استكانة شاي أخضر

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 1,054 | الردود : 7 | ‏23 مارس 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    جريدة الوطن
    23 -3-2011


    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com


    لو كنت: الرئيس التنفيذي
    لطلبت من الشؤون الادارية تعديل الهياكل الوظيفية في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة من خلال استحداث دوائر جديدة في كل شركة نفطية تختص بقضايا العاملين، بحيث يوجود العاملون في هذه الدوائر بقصر العدل يوميا بدل وجودهم في شركاتهم!! وذلك بسبب كثرة التجاوزات الادارية والمالية خلال الفترة الأخيرة.

    يقال والعهدة على الراوي:
    < ان وزير النفط سوف يقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتحويل جميع اللجان التي تم تشكيلها في السابق الى التحقيق وذلك بعد ان تسببت في خسارة القضايا النفطية خصوصا بعد صدور قرار محكمة الاستئناف الأسبوع الماضي بتبرئة خمسة أشخاص من اختلاسات مستشفى الأحمدي والغاء قرارات قطاع التسويق وقضية الميزة الأفضل وقضية العقود الاستشارية، وقضية الاستثمارات الوهمية في شركة عدن، كما يقال أيضا ان السبب الرئيسي خلف هذا القرار المفاجئ هو المعلومات التي وصلت الى الوزير بسبب استعداد بعض النواب أصحاب الحناجر الرنانة للاستفادة من هذه الفرصة الذهبية لتحويله الى محكمة الوزراء!! (الوزير قال: أتغدى فيهم قبل لا يتعشون فيني).
    < ويقال ان منطقة الأحمدي لايزال سكانها يعانون الغازات الكريهة التي تسببت فيها العقود الاستشارية لانتاج تعزيز الغاز الحر حسب ما أفاد به تقرير ديوان المحاسبة ضد بعض القياديين. (عليكم بـ800 مليون عافية)!!
    < ويقال ان شركات القطاع النفطي اشترطت تحديد نوع المرض وتفاصيل العلاج لكل من يقدم اجازة مرضية لاعتمادها سواء له أو لأحد أفراد عائلته أثناء مرافقته له للعلاج، وقد لاقى هذا القرار استياء نسبة كبيرة من العاملين بسبب التعدي على خصوصياتهم الشخصية. (الله أمرنا بالستر على أعراض الناس، والمؤسسة تأمر بالفضائح)!!!

    منو قال؟:
    ان القيادي السامي في القطاع النفطي يحضر اجتماعات مجلس الادارة مثل (الكاسكو)، يردد ما يقوله نائبه الحدسي الذي يحضر معاه في كل اجتماع على الرغم من تخصيص الاجتماع للأعضاء المنتدبين فقط، الرجل الرشيد لا يثق في القياديين في القطاع النفطي لأنه لا يثق الا في نائبه ونسيبه صاحب المشاريع النفطية المتغلغلة في لجنة المناقصات مثل شجرة (العرفج)!!!

    حلو:
    ان يتم تسمية متحدث رسمي للقطاع النفطي يتمثل بعضو منتدب في المؤسسة لتمثيل جميع الشركات النفطية وذلك للحد من التخبط في التصريحات بوسائل الاعلام المختلفة التي أحرجت المؤسسة وشركاتها في عدة قضايا كانت حديث الساعة.

    مو حلو:
    ان يتجاهل بعض القياديين في القطاع النفطي قرارات المؤسسة فيما يتعلق بالمتحدث الرسمي لأخبار القطاع النفطي ضاربين عرض الحائط بهذا القرار، ويقوم بعضهم بسرد أخبار قطاعه ونشر صوره في وسائل الاعلام المختلفة في محاولة لإثبات الوجود خلال الفترة القادمة لإحراج صاحب القرار للتجديد له..

    سؤال وجواب:
    السؤال: لماذا لم يتم التحقيق حتى الآن مع المسؤولين في المؤسسة عن الاستثمارات الوهمية مع شركة عدن حسب ما جاء بتقرير ديوان المحاسبة؟
    الجواب: لأن القيادي المتورط بالموضوع عنده (واسطة) وراح يتم ترقيته الى منصب أعلى خلال الفترة القادمة. (خوش ادارة)!!

    باقة ورد:
    لديوان المحاسبة الذي سطر ملاحظاته المتكررة دون بعض التجاوزات في الشركات النفطية والعقود المشبوهة والاستثمارات الوهمية التي أدت بعضها الى خسائر بمئات الملايين من أموال الشعب التي يفترض ان تكون مؤتمنة بأيدي بعض القياديين النفطيين.

    آخر الكلام:
    سمعنا أصواتاً لبعض العاملين في شركات القطاع النفطي تنادي بصوت خافت: ارحلوا، كفاية، فكونا، ولكن لا نعلم هذه الكلمات كانت لمن؟ هل هي للقيادات أم للنقابات!!

    شسالفة:

    أيام وأشهر وسنين عدت على براءة العاملين في مكتب طوكيو من التهمة المنسوبة اليهم، ولكن حتى هذه اللحظة لم نر أو نسمع أي تعليق من العضو المنتدب للتسويق العالمي بخصوص هذا الحكم القضائي الذي كتب بأحرف من ذهب؟ يمكن فرحان لكن مو قادر يعبر عن شعوره مثلا !! أو الصدمة كانت كبيرة عليه؟ أيا كانت الأسباب فهي وصمة عار لكل من يحاول تشويه صورة العاملين في القطاع النفطي مقابل تلميع نفسه على الرغم من تورطه بالعقود المشبوهة !! (القياديون يتخبطون ويظلمون الموظفين دون حسيب أو رقيب، والمؤسسة تدفع التعويض لهم من المال العام)!!
     
  2. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    الشراد كشف تسلل
     
  3. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    بالصدفه قرات خبر عن اعتدار كارلوس غصن من موظفيت تم اتهامهم بقضيه تجسس و تم اقالتهم و تم تبراتهم بحكم قضائي

    الاعتدار تم اداعته عن طريق التلفزيون و تم تحويل رئيس لجنه التحقيق الداخلي ال\ي قام بادانه الموظفين الثلاثه الي المحاكمه فهنا عرفت الفرق بين الدول و الشركات الناجحه و موسسه البترول الكويتيه فبعد براءه العديد من الموظفين من تهم الموسسه الباطله و اشتراك شخص واحد في مهمه رئاسه لجنه التحقيق و الموسسه صامته و رئيس لجنه التحقيق كما هو لا تحقيق و لا يحزنون هدا هو الفرق بينا و بينهم بين دول العالم الاول و الثالث
     
  4. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    وين بدر عبدالجبار شراد ؟

    وين بدر عبدالجبار شراد ؟
    ما شفنا أي مسئول من المؤسسة ينفي أو يبرر أو يستنكر ما ينشر من أخبار في الصحف ؟
    الجماعة عميان ؟ أو صمخان ؟
    المشكلة ليست بالقياديين
    المشكلة بالعاملين الذين يسكتون عن الظلم الذي يتعرضون له .
    الشعوب انتفضت لتغيير الأنظمة المستبدة
    ألم يستطع آلاف الموظفين من تغيير قيادات لم تتعدى أصابع اليد ساهمت بظلم الموظفين والمحكمة برأتهم ؟؟؟


    الحقوق تحتاج إلى تضحيات لا مساومات .
     
  5. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    و لا راح اتشوف احد انشاءالله المحكمه راح اتقعدهم في بيوتهم عشان ايصيرون عبره
     
  6. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شخبار القيادية اللي عطوها انذار ؟

    شخبار القيادية في الإدارية اللي عطوها انذار بسبب التجاوزات بخصوص ترقية أخوها وزوج بنتها ، لا يكون سحبو الانذار وسامحوها وعملو لنا فلم هندي بالجرايد ؟ وشخبار المدير المشارك معاها والحاصل على انذار بنفس الموضوع ؟ لو إن موظفين صغار كان فصلوهم نهائي بدون سابق انذار .
     
  7. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    تري ماكو فرق بين شويب و الزنكي

    شويب سحب انذار الهدلق و ربعه عشان ما ايروح عليهم البونص و الزنكي راح ايسوي نفس الشي بس انشاءالله ما بقي شي علي مده تنفيذ الحكم و انشاءالله الي خارج القطاع
     
  8. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    علمت "السياسة" من مصادر مطلعة أن قياديا سابقا في مؤسسة البترول الكويتية ضغط على وزارة التعليم العالي ¯ بمشاركة الملحق الثقافي الكويتي في إحدى الدول الكبرى ¯ للتستر على مخالفة ادارية قام بها نجله المبتعث على حساب وزارة النفط تتعلق بتغيير تخصصه من "الهندسة" إلى "التمويل" من دون ابلاغ أى من وزارتي التعليم العالي أو النفط.
    وكشفت المصادر أن القيادي السابق ¯ الذي لم يتسن التجديد له في منصبه بسبب تجاوزات ومخالفات ارتكبت في عهده ¯ تربطه علاقة شخصية مع الملحق الثقافي في إحدى الدول الغربية استغلها في "طمطمة" ما قام به نجله من تغيير في التخصص المبتعث لدراسته في الخارج من دون ابلاغ مؤسسة البترول, مخالفا بذلك القرارات التي تؤكد على عدم جواز تغيير التخصص إلا في نطاق الشهادة الحاصل عليها وبعد موافقة جهة الابتعاث.
    ونوهت المصادر إلى أن وزارة التعليم العالي أفادت بأن الطالب تخرج من الجامعة من دون علمها وأن والده ¯ القيادي السابق ¯ راجع الوزارة وأبدى استعداده لدفع كل المصاريف التي حولتها الوزارة إلى تلك الجامعة نظير "التستر" على تلك المخالفة وعدم "الشوشرة " -على حد قولها.
    والمحت إلى أن الملحق الثقافي الذي ساهم في وقوع المخالفة كانت تصرف مخصصات الطالب بواسطته وعبر تدخلاته المباشرة بشكل ينطوي على اساءة في استخدام السلطات والصلاحيات الممنوحة له.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة