خدمات القطاع النفطي تتسلم المنظومة الأمنية لمنطقة الشعيبة الصناعية ومستودع صبحان المركزي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 533 | الردود : 0 | ‏4 مارس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    خدمات القطاع النفطي تتسلم المنظومة الأمنية لمنطقة الشعيبة الصناعية ومستودع صبحان المركزي
    جددت عقود الحفر مع العمليات المشتركة ووصل عدد المتخصصين إلى 99 موظفاً


    أحمد مغربي
    قال مصدر مسؤول في شركة خدمات القطاع النفطي ان الشركة قامت مؤخرا باستلام أصول المنظومة الأمنية لمنطقة الشعيبة الصناعية ومستودع صبحان المركزي التابع لشركة البترول الوطنية وذلك ضمن الخطة الموضوعة من قبل مؤسسة البترول الكويتية لنقل جميع مهام الأمن والحراسة وكل الأمور الأمنية الى شركة خدمات القطاع النفطي.
    وأوضح المصدر لـ «الأنباء» ان الشركة تمكنت من توقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية تقضي بمشاركة فرق قوة الأثر (K-9) في العمل على البوابات والنقاط والدوريات التي يتم تخصيصها للمرافق النفطية، مشيرا الى انه تم اعتماد التعليمات الثابتة والخاصة بإجراءات عمل أفراد قوة الأثر تحت إشراف إدارة حماية المنشآت الحيوية والنفطية بوزارة الداخلية.
    وكشف المصدر عن ان الشركة عقدت اتفاقا مع شركة نفط الكويت يقضي بتمديد عقد إعارة العمالة الفنية المتخصصة من مهندسين واخصائيين لمدة 3 سنوات قادمة، كما ان الشركة جددت عقود الحفر الموقعة مع العمليات المشتركة حتى 30 يونيو 2012 ووصل عدد المتخصصين في هذا العقد 99 موظفا.
    وبين انه تم عقد اتفاق مع وزارة الداخلية بشأن استخدام أفراد قوة الأمن الصناعي للمنشآت الحيوية الشاطئية لتعزيز أعمال قوة الأمن التابعة لإدارة حماية المنشآت الحيوية والنفطية وخفر السواحل.
    وذكر ان الشركة قامت خلال العام الماضي بالبدء في تنفيذ بيئي عملاق يعد الأول من نوعه في الكويت ويتمثل في غرس مليون سدرة بهدف المساهمة في تجميل بيئة الكويت وتشجيرها ودعم التوجهات الوطنية في هذا المجال، مشيرا الى ان الشركة تحرص على تنفيذ التوجهات البيئية في الكويت للمحافظة على البيئة نظيفة.
    وبين ان نطاق عمل الشركة اتسع مع نهاية العام الماضي ليشمل إدارة أعمال الأمن في القطاع النفطي بأكمله، موضحا ان الشركة تولت أعمال التنسيق مع الجهات المعنية ممثلة في مؤسسة البترول الكويتية وخفر السواحل وإدارة امن المنشآت الحيوية والنفطية ولجنة متابعة القرارات الأمنية لتأمين سفن الغاز الطبيعي المسال LNG في أثناء تفريغ حمولتها في ميناء الأحمدي.
    وأضاف ان عدد العاملين بالإطفاء لدى الشركة وصل الى 355 موظفا، مبينا ان دائرة الخدمات المساندة تواصل الجهود لتوحيد أنشطة الإطفاء في القطاع النفطي تحت إدارة واحدة.
    تجدر الاشارة الى ان خدمات القطاع النفطي قد حازت في بداية العام الماضي شهادة نظام الجودة (الايزو) ISO-19001 في مجال تطوير الأداء والارتقاء بمستوى العمل في جميع القطاعات التي تعمل فيها الشركة​

    الأنباء
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3,453
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,001
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    922
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    862
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    912

مشاركة هذه الصفحة