سؤال برلماني من العبدالهادي

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 2,211 | الردود : 25 | ‏9 فبراير 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    العبدالهادي لوزير النفط: هل تم التحقيق في حادث تسريب ما صدر عن اجتماع مؤسسة البترول الوطنية؟

    2011/02/09 07:11 م



    أكد ضرورة أن تتسم أعماله بالدقة والمصداقية والأمانة


    وجه النائب ناجي العبدالهادي سؤالا الى وزير النفط ووزير الاعلام قال فيه: يعتبر القطاع النفطي رافداً من اهم القطاعات الحيوية المؤثرة في السياسة الاقتصادية للبلاد، بل انه المصدر الرئيسي للدخل، الامر الذي يجب ان تتسم اعماله بالدقة والمصداقية وامانة الاداء لبعض العاملين به، خاصة ان أي تسريب لبيانات أو معلومات عن نظم وسير العمل أو التخطيط السياسي أو الاقتصادي لنشاط مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها قد ينجم عنه آثار ايجابية أو سلبية على سوق واسعار النفط محليا وعالميا، الامر الذي يؤكد خطورة تسريب اية معلومات عن نشاط المؤسسة وعلى نحو خاص اجتماعات مجلس ادارتها.
    ومع ما سبق، فقد نمى الى علمنا ان اجتماع مجلس ادارة المؤسسة بتاريخ 2011/1/6 – ومع سريته – وفقا لنظم العمل، فقد تم تسريب ما صدر عنه من قرارات أو توصيات تناقلتها اجهزة الهواتف النقالة بين العاملين بالمؤسسة والشركات التابعة لها وغيرهم عبر وسائل S.M.S، الامر الذي يمثل سابقة خطيرة الاثر على النحو المتقدم البيان.
    -1 تزويدي ببيان كامل عن أسماء من حضر الاجتماع المشار اليه من المسؤولين أو العاملين، مع تحديد من لهم حق حضور الاجتماع وغيرهم ممن تم دعوتهم أو كانوا موجودين خلال انعقاد الاجتماع، وفي هذه الحالة يرجى بيان اسباب دعوة أو حضور غير المسؤولين من اعضاء مجلس الادارة أو الموظفين الاداريين ذوي الصلة؟
    -2 هل وصل الى علم الوزير نبأ تسريب ما دار في الاجتماع؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فما الاجراءات التي اتخذت أو يزمع اتخاذها في هذه المخالفة؟ وهل تم احالة الموضوع الى التحقيق؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فيرجى تزويدي بكافة الاوراق والمستندات ذات الصلة بالتحقيق ونتائجه وماهية الاجراءات التي اتخذت على ضوء نتائج التحقيق؟
    -3 اذا كانت الاجابة بالنفي، فما الاسباب التي ادت الى هذا الخلل والمتسبب فيها واجراءات الوزارة لعدم تكرارها ومحاسبة المتسببين منهم فيها؟
    -4 بعد واقعة تسريب ما دار في الاجتماع المشار اليه، هل اعيد دعوة غير اعضاء مجلس الادارة والعاملين الرسميين ممن حضروا الاجتماع المشار اليه بتاريخ 2011/1/6م الى أي اجتماعات تالية لمجلس الادارة؟ وبخاصة بعد انتشار اخبار واقعة التسريب؟
    -5 هل كان للرئيس التنفيذي أو أي من العاملين معه دور استظهر في بحث التسريب والقائم به؟
    -6 هل قدمت أي شكاوى حول موضوع تسريب مضمون الاجتماع؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب – يرجى تزويدي بصورة منها؟
    -7 يرتبط تسريب مضمون الاجتماع المشار اليه مع ما نوقش من سحب ترشيح MD للشؤون المالية، فهل تم بالفعل سحب ترشيحه؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فهل ارتبط سحب الترشيح بكونه احد الحاضرين للاجتماع بتاريخ 2001/1/6م؟
    -8 تناولت بعض الصحف المحلية انباء حول ما اعلنه الرئيس التنفيذي بالانابة عن الارباح السنوية المتحققة للمؤسسة؟ فهل ما نشر من انباء يتفق مع حقيقة ارباح المؤسسة؟ وهل يخص نائب الرئيس التنفيذي بهذا الاجراء؟
    -9 هل سبق اسناد اعمال الرئيس التنفيذي بالقائم بأعمال الشؤون المالية MD؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فيرجى تزويدي بصورة من قرارات التكليف؟
    وعلى ان تكون الاجابة مشفوعة بما يتطلبه البيان من مستندات.
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    يبدوا ان جمعية المهندسين بدأت بالضرب من تحت الحزام
     
  3. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    لعبة الكبار

    مع اقتراب موعد تعيين القياديين في المناصب العليا في القطاع النفطي ، بدأ عرض الفلم الهندي ( الانتقام ) على ساحات وسائل الإعلام ، قصة الفلم ( نشر غسيل ) البعض عن طريق فتح ملفات الفساد السابقة ، أبطال الفلم هم طبعا معروفين على مستوى القطاع النفطي ، أما الكومبارس فهم أعضاء مجلس الأمة الذين يتحركون حسب ما يطلب منهم ، ونهاية الفلم ( الهندي ) لازم البطل يموت ، وتبقى حاشيته تقاتل ( من تحت ألى تحت ) ، وتحاول العودة مرة أخرى إلى الأضواء عن طريق الضحايا ( الموظفين ) المغلوب على أمرهم ، ماراح أطول عليكم ، الفلم راح يعرض خلال الأيام القليلة القادمة ، والمشاهدة مجانية ...
     
  4. mhmq80

    mhmq80 بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    العبدالهادي...زين طلع له حس وسأل سؤال عن استحياء
    هالنائب وين وهالنوعيه من الاسئلة وين
    الكل يعلم وخصوصا اعضاء المجلس انه جميع الاجتماعات في الدولة حتى اجتماعات مجلس الوزراء مسربة والاخبار توصب للنواب قبل الجرايد
    الحبيب ياي يستشرف الحين؟ وكله بسبب التعيينات الجديدة

    القطاع حاليا شبه مجمد بسبب عدم تعيين القيادات
     
  5. مهندس ارجنتيني

    مهندس ارجنتيني بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    العبدالهادي لوزير النفط من سرب محضر اجتماع مجلس ادارة مؤسسة البترول؟

    قدّم النائب ناجي العبدالهادي سؤالا برلمانيا الى وزير النفط ووزير الإعلام أحمد العبدالله وجاء نصه كالتالي: يعتبر القطاع النفطي رافدا من أهم القطاعات الحيوية المؤثرة في السياسة الاقتصادية للبلاد، بل انه المصدر الرئيسي للدخل، الأمر الذي يجب ان تتسم أعماله بالدقة والمصداقية وأمانة الأداء لبعض العاملين فيه، خاصة ان أي تسريب لبيانات أو معلومات عن نظم وسير العمل أو التخطيط السياسي أو الاقتصادي لنشاط مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها قد تنجم عنه آثار ايجابية أو سلبية على سوق وأسعار النفط محليا وعالميا. الأمر الذي يؤكد خطورة تسريب أي معلومات عن نشاط المؤسسة وعلى نحو خاص اجتماعات مجلس إدارتها.
    ومع ما سبق، فقد نمى الى علمنا ان اجتماع مجلس إدارة المؤسسة بتاريخ 6/1/2011 ـ ومع سريته ـ وفقا لنظم العمل، فقد تم تسريب ما صدر عنه من قرارات أو توصيات تناقلتها اجهزة الهواتف النقالة بين العاملين بالمؤسسة والشركات التابعة لها وغيرهم عبر وسائل S.M.S الأمر الذي يمثل سابقة خطيرة الأثر على النحو المتقدم البيان. لذلك يرجى إفادتي بالآتي:

    1 ـ تزويدي ببيان كامل عن أسماء من حضروا الاجتماع المشار اليه من المسؤولين أو العاملين مع تحديد من لهم حق حضور الاجتماع وغيرهم ممن تمت دعوتهم أو وجودهم خلال انعقاد الاجتماع. وفي هذه الحالة يرجى بيان أسباب دعوة أو حضور غير المسؤولين من أعضاء مجلس الإدارة أو الموظفين الإداريين ذوي الصلة؟

    2 ـ هل وصل الى علم الوزير نبأ تسريب ما دار في الاجتماع؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فما هي الإجراءات التي اتخذت أو يزمع اتخاذها في هذه المخالفة؟ وهل تمت احالة الموضوع الى التحقيق؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فيرجى تزويدي بجميع الأوراق والمستندات ذات الصلة بالتحقيق ونتائجه وماهية الإجراءات التي اتخذت على ضوء نتائج التحقيق؟

    3 ـ اذا كانت الاجابة بالنفي، فما الأسباب التي أدت الى هذا الخلل والمتسبب فيها وإجراءات الوزارة لعدم تكرارها وماحسبة المتسببين منهم فيها؟

    4 ـ بعد واقعة تسريب ما دار في الاجتماع المشار اليه، هل أعيد دعوة غير أعضاء مجلس الإدارة والعاملين الرسميين ممن حضروا الاجتماع المشار اليه بتاريخ 6/1/2011 الى أي اجتماعات تالية لمجلس الإدارة؟ وبخاصة بعد انتشار أخبار واقعة التسريب؟

    5 ـ هل كان للرئيس التنفيذي أو أي من العاملين معه دور استظهر في بحث التسريب والقائم به؟

    6 ـ هل قدمت أي شكاوى حول موضوع تسريب مضمون الاجتماع؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فيرجى تزويدي بصورة منها؟

    7 ـ هل يرتبط تسريب مضمون الاجتماع المشار اليه ما نوقش من سحب ترشيح MD للشؤون المالية فهل تم بالفعل سحب ترشيحه؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فهل ارتبط سحب الترشيح بكونه أحد الحاضرين للاجتماع بتاريخ 6/1/2001؟

    8 ـ تناولت بعض الصحف المحلية أنباء حول ما أعلنه الرئيس التنفيذي بالإنابة عن الأرباح السنوية المتحققة للمؤسسة؟ فهل ما نشر من أنباء يتفق مع حقيقة أرباح المؤسسة؟ وهل يختص نائب الرئيس التنفيذي بهذا الإجراء؟

    9 ـ هل سبق اسناد اعمال الرئيس التنفيذي بالقائم بأعمال الشؤون المالية MD؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فيرجى تزويدي بصورة من قرارات التكليف؟



    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=88251
     
  6. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
  7. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    هل أصبح اعضاء مجلس الأمة يدارون من جمعيات نفع عام او من جهات خارجيه بسبب التعيينات وغيره؟
    كلنا نعرف من قام بتسريب نتائج الاجتماع المذكور الى رئيس جمعية المهندسين وهو عضو مجلس ادارة مؤسسة البترول وعضو جمعية المهندسين والذي كان معارض للزيادة ومستذبح على كادر المهندسين.

    اما باقي الاسأله فلا تعليق لانها لا تستحق الاجابه
    ولو بحث العضو الفاضل قليلا لوجد اجابتها بنفسه دون ان يسأل وزير النفط وهي ليست المرة الأولى التي يكون هناك نائب رئيس تنفيذي ومن غير المعقول ان يعلن ارباح غير حقيقيه.

    اما أن الأوان ان ترتقوا يا اعضاء مجلس الأمة وتبتعدوا عن الضرب من تحت الحزام وان تحترموا القسم الذي اقسمتموه.
     
  8. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    ثروة البلد في علم الغيب
    الصرعاوي: القرار في القطاع النفطي مختطف



    جدد النائب عادل الصرعاوي تأكيده بأن القرار في القطاع النفطي مازال مختطفاً، في ظل وجود وزير على رأس وزارة النفط، يقول إنه ليس له اي دور في اختيار القيادات النفطية، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول.
    وابدى الصرعاوي استغرابه من اختيار قيادات نفطية أدانهم ديوان المحاسبة ولجان التحقيق المنبثقة من مجلس ادارة مؤسسة البترول، وقطاع التدقيق الداخلي، مشيراً الى أن ذلك يؤكد أن ثروة البلد وأموال الدولة في علم الغيب.
    وأبدى الصرعاوي اسفه لما نشرته الصحافة المحلية في عددها الصادر الخميس الماضي بشأن زيارة قام بها رئيس مؤسسة البترول الحالي الى ديوان المحاسبة، من أجل تطوير العلاقة بين مؤسسة البترول وديوان المحاسبة، وتفعيل التقارير الصادرة عن الديوان.
    وأضاف الصرعاوي ان المضحك المبكي في هذا الأمر أن الرئيس التنفيذي شخصياً في مرمى ديوان المحاسبة، وذلك من واقع الملاحظة المسجلة عليه شخصياً التي وصفها الديوان ولجنة التحقيق المشكلة من مجلس ادارة المؤسسة، بأنها تعد على المال العام، وهناك لجنة وفق المعلومات المتاحة شكلت في المؤسسة، وحددت قيمة المبالغ الواجبة السداد من قبل الرئيس التنفيذي لمصلحة المؤسسة.
    وتساءل الصرعاوي «أي تفعيل اذن لملاحظات الديوان؟ وأي تفعيل للقانون؟ واذا كانت قيادة المؤسسة بهذا الوضع، فما بالنا ببقية قطاعاتها»؟ وتابع الصرعاوي «وما ينطبق على الرئيس التنفيذي للمؤسسة ينطبق كذلك على العضو المنتدب للتطوير الوظيفي والتدريب، الذي أدانه كذلك تقرير ديوان المحاسبة ولجنة التحقيق المشكلة من مجلس ادارة المؤسسة، التي من الواجب الآن ايقافها عن العمل كون الموضوع لدى النيابة العامة، لاسيما وأنه وفقا للمعلومات المتاحة، فإن هناك عدم تعاون مع النيابة العامة بهذا الخصوص».
    وشدد الصرعاوي على أنه اذا ارادت الحكومة القيام بعملية اصلاحات داخل القطاع النفطي، فعليها أن تباشر عملية الاصلاح هذه بدءا من منصب الرئيس التنفيذي، مرورا ببعض القيادات الموجودة، التي ينطبق عليها ما ينطبق على الرئيس التنفيذي.
    وشن الصرعاوي هجوماً لاذعا على وزير النفط الشيخ احمد العبدالله، لعدم التزامه باللائحة الداخلية لمجلس الأمة، في ما يخص المدة المحددة للإجابة على الأسئلة النيابية، مشيرا الى أن الأسئلة التي وجهها اليه في هذا الخصوص، لاسيما المتعلقة بالقيادات النفطية، التي مضى على توجيهها ما يقارب الستة أشهر، لم يجب الوزير عليها الى الان.
    وقال الصرعاوي موجها حديثه الى الشيخ أحمد العبدالله «اتمنى عليك أن لا تبحث عن مخرج، وأن لا تراهن على الوقت من أجل ذلك، وأن لا يدفع القطاع النفطي فاتورة استحقاقات استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء».
     
  9. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    ياخوفي نصائح القانونيين راح اتودي الزنكي في داهيه
     
  10. ولد التعويضات

    ولد التعويضات بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    ناجي العبدالهادي تحركه جمعية المهندسين
     
  11. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    حتى قناة سكوب وقنوات الفتنة تحركه يصرح ويقول يجب سحب القضايا المرفوعة على هالقنوات !

    *
     
  12. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    تكفى يامعالي الوزير اسحب عليه طنشه سؤاله سخيف يعني منو مطلع حجي باجتماعكم

    لعب جهال يطلعون سوالف ويسوونها قصه مجلس الامة صار مجلس شاي الضحى
     
  13. للحق صوت

    للحق صوت بـترولـي نشيط

    81
    0
    0
    اول مرة اسمع عن عضو اسمة العبدالهادي !!! هذا متى طلعلة لسان ؟؟
    الظاهر كثروا الاعضاء اللي يتم تحريكهم !!
    واكثر سؤال عجبني هل الارباح حقيقية ؟ لوووول
    ما اقول الا الحمدالله والشكر والله يوفق وينصر العضوالمنتدب للشئون المالية والادارية على كل اعداءة
     
  14. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    الهاجري كساكت عن الحق و وسكوته عن الحق يدل عن ضعفه
     
  15. للحق صوت

    للحق صوت بـترولـي نشيط

    81
    0
    0
  16. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    عن حقوق الموظفين ولا هل قضايا شنو عيل مو من الشئون الاداريه و اللويا مو عن نائب العضو المنتدب للشئون الاداريه اللي تحتا و القادم اكثر
     
  17. مهندس ارجنتيني

    مهندس ارجنتيني بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    الي الاخ فيصل والادارة الاعلامية
    شلون فسرتو سؤال برلماني علي انه ضرب تحت الحزام؟
    وحزام منو ؟و ليش انتو زعلانين علي الشؤون الادارية؟ والكل وصلته المسجات عن اللي دار بالاجتماع ولا بعضها من نقابات
    اللي اعرفه انه هذا منتدي عمال وموظفين والمسؤولين ما لهم شغل براي الموظفين وادارة المنتدي المفروض تحافض علي الطرح العام وتحرص علي المشاركات البعيدة عن التجريح
    اما الدفاع عن علي .......بس عشان كم صورة ومقابلة فهذا ثمنها حيادية وسمعت المنتدي بس ممكن نسال ليش ها الدفاع المستميت؟شنو انجازاته؟شقدم للموظفين؟ثلاث سنين شسوا؟وين ارقام الزيادة اللي الكل موراضي يحكي فيها؟
    اسف بس المهندسين قامو يسمون منتداكم منتدي علي قول اي شي بس لا تقرب من هالمسؤول صار في عزوف كبير من المهندسين بالمشاركات لان في الفاظ صارت دخيلة بالمنتدي ولم يسمح باستخدامها بالامس القريب اليوم للاسف صارت عادية بالمداخلات.....
    لا يمكن ان ننسي مساحة الحرية اللي قدمها منتداكم للموظفين والعمال
    ولا يمكن ننسي السبق والفكرة الرائدة للمنتدي
    بس صدقوني ان هذا عتب من احبة
    فلا تهدمون مصداقيتكم وتربطونها باشخاص
     
  18. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
  19. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعلم الله اننا لسنا ضد مطالب اخواننا المهندسين فهم زملاء لنا في العمل واخوة لنا ونعلم مدى معاناتهم.
    ولكن في الأونة الأخيرة اصبح هناك تدخلات من جمعية المهندسين ومايسمى بلجنة مهندسي القطاع النفطي في أمور يختص بها اتحاد البترول والنقابات النفطية وهم الممثلين الشرعيين لموظفي القطاع كافة مهندسين وغير مهندسين .

    وكلنا نعلم ماحصل في الاجتماع المذكور ولكن كيف يتهم سين من الناس بأنه هو من سرب مادار في الاجتماع مع العلم ان المعارض الوحيد في الاجتماع عضو في جمعية المهندسين وبعدها صرح رئيس جمعية المهندسين برفض الزيادة التي اعتبرها هدر للمال العام وطالب بكادر المهندسين فقط . الا يعتبر هذا تدخل للجمعية فيما لا يعنيهم . ومن غير المعقول ان تقوم ادارة المؤسسة بتسريب الاخبار الى السيد رئيس الجمعية بل على العكس هي من تحاول التكتم على مايحصل من اجتماعات . وكلنا نعلم من قام بتسريب المعلومات .
    وحتى لو كان هناك تسريب من ادارة المؤسسة فهل هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب اجتماعات رسميه؟
    حتى اجاتماعات مجلس الوزراء ومجلس الأمة التي تكون سريبه نسمع اخبارها قبل ان ينفض اجتماعهم .

    نحن نحترم النائب ناجي العبدهادي ونعرف حقه بالسؤال ولكن الوقت والأسلوب مالها الا تفسير واحد وانا اخوك .
    وان كانوا اخواننا المهندسين يرون انهم مظلومين وحقهم مهظوم فيجب ان يلجأوا الى ممثلهم الرسمي .

    في النهاية المنتدى للجميع مهندسين وغير مهندسين وصدقني مافيه احد فوق النقد , واذا انت او غيرك يعتقد ان حنا بمجرد لقاء او كم صوره على قولتكم نصير مدافعين فصدقني انه غلطان فنحن أرقى من هذا المستوى ولا نرضى على انفسنا هذا الأسلوب والشواهد كثيره وكل ماعليك البحث في مواضيع المنتدى والتي تبنتها ادارة المنتدى.
     
  20. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    ارحل يا علي الهاجري ارحل يا ساكت عن الحق ارحل
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة