انجازات شركة البترول الكويتية العالمية لعام 2010

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,354 | الردود : 0 | ‏18 فبراير 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    انجازات شركة البترول الكويتية العالمية لعام 2010


    1. تمت الموافقة على الدراسة البيئية من قبل وزارة حماية البيئة الصينية للموقع الجديد لمشروع الصين، والموافقة على استخدام ارض المشروع من قبل وزارة الموارد الطبيعية الصينية ، والموافقة لاستخدام الخط الساحلي أمام موقع المشروع من قبل وزارة الاتصالات الصينية من المتوقع أن يتم الحصول على الموافقة الكلية للمشروع مطلع العام القادم .
    2. تم الانتهاء من مرحلة الدراسات الهندسية FEED لمشروع مصفاة فيتنام ، جاري العمل حاليا لتقييم العطاءات لبناء المصفاة وتحديد آلية تمويل المشروع .
    3. تم تطبيق نظام رفع كفاءة العمل ( Six Sigma ) وتأهيل بعض موظفي الشركات للحصول على التدريب اللازم والشهادات الدولية ، حيث تم التعرف على بعض فرص التطوير والتوفير المحتملة في أفرع الشركة في كل من ايطاليا والدنمارك ووحدة مزج الزيوت، كما تم بدء العمل على تطبيق نفس النظام في شركة البترول الكويتية العالمية لتزويد الطائرات بالوقود والمكتب الرئيسي في الكويت .
    4. قامت الشركة بعمل حملة لشرح إستراتيجية الشركة 2030 للشركات التابعة لها في أوروبا وتحديد الأولويات ومسؤوليات كل شركة وشرح خارطة الطريق لتنفيذ الخطة .
    5. العمل على تحويل المكتب الرئيسي لبيئة عمل بدون ورق Paperless Work Environment وتم اعتماد برنامج Live link ليطبق أسوة ببعض الشركات العالمية والشركات الزميلة حيث تمت ميكنة 35 نظام عمل وتدريب الموظفين على استخدام البرنامج في المكتب الرئيسي ومكاتب الشركة في الصين وفيتنام .
    6. البدء في حصول فرع المكتب الرئيس ومكاتب غرب أوروبا KPI North West Europe واسبانيا لشهادة الايزو 9001 ISO لأنظمة الجودة .
    7. تدشين حظيرة صهاريج في مصانع الشركة في بلجيكا والمؤلفة من 24 صهريج والمخصصة لزيوت التزييت .
    8. إعداد برنامج تدريبي مكثف للموظفين المتميزين من حديثي التخرج للعمل في أفرع الشركة خارج الكويت لاكتساب العلمية في المجالات المختلفة حيث أن تتراوح مدة البرنامج ما يقارب السنتان .
    9. تم البدء في تطبيق نظام إعادة هيكلة الشركة وذلك لتحسين الأداء العام.
    10. تم تطبيق نظام إدارة المشاريع في الشركة وعرضه على جميع الشركات التابعة وجاري تقييم العطاءات لإعداد برنامج تدريبي لجميع مدراء المشاريع .
    11. حصول فرع الشركة في السويد على الشركة المثالية لعام 2010 وذلك نتيجة لمشروع الوقود النظيف للشاحنات في السويد.
    12. الدراسة المبدئية لأحد الفرص الاستثمارية في اندونيسيا والدخول في أسواق جديدة في مجال التكرير والتسويق . ​


    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة