توقف إمدادات (البروبلين) من (الأحمدي) يوقف مصنع (البولي بروبلين) لمدة 45 يوماً

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 646 | الردود : 0 | ‏7 مارس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    العتيقي لـ «الأنباء»: توقف إمدادات «البروبلين» من «الأحمدي» يوقف مصنع «البولي بروبلين» لمدة 45 يوماً

    كشف نائب العضو المنتدب للاوليفينات في شركة صناعة الكيماويات البترولية يوسف العتيقي أن الشركة ستغلق مصنع البولي بروبلين لمدة 45 يوما بسبب توقف إمدادات المواد الخام «البروبلين» من مصفاة الأحمدي التي ستخضع لأعمال صيانة دورية ستبدأ في 10 مارس الجاري.
    وأوضح العتيقي في تصريح لـ «الأنباء» أنه لن يكون هناك نقص في الإمدادات خلال فترة الإغلاق، لاسيما ان الشركة أخبرت عملاءها منذ عدة شهور بموعد الإغلاق الخارج عن سيطرة صناعة الكيماويات البترولية، مشيرا الى أن الشركة ستنتهز هذه الفرصة وستقوم بأعمال صيانة بسيطة للمصنع.
    وذكر العتيقي أن الشركة لديها مخزون من مادة البولي بروبلين ستقوم بتوزيعه طوال فترة الإغلاق لسد العجز الذي سينتج عن عمليات التوقف التي تأمل الشركة ألا تزيد عن المخطط له من قبل مصفاة الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية.
    وأشار العتيقي إلى أن الشركة تدرس توسعة المصنع خلال الفترة المقبلة، ولكن خطط التوسع مرتبطة بشكل أساسي بمدى توافر مادة البروبلين، مشيرا إلى أن السعة الإنتاجية لمصنع البولي بروبلين تقدر بحوالي 150 ألف طن، ويعتبر المصنع من أهم المصانع التابعة للشركة في منطقة الشعيبة الصناعية.
    تجدر الاشارة الى ان البولي بروبلين عبارة عن لدائن ملدنة حراريا تصنع كيميائيا وتستخدم في نطاق واسع من التطبيقات مثل مواد التغليف والنسيج المستخدم في الملابس الداخلية الحرارية والسجاد والالعاب والحاويات بمختلف الاحجام والتجهيزات المخبرية ومكبرات الصوت واجزاء السيارات والاوراق النقدية اللدائنية​

    الأنباء
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة