أرشيد الهاجري: ندعم نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 1,500 | الردود : 5 | ‏14 مارس 2011
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]

    "رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة إيكويت للبتروكيماويات"

    أرشيد الهاجري

    ندعم نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص

    أكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة إيكويت للبتروكيماويات السيد / أرشيد الهاجري- تجديده ودعمه الكامل لرئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص سالم العجمي ، محذراً من المحاولات التي تجري لإنهاء خدمات بعض من العمالة الوطنية في شركات القطاع الخاص العاملة بالقطاع النفطي (في شركات متعاقدة مع مؤسسة البترول وشركاتها) ، مؤكداً أن القوانين الكويتية كفلت كافة الحقوق لمواطنيها وأن أي محاولة أو التفاف حول هذه القوانين أو تجاوزها أمر لن يمر .

    وتساءل الهاجري لمصلحة من في هذه الظروف المحلية والإقليمية يتم الاستغناء عن العمالة الوطنية الكويتية وتفتيشها وإحلال عمالة غير وطنية بدعوى أنها أرخص ، مذكراً بأن قانون العمل الجديد وفي مادته 46 نص على أنه " لا يجوز إنهاء خدمة العامل دون مبرر أو بسبب نشاطه النقابي "

    وأكد الهاجري أن النقابة تتابع وبقلق كافة الشكاوى حول بعض الممارسات اللامسئولة من قبل بعض المتنفذين في إحدى الشركات النفطية مع العمالة الوطنية في الشركات الخاصة المتعاقدة مع إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية .

    وقال الهاجري : أن هذه الممارسات التي تهدف لإنهاء خدمات العمالة الوطنية الكويتية لا يمكن القبول بها أو تبريرها ، وأن الاستمرار في سياسة التفتيش هو أمر عبثي لا يمكن السكوت عليه أو قبوله تحت أي ظرف من الظروف .

    وأشار رئيس مجلس الإدارة بأن النقابة كونها تمثل أحد النقابات العمالية لأحد أكبر شركات البتروكيماويات في القطاع الخاص تتساءل عن المغزى الحقيقي من قبل البعض تشويه وضرب صورة الخصخصة وزرع سياسة الخوف والإحساس بعدم الاستقرار أو الأمان الوظيفي بين العمالة الوطنية من أبناء القطاع الخاص ، الأمر الذي يضع سياسة الدولة التي تشجع الخصخصة وتدعهما أمام علامة استفهام من قبل العاملين في القطاع الخاص وهم يرون هذه السياسة التعسفية من الفصل والتفنيش للعمالة الوطنية ، فهل هو ارتداد عن ذلك الانجاز الوطني وسعى من قبل البعض لهدمة وتقويضه .

    وتابع الهاجري أن النقابة تعلن للجميع رفضها المساس بمقدرات العمالة الوطنية الكويتية في القطاع النفطي والخاص ، و تحذر من أن أي تهديد للعمالة الوطنية أو للنقابيين في أي شركة من الشركات النفطية العامة والخاصة سيقابل بموقف قوى من الجميع ، وأن النقابة مع كافة الإجراءات القانونية التي يتم التنسيق فيها مع الاتحاد العام واتحاد البترول لاتخاذ ما يراه مناسباُ للرد على هذه التجاوزات والدفاع عن العمالة الكويتية ، وأن أي محاولة لإقصاء الكفاءات القيادية النزيهة وإقحام مؤسسة البترول وشركاتها في دوامة تصفية الحسابات أمر يضعنا أمام علامات استفهام كبيرة - خصوصا في هذه المرحلة الحرجة . مؤكداً ثقته بأن القيادات النفطية لن ترضى عن ما يتم من تجاوزات في حق العاملة الوطنية في القطاع الخاص ، وأن اتخاذ بعض قيادات الشركات السلطات التي يمنحها لهم منصبهم لاستعمالها بأن تكون سيفاً مسلطاً على استقرار العامل أو أداة لحرمانه من حقوقه الوظيفية أو تفتيشه أمر غير مقبول وعلى من يقوم به أن يرحل ويترك المسئولية لمن هم أقدر منه في المرحلة القادمة التي تحتاج لتكاتف الجهود بدلا من تصفية الحسابات .

    واعتبر الهاجري أن استمرار هذا الوضع يقود للمزيد من الاحتقان بين أبناء القطاع النفطي الكويتي العام والخاص ، وينذر بالمزيد من التصاعد والتصادم ، لذا فمن منطلق المصلحة الوطنية والحرص على مصالح الدولة والعمال نناشد سمو رئيس مجلس الوزراء والشيخ أحمد الفهد ووزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية للتدخل لوقف هذه التجاوزات للعمالة الوطنية ، من فصل وتفنيش ، كما ندعو جميع القيادات الوطنية لتحمل مسئوليتها ووقف هذا الإقصاء المتعمد لأبناء الكويت من وظائفهم . في القطاع الخاص .
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    كل الشكر للأخ ارشيد الهاجري
    ولانتسغرب منه دعمه لزملائه
    وكنت اتمنى ان ارى مثل هذا الموقف من اتحاد البترول وباقي النقابات النفطيه
     
  3. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    كل الشكر والتقدير الى الاخ ارشيد الهاجرى واعضاء النقابه المحترمين

    وهذى ماهى غريبه عن اخوانا فى نقابه ايكويت ونقولهم بيض الله وجيهكم جميعا

    والى ابو محمد الاخ ارشيد كفيت ووفيت ورايتك بيضا

    اخوكم سالم العجمى
     
  4. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,491
    226
    63
    ذكر
    الكويت
    تصريحات ذات صلة :

    نقابة «ايكويت»:نحذر من إنهاء خدمات العمالة الوطنية

    القبس
    =========================================

    نقابة ايكويت: لمصلحة من يتم الاستغناء عن العمالة الوطنية في «النفطي الخاص»!

    الوطن
    =========================================

    وأكد الهاجري أن النقابة تتابع وبقلق كافة الشكاوى» حول بعض الممارسات اللامسؤولة»
    من قبل بعض المتنفذين في إحدى الشركات النفطية مع العمالة الوطنية في الشركات الخاصة المتعاقدة مع إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية.


    الرأي
    =========================================

    أن النقابة تعلن للجميع رفضها المساس بمقدرات العمالة الوطنية الكويتية في القطاع النفطي والخاص,
    وتحذر من أن أي تهديد للعمالة الوطنية أو للنقابيين في أي شركة من الشركات النفطية العامة والخاصة حيث سيقابل بموقف قوي من الجميع


    السياسة
    =========================================

    ان اتخاذ بعض قيادات الشركات السلطات التي يمنحها لهم منصبهم سيفا مصلتا على استقرار العامل أو أداة لحرمانه من حقوقه الوظيفية أو تفنيشه أمر غير مقبول
    وعلى من يقوم به أن يرحل ويترك المسؤولية لمن هم أقدر منه في المرحلة القادمة التي تحتاج لتكاتف الجهود بدلا من تصفية الحسابات.


    الأنباء
     
  5. توكلنا علي الله

    توكلنا علي الله بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    كفيت ووفيت يالهاجري وبيض الله وجهك ورايتك بيضه

    هذا اقبال رائع منك وتستاهل الشكر والتقدير عليه

    ونتمني توقف معانا النقابات الثانيه
     
  6. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    كل الشكر للاخ ارشيد الهاجري وجميع اعضاء نقابه ايكويت علي متابعتهم لنا واتصلاتهم فهو يدل علي مدي اهتمامهم بااخوانهم في القطاع النفطي الخاص شكرا لكم

    اخوكم سالم العجمي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة