عاجل : إسقاط مديونيات الكهرباء والماء والمواصلات والمرور.. والمنحة التموينية لمدة سنتين

الكاتب : غراابيل | المشاهدات : 941 | الردود : 7 | ‏15 فبراير 2011
  1. غراابيل

    غراابيل بـترولـي نشيط جدا

    383
    0
    0
    قريبا ستعلن الحكومة حزمة من الحلول الجذرية لتحسين المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطنين وبشكل يحقق العدالة والشمولية، ولا يمكن معدومي الضمير من التجار الجشعين من المساس بها، إلى جانب عدم إحداث مزيد من ارتفاع نسبة التضخم. فقد كشفت مصادر وزارية لـ «الأنباء» عن ان حزمة الحلول المطروحة ستشمل إعادة النظر في المديونيات المستحقة على المواطنين مقابل الخدمات الحكومية كالكهرباء والماء ومخالفات المرور والمواصلات (الهواتف وغيرها)، موضحة ان الحلول المطروحة تتضمن اما إسقاط هذه المديونيات

    أو استحداث صندوق تخصص له ميزانية من صندوق الأجيال القادمة لتسديدها، أو التخفيف منها فقط.

    وأضافت المصادر: من الحلول أيضا زيادة الفترة التموينية المجانية لتصبح سنتين إلى جانب مضاعفة الحصة التموينية لكل أسرة. وتطرقت الى ان زيادة الاعتماد على الجمعيات التعاونية سيكون من ضمن الحلول المطروحة «وستعمل الحكومة على الشراء الجماعي للسلع لتخفيض الأسعار». وعن الزيادات المالية المطلوبة لبعض الفئات أكدت المصادر قائلة: نعم من ضمن الحلول قد تكون هناك زيادات مالية لبعض الفئات والتي على رأسها الفنيون، مشيرة إلى ان هذا المنهج ليس هو الحل بل بالعكس إقرار مزيد من الزيادات المالية يؤدي إلى ارتفاع نسبة التضخم. وحول زيادات القانونيين أجابت المصادر: الحكومة تعبت وهي تجتمع معهم للاتفاق على نسبة الزيادة ولكن لا حياة لمن تنادي.






    المصدر :
    جريدة الانباء

    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=172579&zoneid=12
     
  2. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    ابي المخالفه المقفله تطيح :) مالي خلق اراجع العاصمه .... يبا خلهم يشيلون القفل بس :)

    مشكور على النقل
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الحمدلله فواتيرى قاعد أسددها أول بأول على الأون لاين ...بلا منة الحكومه ..
    الحمدلله رواتب النفط عاليه ..إذا حنا مانسدد للدوله ..منو اللى يسدد..... المدرسين
    بس مخالفين ...ويسامحونهم ..هذى والله مصيبه ياحكومه إن صحت
     
  4. كويتي وافتخر Q8

    كويتي وافتخر Q8 بـترولـي نشيط

    148
    2
    18
    هندسة الحياة
    وطن النهار
    إن شاء الله ياارب

    ولا عزاء للجشعين من التجار
     
  5. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وعن فواتير الكهرباء والماء ورسوم الخدمات والمخالفات المرورية، كشف المصدر أن مجلس الوزراء رفض هذا الأمر بعد دراسة وزارة المالية والتأكيد على ضرورة تحصيل كافة الفواتير، كونها تعتبر من الأموال العامة للدولة، مشيراً إلى أن تذبذب أسعار النفط والهزات الاقتصادية المتتالية لا تسمح بإسقاط الفواتير

    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=197055

    تعليق جابر : شهالعذر القابس ..صحيح أنا شخصيا مو مع هالنوعيه من (العطايا والهبات) ...لكن أسعار البترول خلال هالكم شهر إذا مازادت ..ماراح تقل ...وإذا هامتكم الهزّات ..شسالفة الشارع بو 35 كيلو ويكلف مليار دينار ;)
     
  6. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    هذا يا اخوي يقووولك .... اذا وصلت الشارع بو 35 كيلو او ما توصله تطفي سيارتك واهو يوصلك لي المكان الي تبيه مثل السلم الكهربائي :)
     
  7. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    تنشر ما منع من النشر


    سياسة العطايا الحكومية ليس حبا بالشعب برأي العميري
    تصغير الخط 22/2/2011 الآن - خاص 12:47:51 PM


    عبداللطيف العميريحصلت على مقال للكاتب عبداللطيف العميري، مُنع من النشر حيث يكتب، نص المقال أدناه، والتعليق لكم:

    الكويت اهم منكم

    تشهد الكويت هذه الايام سياسة واسلوب جديد تنتهجه الحكومة عن طريق العطايا والهبات واقرارا الكوادر والزيادات والتثمين وغيرها من اساليب ترضية للناس لم تكن الحكومة مقتنعة بها من قبل وهو ما تعتقده الحكومة انه يعزز وجودها وهي الحكومة الغير مرغوبة شعبيا والمرفوضة نيابيا فمن اجل بقاء الحكومة وبعض رموزها

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=68487&cid=71
     
  8. بوغدير

    بوغدير بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    الشعب يستاهل كل خير..

    أوامر عليا لمراجعة وتعديل الرواتب وزيادتها للمدنيين والمتقاعدين
    نسبة الزيادة إلى 30 % من الراتب الأساسي للفئتين

    كتب: يوسف الحجي

    أكدت مصادر حكومية لـ "المستقبل" وجود توجه حكومي لمراجعة رواتب الموظفين والمتقاعدين الذين لا يمتلكون كوادر وبدلات خلال الفترة المقبلة، وأن هذا التوجه يمضي قدما بتعليمات عليا أمرت بمراجعة الرواتب وزيادتها من أجل التخفيف عن المواطنين لمواكبة موجة ارتفاع الأسعار العالمية.
    وأوضحت المصادر أن الزيادة التي أقرت للعسكريين والتي ستلحقها زيادة العاملين في القطاع النفطي خلال الأسابيع القليلة القادمة، ستتبعها أيضا زيادة رواتب الموظفين المدنيين والمتقاعدين بنسبة تصل الى 30% على الراتب الأساسي بخصوص المتقاعدين وحتى الموظفين المدنيين. وأشارت إلى توجه لدى الحكومة بالتفاعل مع توصية مجلس الأمة بأن تشمل زيادة العسكريين التي أقرت أخيرا للعسكريين المتقاعدين، أسوة بإخوانهم الذين مازالوا على رأس عملهم وذلك كرد من الجميل لهؤلاء العسكريين وعلى ما قاموا به من جهد وعطاء للوطن.
    و أكدت أن زيادة رواتب الموظفين المدنيين والمتقاعدين سوف تقر بعد أن تتم دراستها واحتساب تكلفتها قبل نهاية شهر مايو المقبل.
    وأضاف المصدر أن التوجه الحكومي يقضي بدراسة الرواتب كل ثلاث سنوات ومقارنتها مع الأسعار وتحقيق نسبة وتناسب بين الاسعار والرواتب.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة