الكيماويات البترولية ستغلق مصانع الأسمدة لمدة شهر كامل

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 920 | الردود : 1 | ‏13 فبراير 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    ملا حسين لـ «الأنباء»: «الكيماويات البترولية» ستغلق مصانع الأسمدة ديسمبر المقبل
    لإجراء صيانة دورية تجريها الشركة كل عامين وستستمر لمدة شهر كامل

    أحمد مغربي
    كشفت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة صناعة الكيماويات البترولية مها ملا حسين عن أن الشركة تخطط لغلق مصانع الأسمدة خلال شهر ديسمبر المقبل لإجراء عمليات صيانة دورية ستستغرق شهرا كاملا، مشيرة إلى أن الشركة رصدت ميزانية كبيرة لإجراء عملية الصيانة إلا أن المبلغ المرصود لم يتحدد بعد.
    وأوضحت ملا حسين في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن عملية الصيانة الدورية لمصانع الأسمدة تجريها الشركة كل عامين لتحسين وزيادة الطاقة الإنتاجية من الأســمدة الكيماوية التي يقترب إنتاجها حاليا من حاجز المليون طن سنويا.
    وذكرت ملا حسين أن الإنتاج الحالي من مصانع الأسمدة يتوافق مع التوجهات الإستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وشركة صناعة الكيماويات البترولية التي تركز بشكل رئيسي على صناعة المواد الكيماوية.
    وأشارت ملا حسين إلى ان محدودية اللقيم من الغاز الطبيعي تعد عائقا أساسيا أمام صناعة الأسمدة والصناعات الأخرى، منوهة في الوقت نفسه بدور مؤسسة البترول الكويتية وتعاونها مع شركاتها ووزارة الكهرباء والماء في تلبية الاحتياجات من اللقيم والمحروقات لقطاعي الصناعة والطاقة.
    وشددت ملا حسين على ان استراتيجية التسويق لدى شركة صناعة الكيماويات البترولية تستهدف الأسواق ذات المردود الجيد التي يشكل فيها منتج اليوريا الحبيبية سلعة منافسة في إشارة الى الأسواق ذات الكثافة السكانية المرتفعة في الشرق الأدنى والهند.
    من جهة أخري كشف مصدر مسؤول في صناعة الكيماويات البترولية أن الشركة توفر منتج اليوريا الحبيبية للسوق المحلي بأسعار تشجيعية للاستفادة من هذا المنتج الوطني بما يعود بالفائدة على قطاع الزراعة المحلي.
    وذكر المصدر أن مصانع الأسمدة التابـعـة للـشـركة تشمل خطين لانتـاج الامونيا السائلة بطاقتي إنتاج تبلغان 880 طنا و1000 طن يوميا على التوالي، مشيرا الى أن الامونيا السائلة تستخدم كلقيم اساسي لإنتاج اليوريا الحبيبية وما يزيد عن الحاجة من الامونيا السائلة ويقدر بـ 50 طنا سنويا يباع في السوق العالمي.
    وبين ان مصـانع الشركة تشمل خطين لانتاج اليوريا الحبيبيـة بطاقة انتاجية إجمالية تبلغ 3.1 ملايين طن يوميا تباع في السوق العالمية ويستهلك السوق المحلي فقط بين خمسة الى ستة آلاف طن سنويا.​
     
  2. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    شهر ديسمبر المقبل
    واحنا فى شهر فبراير
    انا باعتقادى انه هذا التصريح قبل البيعه
    لازم يكون هذا التصريح فى شهر 10
    وسلم على الخصخصه
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    6,832
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,394
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,007
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,140
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,698

مشاركة هذه الصفحة