نفوط الوطن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 823 | الردود : 5 | ‏16 مارس 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    مسؤول نفطي لـ«الوطن»: مصير القطاع النفطي سيصبح مثل «الكويتية» بسبب تدخل النواب والتعيينات العشوائية
    نائبان في مجلس الأمة يروجان أن أحدهما وزير النفط القادم!!


    - البعض يقدم الأسئلة البرلمانية للوزير لعدم الاستجابة إلى مطالبه المخالفة للوائح والقوانين
    - نواب يتوسطون لتعيين موظف من دون دوام رسمي.. وآخر للسفر صيفاً للسياحة على نفقة «النفط»!!


    من الواضح ان القطاع النفطي أصبح يعاني العديد من الأمراض فهو يعيش في بيئة غير صحية مما جعل أمراضه تتلاحق ويكتفي المسؤولون بمعالجة تلك الأمراض من خلال المسكنات والمهدئات وبناء علية فإن المريض تتأزم حالته وتزداد سوءاً حتى يصبح لا علاج له ويترك ليموت او تطلق عليه رصاصة الرحمة.
    والطامة الكبرى التي تعجل بخراب القطاع النفطي هم بعض نوابنا الأفاضل وبالأخص من يطالبون الحكومة ليل نهار بحماية المال العام وهم في المقابل أكثر من يتسببون بهدره بالجرم المشهود في القطاع النفطي.
    وقال أحد المسؤولين في القطاع النفطي لـ«الوطن» من يريد أن يتعرف على هؤلاء النواب أبطال قضية حماية المال العام، يتفضل عند مكاتب رؤساء الشركات النفطية والأعضاء المنتدبين يومياً من الصباح وحتى بعد الدوام الرسمي، ليجد كيف ينسف النائب المحترم حرمة وخصوصية العمل من أجل ماذا؟ من أجل ان الموظف الفلاني يريد أن يتعين بالشركة من غير دوام رسمي! يعني أنه يريد أن يستولي على المال العام من غير وجه حق، وآخر يريد أن يسافر بالصيف سياحة على حساب النفط بدون مرض، وآخر يريد درجة وظيفية أو مسمى وظيفياً أو «بونص» بدون أن يستوفي الشروط بعد أن «يدوس على بطون» زملائه في العمل، وآخر شهادته فنية أو حرفية ويريد النقل الى وظيفة ادارية «ما له خلق يشتغل».
    وأضاف المسؤول ان هناك للأسف نواباً يقومون بمساعدة موظفين يطلبون دورات تدريبية خارجية في أوروبا ومؤتمرات في برشلونة أثناء المباريات لمشاهدة ميسي!!، وآخر يريد تعديل وضعه الوظيفي بعد أن حصل على شهادة جامعية أو ماجستير من بقالات الدول الآسيوية أو من الدول الأجنبية بدون أن يجيد اللغة الأجنبية «الظاهر يدرسون في جامعات الصم والبكم» وآخرين تم تعيينهم سابقاً بشهادة الثانوية والدبلوم بمسمى سكرتير أو مساعد لوظائف عامة في بداية عملهم ويطالبون حالياً مسمى «رئيس فريق» بعد أن تعدوا أصحاب الشهادات الجامعية التي ترفض الشركات النفطية تعديل أوضاعهم في الوقت الحالي.
    وناهيك عن ما سبق يقول المسؤول فإن هناك نائبين يروج كل واحد منهما حالياً بأنه الوزير القادم للنفط وعدا عن البعض الذي يقدم أسئلة برلمانية لوزير النفط لعدم الاستجابة لمطالبه المخالفة أساساً للوائح والقوانين فهل يستطيع هؤلاء النواب الأفاضل والذي ينتمي معظمهم الى تكتل يفترض أن يهتم بأموال «الشعب» من تبرير هذه التجاوزات التي تتسبب بإهدار المال العام؟!! والأمل الذي نتمناه لعملية الإصلاح والتنمية لبلدنا الحبيبة الكويت هو ان تغلق أبواب الواسطة لهذا القطاع الحيوي وألا يعمل به سوى الأكفاء والقادرون على تحمل المسؤولية وليس من يريد الجلوس في بيته ويأخذ معاشاً.
    كما نأمل من نوابنا الأفاضل تخفيف السعي في أورقة القطاع النفطي ذهاباً وإياباً لكي ينتهي مصير هذا القطاع الحيوي والهام كما انتهت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية التي كانت تفتخر بها الكويت أمام العالم حتى قضى عليها تدخل النواب والتعيينات العشوائية.. اتقوا الله في هذا البلد.

    الوطن الأربعاء 16 مارس 2011
    _
     
  2. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    استكانة شاي أخضر

    استكانة شاي أخضر:

    يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com


    لو كنت وزيراً للنفط:
    لاتخذت القرار الصعب بالنسبة لاختيار القيادات الجديدة للقطاع النفطي وذلك بعيدا عن المحاصصة، أو على الأقل احمي قياداتي النظيفة التي لم تمتزج يدها بصفقات وتجاوزات مشبوهة مثل قضية العقود الاستشارية (الملغومة) وقضية المصفاة والداو كيميكال وعقد شل الاستشاري وحقول الشمال وبيع الناقلات بأسعار أقل من التكلفة وترسية عقد معالجة مشكلة الأحمدي بميزانية مفتوحة وتعيينات أقارب القياديين وترقياتهم، وان لا أنخدع بمسجات هاتفية من احدى القيادات في المؤسسة تتظاهر بالولاء لي وللأسرة وهو بالواقع أول من يبيعني في أصعب الأوقات.(مثل ما باع اللي قبلي)!!!!

    يقال والعهدة على الراوي:

    < إن شركة تجارية منحت ميزانية مفتوحة بعقد مشبوه مع شركة نفطية، تعالج مشكلة أزمة تعاني منها منطقة نفطية، ويقال انها اشترت صلبوخاً من السوق المحلي ليغطي مساحة 200 متر مربع تقريبا على شكل جبل وتبيعه على الشركة النفطية بأكثر من عشرين ضعف المبلغ الحقيقي للسوق!!



    شسالفة:

    شركة نفطية أدانت من خلال اللجنة التي شكلها الرئيس التنفيذي، نائب عضو منتدب للشؤون الإدارية (بانذار) فقط لا غير على تجاوزات تمت في عهد الرئيس السابق !!!، طيب ماذا عن القرارات التي أصدرتها والتي من خلالها تمت إدانتها مع المدير التابع لها، هل تم الغاؤها؟ القرارات التي تثبت عدم قانونيتها ليس بها حق مكتسب للموظف، ويجب الغاؤها بأثر رجعي أسوة بقرارات المحكمة الإدارية، وهل تم عزل نائب العضو المنتدب والمدير التابع لها المدانين من اللجان التي يعملون بها خصوصا ان هذه اللجان تتحكم بمصير مستقبل القطاع النفطي؟ والسؤال الأهم: أين المسؤول الأعلى عما يحدث في قطاعه؟ إما شايف وراضي بالقرارات أو لا يعلم ما يدور في قطاعه، وفي كلا الحالتين يفترض ان يكون مشاركاً في هذه التجاوزات ويستحق عقوبة ما بعد الانذار الأول في كرة القدم !!!

    < ويقال إن مدير خدمات في مؤسسة نفطية (منقول لها) يقوم باستغلال موقعه الرسمي بابتزاز الشركات التجارية التي يتعامل معها بحكم وظيفته، لأن الحبيب يحسب نفسه لايزال يعمل في الجمعية التعاونية !! كما يقال ان هذا المدير حصل على توبيخ من قيادية خلال اجتماع رسمي لعدم قدرته على التحدث وكتابة اللغة الانجليزية، ثم بعد ذلك عمل بالمثل القائل (يا غريب كون أديب) وقام بتحويل جميع المراسلات الى رئيس الفريق بالادارة صاحب (البدلات الأنيقة) على الرغم من ان هذا المدير حاصل على شهادة البكالوريوس من احدى الجامعات الأمريكية !!! (مو قلنا لكم بقالات مو جامعات)؟؟

    < لماذا لا تقوم المؤسسة بانتداب مستشارين (مواطنين) من خارج القطاع النفطي للكشف على جميع الشهادات التي تم الحصول عليها من خارج البلاد من غير المبتعثين على حساب الدولة وخصوصا الدول الأجنبية للتدقيق عليها وعلى أصحابها الذين لا يفقهون بأبجديات اللغة الانجليزية، وذلك أُسوة بلجان فحص اثبات الاعاقة المعمول بها حاليا حتى يتم الكشف على المزوّرين وبالتالي إحالتهم الى النيابة العامة !!

    منو قال؟:
    إن أحد القياديين في القطاع النفطي من جماعة (الحرس القديم) استنجد بقريبه القيادي في الفتوى والتشريع والذي يقال بأنه يعاني من مرض (الصرع) وذلك لتقديم رأي قانوني يفسر فيه حكما قضائيا خسرته المؤسسة بجميع درجاته، ويقال أيضا ان الفتوى لم توفق في رأيها القانوني على الرغم من التنسيق الذي حصل ما بين المستشارين (الوافدين) ما بين الجهتين حيث قالت الفتوى في الرأي ان الموظف تم فصله من عمله!!، في حين أن المؤسسة تدعي بأنه هو من قدم استقالته!!، و«الوطن» عرضت مذكرة داخلية للمؤسسة تثبت إنهاء خدمات الموظف بعدم التجديد !! منو نصدق بالله عليكم؟؟
    (مو قلنا لك يا بوحمد حطوك بالحفرة؟ لا تنخدع بالسحب والغيوم التي تراها أمامك يوميا، أغلبها عليك وليست معك)

    حلو:
    أن تقوم مستشفى الأحمدي بتشديد اللجان للعلاج بالخارج وتستثني منها الحالات الحرجة والمستوفية للشروط بدون تدخل أعضاء مجلس الأمة أصحاب الحناجر الرنانة !!!

    مو حلو:
    أن يطلب بعض المسؤولين في مستشفى الأحمدي من بعض الحالات (أصحاب الواسطة) غير المستوفية للشروط للعلاج بالخارج تقريرا من المستشفيات الحكومية يثبت بعدم وجود علاج داخل الكويت وذلك لاعتماده باللجان المعمول بها حتى يحصل على الموافقة بعلاجه في الخارج على نفقة الشركة.السكين وصلت(العظم) يا دكتور، والصيف على الأبواب !!

    سؤال وجواب:
    السؤال: ما هو مصير نواب الأعضاء المنتدبين في القطاع النفطي بعد الحكم القضائي المرتقب الذي سيصدر خلال الشهر القادم؟
    الجواب: المادة (1) من القانون لسنة (93) بشأن حماية المال العام !!!

    باقة ورد:
    للقيادة الجديدة لنقابة البترول لتعاملها الراقي مع المطالبات العمالية بدون تمييز أو النظر الى مصالح شخصية وبدون مقايضات وحماية بعض القيادات الفاسدة مقابل ترقية مجموعة من العاملين على زملائهم الأقدم في الوظيفة (ألغتها المحكمة لاحقا) وذلك بعد ان تم تغيير اللوائح السابقة بعد تخاذل نائب العضو المنتدب والمدان بتجاوزات إدارية.

    آخر الكلام:
    مبروك للعاملين في القطاع النفطي على حكم المحكمة الجديد الذي يقضي بأحقية العاملين بالقطاع النفطي في الحصول على الفرق في الميزة الأفضل وذلك على أساس إجمالي آخر راتب قبل التعاقد حيث درجت الشركات النفطية ومنها شركة نفط الكويت على حساب الميزة الأفضل بعد خصم مفردات راتب العامل بالمخالفة لأحكام قوانين العمل.والمؤسسة ترفض تعديل اللائحة للشركات، لأن المستشار الوافد (الفهلوي) أفتى بأن كل موظف يتقاعد يذهب للقضاء ليأخذ حقه، أليس هذا هو هدر لأموال القطاع النفطي؟ اذا كل موظف كسب القضية وخسر أموال الشركة أتعاب المحاماة؟؟ لأن القضية سبق الفصل بها !! (الشرهة على اللي يسمع كلامه).

    جريدة الوطن 16 مارس 2011
     
  3. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    لماذا لا تقوم المؤسسة بانتداب مستشارين (مواطنين) من خارج القطاع النفطي للكشف على جميع الشهادات التي تم الحصول عليها من خارج البلاد من غير المبتعثين على حساب الدولة وخصوصا الدول الأجنبية للتدقيق عليها وعلى أصحابها الذين لا يفقهون بأبجديات اللغة الانجليزية، وذلك أُسوة بلجان فحص اثبات الاعاقة المعمول بها حاليا حتى يتم الكشف على المزوّرين وبالتالي إحالتهم الى النيابة العامة !!

    الفلبين
     
  4. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    لا ايكون احد من القياديين خريج الفلبين بعد اتصير لويا
     
  5. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شهادات الفلبين شكلها أستر !

    أعتقد شهادات الفلبين أستر من فضيحة شهادات أمريكا وأوروبا وغيرها من الدول الأوروبية لأن اللي ماخذين شهاداتهم من الفلبين مكشفين راسهم ومعترفين وساكتين ، ولكن الكاشخين من أصحاب الشهادات الأمريكية وغيرها اللي ما يعرفون يتكلمون انجليزي هذي المصيبة ، صحيح ليش ما يعلمون اختبارات لكل من يريد أن يترقى للدرجة أو المسمى الأعلى ؟؟
    أدري أغلب الموظفين راح يكرهوني ، لكن الظلم على الكل ( عدالة ) .
     
  6. اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

    273
    13
    18
    بالخفجي عندنا اربطو الدرجة باختبار الانجليزي و لكل درجة معدل خاص لها "و الاختبار يقدم مرتين بس ...اذا ما فلح يسجل بدورة في الانجليزي مدتها شهر اظن 3 ساعات يوميا عقبها يرد يقدم واذا ما فلح يرد يسجل بالدورة" هذا شي صحيح لان عيب يكون مدير او رئيس قسم ما يعرف متى يقول yes ومتى يقول no
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. dehen_3ood
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    546
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    16,337
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,821
  4. فراس السالم
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,864
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,161

مشاركة هذه الصفحة