إشادة وزارية بانجاز قانون التأمينات والمعاشات التقاعدية

الكاتب : gold_room | المشاهدات : 450 | الردود : 0 | ‏15 مارس 2011
  1. gold_room

    gold_room بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    فتي اول محتبر
    الكويت
    أشاد وزير المالية مصطفى الشمالي في جلسة مجلس الامة الخاصة اليوم بمناقشة الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية بالجهود التي بذلتها اللجنة البرلمانية المختصة وتعاونها مع الحكومة في سبيل انجاز القانون.

    وقال الشمالي خلال مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن القانون "نود ان نشكر اعضاء اللجنة للجهود التي بذلوها وتعاونهم مع الحكومة في سبيل انجاز القانون وان كان لها بعض التعديلات البسيطة على القانون".
    واوضح ان تطبيق القانون ورفع سقف المعاش التقاعدي الى 1500 دينار سيتم بدءا من اول ابريل المقبل ومع اعتماد الموازنة المقبلة للدولة (2011 / 2012).

    وكان مجلس الامة احال على الحكومة اليوم القانون بعد مناقشته والتصويت عليه في مداولتيه الاولى والثانية بالاجماع. من جانبه قال المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان ان اقرار القانون سيكون له عائد كبير على جميع المواطنين المتقاعدين منهم او المؤمن عليهم مضيفا ان تكلفته تقدر بنحو ثلاثة مليارات دينار تتحملها الخزانة العامة للدولة.

    وذكر ان عدد المستفيدين من اقرار القانون يبلغ نحو 240 الف مواطن ومواطنة مضيفا ان "اعادة هيكلة النظام التكميلي وتسوية كل المعاشات التقاعدية سيستفيد منه جميع العاملين حاليا اضافة الى المتقاعدين".

    واكد الرجعان عدم وجود عجز اكتواري تعاني منه مؤسسة التامينات حاليا مرجعا ذلك لسببين اولهما تعديل سن التقاعد والآخر قيام الدولة بدفع المزايا التي اعطتها لنظام التأمينات ولم تمولها عن سنوات سابقة.
     

مشاركة هذه الصفحة