استكانة شاي أخضر

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 548 | الردود : 0 | ‏8 فبراير 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    نفط الوطن 9 فبراير 2011


    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو


    لو كنت قيادياً في القطاع النفطي: لرفضت تطبيق سياسة العهد البائد والتي تتعلق بالاجتماعات مع الشركات الاستشارية تحت مسمى (التخطيط) للاستراتيجيات المشبوهة التي تم تطبيقها سابقا على القياديين بحجة اختيار الكفاءات للمناصب القيادية للمرحلة القادمة وتنفيع الشركات الاستشارية التي تم التورط بها بعقود اجبارية، خصوصا ان من يصر على تطبيق هذه المشاريع الملغومة هم نفسهم فلول العهد السابق من أمثال (الحجاج) والمشهود لهم (بالوفاء) لمن قام بنقلهم وترقيتهم في ليلة ظلماء على الرغم من ان البعض منهم مسماه الوظيفي غير معتمد حتى الآن من ديوان الخدمة المدنية حسب ما جاء في القرار الأخير من محكمة التمييز فيما يتعلق بالقياديين الثلاثة.

    يقال والعهدة على الراوي: ان المستشار (الفهلوي) المقرب من القيادات العليا في المؤسسة النفطية طلع مقلب، لأنه جاء الى البلاد للعمل بفيزا (حارس أمن) قبل ان ينتقل الى العمل (مندوب) في أحد مكاتب المحاماة التي تقع في العاصمة، وأخيرا أصبح الآن يتحكم بمصير العاملين في القطاع النفطي من خلال وجوده في لجنة (ظلم الموظفين) التي أجبرت معظم الشاكين اللجوء الى المحاكم الادارية لرفع دعاوى ضد جهة عملهم بسبب هذا المستشار المقرب من الرئيس السابق، والذي له الفضل في تعيينه مستشاراً في الشركة التي كان يرأسها قبل ان يصبح رئيسا تنفيذيا. وآخر مصائبه توريط الرئيس الحالي في عدم تنفيذ حكم قضائي نهائي واجب النفاذ !!.



    منو قال؟: ان مؤسسة نفطية وشركاتها خسرت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 40 قضية مرفوعة عليها بسبب الظلم الواقع على العاملين، ومنو قال ان الادارة القانونية في هذه المؤسسة مستاءة من قرارات الشؤون الادارية التي وضعت هذه الادارة في وضع حرج أمام الفتوى والتشريع وأمام القضاء نظرا لأن المؤسسة أصبحت من المؤسسات الحكومية ذات السمعة السيئة ما بين الوزارات والمؤسسات الحكومية فيما يتعلق بحقوق العاملين.



    حلو: ان يقوم مدير التدريب والتطوير عبداللطيف الحوطي بمؤسسة البترول الكويتية بقراءة الأوضاع المستقبلية بطريقة صحيحة والغاء الدورات التدريبية في بعض الدول التي تعاني من اضطرابات ومشاكل من خلال تعميم تم توزيعه على جميع الموظفين وذلك لحمايتهم من هذه الاضطرابات.



    مو حلو: ان يقوم مساعد تنفيذي في شركة خدماتية تقع بالصالحية بتعيين أولاده وبنات أخته وبنات أخيه وأولاد أخيه وبنات أولاد عمه وعماته في شركات النفط بحجة تطبيق مبدأ (الولاء والوفاء للعمل) !! وفي نفس الوقت يرفض تعيين المواطنين أصحاب الشهادات والكفاءات بحجة انه لا يوجد شاغر !! (يعني الولاء مقصور لعوائل القياديين فقط؟ وباقي المواطنين ليس لهم ولاء ولا وفاء للعمل مثلا(.



    سؤال وجواب: لماذا لا تقوم شركة نفط الكويت بفتح باب نادي الاتحاد لجميع العاملين في القطاع النفطي للاستفادة من المنشآت الموجودة في هذا النادي؟ الجواب: لأن النادي تستفيد منه احدى الجاليات الآسيوية كل يوم جمعة من خلال الحفلات الراقصة بالملابس الفاضحة والأغاني الصاخبة بالسماعات التي يصل صوتها الى آخر منطقة الأحمدي !!



    باقة ورد: للعضو المنتدب بدر الخشتي رئيس شركة نفط الخليج الذي سهل اجراءات الموافقة على منح ميزة السيارات للعاملين في منطقة الخفجي.ونتمنى متابعة تخصيص كابينة خاصة لعمال المنطقة المقسومة.



    آخر الكلام: لا يوجد قيادي فاشل، ولكن يوجد قيادي بدأ من القاع وبقي فيه !!!



    شسالفة:

    لجنة تحقيق تم تشكيلها من قبل الرئيس التنفيذي تتجه الى حفظ التحقيق الخاص بموضوع القيادية التي قامت بنقل وتعيين وترقية أخيها وزوج ابنتها، على الرغم من اعتراف المدير المعني بالموضوع من خلال تقديمه المستندات التي تدل على هذه التجاوزات، وبعد خروجها من لجنة التحقيق قامت بتوبيخ المدير على هذا التصرف والذي رد عليها بأنه أقسم بأنه يقول الحقيقة !!!! (فخار يكسر بعضه)..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة