وضع حجر اساس مستشفى الاحمدي الجديد

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 2,150 | الردود : 5 | ‏9 مارس 2011
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مساحته 380 ألف متر مربع وسعته 300 سرير بكلفة 86.5 مليون دينار
    الدعيج: مستشفى الأحمدي الجديد يخدم جميع العاملين بالنفط



    [​IMG]


    أكد محافظ الأحمدي الشيخ د. إبراهيم دعيج الصباح ان حفل وضع حجر اساس مستشفى الاحمدي يأتي استكمالا لاحتفالات الكويت باعيادها الوطنية التي تصادف ذكرى مرور خمسين عاماً على استقلال الكويت وعشرين عاما على التحرير ومرور خمسة أعوام على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، لذا نحتفل اليوم (أمس) بوضع حجر الاساس لانشاء مستشفى الاحمدي الجديد ليخدم جميع قطاع النفط وليس شركة نفط الكويت لان شركة النفط هي من تقوم ببنائه وتنفيذه وتشرف عليه فنيا واداريا.

    وقال ان هذا المستشفى يشكل نقلة حضارية وفنية وصحية توعوية حيث سيكون بسعة 300 سرير، متمنيا ان ينفذ المشروع بالطريقة التي اعلن عنها، موضحا ان هناك مشاريع لوزارة الصحة في انشاء مستشفيات في محافظة الاحمدي.

    من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت سامي فهد الرشيد «اولت الشركة اهتماما خاصا بهذا المشروع فأوكلت مهمة اعمال التصميم لشركة لانجدون ويسلون العالمية المستشار العالمي المتخصص في تصميم المستشفيات بالتعاون مع مستشاري الخليج، فيما تقوم شركة ورلي بارسونس بالاشراف على تنفيذ ادارة المشروع تحت ادارة مجموعة المشاريع الكبرى التابعة للشركة».

    وقال ان هذا المشروع يحقق نقلة نوعية في الخدمات الصحية التي تقدمها الشركة لموظفيها وافرادها بشكل خاص ولموظفي القطاع النفطي بشكل عام، مشيرا الى انه خطوة جديدة في مسيرة هذا الصرح الطبي الشامخ ببدء أعمال البناء والتشييد لمبنى المستشفى الجديد بعد ان تم الاتفاق مع الشركة المنفذة وفق اشتراطات دقيقة ومتطورة والمقرر ان ينتهي به العمل في الخامس من يونيو 2014 فيما تبلغ القيمة الاجمالية للعقد ستة وثمانين مليونا واربعمئة ألف دينار. وتابع الرشيد بقوله: وضعنا في الاعتبار اهمية الالتزام الدقيق بقواعد الأمن والسلامة لجميع العاملين في المشروع وتطبيق النظم المحددة بكل دقة لضمان اكتمال العمل من دون وقوع أي حوادث. وأشار الرشيد الى ان المشروع يقام على مساحة 380 ألف متر مربع وبمسطح مبان يبلغ 80 ألف متر مربع ويتسع المستشفى لـ 300 سرير مجهز بجميع الاجهزة والمعدات الطبية المتطورة لخدمة العاملين في القطاع النفطي، لافتا الى ان المبنى يتكون من اربعة طوابق وسرداب يحتوي على الخدمات وملجأ للطوارئ، موضحا ان المشروع يشتمل مواقف تتسع لـ 1033 سيارة بخلاف مواقف الاطباء ومهبط للطائرات العمودية ومحطات التحويل الكهربائية وخزانات المياه والوقود والمولدات الاحتياطية واعمال البنية التحتية مع ربطها مع الشبكات العاملة وأعمال تجميل الموقع والاسوار ونظم الامن والسلامة، بالاضافة الى خمسة مبان سكنية للجهاز الطبي للمستشفى ويتكون المبنى من دورين وبسعة اجمالية تبلغ 254 ستديو. من جانبه، أكد مقاول شركة سيد حميد بهبهاني، فؤاد بهبهاني نحن كشركة نتعهد بانشاء المشروع باعلى المستويات وملزمون بتوفير شروط الأمن والسلامة وتنفيذها حسب المواصفات المطلوبة وسنعمل على الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد ليكون صرحا تفخر به الكويت.​


    جريدة النهار​
     
  2. أبو الفارس

    أبو الفارس بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    فقط 300 سرير وللقطاع النفطي كله . أعتقد جدا قليلة السعة السريرة .
     
  3. q8expert

    q8expert بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    تنمنى التوفيق للجميع و الله يشفي كل مريض و لا احد يحتاج المستشفى
     
  4. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    يا الله بسم الله... بدينا والباقي على الله
     
  5. ع-العازمي

    ع-العازمي بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    شباب وين راح يكون موقع المستشفى الجديد لانه الموقع القديم مو ذاك الزود
     
  6. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هلابك اخوي العازمي..

    الموقع الجديد بجانب مبنى محافظة الاحمدي..
     

مشاركة هذه الصفحة