لماذا يصرون على تصنيفنا قطاعا عاما؟!

الكاتب : جامعي مظلوم | المشاهدات : 903 | الردود : 3 | ‏9 مارس 2011
  1. جامعي مظلوم

    جامعي مظلوم بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    اقتباس
    المنبثقة من المجلس الأعلى للبترول أقرت أمس زيادة العاملين في القطاع النفطي بموافقة جميع أعضائها البالغ عددهم 10، مشيرا الى قرار الموافقة جاء مشروطا بعدد من التوصيات التي لابد أن يؤخذ بها في عين الاعتبار.

    وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان من ضمن التوصيات التي شدد عليها أعضاء اللجنة هي ضرورة أن تكون الزيادة عادلة لجميع الدرجات الوظيفية، حيث لا ينبغي ان تستحوذ الدرجات الوظيفية العليا في القطاع على نصيب الأسد من الزيادة وان يهمل العاملون ذوو الدرجات الوظيفية الدنيا في القطاع، مشيرا الى أن هذه التوصية عدلت من نسبة الزيادة المقترحة للعاملين.

    وأوضح ان من بين التوصيات أيضا المحافظة على وجود فارق بين رواتب العاملين في القطاع النفطي العام والخاص بحيث لا يعطي القطاع العام جميع المميزات الوظيفية ونترك الخاص بلا كوادر وظيفية مادام القطاع الخاص أصبح طاردا للعمالة الوطنية.

    وشددت اللجنة في توصياتها على ضرورة تخفيض القوى العاملة في مؤسسة البترول الكويتية والتركيز على رفع كفاءة وجودة الإنتاجية لجميع العاملين في القطاع وان يعود القطاع النفطي المحلي إلى عهده السابق وان ينافس بشدة الشركات النفطية الخليجية.

    وقال المصدر ان اللجنة كان لها بعد نظر في إقرار الزيادة مثل التأكيد على حقوق العمال في المصافي والأماكن الخطرة في الشركات النفطية، حيث قررت اللجنة رفع بدل المخاطر من 200 دينار إلى 600 دينار وذلك أسوة بما هو معمول به في وزارة الكهرباء والماء، مشيرا الى أن هذا القرار من شأنه أن يجذب العديد من العمال إلى الوظائف الحساسة والطارئة في القطاع.

    وذكر ان موافقة اللجنة الإستراتيجية على الزيادة يعتبر المرحلة قبل الأخيرة من اعتمادها من المجلس الأعلى للبترول قبل رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها ومن ثم إحالتها إلى ديوان الخدمة المدنية لإقرارها بشكلها النهائي. وكشف المصدر أنه لم يتحدد موعد لاجتماع المجلس الأعلى للبترول لوقتنا هذا، متوقعا أن يحدد خلال الأسبوع المقبل لاسيما ان الزيادة لها أولوية خاصة لدى اللجنة ووفقا لرؤية المجلس الأعلى للبترول.

    تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإستراتيجية عقدت 3 اجتماعات لمناقشة زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي، وناقشت في هذه الاجتماعات عددا من الأمور والإيضاحات التي كانت قد طلبتها من مؤسسة البترول الكويتية مثل الدراسة التي أعدتها المؤسسة لرواتب العاملين في الكويت ودول الخليج.
    انتهى الإقتباس


    زملائي سواء الموظفين أم النقابيين فيه رساله ضروري نوصلها احنا موظفي القطاع للدوله ومسؤولينها انه من الظلم تسميتنا بقطاع عام لأنه احنا نعتبر قطاع مختلف تماما عن بقية قطاعات الدوله العامه من حيث طبيعة العمل وساعاته .
    مع احترامي لكل موظفي الدوله بس ماكو جهه حكوميه تداوم 8 ساعات رسميه كامله . ولا اكو جهه حكوميه تملك لائحة جزاءات قاسيه نفسنا . ولا اكو جهه حكوميه تقاريرها السنويه مرتبطه بمعايير صارمه.

    كل هذا وللحين معتبرينا قطاع عام؟!
    مو ذنب القطاع ولا عموم العاملين اذا سياسة القياديين سببت بطاله مقنعه بسبب تكديس الموظفين الجدد ببعض الإدارات والمواقع آخر خمس سنوات .
    ولا ذنب القطاع اذا أصحاب القرار يحبون الحلول السهله ويوكلون المهام الحساسه للمقاولين بدلا من تدريب العاملين وتأهليهم.
    ولا ذنب القطاع وهو قطاع فني بالدرجه الاولى أنه صار متخم من كثرة الإداريين .
    عفوا قيادات القطاع النفطي هذي المشاكل حلوها لكن مو على حساب القطاع أو حسابنا .

    الموضوع مو مادي وانا من الناس اللي حتى لو زادونا دينار راح أحمد ربي واشكره على النعمه . بس الموضوع موضوع مستقبل مهني بقطاع مفترض فيه يكون واجهة البلد وذخرها .
     
  2. sascoo

    sascoo بـترولـي نشيط جدا

    سموه قطاع عام لانه مملوك بالكامل للدوله لكن الخبر اللي يزعل هو ضرورة تخفيض القوى العامله في مؤسسة التبرول محد انتبه لهالخبر ؟
     
  3. عبدالله

    عبدالله بـترولـي نشيط

    110
    0
    0
    Q8
    محد فيكم انتبه للشغله هدي ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    يبا والله زين الحين المفروض تزيدون عددهم مو تقليل العماله ........

    اتحدى وياليت تقولي منو قطاع عام يداوم 12 ساعه ؟؟؟؟؟؟
     
  4. العضو المنتدب

    العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

    404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
    أخوي جامعي مظلوم
    نحن قطاع عام من حيث الملكية للدولة
    لكن
    من حيث النظام واللائحة والقوانين فنحن نخضع للقوانين التالية:
    1. قانون الأعمال رقم 28 لسنة 1969 في شأن العمل في قطاع الأعمال النفطية
    2. قانون القطاع الأهلي (الخاص) رقم م 38 لسنة 1964

    احفظهم زين وخلهم في بالك / لأن حسابك على هالقانونين
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة