الواجب الأمني بالبحرين

الكاتب : PETRO DOLLAR | المشاهدات : 837 | الردود : 11 | ‏23 مارس 2011
حالة الموضوع:
مغلق
  1. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    الواجب الأمني بالبحرين :

    http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=70440&cid=46


    لا يتم الواجب الاستراتيجي بدونه
    تكبير الخط 22/3/2011 د. ظافر محمد العجمي –المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج 11:07:46 PM

    لست صاحب بعد معرفي شرعي، لكنني أعرف من كتب الاصول إن ما لايتم الواجب إلا به،فهو واجب. وبعد توسع المتظاهر في مملكة البحرين الشقيقة في أجندته وخروجه عن إطار الحوار الوطني للاصلاح إلى أطر تحقيق إجندات أقليمية أوسع يصبح الدفاع عن أمن البحرين واجب لحفظ أمن الخليج العربي. لقد كتبنا سابقا إن المثقف الخليجي يتراجع داخل نفسه منكمشا في حيرة،فهو أمام أمرين متصادمين رغم انهما غير قابلين للانتهاك، وهما ضرورة الاصلاح و ضرورة حفظ النظام والامن .لكن ذلك التردد تحول بعد اتضاح الرؤية الى دعم كامل لحكومة البحرين. بل لا نغالي إذا قلنا إن ما يجري هناك هو أخطر من جهود خليجية لفرض الاستقرار والامن يقابلها جهود ايرانية مساوية في القوة ومضادة في الاتجاه . واخطر من عملية تبادل طرد الدبلوماسيين بين المنامة وطهران، وأكبر من مهاجمة المتظاهرين في طهران لسفارة البحرين ورجم القنصلية السعودية في مشهد المقدسة بالحجارة . إن مايجري يفسره قول جلالة الملك حمد بن عيسى من ان البحرين قد افشلت مخططا خارجيا عمل على تحضيره لمدة 20 -30عاما ، وان نجح فقد يعم الخليج . ويؤكد المخطط طلب ايران ان تقوم المنظمات الدولية بدور فاعل تجاه البحرين في انتهاك صارخ لسيادة البحرين المستقلة. وبغير النظرة الفاحصة لمكونات مايجري يصعب ادراك إن الامر هو خطوة من خطوات الهيمنة التي تحاول حكومة طهران أن تمارسها على منطقة الخليج العربي كأمر في هرمية أولوياتها كما مارستها من قبل حكومات نادر شاه 1736م، وكريم خان زند1773م ، ثم بهلوي عام 1971م .

    لقد أعلنت البحرين ان الموقف الامني مطمئن ومستقر. لكن طهران لا زالت تردد على لسان وزير خارجيتها صالحي بضرورة انسحاب القوات الاجنبية. ومع علمنا أن صالحي المولود في العراق يتقن اللغة العربية ويعرف معني الاجنبي إلا أننا سنحاول اقناعة ان قوات درع الجزيرة ليست أجنبية لاسباب منها :
    1. يشكل البحرينيون جزء مهم من القوة،و لهم تواجد في حفر الباطن كبقية الخليجيين .
    2. لم يكن وجودها الحالي في البحرين هو الاول،فقد كانت هناك في مناورات برية وجوية وبحرية طوال الثلاثين عاما الماضية.
    3. شرعية وجودهم في البحرين بناء على اتفاقيات الدفاع المشترك في اطارها الخليجي أكثر قانونية من ان يفتح للجدل، بل وحتى في إطارها العربي،فهو كتواجد القوات العربية في لبنان.
    4.لقد كان بأمكان قيادة درع الجزيرة الاعلان ان دخولها هولاجراء مناورات مع القوات البحرينية، كذريعة تقوم بها أمريكا كلما تضايقت سيئول من بيونغ يانغ، فهل كانت وصمة الاجنبي ستطالهم لو دخلت القوات بحجة اجراء مناورات في الرفاع ؟
    5. لقد اختارت دول الخليج البعد الاستراتيجي لحفظ امنها منذ ان وقعت البحرين اتفاقية 1880م مع بريطانيا ووقعتها عمان 1891م ثم الكويت 1899م . أما الان وفي عصر غوغل ايرث Google Earth' ' فلا نستطيع انكار وجود قواعد غربية في عريفجان والسيلية والجفير و معسكر السلام البحري الفرنسي في ميناء ابوظبي ؟ فهل اختلطت الامور على صالحي ،حتى صار جنود الامارات والكويت والسعودية وقطر في مصاف الاجانب الذين عيرتنا بهم طهران طوال القرنين الماضيين .
    إن ما لايتم الواجب الاستراتيجي إلا به،فهو وجب أمني .وما الوجود الاجنبي المشين ألا تواجد طهران نفسها،مما يجبرنا على بحث خيارات أخرى منها :
    1. دعوة الولايات المتحدة لتأجيل سحب بقية قواتها البالغ عددها 50 ألف من العراق في نهاية 2011م وتعزيز وجودها في الخليج .
    2. مد جسور التعاون مع الجمهورية التركية عبر مبادرة اسطنبول لكي تتدخل مع مجلس التعاون الخليجي، في بناء نظام إقليمي هدفه تجميد االطموح الايراني، ودفعه شمالا الى بحر قزوين البارد بعيدا عن الخليج .
    3.تشجيع العراق لاستعادة دوره العربي و الخليجي بما يملكه من خبرة في التعاطي مع الاطماع الايرانية .
    ذلك هو الواجب الاستراتيجي الذي سبقنا اليها أسلافنا،فاستعانوا بالحليف الموثوق،حين لم يكن اللحن بليغا ولاالكسر جبرا، وكانت الامور أوضح من ان تقودها الالفاظ، فيوصم الخليجي بالاجنبي
     
  2. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0


    اللي يبط الجبد . شكوو نعطيهم الاعذار والحجج لهم ؟؟؟


    يامعود شكووووو شكووو اوكي كيفنا نتدخل بالبحرين وبعين قويه ؟ هم شكو ؟؟


    عذرهم انه المتظاهرين سلميه سلميه ؟ وممنوع القمع ؟؟


    وينهم عن قمع المتظاهرين في ايران ؟؟ في انتخابات نجادي ؟




    عفيه شوفو بالدقيقه 2:15


    ولحد الحين في ثوره صايره في ايران ولكن تكتم شديد

    عشان يقولك شلون المهدي المنتظر يطلع في أيران ؟


    تدرون شنو مصيبتهم ومشكلتهم ؟؟

    انه الجذب عندهم مثل شربة الماي

    عادي يطلع لك واحد يقولك كلمني المنتظر وقال روح اكتب بالمنتدى القطاع النفطي جذي وجذاك


    استغفرالله ياربي هالناس شلون عايشين
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  3. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0

    يتدخلون في شئوننا الداخليه ويستنكرون محاربة اذنابهم عندنا

    وهم ماشالله شوفة عينكم


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  4. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    هاذي عادت المنافقين يا سلومكو ابتلشنا في ايران والمجعجعين لها واصحاب الحق مطعونين برماح التشكيك من قبل اشخاص لايعرفون الحق واعوذ بالله من الشيطان الرجيم منهم
     
  5. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    الراي : اليوم 25-3-2011

    الخرافي: النظام في البحرين خط أحمر


    == لقد أتيت متأخرا وصح النوم - حسافه عليك رئاسة مجلس الأمة الكويتي - تصريحاتك المتأخره لاتعبّر - عن أراء - أغلبية الشعب ونوابه الكويتيين دفاعا عن البحرين بوقت الشده ==
     
  6. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    ضاري المطيري يدعونا لنعرف من أيقظ الفتنة بالكويت عبر البحث عمن كان وراء إيقاف المشاركة بدرع الجزيرة بالبحرين ؟!

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=70600&cid=47

    تكبير الخط 25/3/2011 الأنباء 3:53:30 AM


    مزيداً من الجرأة للقضاء على الفتنة الطائفية

    الجمعة 25 مارس 2011 - الأنباء

    ضاري المطيري


    من أهم أسباب فشل مخططات القاعدة وأذنابها في السنوات الماضية تضافر جهود الجميع للقضاء عليها، سواء بالحملات الإعلامية الواسعة المدعمة بالحجج الشرعية والعقلية، أو بتفعيل الملاحقات العسكرية الاستخباراتية، فلم يجد فكر القاعدة التكفيري المتطرف موطن قدم بين شعوب دول الخليج المسالمة التي لفظته ومجته، فما أحوجنا الآن أيضا في مواجهة الدخلاء وأصحاب الولاءات الخارجية بنفس الطريقة الفاعلة، لأن مداهنتهم والسعي إلى استرضائهم يزيد من غيهم.
    لماذا يجب علينا أن نجتهد في إقناع الآخرين بنوايانا الوطنية غير الطائفية في كل مرة نواجه متطرفين؟ فالمتطرف يضر السني والشيعي على السواء، فلم التردد والتلكؤ؟ ولماذا تراعى الخواطر في اتخاذ القرارات المصيرية التي تمس أمن البلد؟ لماذا يخشى بعضنا أن يقول للمتطرف «متطرف» دون أن يخشى من طائفته، لماذا نخشى أن نقول للمخطأ «أخطأت»، إلى متى السكوت؟ لماذا يراد أن يكون الحديث عن الخلايا النائمة دائما في غرف مغلقة معتمة؟أذكر جيدا أول ما طرحت مفردة «إعلام فاسد»، ورأيت كثيرا من النواب من أبدى استنكاره على النائب فيصل المسلم لإطلاقه هذه المفردة الجديدة آنذاك على بعض وسائل الإعلام الكويتية، ثم ما لبث النواب مرزوق الغانم وصالح الملا وأسيل العوضي وقبلهم التكتل الشعبي بجميع أعضائه أن أقروا بوجود هذا الوباء الذي شاع في بعض الوسائل الإعلامية، وأعلنوا استهجانهم الشديد له حين وصلهم أذاه، إذن لماذا نسكت عن شرارة النار ولا نسعى لإطفائها في بداياتها؟ لماذا لا نتحرك حتى تلسعنا بحرارتها وتكوينا بلهبها؟ أين هم العقلاء؟ لماذا يخشون أن يقولوا للغلط «غلط» دون حسبة طائفية أو انتخابية إنما حسبة وطنية شرعية فحسب.

    سأكون صريحا أكثر وأبدأ بنفسي، لماذا لا يستطيع بعضنا الحديث عن خطر التوسع الإيراني وخلايا حزب الله حتى يقسم بالله أيمانا مغلظة انه لا يقصد الشيعة، ويحرص على أن يقدم بين يدي حديثه نماذجا من التطرف السني، كالتأكيد على تطرف طالبان حيث أشغلتها أميركا في البحث عن لقمة العيش والهرب من القنابل العنقودية.

    أخيرا: الفتنة دخلت بيوت أهل الكويت بيتا بيتا، وعاثت فيه فسادا، والأخ النائب علي الراشد يقول «الفتنة نايمة فلا توقظوها»، فإذا أردنا أخ علي حقا أن نعرف من أيقظها فلنبحث عمن كان وراء إيقاف المشاركة الكويتية العسكرية في درع الجزيرة لمؤازرة إخواننا في البحرين، بل من هو أول من أقام مهرجانا خطابيا طائفيا أساء لدول مجلس التعاون أملا في استيراد أزمة طائفية مماثلة كالتي في البحرين، والمفارقة العجيبة أنه مهرجان شارك فيه رموز ليبرالية معتقة


    ==== بارك الله فيك يالمطيري لقد أتيت بالحق والدلائل المثبته الواقعه لما يحصل الآن ====
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    دخول درع الجزيره لم يعد موضوعا للتأويل ...بعد صدور أمر من سمو الأمير ...خصوصا إنها قضيه خارجيه ..
    ولكن ماندرى ..هل قصد كاتب المقال أو ناقله تشبيه تواجد القوات (السوريه) وليس العربيه فى لبنان بتواجد درع الجزيره ...إن صح هذا ...فهذى والله الحماقه بعينها ...وتنسف المقال من أصله ....فالجميع يعلم إن لبنان كان (محتلا) من القوات السوريه ..وقراره السياسى مختطف ..فى اثناء تواجد القوات السوريه ...

    صدحت بالثمانينات ماااذن الكويت ومنهم الشيخ أحمد القطان تنبيها لحكومتنا برفع الدعم المالى عن القوات السوريه لأنه لاحاجب بين الله ودعوة المظلوم ...واللبنانيون يدعون ليل نهار بزلزلة الأرض من تحت أقدام السوريين ومن يدعمهم ...وكانت الصحوه الأسلاميه فى عزّها...ورفعت حكومتنا وقتها الدعم المالى عنهم ..


    الحكومه البحرينيه لازالت صاحبة القرار ...وقوات درع الجزيره ليست قوات إحتلال ..

    وكلما أسرعت القوات بالخروج ....كان أفضل للبحرين وشعبها وكل الخليج
     
  8. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    انا نقلت الخبر لوجود ايجابيات كثيره تعني بالوقائع ولايمنع ان يوجد بجميع الاخبار التي ليست لنا وجود سلبيات لأنها لم تخرج على لساننا

    اما الحماقه فهي اسلوبك بالطرح وخارجه منك ان تقطتع جزء معين ولا يعجبك الباقي*********** وفوق هذا كله فهي تعتبر وجهة نظر كاتب المقال وليست لنا


    == مشكلتك تحاول ان تتعلق بقشه ******* حتى تحاول ان تسفه ما انقل من اخبار مع ان ناقل الخبر ليس بكافر

    *********** ==
     
  9. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
     
  10. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    المجرم خامنئي يتحدث عن ثورات الشعوب ويتناسى ثورة الشعب الإيراني المضطهد


    تحدث المجرم علي خامنئي وبكل صلافة عن ثورات الشعوب في اليمن وليبيا والبحرين في حين تناسى ثورة الشعب الإيراني التي يقمعها بشكل تعسفي ودموي.

    وأكد هذا السفاح إن الشعب الإيراني يتضامن مع ثورات الشعوب في ليبيا والبحرين واليمن. معربا في كلمة ألقاها بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد عن حزنه للأحداث المريرة التي تشهدها هذه الدول بينما لا يشعر بأي حزن على الشعب الإيراني المضطهد الذي يواجهه بالحديد والنار. وشدد (الملة خامنئي) على ان ما يجري في هذه البلدان مدعاة للشعور بالحزن والألم. زاعما ان أعداء الشعب الإيراني يحاولون ضرب اقتصاد البلاد والحيلولة دون اندفاع تطورها السريع كهدف رئيس لمواجهتها موضحًا انهم يقومون بدور نشط ايضا في المجال الثقافي والسياسي ومجال الاحتكارات العلمية لتحول دون رقي البلاد.

    وأضاف المجرم خامنئي ان الأعداء فرضوا العقوبات ضد الشعب الإيراني لرضوخه امام الضغوطات لكنه لم يستجب لمطالبها مدعيا ان هذا النجاح كان بفضل إجراءات مسؤولي البلاد للتغلب على خدعة أعداء الأمة حسب قوله.

    وشدد على ان الحركة الطبيعية في مجال الاقتصادي ليست كافية ويجب أن تكون المسائل الاقتصادية الأكثر أساسية ومحورية في قضايا البلاد.

    وسمى هذا المجرم العام الجديد عام "الجهاد الاقتصادي" ودعا جميع المسؤولين والشعب الإيراني للحركة والجهاد في المجال الاقتصادي تمهيداً للتحقيق العملي لعقد من التقدم والعدالة في البلاد في خطوة منه لذر الرماد وتحميل الشعب الإيراني تبعات سياساته الخاطئة والعبثية.

    وادعى قائلا: لقد شاهدنا وحققنا اعمالاً ومستجدات عظيمة في القطاعات الاقتصادية والمجالات السياسية والثورية وفي مجال العلم والتكنولوجيا وقطاعات اخرى!!.

    وتابع المجرم حديثه ان من اهم الاعمال الكبرى التي تم تحقيقها في العام المنصرم كانت خطة ترشيد الدعم الاقتصادي في البلاد.

    وكانت خطة ترشيد الدعم الاقتصادي قد اتعبت الشعب الإيراني واضافت على كاهله مشاكل اقتصادية اخرى بحيث اصبح المواطن الإيراني لا يحصل على قوت يومه الا بصعوبة بالغة بفضل خطط الملالي الجهنمية.
    ان خططكم بالارهاب والتجسس مكشوفة للعالم اجمع وموضوعنا معك يا من تدعى السلام بمقالاتنا القادمة
    تحت موضوع التجسس الايرانى بالخليج
    واسال الله ان يعجل بزوال نظامكم الهالك باذن الله ويريح شعوب العالم والمسلمين من فتنكم
     
  11. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف


    قالوا قديما : اللى على رأسه بطحه يحسس عليها


    الحماقه كان مقصود فيها كاتب المقال ...وليس ناقله ..
    فالكاتب من قام بالربط وليس الناقل ..وللتأكيد ....فالناتج هو.... نسف (المقال)... كما ورد

    وسبب الحماقه هو دعم تواجد قوات درع الجزيره وربطها بقانونية تواجد القوات السوريه ...
    لكن شنقول ..إجتمعت رداءة فهم اللغه العربيه ..وسوء النيّه ...
    وعلى كل حال ...مادام هذا ردّك ...فهى ماراحت بعيد
     
  12. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    ليعرف المنتدى ماتخط يداك ولاحتى باللغة العربيه فالح فيها تحاول تقص على منو انت :) شي يضحك واترك التعليق لكم

    ******************

    (((( هل قصد كاتب المقال أو ناقله تشبيه تواجد القوات (السوريه) وليس العربيه فى لبنان بتواجد درع الجزيره ...إن صح هذا ...فهذى والله الحماقه بعينها )))))

    وتقول سبب حماقتك انت فقط ( لا الدكتور ظافر العجمي أو أنا ) تواجد درع الجزيره وربطها بقانونية تواجد القوات السوريه

    ***********************
    وهو رد الدكتور على تصريح الايراني بالتهديد :) وكانه يغمز لماذا لم يهدد دخول القوات السوريه بهذه المعاهدة في لبنان :) وصلت المعلومه والمقارنه والتحليل

    لم اسيء النيه الا من تعبيرك والدكتور له احترامه وانا لي احترامي ********** وهذا ردي عليك بالميزان وهي فعلا من فمك ورجعت لك غصه
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة