الا شسالفة المصريين

الكاتب : جابر | المشاهدات : 4,893 | الردود : 20 | ‏1 مارس 2011
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    البارحه على الوطن برنامج أعتقد العيسى ..يقول فيه صفحه أنشأت على الفيس بوك للمدرسين الوافدين (المصريين) وجامعين أكثر من 4000 توقيع وفيه رساله دزوها لوزيرة التربيه يطالبون بشغلات عجيبه حتى الكويتيين ماياخذونها ...منها 350 دينار بدل إيجار وتذاكر سنويه هذا وراتب أساسى متدرج يبدأ من 500 دينار وزيادة بدل طبيعة عمل 200 دينار ...ويبون يسوون (جمعة غضب) وراح يستقيلون من وظائفهم إذا لم تحقق مطالبهم..ومادرى بعد شيبون ..

    فيه وكيل مدرسه كويتى (أعتقد عايض السهلى) دخل على الخط ..وقال ما أعتقد هالحجى صحيح ..وإذا كان صحيح فأنا وكيل مدرسة لكن مستعد أنزل وأدرس الطلاب ....

    تعليق جابر : تركيبة الكويت السكانيه عجيبه ...والجو هالأيام (غباااااااار) ....وغير المصريين فيه البنغال ..وجنسيات أخرى لها وزن ..وحركتها قد تؤثر على البلد بشكل كبير .....لاتزعلون الكويتيين منكم ياحكومه.....لأننا نحن يحمى الكويت إذا حجت حجايجها ..مو القوات الخاصه اللى نصها سعوديين وإيرانيين وعراقيين....(جنسيات طبعا مو أصول..الكويتى يظل كويتى :) ) ...
     
  2. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    ما يشوفون شر ..... محد نزل مستوى التعليم ومخرجاته الا هم وما عرفنا الدروس الخصوصيه الا منهم

    واذا مو عاجبهم راتبهم بالديره خلهم يردون على 400 جنيه وايد احسن


    موفقيين
     
  3. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    .................

    انا اتمني ان السالفه هذي تكون مو صج
    واذا كانت حقيقه اتمني من وزارة التربيه تنهي كل من له صله في الموضوع من المدرسين اعيالنا من المدرسين موجودين وقادرين انهم يتحملون المسؤليه وبشوف الاخ المدرس المصري من ينهي عقده شلون برد مصر وشلون بياخذ الراتب الي قاعد ياخذه اهني عندنا والله والله صادفت مصري في مكان ما وسالتها بخصوص الرئيس الي كن له كل تقدير واحترام لمواقفه معانا ايام الغزووو تهقون شنو رد علي وهو مصري الجنسيه قالي احنا المصرين مافي شي يترس اعيونا حتي لو كان مال قارون كل ماتعطونا نبي اكثر
    انا اقول لاخوانا المدرسين احمد ربك علي النعمه وقول الحمدالله واذا حاب تسوي يوم غضب ارجع لميدان الموجود في مصر وسوي حتي ايام الغضب لحكومتكم وشوفوهم بيعطونكم نص الراتب الي حاليا تاخذونه ولكم سلامي
     
  4. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    أعرف مصري يشتغل بشركه تأمين .. معاشه 250 دينار كويتي

    يقول : أنا لو شغال بمصر بنفس وظيفتي هذه وأجمع راتبي لمده سنه كامله .. مايوصل لراتبي بالكويت

    الحمدلله على كل حال .. وفلوس الكويت شعبها أولى فيها من غيرهم .. لأن لو صار مكروه للكويت محد راح يرخص روحه لها غير شبابها
     
  5. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    سؤال

    لو أنا مدرس كويتي و بشتغل في مصر المحروسه

    هل سأتقاضي نفس راتب المدرس المصري في الكويت

    و هل سيتم مساواتي بالمدرس المصري الذي يدرس في مصر ؟

    أحمدوا ربكم على النعمه

    أعرف مدرسيين مصريين فتحوا عمارات من شغلهم بمهنه التدريس بالكويت

    ولو بتمشي ما تشوف شر في مليون غيرك الفلسطيني و السوري و الاردني بالخدمة

    ولي مو عاجبه على أقرب طياره و أتمنى له حياه سعيده في ربوع مصر المحروسة
     
  6. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    خوفكم الوزارة تلبي لهم طلباتهم !!

    حزتها حتى غيرهم راح تقوى شوكتهم ويطالبون اكثر واكثر !!
     
  7. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    الحمدللة الخبرغير صحيح والاخوة المصريين لاينكرون فضل الكويت ؟
     
  8. VERSACE

    VERSACE بـترولـي نشيط جدا

    الحكومه اخخخ يا الحكومه
    ليش ما توظف البدون من الشهادات
    مافي داعي تكدس نفس الجنسيه في مجال واحد
     
  9. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0

    بغض النظر عن الجنسيات كل له احترامه في مجتمعنا

    بصراحه جابر ماحبيت كلامك اللي بالاحمر انا ظللته ....حسيت فيه نفس عنصري

    ارجو ان لاتتضايق من نقدي لكن هذا رايي
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    ما أتضايق ولا شى يامجموعه نفطيه ...ولاعنصريه ولاشى ..المعنى واضح - مو الهدف هالجنسيات بعينها ..لكن هذى الموجوده - وهدف وزارة الداخليه أوضح ..

    على العموم ...نرجع للمصريين
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=93197

    عدوى الـ«فيس بوك» انتقلت من ميدان التحرير إلى وزارة التربية: جمعية للمعلمين الوافدين تتواصل اجتماعياً وبعد «الجمعة» يتخذ القرار

    أساتذة مصريون: مساواتنا بالكويتيين.. أو واجهوا الإضراب


    الاستقالات الجماعية مطروحة وأمثال الأحمد: نستدعي المتقاعدين لحين استعادة الوزارة توازنها

    التربية: الوزيرة رفعت طلباً لزيادة رواتب المعلمين الوافدين ونرفض هذا الأسلوب



    كتب عبدالعزيز الفضلي وأحمد زكريا وعبدالوهاب العيسى:
    ثورة الـ«فيس بوك» التي نجح الشباب المصري بالإطاحة بالنظام من خلالها كما اصطلح على تسميتها مرجح ان تنتقل مصرية ايضا الى الساحة الكويتية وفي الميدان التربوي تحديدا اذ ينسق مئات المشاركين في حساب ما تعرف بجمعية المعلمين الوافدين لاتخاذ اجراءات لم تحدد بعد لكن ما تسرب عنها حتى الآن هو المطالبة بالمساواة مع المعلمين الكويتيين في رواتبهم وامتيازاتهم المالية، ويبدو ان الامر مرشح للتصاعد والانفتاح على احتمالات عدة بما فيها استقالات جماعية.. فالقرار سيصدر بعد انتهاء تصويتهم بعد غد الجمعة على قائمة مطالبهم.

    وفيما ابدت الوازرة استياءها من مثل هذا التنسيق فقد اعلنت الشيخة امثال الاحمد استعداد مركز العمل التطوعي الذي ترأسه لتقديم مبادرة تنطوي على استدعاء المعلمين الكويتيين المتقاعدين لتعويض النقص الذي قد يخلفه عمل مثل هذا حتى تستعيد الوزارة اتزانها مرة اخرى.

    والى ذلك رفضت جمعية المعلمين مثل هذا التوجه مشيرة الى انها تضم اعضاء من معلمين وافدين يتمتعون بكافة امتيازات المعلم الكويتي فيما اشار مصدر في وزارة التربية الى ان الوزيرة د.موضي الحمود كانت رفعت الى ديوان الخدمة المدنية طلبا بزيادة رواتب المعلمين الوافدين.

    وكانت صفحة الفيس بوك التي تحمل اسم جمعية المعلمين الوافدين قد تضمنت مطالب للمعلمين الوافدين تلخصت في ثلاثة مطالب تبدأ بإصلاح التعليم في الكويت ثم القضاء على الدروس الخصوصية ثم اعادة النظر في عقود عمل المعلمين وهي مطلب تندرج تحته مطالب اخرى تبدأ برفع الرواتب وقد لا تنتهي عند بدلات اخرى عوضا عما تضمنته مشاركات الاعضاء من مطالب بصرف بطاقة تموينية للمعلمين.

    كما اشارت مشاركات الى مطالب بتحديد حد ادنى للرواتب لا يقل عن 500 دينار يضاف له 350 ديناراً بدل ايجار في وقت كان فيه النقاش على الصفحة احتوى على مساجلات بين لهجة كويتية ترفض مثل هذا التجمع ولهجة مصرية.
    وفي تصريح ادلى به لـ«الوطن» قال مؤسس صفحة جمعية المعلمين الوافدين المعلم اشرف ابو العلا انه اسس هذه الصفحة حبا في الكويت وتحت هذا الشعار نافيا وجود أي نية للاعتصامات ومؤكدا ان الهدف من الصفحة هو تبادل وجهات النظر في الشؤون التعليمية وهموم المعلمين.


    =====================================

    تجمع معلمين مصريين باسم جمعية المعلمين الوافدين يحدد مطالب ويصوت عليها حتى الجمعة

    فيس بوك ميدان التحرير.. يهدد التربية.. مطالبنا وإلا!!

    الخيارات مفتوحة على 4 آلاف استقالة في يوم واحد

    أمثال الأحمد: سندعو المعلمين المتقاعدين لسد النقص حتى تستعيد الوزارة توازنها

    التربية: هذا ما قدمناه لهم.. وسلوكهم مرفوض ومسيء!!

    الوزيرة الحمود رفعت لمجلس الخدمة المدنية بزيادة رواتبهم

    مطالب أصحاب الفيس بوك:
    -1 اصلاح التعليم.
    -2 القضاء على الدروس الخصوصية.
    -3 مراجعة عقود المعلمين.. بيت القصيد ووراءه ما وراءه!!


    =====================================

    أحاديث عن مطالب بـ 500 دينار حد أدنى للراتب و350 دينارا بدل إيجار وبطاقة تموينية!!

    كتب عبدالعزيز الفضلي وأحمد زكريا وعبدالوهاب العيسى:
    في ظل ما يسمى باللهجة المصرية «شوطة وضربت في الناس» عقب الدور الفاعل لمواقع التواصل الاجتماعي بالذات «فيس بوك» منها في الثورة المصرية الاخيرة لينتظر ان تنتقل العدوى الى الكويت.. ولكنها مصرية ايضا في استرسال من المصريين لاستخدام هذه التكنولوجيا بشأن تحقيق ما يرمون اليه.

    فالابواب مفتوحة من بعد يوم غد الجمعة على مصراعيها امام كل الاحتمالات التي قد تواجهها وزارة التربية من المعلمين المصريين الذين يطرح مئات منهم مطالب لهم في الكويت على حساب خاص على موقع «فيس بوك» تحت اسم جمعية المعلمين الوافدين.

    فالحديث على هذا الحساب بين معلمين بلغ عددهم 1208 حسبما هو معلن على الحساب نفسه يكشف ان يوم بعد غد الجمعة سيكون الاخير للتصويت على المطالب التي سيواجهون بها وزارة التربية التي اكدت على لسان مصادر فيها عدم قبولها بهذا السلوك فيما اعلنت الشيخة امثال الاحمد لـ «الوطن» استعداد مركز العمل التطوعي الذي ترأسه لتعويض الوزارة عن أي نقص في حال اضراب المعلمين الوافدين عن العمل.

    فالشيخة امثال الاحمد اجابت على سؤال طرح على تلفزيون «الوطن» مساء امس الاول عن الحال فيما لو ذهب المعلمون الى خيار الاضراب اذ تشير محادثاتهم على الفيس بوك الى ابعد من ذلك وهو احتمال تقديم 4 آلاف استقالة جماعية في يوم واحد ما لم تلب مطالبهم.

    ومقابل ذلك تقول الشيخة امثال الاحمد ان مركز العمل التطوعي سيقدم مبادرة تتضمن دعوة المعلمين الكويتيين المتقاعدين لسد الفراغ المفاجئ في وزارة التربية في حال حدوثه حتى ترجع الوزارة لتوازنها الطبيعي.

    الدعوة التي يحملها حساب ما يسمى بجمعية المعلمين الوافدين نادت بما يقول المشاركون في الحساب انها حقوق للمعلمين لخصتها في ثلاثة مطالب اولها اصلاح التعليم في الكويت ثم القضاء على الدروس الخصوصية يليها مراجعة عقود المعلمين الوافدين.

    وبمطلب مراجعة العقود يكون الباب قد فتح امام مطالب اخرى تبدأ بالراتب الذي تحدثت مشاركات في الحساب على الفيس بوك عن 500 دينار كحد ادنى مطالب بالمعلم الوافد يضاف اليه مبلغ 350 دينارا بدل ايجار وبطاقة تموينية ايضا!!

    استياء التربية

    من جهتها ابدت وزارة التربية استياءها الشديد ازاء هذا النهج المعلن على موقع الفيس بوك انه يخص معلمين وافدين فيها، وقال مصدر تربوي رفيع المستوى لـ «الوطن» ان على المعلمين الوافدين احترام قوانين الدولة لافتا الى ان هناك عقوداً تربطنا معهم تتضمن العديد من الشروط والبنود التي وافقوا عليها سواء في التعاقدات الخارجية أو المحلية.
    واوضح المصدر ان التربية لم تقصر تجاه المعلمين الوافدين في الكثير من الامور مشيرا الى ان الاعمال الممتازة تشملهم وابناءهم يتلقون التعليم بالمجان بالاضافة الى مشاركتهم في لجان تصحيح الاختبارات وغيرها من اللجان التي يستفيدون منها ماديا.

    وذكر المصدر انه يتم سنويا اختيار المعلمين المتميزين منهم في مهرجان شكرا معلمي والذي يقام تحت رعاية سمو امير البلاد «حفظه الله ورعاه».

    الى ذلك بين المصدر ان وزيرة التربية د.موضي الحمود رفعت مقترحاً لديوان الخدمة لزيادة رواتب المعلمين الوافدين، منوها الى ان الوزارة تعمل على توفير الجو والمناخ المناسب لجميع معلميها حتى يؤدوا رسالتهم على اكمل وجه ولن نبخل عليهم قدر ما نستطيع وطالب المصدر المعلمين الالتزام باللوائح والنظم والقوانين المعمول بها في الدولة وكذلك التقيد بكل ما جاء في العقد المبرم مع التربية.


    إعادة النظر في العقود!

    يمثل مطلب إعادة النظر في العقود للمعلمين الوافدين مجموعة من المطالب في مطلب واحد من ابرزها:
    -1 الراتب.
    -2 العلاوات التشجيعية.
    -3 بدل السكن.
    -4 بدل غلاء المعيشة.
    -5 تذاكر السفر.




    =====================================


    استنكر أي أعمال تخل بالأمن والاستقرار

    عثمان البدري: المصريون في الكويت ملتزمون بقوانين الدولة

    كتب حامد السيد:

    استنكر أمين عام مجلس الجالية المصرية بالإنابة عثمان البدري مشاركة أي مجموعة من المدرسين المصريين ضمن مجموعات على موقع «الفيس بوك» تطالب الحكومة الكويتية بأي مطالبات، مشيرا إلى أن الجالية المصرية في الكويت دائما مميزة على مستوى الجاليات في دول المنطقة من حيث التزامها بقوانين الدولة وسيادتها.
    وأكد البدري في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المصريين في الكويت ورغم الأحداث الأخيرة التي أسقطت النظام في مصر لم ولن تخرج عن قوانين الدولة ولم تنظم أي تظاهرات أو تجمعات من شأنها الإخلال بأمن واستقرار الكويت بل التزم المصريون بكافة الضوابط وكانوا على مستوى المسؤولية.

    وذكر أن المصريين في الكويت يقدرون استضافة هذا البلد الكريم لهم ويكنون كل الحب والتقدير والوفاء لدول الكويت، مجدداً التهنئة بمناسبة اليوبيل الذهبي للاستقلال ومرور عشرين عاماً على التحرير وخمس سنوات على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم.

    وأكد أن المصريين يحترمون كافة قوانين دولة الكويت ولن تكون لهم أي مشاركات تخل بالأمن أو النظام، لافتاً إلى أن مجلس الجالية المصرية يستنكر أي أفعال من شأنها الإساءة إلى المصريين في الكويت بصفة خاصة والمصريين في مصر وكافة دول العالم بصفة عامة.


    =====================================


    تلاسن مع مشاركين بمفردات تشير إلى كويتيتهم

    حساب الجمعية على الفيس بوك.. مطالب مؤدبة وخروج عن النص

    مسؤول الحساب: عددنا وصل 1208 والدعوة مفتوحة!!

    مطالبنا 3 والتصويت عليها حتى الجمعة 4 مارس

    الوجود على الفيس بوك ليس مخالفة إنما حرية مكفولة

    لنرفع شعارنا «حبنا للكويت»

    ثروات وخيرات الكويت ملك لأهلها.. زادهم الله

    الوزارة طردت المعلمين من السكن دون إنذار.. إلى الشارع

    بحسبة رياضية.. نعود لبلداننا بدون كنوز الخليج المنتظرة

    مشارك باسم فيصل الشايع: «هذا تسوونه بديرتكم مو عندنا بابا»!!

    .. المشاركة فاطمة النجدي: من لم تعجبه الحياة في وطني فليرحل


    كتب أحمد زكريا:
    حساب «جمعية المعلمين الوافدين» على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تضمن من خلال احاديث المشتركين مطالب لهم يتم التصويت عليها حتى يوم بعد غد الجمعة حيث ثمة اشارات الى انتظار عودة زملاء من رحلة العمرة.
    الحديث بين الاعضاء على الحساب نفسه تراوح ما بين ادب الحوار والخروج عن النص احيانا سيما من خلال ما يمكن تسميته بتلاسن مع مشاركين على الحساب تشير مشاركاتهم الى انهم كويتيون.

    وقال المسؤول عن هذا الحساب على صفحته الالكترونية ان عدد الاعضاء وصل 1208 اعضاء داعيا المعلمين والموجهين والاداريين الى التسجيل في حساب «جمعية المعلمين الوافدين في الكويت».

    وعن السجالات التي يشهدها الحساب بين مسؤوله وبعض المشاركين من خلال التعليقات، فبينما يرى مسؤول الحساب ان ثمة صعوبات عديدة تواجه المعلم في تأدية عمله ابرزها الصعوبات الاقتصادية، رفضت بعض المشاركات هذا الطرح قائلة «مالت عليكم بلادكم اولى فيكم» مايشير الى انها مواطنة وليست وافدة!!

    تصويت

    ودعا مسؤول الحساب الى التصويت على المطالب الثلاثة التي طرحتها مايسمى بـ«جمعية المعلمين الوافدين في الكويت» مطالباً ايضا بالمساهمة بأية مقترحات اخرى في نفس السياق.
    ويقول احد المعلقين الذي سمى نفسه بفيصل الشايع «اقول بابا.. هذا اتسوونه بديرتكم مو عندنا اهني»، بينما كتبت فاطمة النجدي قائلة «من لم تعجبه الحياة في وطني فليرحل الى وطنه.. ياكويت يا أغلى اسم في قلوبنا.. الله يحفظك ياكويت من شر كل حاسد وحاقد».

    كرم واتهام

    وحول مدى اعتبار تلك المشاركات مخالفة قانونية قال مسؤول الحساب الى جميع الزملاء الوجود على «فيس بوك» ليس مخالفة وانما هو من الحريات المكفولة واذا كنا رفعنا شعار حبنا للكويت فهذا دائم رغم من يحاول التشكيك

    كرم

    وقال «ثروات وخيرات الكويت ملك لاهلها زادهم الله بارك لهم فيها لم يطلب زميل ان يتساوى او مجرد النظر الى ما انعم الله به على اخواننا الكويتيين الذين نعيش على ارضهم العامرة ضيوفاً.. احضرونا ووثقوا فينا لنعلم ابناءهم ونربيهم.. سمحوا لنا ان نبقى بارضهم ونأكل من خيرات بلادهم وان نستقدم زوجاتنا واهلينا واسرنا وهذا كرم لا حدود له ولكن وزارة التربية وقعت معنا عقوداً ذكرت فيها على سبيل المثال ان لنا حق في ان تقوم الوزارة بتوفير سكن مؤثث للمعلم ووقعنا العقود راضين فرحين سعداء، وذبحنا الذبائح.. وادعى مسؤول الحساب قائلاً قامت الوزارة بطرد المعلمين من السكن دون انذار او استشارة المعلمين اصحاب الشأن والقت بهم في الشارع مقابل بدل سكن يقدر بـ«60 ديناراً».

    الأسعار

    واستطرد مسؤول الحساب يقول «كلنا نعيش في الكويت أنتم ونحن ونعلم أسعار الإيجارات وأسعار تأثيث المنزل، فهل يوجد سكن لأسرة من خمسة أفراد على الأقل بـ60 ديناراً؟.. بدأ المعلم يبحث من الجهراء للأحمدي عن جحر فأر يسكن به مقابل 60 ديناراً هو وأسرته فلم يجد سوى الشارع ليسكنه وطلب من الوزارة التي أحضرته إلى هنا ووقعت معه العقد بدل سكن حقيقياً أو إعطاءه سكناً مؤثثاً مثل المعلمين الوافدين قبل التحرير.. فقالوا إننا نطالب لكم بزيادة واستمر الحال مع الصبر طوال عشرين عاما أطفالنا كبروا ونحن أيضا صحتنا ضاعت من الرطوبة بسكن لا يليق بكائن.. وكل عام يتكرر نفس الشيء وصفحات الجرائد ومقرات الوزراء واحد تلو الآخر تشهد بذلك ويمر العمر».

    وتابع: «من أراد منا أن يسكن سكنا كريما يدفع على الأقل 230 دينارا غرفتين وصالة (غرفة 2 متر في 3 أمتار) ولم يتبق من راتبه سوى 200 دينار يدفع منهم أقساط السيارة ليذهب إلى عمله، فلا يعقل أن يذهب زاحفاً على الأقدام ليدرس ويصل أولاده إلى المدارس (مصاريف سيارة وقسط 100 دينار) حتى يستطيع أن يجدد في المرور دون رخصة».

    باقي الراتب

    وأضاف: «تبقى من الراتب 100 دينار مقسمة على خمسة أفراد.. نصيب الفرد 20 ديناراً بالشهر، كل فرد 750 فلساً في اليوم، انتهى راتب المعلم بالأرقام ولم تنته مصاريفه الإلزامية».

    وقال أيضا إن «الوزارة ألزمت المعلم بدفع ثمن الإقامة له (طابع بعشرة دنانير في السنة ودينارين لتجديد البطاقة، وللأسرة يتم دفع تأمين صحي 40 دينارا للفرد، 160 دينارا للأسرة 40 دينارا طوابع إقامة، 8 دنانير بطاقة.. مجموع مصاريف الإقامة 220 ديناراً.. من أين؟».

    واسترسل مسؤول الحساب في حديثه للمصروفات المادية قائلا «كهرباء وماء شهريا 10 دنانير، وهناك مصاريف مدارس للأولاد ولبس ومستوصف (دينار كل زيارة والمستشفى ديناران) وجميع الاشعات ورسوم القلب وخلافه على حساب المعلم لأنه ليس ضمن التأمين الصحي.

    وقال «توقفت عن سرد باقي المصاريف الحياتية اليومية لأن الإخوة يعلمونها مثلنا جميعا»، مشيرا إلى أن «ثمن تذكرة الطيران الواحدة 200 دينار، وبالتالي يكون المجموع ألف دينار لتذاكر الطيران لأن الوزارة تعطينا أول مرة تذاكر للحضور إلى الكويت بطيران الكويتية أفضل وسيلة للسفر ثم تتركنا العمر كله نتذكر تلك الرحلة التي لم نعد قادرين على دفع ثمنها والوزارة تقول العقد به تذكرة مرة واحدة».

    كنوز الخليج

    وأضاف «يعود المعلم من الكويت ينتظره الأهل والأصدقاء محملا بكنوز الخليج التي حلم بها والتي تغرب من أجلها وترك أرض الوطن وعمله وضحى بكل شيء من أجل «وهم» لم ولن يتحقق يوماً.. أين الهدايا؟ أين مصاريف الصيف؟ أين البيت في الوطن؟ أين مدخرات توازي عدم وجود معاش أين وأين وتأتي الإجابة ببساطة كل ذلك كان وهماً.. هل تعلم أخي الفاضل لماذا.. لأنني ببساطة «معلم وافد».


    =====================================


    سنعمل في هذا البلد الحبيب حتى بدون أجر ولا نية لأي اعتصامات

    أشرف أبو العلا: دشنا جروب «جمعية المعلمين الوافدين» حباً في الكويت


    كتب أحمد زكريا:
    قال مسؤول «جروب» جمعية المعلمين الوافدين في الكويت على موقع «فيس بوك» أشرف أبو العلا انه قام بتدشين هذا الجروب انطلاقاً من حبه للكويت.
    وذكرأبو العلا وهو مصري الجنسية مقيم في الكويت منذ 20 عاما ويعمل مدرساً لمادة الحاسب الآلي أن الهدف من هذا «الجروب» مناقشة أفكار المعلمين وتصوراتهم لتطوير التعليم.
    وتابع: «هذا الجروب يضم جنسيات مختلفة وما يجمع أعضاءها حب الكويت والشعار المرفوع هو «كلنا نحب الكويت» وفيما يتعلق بعدم قانونية تأسيس جمعيات دون الرجوع الى السلطات المختصة أوضح أبو العلا.. نعم هذا أمر مخالف اذا تم اشهار الجمعية خارج صفحات الانترنت، أما على صفحات الانترنت فليس ثمة أية مخالفة».
    وحول مسألة السجالات التي دارت على «الجروب» التي احتوت على بعض التجاوزات قال أبو العلا هذه التجاوزات تمت من قبل شخصيات وهمية ليس لها صور أو بيانات حقيقية»َ، نافياً صدور أية تجاوزات من المعلمين المنضمين للجروب».
    وقال انه ثمة شخصيات وهمية تسربت الى داخل «الجروب» لأغراض لا نعلمها، معتبراً ان ما قام به جزء من رد الجميل للكويت صاحبة الفضل الكبير.
    ونفى أبو العلا نفياً قطعياً ان يكون ثمة نية للاعتصامات أو الاضرابات او حتى التلفظ بأية عبارات تسيء للكويت مشدداً في الوقت ذاته انه لا يوجد أي نية لتقديم استقالات وقال: «سنعمل في الكويت الحبيبة حتى بدون أجر».


    =====================================

    في تعليقها على القضية مؤكدة أن أبوابها مفتوحة للجميع

    جمعية المعلمين: ما طرح على الفيس بوك غير منطقي

    متعب العتيبي: أكثر من 400 عضو وافد في الجمعية يحصلون على مزايا الكويتيين


    كتب عبدالعزيز الفضلي:
    تعليقا من جمعية المعلمين على هذا الموضوع فقد اكدت على لسان رئيسها متعب العتيبي ان الجمعية ابوابها مفتوحة للجميع ولا فرق بين المعلم الكويتي والوافد الكل يعمل لخدمة العملية التعليمية، مشيرا الى انه مخطئ من يظن ان الجمعية لا تطالب بحقوق المعلمين الوافدين فهناك اكثر من 400 معلم وافد عضو في الجمعية ويحصل على كل مزايا الكويتي باستثناء الترشيح، لافتا الى اننا نطالب بإقرار كادرهم اسوة بالكويتيين.

    واشار العتيبي ان البعض منهم له حق في مطالبه، ولكن ما تم طرحه في الفيس بوك امر غير منطقي ولا يوجد في أي دولة جهة تسمى المعلمين الوافدين وذكر العتيبي ان المعلم الوافد يربطه عقد مع التربية وبموافقته ويجب ان يلتزم بالعقد وهناك شروط وافق عليها، منوها الى ان من يتحدث عن الراتب فهو ضعف ما يقدم له في بلده.
    وشدد العتيبي على انه ليس هناك أي داع لاثارة مثل هذه الامور في المواقع الالكترونية مؤكدا ان ابواب وزارة التربية مفتوحة وكذلك جمعية المعلمين الكويتية، مشيرا الى انه لم يتقدم أي معلم وافد بطلب للجمعية حتى نقوم أو ننظر بمطالبه.


    =====================================

    في جولة لـ الوطن بين معلمين وافدين.. منهم من أكد عدم منطقية المساواة بالمواطن

    مطالب الواقع تفوق «الفيس بوك»

    احتساب خبرة سنوات العمل في بلد المعلم

    بدل الإيجار لا يكفي في ظل الغلاء

    حضانات لأبناء المعلمات خلال الدوام

    مصابون بالسكر يؤكدون ضرورة مجانية الدواء


    كتب عبدالعزيز الفضلي:

    المطالب التي تضمنتها حساب «جمعية المعلمين الوافدين» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وجدت صدى في الشارع المدرسي وفي صفوف المعلمين الوافدين، بل وزادوا اليها مطالب اخرى من ابرزها احتساب سنوات الخبرة في بلادهم مع توفير خدمات اخرى كالخدمات العلاجية وغيرها مثل الحضانات لابناء المعلمات الى حد المساواة بالمعلم الكويتي رغم اراء اكدت عدم منطقية وعقلانية المساواة بابناء البلد.

    ففي هذا السياق قامت «الوطن» بجولة على عدد من المدارس لاستطلاع اراء هؤلاء المعلمين والتحدث معهم بشأن مطالبهم ومدى صدق شكواهم حيث اكدوا على ان سقف الرواتب التي يتقاضونها قليل جدا مقارنة مع الغلاء المعيشي الذي تشهده البلاد ضاربين مثلا ببدل السكن الذي لا يتجاوز 60 دينارا في حين ان ا رخص شقة يمكن ان تكون ملاءمة للسكن لا تقل عن 200 دينار.

    من جانبه طالب المعلم عبدالحفيظ سعودي وهو تونسي الجنسية التربية بالنظر في متطلبات المعلمين الوافدين من ناحية الراتب والذي لا يكفي لتوفير احتياجاتنا المعيشية خاصة في ظل الغلاء والارتفاع الملحوظ للاسعار واضاف عبدالحفيظ ان ايجار السكن يرهقنا متمنياً ان تتم الزيادة حتى يستطيع المعلم ان يؤدي رسالته على اكمل وجه خاصة اننا مع زملائنا المعلمين الكويتيين في نفس الميدان وننتج عملنا بكل اخلاص من اجل ابنائنا الطلاب والطالبات.

    وكذلك يؤكد ابو خليل المهدي مصري الجنسية ان هناك تفرقة واضحة بين المعلم الوافد والكويتي من ناحية الاعمال الممتازة مشيراً الى انه يتم منح الكويتيين %90 من الاعمال الممتازة بينما الوافدون %10، كما انه لابد من تخصيص علاوة سنوية تصرف للمعلم الوافد وباثر رجعي وألا يتساوى المعلم القديم صاحب الخبرة الكبيرة مع معلم حديث التعيين.

    وقال المهدي انا اعمل بالتربية منذ 18 سنة ولكن للاسف من يتم تعيينه حديثاً سيحصل على راتب أكبر مما هو مخصص لي وبالطبع هذه ليست عدالة اضف الى ذلك ان بدل السكن لايتناسب مع اسعار ايجار السكن الخارجي.
    وذكر المهدي ان ما طرحته يبقى طلبات ليس اكثر من ذلك انما ارفض اي تصرف يعيق العملية التعليمية في البلاد كالمظاهرات او الاعتصامات رفضاً قاطعاً.

    اما المعلمة منى أحمد فؤاد فقد طالبت بصرف مكافأة كل 4 سنوات اضافة الى توفير بدل سكن للمتزوجات من المعلمين لافتة الى ضرورة ان تكون هناك جهة تقدر هذه الحقوق وتعمل على انصافها.
    واستغربت منى من عملية عدم اضافة سنوات الخبرة في بلدها والتي تعادل 13 سنة مشيرة الى ان ذلك فيه نوع من الظلم .

    واكدت من جانبها المعلمة مروة محمد ضرورة توفير حضانات خاصة لاطفال المعلمات لافتة الى ان رواتبهن يصرفنها على الحاضنات والمواصلات والسكن كما طالبت مروة بان يتم تسهيل تعيين ازواج المعلمات بالتربية خاصة اصحاب الشهادات العليا منوهة بان ذلك يسهم في الحفاظ على العملية التعليمية والعمل على تطويرها.

    رفض المساواة
    أما المعلم ياسر السيد وهو مصري الجنسية فقد اكد ان اهل البلد اولى بخيراته ولا نطلب مساواتنا مع الكويتيين ولكن يجب ان تكون هناك حوافز تشجيعية لكل من يعمل باخلاص مشيراً الى ان بدل السكن 60 ديناراً بينما الايجار الحقيقي يكون اكثر من ثلاثة اضعافه، لذلك يجب ان يعاد النظر في هذه الأمور وغيرها التي تتعلق بالمعلم الوافد.
    أما المعلمة جمانة المصري فشددت على ضرورة ان تكون هناك مراعاة للخبرة في العمل وتقدير على الاقل معنوي لافتة الى ان عائلة المعلم مشتتة حيث نجد الام المعلمة تعمل في العاصمة وزوجها في الفروانية وابناؤها يدرسون في حولي وهذا الامر ينعكس سلبا على اداء المعلم ولا يستطيع التركيز في عمله ورسالته التي يؤديها.

    تدوير
    والى ذلك طالبت المعلمة عايدة محمد بتدوير المعلمات على مدارس البنات بدلاً من ابقائهن وحصرهن في مدارس البنين كما اكدت اهمية تسليم الخروجية قبل يوم واحد من الحصول عليها بنفس اليوم.

    ادوية السكر
    أما المعلمة تغريد محمود فهي تعاني من مرض السكر وتطلب توفير ادوية للمعلمين والمعلمات المرضى ومساواتهم مع المواطنين كما ان توفير وسائل للنقل اصبح ضروريا خاصة ان هناك الكثير من المعلمين والمعلمات مقرات أعمالهم بعيدة جداً عن سكنهم لافتة الى انه يجب ان يكون للمعلم مكانة وتقدير اكثر كخصومات في الطيران وغيرها من الأمور التي يجب أن توفر للهيئات التعليمية كبقية الزملاء الكويتيين منوهة بان الرسالة واحدة والهدف واحد وهو خدمة العملية التعليمية وابنائنا الطلبة.




    راتب المعلم الوافد

    الأساسي: 260 ديناراً
    بدل سكن: 60 ديناراً
    زيادة خاصة: 80 ديناراً
    تدريس: 15 ديناراً
    كادر: 15 ديناراً

    المجموع: 430 ديناراً



    =====================================

    مطالبة وزير خارجية مصر بالتحرك.. أو فليرحل

    «الخبر اليوم»: بدأ شعور لدى الكويتيين بالفضل على المصريين

    كويتيون قابلوا مطالب المصريين بالسب


    ادعت صحيفة «الخبر اليوم» الالكترونية تعرض المصريين للاهانات في الكويت، مشيرة الى شعور بالتفضل على المصريين بتشغيلهم، ودعت الى وقفة من وزير الخارجية ا لمصري والا فليرحل.

    وقالت الصحيفة في ذلك ما يلي: «استكمالا لمسلسل الاهانات المستمر للشعب المصري العظيم الذي اثبت للجميع انه الاعظم والاعرق وقدم لكل كتب التاريخ درسا لن ينسوه بثورته الاخيرة ظهرت على الساحة اليوم مشكلة جديدة تمثلت في شعور شعب شقيق انهم يتفضلون على شعبنا المصري بوجوده داخل بلاده ناسين او متناسين ان للمصري الفضل على الكثيرين».

    وتضيف الصحيفة بالقول: «ظهرت المشكلة عندما اطلق الوافدون المصريون بالكويت دعوة للحصول على بعض من حقوقهم التي يرون انها مسلوبة بالكويت كزيادة الرواتب والحصول على بعض البدائل لمواجهة اعباء الحياة هناك، في المقابل كان الهجوم الشرس من الكويتيين الذين قابلوا الطلب بالسب للمصريين، وكما نقول جاء ردهم (اللي مش عاجبه الباب يفوت جمل) لا يختلف المعنى كثيرا عن مثلنا الشعبي بل زاد الامر وصفهم للمصريين بانهم مجرد خدم ببلادهم، هل يعقل ان يوصف المصري بمثل هذه الالفاظ وهل نسي من و صفه به فضل المصري على بلاده فضله في نقل المادة بشكل لم يتعلموه الا على ايدينا ولم يعرفوه الا عندما رأوا المعلم المصري».

    ثم مضت تقول الصحيفة: «ربما لم ينس ولكنه تعمد ان يتناسى ذلك الامر عن قصد ووعي كامل ولكنه سيندم اشد الندم على ذلك»، خرجت صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» تنادي بالحقوق فظهرت عناصر كويتية تسب وتقذف ووصل الامر الى شاشات التلفاز ومازال المصري الى الآن ثابتاً على حضارته ويرفض ان يرد الاساءة بالاساءة منتظرا من سفيرنا هناك ان يأتي بالحقوق الامر الذي لا يقف عند هذا الحد بل يتعداه الى مدى ابعد وابعد من ذلك، الامر اصبح مشكلة نعاني منها ويتطلب ذلك من وزير خارجيتنا جهدا اكبر حتى نحظى بوجود اكثر ادمية واكثر كرامة.. الجهد يريد رجلا قادرا، فان كنت ذلك الرجل فانت لها وان لم تستطع فلتترك المجال لمن يستطيع ان يقدم ومن يستطيع ان يقدر».

     
  11. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    المدرس الكويتي أنفع...ولا منّة أحد

    أنا أتمنى وهذه أمنية قلبية... أن يتم تكويت كادر الهيئة التدريسية بوزارة التربية والتعليم بحيث يكون كويتي مئة في المئة
    لأن محد يخاف على عيالنا كثرنا... فهم الجيل القادم اللي راح يمسك البلد في المستقبل
    عندنا كوادر ممتازة من المدرسين الكويتيين الحاليين والمتقاعدين في حال طُلب منهم ذلك مع عدم البخل في إعطائهم الإمتيازات التي يستحقونها... وكلنا يعرف مدى مشقة مهنة التدريس

    وكافي ياعيالنا دواموا وجابلوا دروسكم فالمدرسين الأجانب مع احترامنا وتقديرنا لهم ما يهمهم وقلبهم مو على عيالنا كثر المعلم الكويتي

    ومو عطلة يومين نقوم نسحب ثلاث أيام قبل العطلة وثلاث بعد العطلة ترى محد خسران فيها غير عيالنا الطلبة... وبيجي المدرس بيضغط المادة كلها بأسبوع وتعال فكك بروحك وحل الإمتحان:(

    هذا رأي وارجع واقول "تكويت تكويت الهيئة التدريسية" لأنهم أحرص على عيالنا من غيرهم...وكلي أمل أن يتم عمل خطة ودراسة مسؤولة بهذا الشأن وبأسرع وقت قبل فوات الأوان... ولا منّة أحد:cool:

    مع الشكر لصاحب الموضوع ونقله الكريم
     
  12. ابو ريتاج

    ابو ريتاج بـترولـي نشيط جدا

    190
    0
    0
    المفروض اى واحد يبى يسوى اى مظاهره يركبونه تاكسى وعلى طول المطار عشان الباقى يهجد
     
  13. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    وشــرط يدفـع أجـرة التاكســي :D
     
  14. مؤشر برنت

    مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

    178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    وين القانون عن مثل هؤلاء

    شر البرية ما يضحك والله المشاهد والقاريء لما يحصل على صفحة الفيس بوك من أخوان لنا من الجاليه المصريه ليستغرب عن مثل هذه المطالبات لأن وزارة التربيه هي المنوط بها بتأجير عمارات وأسكان المدرسين بها بدل أعطائهم بدل سكن أفضل لها ولهم ولكن الذي جعل الوافدين يتجرؤن هو ضعف وزيرة التربيه ومطالبتها برفع أجورهم وبالمقابل الكيل بمكيالين عن طلبات المدرسين الكويتيين فالتعليم من سيء الى أسوء أين أيام المدرسين الفلسطينيين وأين أيام التعليم الحقيقي وكنا لا نسمع عن مدرسين خصوصيين الا بعد دخول المدرسين المصريين للبلاد فتجدهم بألف عمل وعمل وعليهم بالعافيه الصبح مدرس نايم بالحصه والعصر مدرس خصوصي الى ساعه متأخره من الليل ويجمع بهالفلوس على حساب نوعية التعليم وين وزارة التربيه عنهم وهي التي حرمت على المدرس أعطاء دروس خصوصيه ولا على ناس وناس الكويتي المتقاعد مو أولى من الوافد والعصر محاسبين بالجمعيه وبالليل يوزعون جرايد ويطلع بعمارتيين وحاسدين أهل البلد على رواتبهم وينكم عنا قبل النفط وحنا نموت من الطاعون والأمراض الأخرى ووينكم عن التعليم قبل النفط ولا ما عرفتونا ألا الحين والله غريبه أطالب الدوله بعدم الخضوع وأطالب وزارة الداخليه والقوات الخاصه بفض كل مظاهره أو تجمع يتم حسب قانون منع التجمعات ولا شاطرين على عيال الديره لأن القانون للأسف لا يطبق ألا على الكويتي وبس .
     
  15. جابر الخليفه

    جابر الخليفه بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0


    نعم يطالبون وبيطالبون حتى في بيت ومعاملة كمواطن كويتي وراح يطالبون بتمثيل لهم نائب بالمجلس الامه

    ( يقولك انا عمرت البلد ويحق لي احد يمثل لي بالمجلس )

    ويبون ويبون ويبوون ويبون ويسوون كل شي عادي يقولك احنا ابطال الثوره واحنا نقدر نسوي ونغير اللي نبي

    وراح يستجيبون لمطابلهم الحكومه بعد والمصاروه راح ياخذونه بعين قويه واحنا نعطيهم بخجل بعد

    والسبب

    حكومتنا وسياستها وكأنها تقول ( يامعود هاك خذ اللي تبي بس فكني من شرك )

    معقوله حكومه دوله مالها اي هيبه ولا سيادة ؟

    والعذر كما هو معتاد احنا في مجتمع دولي ومربوطين في مواثيق ومعاهدات دوليه


    انزين هذي دول خليجيه وهذي دول عالميه كلنا مربوطين بمعادات ومواثيق دوليه وليش محد سوا مثلنا ؟

    روحو قطر والامارات وشوفو شلون الوافد هناك يمشي على السراط المستقيم

    والسبب الاول والاهم هو احنا كشعب دوله للأسف احنا شعب غير متفاهمين ابدا ولا نقص على نفسنا ونقول لا احنا شعب واحد والخ

    اعطيكم مثال بلجيكا وهي بروحها كبر الخليج على سبب بيضه فقط ارفعو سعرها وخلو تجار الدوله كلهم يعتذرون للشعب

    لانه الشعب كله متفاهم وكلهم اتفقو على عدم شراء البيض ليين ماخاس البيض عند التجار

    واحنا او بعضنا للأسف ممكن يهاجم ابناء جلدته من وطنه مع الوافد بس عشان مصلحته الماديه


    هذا غير انه معاشاتهم بدولهم كلنا نعرفه معاش المدرس الوافد بالكويت يعادل معاشات وزير داخليه بدولهم

    ولكن طبيعي بيطلب, يشوف شعب مفكك يهاجمون بعضهم وحكومه ركيكه والخير بحظنها اكيد بيطلب

    بالعاميه يعني يشوفون الخير بحظن واحد وهو خاف جبان ومايقدر يسوي شي اكيد ينهبونه

    وكلنا نعرف الشعب المصري شعب لايعرف الخجل بقاموس حياته ابدا

    انا اقول هذي فرصه ثمينه للكويت ان ترحلهم وستبدل بدالهم معلمين من السلطنه وبحرين والسعوديه

    وبالموقف هذا تكون الكويت ساهمت بشكل كبير ومؤثر بحل مشاكل هذي الدول كما كانت بالسابق تساعدهم

    على الاقل دهنا في مكبتنا
     
  16. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
    الحين إلى يسمعهم يقولون يدرسون عيالنا عدل ياليت يرفض طلبهم
    وسفروهم لبلدهم وخلوا المدرسين من عيال الديرة ارحم منهم بس فاضين دروس خصوصية
     
  17. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    انا اقول يسفرونهم الكويتيين احسن
     
  18. العووود

    العووود بـترولـي مميز

    616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي

    آآآآآآآآآهههه ياهم رافعين ضغطي :mad:

    بالنسبه للتوظيف .. انا من رأيي ان المستحق الاول (( أكيد )) الكويتي

    وبعده الخليجي واذا الديره صفر خلاص ومحد يبي يتوظف يجي دور هال.....عرب !!؟





     
  19. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    ياجماعة نسيتوا ابلة عطيات الحين تبي تزعل
     
  20. Fahad5

    Fahad5 بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    يا جماعة فلنفتح باب التطوّغ للتدريس في مدارس الكويت كما أوردت أخت على صفحة الفايس بوك «الرد على جمعية المعلمين الوافدين». تطوّع أصحاب الكفاءات بدوام جزئي أو مسائي للتدريس في مدارس الكويت بدل المصريين المعترضين.
    الرجاء الانضمام ككويتيين إلى صفحة «الرد على جمعية المعلمين الوافدين» على الفايس بوك حباً بالكويت وشعبها. الكويت بلد الخير التي لم تقصّر بحق أحد أو بحق بلد. وتسألون لماذا للكويت رب حاميها؟؟ لأنها بلد البركة والخير والعز والعطاء
     

مشاركة هذه الصفحة