طلال الخالد : متفائل جدا بمستقبل زاهر للقطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,131 | الردود : 2 | ‏27 فبراير 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    طلال الخالد: مؤسسة البترول تترقب الموافقة على تنفيذ 8 مشاريع نفطية جديدة

    أعرب عبر الوطن عن تفاؤله بمستقبل قطاع النفط الكويتي

    مشروعات المصفاة الرابعة وإنشاء وحدة استرجاع غاز الشعلة بين المشاريع التي نسعى لتنفيذها
    ننفذ مشاريع كبرى في الخارج عبر أذرع المؤسسة الخارجية مثل «كوفبك» و«البترول العالمية»
    نسعى جاهدين للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال الدعم المستمر للأنشطة والفعاليات​


    تعيش الكويت فرحة الاحتفالات بعيدي الاستقلال والتحرير فضلا عن فرحتها الغامرة بمرور خمس سنوات على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الصباح مقاليد الحكم، تلك الاحتفالات المحفورة في الذاكرة والمتعلقة بالنهضة العمرانية والاجتماعية التي شهدتها الكويت منذ الاستقلال، وهي النهضة التي قامت على اقتصاد قوي يعتمد على تدفق الذهب الأسود من باطن الأرض.
    وقال العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح في لقاء خاص مع «الوطن» ان هناك 8 مشاريع تنتظر موافقة المجلس الأعلى للبترول لبدء تنفيذها وفق البرنامج الزمني المحدد للخطة الخمسية للمشاريع الرأسمالية.
    واضاف ان من بين تلك المشاريع مشروع المصفاة الرابعة وكذلك وحدة استرجاع غاز الشعلة ونظام استرجاع أبخرة الجازولين من محطات تعبئة الوقود التابعة وانشاء محطة تعزيز الغاز 132 في شمال الكويت وانشاء محطة تعزيز ضغط الغاز 160 في جنوب وشرق الكويت ومشروع تطوير وحدة معالجة وصرف المياه في مستودعي صبحان والأحمدي وانشاء نظام حقن المياه المصاحبة في شمال الكويت لشركة البترول الوطنية.
    وأشار الى نهج مؤسسة البترول منذ تأسيسها يقوم على الاحترام والمسؤولية تجاه العاملين وأفراد المجتمع ودعم المجتمع ومساندته وحماية البيئة مضيفا نعمل بجد واخلاص من أجل تنفيذ استراتيجية المؤسسة حتى عام 2030 وفيما يلي تفاصيل الحوار:

    < بداية.. نود القاء الضوء على المشاريع التنموية التي تنوي المؤسسة تنفيذها ضمن الخطة التنموية؟
    - الحقيقة ان لدى مؤسسة البترول الكويتية خطة طموحة لتنفيذ العديد من المشاريع النفطية التنموية خلال الأعوام الخمسة المقبلة خاصة المشاريع التي تم اقرارها أخيرا وتنتظر الموافقة النهائية من المجلس الأعلى للبترول لبدء تنفيذها وفق البرنامج الزمني المحدد للخطة الخمسية للمشاريع الرأسمالية، وهي المشاريع التي سيكون لها الأثر الكبير في تعظيم ايرادات الدولة بشكل كبير في المستقبل القريب ومنها:
    1 - مشروع وحدة استرجاع غاز الشعلة، ويهدف هذا المشروع الى انشاء وحدة لاسترجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء عبدالله لتقليل الانبعاثات الغازية الى الهواء.
    2 - مشروع نظام استرجاع أبخرة الجازولين من محطات تعبئة الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية، وهو المشروع المعني باسترجاع أبخرة الجازولين خلال تزود المركبات بالوقود من محطات تعبئة الوقود الهدف من الشروع لتقليل الانبعاثات الغازية.
    3 - مشروع انشاء محطة تعزيز الغاز 132 في شمال الكويت، ويهدف الى تقليل حرق الغاز بهدف حماية الهواء الجوي.
    4 - مشروع انشاء محطة تعزيز ضغط الغاز 160 في جنوب وشرق الكويت ويهدف الى تقليل حرق الغاز بهدف حماية الهواء الجوي.
    5 - مشروع تطوير وحدة معالجة وصرف المياه في مستودعي صبحان والأحمدي، ويهدف الى معالجة المياه قبل صرفها في الصرف الصحي في صبحان أما في الأحمدي فيتم صرفها في الوقت الحالي الى حفرة تجميع المياه.
    6 - مشروع صرف المياه الصناعية على بعد 500 متر من الشريط الساحلي ويهدف الاستفادة من صرف المياه الصناعية المعالجة.
    7 - انشاء نظام حقن المياه المصاحبة في شمال الكويت للتخلص من المياه المصاحبة لحقنها في باطن الأرض بهدف حماية البيئة البرية.
    8 - مشروع المصفاة الرابعة الذي يهدف الى انتاج زيت وقود منخفض المحتوى الكبريتي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية.
    ويجب هنا ان أشير الى ان هذه المشاريع سيتم تنفيذها داخل الكويت، اذ ان هناك مجموعة كبيرة من المشاريع يتم تنفيذها خارج الكويت عن طريق أذرع المؤسسة الخارجية مثل كل من شركة الاستكشافات الخارجية «كوفبك» وشركة البترول الكويتية العالمية.
    برامج تدريب
    < عندما نتطرق الى نظرة المؤسسة للشباب ماذا نقول؟
    - الشباب هم عماد المستقبل والركيزة الأساسية ليس للقطاع النفطي وحسب بل لدولة الكويت، ومن هذا المنطلق توليهم المؤسسة جُل اهتمامها ورعايتها بهدف تأهيلهم التأهيل الذي يتناسب وطبيعة العمل في القطاع النفطي، وفي هذا المجال يبذل القائمون على مركز التدريب البترولي جهودا كبيرة للوصول الى برامج تدريبية تحقق أهداف المؤسسة المنشودة وتتماشى مع خطة القطاع المعروفة 2030.
    المسؤولية الاجتماعية
    < كيف تصف الدور الذي تلعبه مؤسسة البترول في مجال المسؤولية الاجتماعية؟
    - من المعروف ان عظمة الأمم لا تقاس فقط بمتانة اقتصادها بل بمتانة نسيجها الاجتماعي، ومن هذا المنطلق التزمت مؤسسة البترول الكويتية منذ تأسيسها بنهج يقوم على معايير ثلاثة هي الاحترام والمسؤولية تجاه العاملين وأفراد المجتمع، دعم المجتمع ومساندته، حماية البيئة سواءً من جانب الالتزام بتوافق المنتج الذي تقدمه المؤسسة للمجتمع مع البيئة أو من حيث المبادرة بتقديم ما يخدم البيئة ويحسن من الظروف البيئية في المجتمع ومعالجة المشاكل البيئية المختلفة.
    كما تسعى المؤسسة جاهدة للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال الدعم الدائم والمستمر للأنشطة والفعاليات كافة التي تهتم بفئات بعينها في المجتمع مثل مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الشبابية، فضلا عن دعم الأنشطة والفعاليات المعنية بايجاد سبل حياة أفضل للمواطن الكويتية.
    أرباح جيدة
    < كيف تنظرون الى المستقبل في ظل تحقيق المؤسسة أرباح جيدة خلال الأشهر التسعة الأولي من السنة المالية 2011/2010؟
    - الحقيقة أنني متفائل جدا بمستقبل زاهر للقطاع النفطي، وينبع هذا التفاؤل من مجموعة من المعطيات في مقدمتها ما يملكه القطاع النفطي من عنصر بشري يدرك تماما المسؤولية الملقاة على عاتقه، ويعمل بجد واخلاص من أجل تنفيذ استراتيجية المؤسسة 2030، والدليل على قدرة الشباب وتفانيهم ما تحقق أخيرا من أرباح، فما تحقق كان نتيجة لتضافر جهود جميع العاملين والموظفين في القطاع النفطي، مما ترتب عليه تحسين الأداء وتشغيل العمليات بكفاءة عالية.
    مؤسسة البترول تهنئ الكويت قيادة وشعبا بالأعياد الوطنية
    قال الشيخ طلال الخالد أرفع لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين اسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الأعياد الوطنية التي تعيشها الكويت الحبيبية، كما يطيب لي ان اهنئ الشعب الكويتي الكريم وكل العاملين في القطاع النفطي بمناسبة الاحتفالات الوطنية التي نعتز ونفخر بها.
    3 مرتكزات رئيسية لعمل المؤسسة
    قال الخالد أن نهج مؤسسة البترول يقوم على ثلاثة مرتكزات رئيسية وهي:
    -1 الاحترام والمسؤولية تجاه العاملين وأفراد المجتمع
    -2 دعم المجتمع ومساندته
    -3 حماية البيئة ​



    [​IMG]
     
  2. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    ولا قال شيء عن الزيادة ...
     
  3. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38
    ما عليك الشيخ مبشر ومصرح ان الارباح اول 9 شهور طافت 100 % .. يعني يبشرنا بمكافأة نجاح ممتازة .. والزيادة هم ماشيه ان شاء الله انا متفائل

    شوف هالموضوع راح يعجبك

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=35139
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة