ويكليكس الكويت: مؤسسة البترول أهدرت غازا طبيعياً بقيمة مليار دينار

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 740 | الردود : 0 | ‏23 مارس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    ويكليكس الكويت": مؤسسة البترول أهدرت غازا طبيعياً بقيمة مليار دينار

    كشف موقع كويت ويكليكس مجموعة من الوثائق المثيرة المتعلقة بقضايا مختلفة تمس المجتمع الكويتي وتصدرت الوثائق تلك التي تتعلق باصدار الرئيس اللبناني ميشال سليمان لمرسوم رئاسي يأمر من خلاله تسليم مواطن كويتي للسلطات الامنية العراقية لمحاكمته رغم وجود اتفاقيات امنية بين الكويت ولبنان .
    وقال رئيس موقع كويت ويكليكس خالد الهاجري في مؤتمره الذي عقده امس في مقر جماعة الخط الاخضر ان "الوثائق كشفت ايضا ان الجيش الاميركي في الكويت زود جنوده باغذية فاسدة تم تخزينها في مواقع شديدة التلوث كما كشفت عن هدر المال العام من قبل مؤسسة البترول الكويتية من خلال حرقها لغا طبيعي بقيمة مليار دينار في الوقت الذي تشكو فيه من ندرة الغاز في الكويت".
    وبين الهاجري ان "هناك تجاوزات كشفتها الوثائق من خلال تقارير ديوان المحاسبة بشأن مستشفى السيف كونه فيه تجاوزات وتعديات على المال العام وايضا هناك تجاوزات وتعديات مارستها الشركة المنفذة المستثمرة في مجمع مارينا مول".
    واضاف الهاجري ان نشر الوثائق هو حق لكل المواطنين وهو يساهم في الحد من الفساد ومن يتصور ان موقعنا مخصص لنشر الفضائح فهو مخطئ بل بالعكس ما نسعى اليه هو تأسيس ثقافة الرقابة المستقلة عن رقابة السلطان مبينا ان "الوثائق التي يتم نشرها تؤخذ من عدة جهات منها ديوان المحاسبة ومجلس الامة ونشرها يساعد على احكام الرقابة الاجتماعية في المجتمع".
    واشار الى ان الشروط الاساسية لظهور موقع ويكليكس هو اعلان الاسم الحقيقي لصاحب الموقع واعضائه وذلك من باب الشفافية وللاسف ان هناك من يريد انشاء اربعة مواقع من دون اسماء المؤسسين مؤكدا ان موقعنا يعتمد دقة الوثائق التي ينشرها والهدف منها تعريف المجتمع بها.​
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    18,739
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    973
  3. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    247
  4. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    205
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,544

مشاركة هذه الصفحة