يكون موقفكم قوي
    اجل وشفاتيتك في هالمنصب مترجم بينا وبين الادارة ولا مراسل لكل ما يقال
    يا أخي الكريم صعب جدا انك تقول لربما سلكنا مسلكهم بسبب عدم مواجهتنا لواقع
    الواقع واضح أدوات أعضاء النقابة ضعيفة جدا ويفتقدون لأقل أدوات التفاوض الناجح لأنه ليس هم من يدير الحوار والنقاش بل الدفة متروكة للادارة فمهما جهزت نفسك وأسئلتك لكن القيادة في الطرف الثاني فأكيد أن الباص بوقفيك في المحطة الي هم يبونها ويطوفون المحطة الي تشوف انك لازم توقف عندها علشان توصل لما تريد
    لذلك تكون تايه في المكان الي اجبرة انك تنزل عندة وهذا حال النقابة تايهه في كل موقف تضعها فيه الادارة
    يا ليت يكون عندهم قوة توجية القضايا وحشد الرأي مثل قوتهم في حشد ربعهم وقت الانتخبات​
     
  14. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    شكرا أخي زيرو على طرحك الراقي .. وتأكد انا قلت في كلامي السابق .. انا مع تغيير الأعضاء كل فتره ...

    ونكن كل أحترام للأعضاء الحاليين والسابقين والذين سيأتون من بعدهم لأنهم كلهم ربعنا ويبقى الأختلاف في أسلوب التعامل مع القضايا.
     
  15. zeeroo

    zeeroo بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    الشكر لصاحب الموضوع الي ما أدلا بدلوة في هالنقاش
    حبين نعرف راية

    وشكرا للاخ المشاكس على الردود​
     
  16. AL 9BR

    AL 9BR بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    السلام عليكم
    اشكر جميع الاخوان على تفاعلهم وكفيتو ووفيتو
    والله تعبنا من كثر الكلام
    ولكن يا اخوان السؤال هل سيكون فيه تغير في الانتخبات القادمه ؟؟
    وهذا كله يعود للعاملين والتغير في ايدهم
    فياليت الناس تتعلم ويوقفون معا بعض في مصلحتهم
    واكرر شكري للاخوان الي شاركو
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة