8 مارس.. و المستقبل المجهول !!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 884 | الردود : 9 | ‏7 مارس 2011
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    يوم غد.. ستنطلق الحركه الشبابيه الكويتيه في الاعتصام المقرر اقامته في ساحة الصفاة.. للمطالبه بنهج جديد و رئيس جديد و حكومة جديده..

    انا لا اعلم ماهو سيكون تعامل الحكومه المتمثله في وزارة الداخليه مع هذا الاعتصام السلمي.. هل سيكون التعامل بالقانون و العقل، ام بتعسف و حماقه؟؟.. لكن ما اعرفه ان الحركه الشبابيه لن تتوقف عن الاعتصامات و المطالبات بحقوقهم في التعبير و التغيير مهما كان الثمن.. و لذلك اشعر بالخوف على وطني و شبابه.. و الله يستر..

    جاء في كلمة الاستاذ احمد الديين في ندوة اقامتها حركة " السور الخامس " بديوان العليان ما يلي :

    شهدنا طوال الخمس سنوات الأخيرة تراجعا، فوفق مؤشر مدركات الفساد العالمي والصادر من منظمة الشفافية في العاصمة الألمانية برلين، وهو مكوّن من عشر درجات كلما انخفضت كانت الدولة أقرب الى مستوى الدولة الفاشلة جدا والعكس صحيح، ففي تقرير هذا المؤشر لعام 2006 كانت درجات الكويت متواضعة وتحديدا 4.8 من عشر درجات، وأصبحت في 2010، 4.5 درجات اي اننا أصبحنا اكثر فسادا.

    وفي مؤشر التنمية البشرية الصادر عن البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، كانت مرتبة الكويت في عام 2006 الدولة 33 بين دول العالم، وفي 2010 أصبحنا الدولة 47، اما في تصنيف الدول الفاشلة الذي تعمله وقفية السلام ومجلة السياسة الخارجية والقائم على ان الدولة كلما اقتربت من 120 درجة تصبح فاشلة، وحازت الكويت في عام 2006 على 60.8 درجة وفي 2008 أصبحنا 62، والله أعلم في تصنيف 2010 او 2011 الى اي درجة نصل.

    كما تدنى وضع البلاد على صعيد مؤشر الحريات المدنية والصادر من مؤسسة الحرية في مدينة نيويورك الأميركية والذي يعنى بحالة الحريات حول العالم، حيث ان هذا المؤشر يصنف الدولة التي تحصل على أربع نقاط بأنها بين الحرية والاستبداد أما التي تحوز على خمس نقاط فتكون شبه استبدادية، والكويت حازت في 2006 على 4 نقاط وفي 2010 على 5 نقاط.


    انتهى الاقتباس من كلمة الاستاذ احمد الديين.. و هو تحليل منطقي موضوعي ( بالمسطره و القلم ) معتمد من منظمات عالميه محايده.

    و لو اضفنا على هذا التحليل.. النقاط التاليه :

    1- تشكيل 6 حكومات و حل المجلس 3 مرات خلال 5 سنوات.
    2- ضرب الوحده الوطنيه.
    3- الملاحقات السياسيه.
    4- ضرب الناس و النواب.
    5- تعذيب مواطن حتى الموت.
    6- شراء النواب بالعطايا و المناصب.
    7- تعطيل جلسات مجلس الامه.


    و تطول القائمه.. و بعد هذا كله يأتي من يأتي ليقول بأن مسألة المطالبه برحيل الرئيس شخصانيه..!! شهالكلام..!!

    نقولها مع الشباب الكويتي الحر

    ... كـــــافــي ...
     
  2. البرقان

    البرقان بـترولـي نشيط

    82
    0
    6
    في خضم الثورات العربية المطالبة بالاصلاح المستقبل يا عزيزي ليس مجهول

    نعم للشعب كلمة و صوت مسموع وتأثير قوي


    و من خلال متابعة التنسيق و الحث على المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك والتويتير)

    المتابع عن قرب لهذه الحركات الشبابية انها ليست كسابقاتها من الثورات التي كانت في القرن الماضي

    اي انها بدون قيادات او اسماء او شخصيات تقود هذه الحشود

    مما يجعل عمليات القمع اشبه بالمستحيلة

    المتوقع هو حضور كبير جدا

    الغريب هو موقف الاعضاء التيارات السياسية و هذا ما سيكون برد منفصل بعد نجاح التجمع

    تحياتي
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مع بيان وزارة الداخليه الذي صدر بعد الاعلان عن الاعتصام.. و مع اصرار الشباب.. فالمستقبل مجهول..
    مع وجود اشخاص متشبثين بكراسيهم لهذه الدرجه.. فالمستقبل مجهول..


    نثق تمام الثقه بمقدرة الشعوب على التغيير.. لكن.. لا نعلم ماهو ثمن التغيير..

    لا اخفيك.. انا قلق..
    الله يحمي الكويت و شعبها من كل مكروه..


    شاكر مرورك المميز اخوي البرقان..
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    اعتصام 8 مارس في ساحة الإرادة
    إغلاق ساحة الصفاة، وحجز كلي لكافة قطاعات الداخلية



    أصدرت وزارة الداخلية قرارا بحجز كلي لكافة أفراد وضباط قوة الشرطة في قطاعات 'امن الدولة - الجنائية - الامن العام - المرور - الرقابة والتفتيش - العمليات'، وذلك إستعدادا للإعتصامات المتوقع عقدها غدا 8 مارس بعد نهاية جلسة مجلس الأمة صباحا.

    وقامت وزارة الداخلية صباح اليوم بإغلاق ساحة الصفاة، وسيتم السماح باقامة الإعتصام في ساحة الإرادة، حيث قامت حملات 'كافي'، والسور الخامس'، و'نريد' بالدعوة إلى الإعتصام في ساحة الصفاة، والتجمع بمطالب موحدة 'حكومة جديدة، رئيس جديد، بنهج جديد'.


    المصدر

    التعليق
    !!!
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    حذر الناطق باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك وزارة الداخلية من المساس بالشباب الذي سينظم اعتصاماً غداً للمطالبة بحكومة جديدة ورئيس وزراء جديد ، ناصحاً وزير الداخلية الجديد الشيخ أحمد الحمود بألا يورطه سمو رئيس مجلس الوزراء .
    وقال البراك بأنه هذه دعوة من الحركات الشبابية السور الخامس وكافي ونريد وهم من يحدد مكان الاعتصام وليس وزارة الداخلية وهم من وجه لنا وللأخوة النواب دعوة للجلوس مع الحضور والاستماع لماذا تريد هذه القوى السياسية التي تمثل هذا الحراك الشعبي الكبير ، معتقداً بان هذه القوى الشبابية أصبحت تتحرك بشكل أسرع وأقوى من تحرك نواب الأمة الذي انتخبهم أبناء الشعب الكويتي .
    ووصف البراك فتح وزارة الداخلية لساحة الإرادة بأنه نوع من أنواع البعث الذي تمارسه الوزارة إذا كان حقيقياً ن وقال البراك أنا أربأ بوزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود أن يتبع هذا الأسلوب ، لأن القانون واضح في الاجتماعات العامة ، فهذا البند ألغي تماماً بحكم من المحكمة الدستورية العليا ، وأصبح لا وجود له ، وهذا الجزء من القانون أصبح ملغي تماماً .
    وتساءل البراك ما المعايير التي استندت عليها وزارة الداخلية لإقفال ساحة الصفاة وفتح ساحة الإرادة ؟ وأضاف ليس بكيفكم الأمر وليس من سلطاتكم تحديد مكان اجتماعنا ن لافتاً إلى أن المادة 44 من الدستور هي التي تحكم التجمعات العامة .
    وتابع البراك إننا نخاطب الآن وزير الداخلية لأننا يأٍسنا من أن يحترم رئيس الوزراء القانون والدستور ، ونقول لوزير الداخلية لا تورط نفسك في حكومة لا تؤمن بالدستور ولا بالقانون .
    ولوح البراك مهدداً بقوله ويعرف رئيس الوزراء جيداً أنه لو تم المساس بهؤلاء الشباب الذين سيعتصمون اليوم سيكون هناك تحرك معلناً من أعضاء مجلس الأمة ولن نقبل إطلاقاً أن يتم ممارسة القمع كما تم ممارسته في ديوانية الدكتور جمعان الحربش ، والذي كان على أثره استجواب رئيس الوزراء .
    وأضاف البراك أن أصحاب الدعوى وأصحاب الاجتماع هم الذي يحددون مكان اجتماعهم وهم الأكثر التزاماً بالقانون وهم الأكثر التزاماً بالدستور ، ليس أكثر التزاماً من الوزراء فقط بل أكثر التزاماً من رئيس الوزراء نفسه ، وبالتالي لا أحد يوزع صكوك الوطنية ويقول هذا وطني وهذا غير وطني ، فالوطني من يحرص على أن ينقي ويدعو إلى نهج جديد ، وحكومة جديدة ورئيس وزراء جديد .
    وقال البراك مرة أخرى أقول لوزير الداخلية أحذر لا يورك رئيس الوزراء ، مشيراً إلى أن الشيخ أحمد الحمود أثبت فور توليه وزارة الداخلية وأثناء ندوة النائب مبارك الوعلان أنه صاحب نهج جديد ، ونفس النهج كان في ندوات أمس وأمس الأول والندوات السابقة منذ توليه الداخلية فلم يكن هناك أي تواجد لرجال الأمن في أماكن عقد الندوات .
    وهاجم البراك الحكومة على صعيد خطة التنمية مستغرباً أن يقول وزير الأشغال الدكتور فاضل صفر أن مشروع جسر جابر هو بداية مشاريع التنمية ثم يفاجأ الجميع بحجم التجاوزات الكبيرة في عملية ترسية مناقصة هذا المشروع، وقال البراك إن جسر جابر خطيئة من الخطايا التي ارتكبتها الحكومة ، ولدينا ما يؤكد ذلك ، وذهابهم إلى ديوان المحاسبة لا يعتبر حجة لأن ذلك وفق الرقابة المسبقة ، وكان المفروض هو إصلاح الخلل قبل الذهاب إلى الديوان .
    وعن قضية وقف البابطين قال البراك : هذه قضية خطيرة وأرسلنا توصية نيابية بالإجماع إلى الحكومة لوقف هذا المشروع وإحالة إيراده للدولة وأقصى ما عملته الحكومة بدلاً ما تكون حصة صاحب الوقف 95 بالمائة وحصة الدولة 5 بالمائة ، جعلوا حصة صاحب الوقف 90 بالمائة والدولة 10 بالمائة ، وديوان المحاسبة أكد أن عقد الوقف هو عقد جائر على المال العام ووزارة التعليم أجرت 17 طابق من مبنى هذا الوقف المبني على أرض ثمنها 70 مليون دينار وصاحب الوقف دفع مليونين ونصف المليون .
    وقال البراك مهاجماً الشيخ المحمد إنه لأمر مؤسف أن يشكل 6 حكومات ومع ذلك كل حكومة تمثل عنواناً للفشل في كل القضايا : المال العام ، أملاك الدولة ، خطة التنمية ، محطة مشرف ، وتلوث البحر ، والمقاول حر طليق بل وأعطي بعض مشاريع خطة التنمية ، أي حكومة تحترم نفسها هذه .
    وأضاف اليوم ما في مشاكل بالبلد إلا أن رئيس الوزراء يبدأ في سداد فواتير الاستجواب ، فكل اجتماع لمجلس الوزراء يتصدر عنه كم هائل من قرارات تعيين القياديين من وكلاء ووكلاء مساعدين وموظفين بدرجة ممتازة دون وجود درجات مالية ، وهناك أناس منذ 15 سنة يعملون ولا يتم ترقيتهم ، لأن ناصر المحمد يريد تسديد فواتير استجوابه ، لذلك لا يحق أن يلوم أحد المجاميع الشبابية لتنظيم مثل هذا الاعتصام ضد رئيس بدأ يدخل البلد من نفق مظلم .
    وخاطب البراك زملائه النواب الموالين للحكومة قائلاً فليتكلموا ويدافعوا عن ناصر المحمد ويذكروا لنا وللشعب ما هي الملفات التنموية التي نجح فيها ناصر المحمد .
    مضيفاً أن العدالة الاجتماعية غابت في عهد ناصر المحمد ، وضربت الوحدة الوطنية ، والإعلام الفساد يوجه من خلال رئيس الوزراء غير القادر على تطبيق القانون ، وهذا الإعلام الفاسد ينحني الآن أمام العاصفة ، لكن بعد ذلك سيضربون الوحدة الوطنية بقسوة .



    الآن
     
  6. البرقان

    البرقان بـترولـي نشيط

    82
    0
    6
    الخطيب يشارك 'كافي والسور الخامس ونريد':

    أعتصام 8 مارس في ساحة الصفاة وليست 'الارادة'

    7/3/2011 الآن - المحرر المحلي 8:42:39 Pm

    الخطيب يشارك 'كافي والسور الخامس ونريد':

    أعلن كلا من حملة 'كافي' و 'السور الخامس' و 'نريد' عن اعتصامهما غدا الثلاثاء وذلك في ساحة الصفاة وليس في ساحة الإرادة، وبدوره أعلن النائب السابق أحمد الخطيب مشاركته في التظاهرة غدا الثلاثاء، وبدورهم اصدرو البيان التالي:

    قال تعالى 'فإذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين' صدق الله العظيم - آل عمران ١٥٩

    استنادا الى المادة ٣٦ و المادة ٤٤ من الدستور و بالنظر الى بيان وزارة الداخلية الذي اشار الى قيام الوزارة باغلاق ساحه الصفاة أمام الجموع الشبابية التي تنادت للتعبير عن ارائها في يوم ٨ مارس وفق ما كفله الدستور من حقوق بنصوص واضحة لا لبس فيها فاننا بصدد وضع النقاط على الحروف و توضيح الحقائق امام الشعب الكويتي ازاء هذا القرار الذي اقدمت عليه وزارة الداخلية دون اي مسوغ قانوني او دستوري .
    انه في يوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٠ و خلال مناقشة استجواب رئيس الوزراء اقدمت وزارة الداخلية على تطويق مبنى مجلس الامة و اغلقت ساحة الارادة امام ابناء الشعب الكويتي الذين حاولوا الدخول الى مبنى المجلس دون جدوى و من ثم توجهوا الى ساحة الصفاة للتعبير عن رأيهم الداعم للاستجواب دون ان تمنعهم قوات الامن .
    و في ليلة التصويت على كتاب عدم التعاون مع رئيس الوزراء اجتمع آلاف الشباب في ساحة الصفاة و لم تمنعهم وزارة الداخلية من اقامة التجمع رغم انها اغلقت ساحة الارادة و منعت الناس من الوصول اليها و طوقت مبنى المجلس في مخالفة لنص للمادة ١١٨ من دستور دولة الكويت .
    كما نذكر الجميع بان شريحة كبيرة من الشباب الكةيتي كانت بصدد القيام بمسيرة من المسجد الكبير الا انها الغت تلك المسيرة تحاشيا من التصادم مع رجال الامن و حرصا على سلامة الجميع كما لا يفوتنا التاكيد على ان المجاميع الشبابية اجلت جميع فعالياتها في فترة الاعياد الوطنية و الذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو الامير حفظه الله مقاليد الحكم احتراما لمظاهر الاحتفالات و تقدير ضيوف الكويت الذي شاركوا الكويت اعيادها .
    و بعد هذه الحقائق تفاجئنا بقرار وزارة الداخلية اليوم بمنع تجمع ساحة الصفاة قبل ٢٤ ساعة من قيامه رغم الاعلان عنه من اكثر من شهر و ذلك في تصرف مرفوض تهدف من خلاله وزارة الداخلية الى خلط الاوراق عبر محاولة يائسة و مكشوفة لشق صفوف القوى الشبابية على اقامة التجمع في الوقت ( ٧ مساء ) و المكان ( ساحة الصفاة ) المحددين كون قرار وزارة الداخلية لا يستند الى نص قانوني و لا دستوري بل هو مثال صارخ للكيل بمكيالين فالوزارة اعلنت فتح ساحة الارادة في الوقت الذي تغلق به ساحة الصفاة و كأننا امام قوانين ذات اوجه عدة و ليس قانونا واحدا بالاضافة الى ان هذا الاجراء هو اعتراف صريح منها بحق التجمع استنادا لنص المادة ٤٤ من الدستور التي كانت قد شككت في قانونيته مرات سابقة و هي كذلك ايضا التي اصدرت بيان قبل اسبوع اكدت منعها لاي اعتصام او تجمع لتناقض نفسها اليوم و تستمر في تخباطتها بفتحها لساحة الارادة و سماحها بالاعتصامات .
    و امام ذلك كله نعلن للشعب الكويتي ان التجمع القائم في ساحة الصفاة التوجه مباشرة امام مجلس الوزراء للاعتصام في ساحة الصفاة التوجه مباشرة امام مجلس الوزراء للاعتصام في الساحة امامه التي اطلقنا عليها ( ساحة التغيير ) على ان تكون هناك خطوات سلمية سيعلن عنها لاحقا اذا كا تم منع الناس من الحضور لاي سبب من الاسباب .
    و ختاما نرحب باخواننا رجال الداخلية للحضور الى تجمعنا في ساحة الصفاة للاشراف على عملية انسياب الحركة المرورية كما نحمل وزارة الداخلية و الحكومية المسؤولية السياسية اذا ما تسببت ممارساتها في افساد او منع هذا التجمع الشبابي السلمي الذي يقوده نخبة من شباب هذا الوطن الذي حكم قدرهم بان يكونوا اكثر حكمة من هذه الحكومة المتخبطة في قراراتها و التي تثبت يوما بعد يوم صحة ما ذهبنا اليه من انها غبر صالحة لادارة شؤون البلاد و الهيمنة على مصالحها و مستقبل اجيالها و يزيد اصرارنا على مطالبنا الدستورية و المستحقة بحكومة جديدة و رئيس جديد و نهج جديد .

    شباب السور الخامس
    حملة ' نريد '
    الحركة الشبابية الكويتية ' كافي '
    ٧ مارس ٢٠١١
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    و بعد هذه الاحداث السريعه المتتاليه اخي البرقان..

    هل مازال بنظرك المستقبل ليس مجهول..؟؟
    و هل تشترك معي في القلق..؟؟



    عسى الله يستر على الديره و اهلها..
     
  8. البرقان

    البرقان بـترولـي نشيط

    82
    0
    6
    عزيزي القلق موجود و الايمان بالحق موجود ايضا

    الخوف من اساءة استخدام القوة مع المتجمهرين موجود و ايضا هناك ثقة كبيرة بعدالة سبب التجمهر

    و اقتبس هنا تغريدة رائعة من مغردين تويتر

    ((يحق للشعب الحي النزول للشارع متى ما رأى ضرورة لذلك

    ومتى ما رأى ان الارادة الشعبية اخطتفت رغما عنه من قبل نواب باعوا الشعب واشتروا مصالحهم))


    انه وقت توحيد الصفوف و رمى الخلافات وراء ظهورنا

    من اجل الكويت و من اجل لاصلاح و من اجل الاجيال القادمة

    والله لا احمل ضغينة على من يخالفني الموقف بل احترم رأيه و بنفس الوقت اطالبه باحترام رأيي و موقفي

    و اتمنى ان لا يجعلوا صحفنا المحلية كتاب مقدس فقد كشفت المواقف السابقة فشل تلك الصحف

    و ابتعادتها عن شرف الصحافة و طيها لميثاق الصحافة منذ زمن بعيد

    القصد باختصار ان الدستور يكفل هذا الموقف الكويتي الاصيل و لا يتعارض معه كما يروج البعض و خصوصا اصحاب الاقلام

    و الحناجر الماجورة

    تحياتي
     
  9. البرقان

    البرقان بـترولـي نشيط

    82
    0
    6
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة