أمر عار عن الصحة تسريب اجتماعات المؤسسة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 917 | الردود : 4 | ‏13 فبراير 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «اتحاد البترول»: أمر عار عن الصحة تسريب اجتماعات المؤسسة

    [​IMG]

    قال رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عبدالعزيز محمد الشرثان العجمي ان التصريح النيابي عن وجود تسريبات من قبل مؤسسة البترول الكويتية لتفاصيل وقرارات اجتماعات مجلس الإدارة إنما هو «أمر عار عن الصحة»، مؤكدا ان الاتهامات النيابية المتوالية للشؤون المالية والإدارية بأنها من سرب هذه الأخبار «غير صحيح «وخير دليل على ذلك الاجتماعات التي تمت مع الشؤون المالية والإدارية واتحادنا طوال أشهر سابقة عديدة.
    وتساءل الشرثان عن الأسئلة البرلمانية الموجهة لوزير النفط ووزير الإعلام بخصوص هذه الاجتماعات وما يجير بأنها «اجتماعات مسربة» فلماذا هذا التوقيت بالذات لهذه الأسئلة في ظل الانجازات والخطوات الكبيرة التي قام بها اتحاد البترول مع ادارة المؤسسة بشأن زيادات العاملين في القطاع النفطي؟ وما هو الهدف من هذه الأسئلة وأهميتها والاستهداف المتوالي للشؤون المالية والإدارية؟ وأين الدور النيابي حيال التسريبات الحاصلة في مختلف قطاعات الدولة والتي تعتبر أكثر سرية وحساسية؟.
    واضاف الشرثان :سبق لنا أن نوهنا عن هذه المداخلات النيابية من بعض أعضاء مجلس الأمة الذين لم يمارسوا دورهم في تحقيق مطالب الشعب بشكل صحيح، وهنا نقول للنائب المتسائل عن التسريبات بأنه «هو الذي يعلم من سرب له مباشرة هذه الأخبار ويرمي جزافا الاتهامات على أشخاص ليس لهم مصلحة في ذلك».
    وتطلع من النواب «ونحن على أبواب الخير وإطلالة الكويت بأعيادها الوطنية أن يتناسى الجميع التوترات والمهاترات التي لا تخدم بلادنا بشيء والالتفات إلى عجلة التنمية والنهوض باقتصادنا الوطني».
    وثمن دور أعضاء مجلس الأمة الذين آزروا مطالب القطاع النفطي بشأن الاستعجال في تحقيق زياداتهم المستحقة والتي تم الاتفاق عليها مع اتحاد البترول ومؤسسة البترول الكويتية،مطالبا وزير النفط بأن يقف عند هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين أيا كانت مناصبهم وعدم الأخذ بالاتهامات التي ترمى بغير وجه حق وتبعث الظلم بحق من تفانى في خدمة مؤسسة البترول الكويتية والقطاع النفطي.
    واشاد الشرثان بدور مؤسسة البترول الكويتية وعلى رأسها وزير النفط والإعلام والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية وجميع فرق العمل التي كان لها الجهد الكبير والواضح في التوصل إلى الصيغة النهائية لزيادات العاملين في القطاع النفطي والتي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس إدارة المؤسسة واتسمت بالسرية الكاملة طوال مدة الدراسة مع اتحاد البترول ومازالت محفوظة لحين البت فيها نهائيا من قبل المجلس الأعلى للبترول وديوان الخدمة المدنية خلال المرحلة المقبلة. ​

    الرأي
     
  2. ss442

    ss442 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    الشرثان: التدخلات النيابية في "النفطي" تعرقل حقوق العمال

    الشرثان: التدخلات النيابية في "النفطي" تعرقل حقوق العمال


    في تأكيدات سابقة صرح عبدالعزيز الشرثان ـ رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بأنه يجب على النواب عدم التدخل في شؤون العاملين في القطاع النفطي والتي تهدف لمآرب شخصية وتعرقل مسيرة عمل مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
    وقال الشرثان إن التصريحات النيابية عن وجود تسريبات من قبل مؤسسة البترول الكويتية لتفاصيل وقرارات اجتماعات مجلس الإدارة، إنما هو أمر عار عن الصحة فضلا عن الاتهامات النيابية المتوالية للشؤون المالية والإدارية بأنها من سرب هذه الأخبار غير صحيح، وخير دليل على ذلك الاجتماعات التي تمت مع الشؤون المالية والإدارية واتحادنا طوال أشهر سابقة عديدة. وتساءل الشرثان عن الأسئلة البرلمانية الموجهة لوزير النفط ووزير الإعلام بخصوص هذه الاجتماعات، لماذا هذا التوقيت بالذات لهذه الأسئلة في ظل الانجازات والخطوات الكبيرة التي قام بها اتحاد البترول مع ادارة المؤسسة بشأن زيادات العاملين في القطاع النفطي؟ وما الهدف من هذه الأسئلة وأهميتها والاستهداف المتوالي للشؤون المالية والإدارية؟ وأين الدور النيابي حيال التسريبات الحاصلة في مختلف قطاعات الدولة والتي تعتبر أكثر سرية وحساسية؟.

    وزاد: إننا نعي جيدا وسبق لنا أن نوهنا عن هذه المداخلات النيابية من بعض أعضاء مجلس الأمة الذين لم يمارسوا دورهم في تحقيق مطالب الشعب بشكل صحيح، وهنا نقول للنائب المتسائل عن التسريبات بأنه هو الذي يعلم من سرب له مباشرة هذه الأخبار ويرمي جزافا الاتهامات على أشخاص ليس لهم مصلحة في ذلك، متطلعين من نوابنا ونحن على أبواب الخير وإطلالة الكويت بأعيادها الوطنية أن يتناسى الجميع التوترات والمهاترات التي لا تخدم بلادنا بشيء والالتفات إلى عجلة التنمية والنهوض باقتصادنا الوطني، مثمنين بهذه المناسبة دور أعضاء مجلس الأمة الذين آزروا مطالب القطاع النفطي بشأن الاستعجال في تحقيق زياداتهم المستحقة والتي تم الاتفاق عليها مع اتحاد البترول ومؤسسة البترول الكويتية مطالبين وزير النفط بأن يقف عند هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين أيا كانت مناصبهم وعدم الأخذ بالاتهامات التي ترمى بغير وجه حق وتبعث الظلم بحق من تفانى في خدمة مؤسسة البترول الكويتية والقطاع النفطي. كما أننا نثمن دور مؤسسة البترول الكويتية وعلى رأسها وزير النفط والإعلام والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية وجميع فرق العمل التي كان لها الجهد الكبير والواضح في التوصل إلى الصيغة النهائية لزيادات العاملين في القطاع النفطي والتي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس إدارة المؤسسة واتسمت بالسرية الكاملة طوال مدة الدراسة مع اتحاد البترول ومازالت محفوظة لحين البت فيها نهائيا من قبل المجلس الأعلى للبترول وديوان الخدمة المدنية خلال المرحلة المقبلة بإذن الله تعالى.​



    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=172031&zoneid=14
     
  3. مهندس ارجنتيني

    مهندس ارجنتيني بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    اتمني من رئيس الاتحاد ان يصرح بحقوق المهندسين وكادرهم
    بدل المهمة الجديدة للاتحاد اللي صارت الدفاع عن الادارة
    الممثلة بالشؤون الادارية
    الشرثان تري يقولون ان المهندسين اعضاء بالجمعية العمومية
    وتقول دوم انك الممثل الشرعي للعمال
    بس اليوم من تمثل بالتصريح ولمصلحة من ناسي حقوق الهندسين
     
  4. بترولي عاقل

    بترولي عاقل بـترولـي نشيط جدا

    230
    20
    18
    زملائي المهندسين
    تراكم دوختونا ماادري شلون مهندسين وماتفهمون يا مهندسين في القطاع النفطي يوجد علاوة فنية للجميع وفي الحكومة يوجد كادر تبي العلاوة الفنية خلك مكانك مستميت علي مسمي كادر روح الحكومة وفكونا تراها مصخت
     
  5. عرين الأسد

    عرين الأسد بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    نعم للاضراب فلا تؤخذ الحقوق بالتمني انما تؤخذ غلابا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة