لقاء ادارة المنتدى مع الزنكي والهاجري

الكاتب : admin | المشاهدات : 15,026 | الردود : 57 | ‏8 فبراير 2011
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    لقاء إدارة المنتدى مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة ومع العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية

    في إطار سعي إدارة المنتدى للتواصل المستمر بين أعضاء المنتدى وقياديي القطاع النفطي ومسؤوليه ، لتوصيل هموم الموظفين وشكاويهم وتطلعاتهم نحو مستقبلهم الوظيفي ، ونحو الحصول على المعلومة الصحيحة من مصدرها الفعلي ، قام وفد من إدارة منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي يتكون من فيصل العجمي ( مؤسس ومدير المنتدى ) وفيصل بطي العجمي ( الناطق الرسمي بإسم المنتدى ) وفهد شموه ( مراقب عام المنتدى ) بزيارة إلى مقر مؤسسة البترول الكويتية وذلك صباح يوم الأثنين الموافق 7 / 2 / 2011 م حيث التقى بالسيد فاروق الزنكي الرئيس التنفيذي للمؤسسة والسيد علي عامر الهاجري العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية بالمؤسسة .

    وقد كان اللقاء الأول مع الرئيس التنفيذي حيث تم تعريفه بالهدف من تأسيس منتدى العاملين بالقطاع النفطي , وهو التواصل على مدار الساعة بين كافة موظفي وقياديي القطاع النفطي وهذا الهدف يعد أول أهداف المنتدى وقد تحقق ولله الحمد وما لقاء السيد الرئيس التنفيذي مع إدارة المنتدى وقبله لقاء معالي الوزير إلا دليلاً على ذلك ، كما أن من أهداف المنتدى أن يكون هو المصدر الأول لأخبار القطاع النفطي وهذا مانراه الآن حيث أن اغلب لصحف اليومية تنقل أخبار القطاع النفطي عن طريق المنتدى، وتطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون وتبادل المعلومات حيث قال الزنكي أن شح المعلومات بيئة خصبة للإشاعات وعليه يجب أن تكون المعلومة متوفرة للجميع مادامت تخدم الصالح العام .
    وقد أبدى الرئيس التنفيذي ارتياحه وسعادته لما وصل له المنتدى من مستوى وما حققه من أهداف و تطرق في ذات الوقت لبعض سلبياته ( من وجهة نظره ) حيث ذكر على سبيل المثال فترة ترشحه لمنصب الرئيس التنفيذي وكيف كثرت الإشاعات عنه في المنتدى وكيف تم التعامل معها في حينها . وقال إن الكثير من المسؤولين ماعندهم وقت لمقابلة الموظفين والأستماع إلى شكاويهم إلا أن المنتدى ساعد على توصيل صوت الموظفين .
    وفي ختام اللقاء شكر الوفد للسيد الزنكي حسن استقباله وسعة صدره لتقبل وجهات النظر المختلفة وما يطرح في المنتدى من مواضيع لاشك أنها تهدف لمصلحة العمل والعمال بشكل أساسي ، وشدد على أن إدارة المنتدى تحرص أشد الحرص على أن لايكون المنتدى ساحة لتصفية الحسابات أو التهجم الشخصي على أحد .

    بعد ذلك انتقل الوفد إلى مكتب السيد علي عامر الهاجري العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية حيث تم التطرق إلى آخر أخبار الزيادة العامة فأشار إلى أن مجلس إدارة مؤسسة البترول قد انتهى من اعتمادها وتم رفعها إلى المجلس الأعلى للبترول والذي سيجتمع إن شاء الله بتاريخ 15 / 2 / 2011 . ونفى أن تكون أي من الجداول المنشورة في المنتدى صحيحة بل إن الحقيقية أفضل منها بكثير دون أن يتطرق للتفاصيل
    كما تم التطرق للتأمين الصحي لهذا العام وهل هناك من تعديلات على لوائح التأمين الصحي خصوصا مع كثرة الشكاوي العام الماضي فقال الهاجري أن أي تجربة فيها سلبياتها وايجابياتها وقد كان الهدف الأساسي من التأمين الصحي تقليل الضغط على مستشفى الأحمدي والذي وصلت المواعيد فيه من 4 إلى 6 أشهر في العيادات التخصصية . وكنا نتمنى بخروج 40 ألف ملف للتأمين الصحي من أصل 110 نشوف تحسن كبير في المستشفى ولكن للأسف يبدو أن المواعيد بالذات لم تتحسن وفريق مستشفى الأحمدي بصدد تقييم تجربة التأمين الصحي ونحن في المؤسسة سنقيم سلبيات التأمين. وقد لاحظنا سلبيات كثيرة وكبيرة واستغلال سيئ للتأمين من بعض المستشفيات وقد يكون هذا الإستغلال هو سبب تأخر شركة التأمين في الموافقة على بعض الحالات المرضية للتأكد من عدم وجود تلاعب .
    وعن زيادة قيمة التأمين وخصوصا للأسنان ، قال الهاجري إن هناك فهم خاطئ للتأمين فنحن لا نلتزم بمبلغ التأمين فقط بل إن علاج الموظف مفتوح بدون حد ولو استهلك مبلغ التأمين فليدفع من جيبه وستقوم الشركة بتعويضه عن ما دفعه ، فمثلا تأمين الأسنان بمبلغ 750 دينار ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تتوقف عند هذا الحد إن كنت محتاجاً لعلاج أكثر، بل عالج وقدم الفواتير واسترجع ما دفعته . وبين الهاجري قائلاً إن رفعنا قيمة مبلغ التأمين فسيرتفع القسط السنوي للموظف وقد لا يستخدمه الكثير من الموظفين ، فمن الأفضل أن يبقى كما هو ويدفع الموظف ما فوق قيمة التأمين ثم يتم تعويضه ، وبذلك نكون قد قمنا بتوفير هذه المبالغ وبنفس الوقت تصدينا لعمليات الإستغلال السيئ لها للتأمين التي قد تحصل من قبل البعض .

    وعن بعض الأخبار التي تشير إلى ربط مبلغ مشاركة الأرباح بالتقييم السنوي للموظف نفى السيد علي الهاجري هذا الكلام وقال إن صرفها سيكون للجميع وبنفس النسبة المقررة .
    وفيما يخص مستشفى الأحمدي الجديد ومتى سيرى النور وما هي سعته الأستيعابيه ذكر انه تم توقيع العقد والذي ينص على الانتهاء من بناء المستشفى في شهر أغسطس 2015 وان التأخير كان بسبب وجود اقتراح بأن يكون المستشفى الجديد في نفس مكان المستشفى القديم للمحافظة على تراث مدينة الأحمدي ولكن لصعوبة ذلك بوجود المستشفى القديم فقد تم الاتفاق على أن يكون البناء في الموقع الجديد مقابل المبنى الرئيسي لشركة البترول الوطنية من جهة الشمال و ستكون سعة المستشفى الجديد 300 سرير قابلة للزيادة ومبنى متكامل يشمل سكن الطاقم الطبي في حال كان هناك حالات طارئة تستدعي حضور بعض الأخصائيين أو الفنيين .
    وحول مشكلة الكورسات الخارجية وكيف أن هناك ظلماً يقع على بعض الموظفين الذين تقارب خدمتهم 25 سنه ولم يذهبوا في أي كورس خارجي أوضح الهاجري أن هناك إستراتيجية جديدة في المؤسسة تسمى ( إستراتيجية 2030 ) وهي خطه شامله لتطوير الموظفين في القطاع النفطي ويرأسها نائب العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية في شركة البترول الوطنية السيد فهد فهاد العجمي . والهدف منها عمل مسح شامل لجميع الموظفين وما يحتاجه كل موظف في عمله من كورسات آو تدريب معين وسيشمل الجميع إن شاء الله .
    وفي ختام اللقاء شكر الوفد للعضو المنتدب للشؤون المالية و الإدارية استقباله للوفد وإجاباته لأسئلته.

    لقاء معالي الوزير :
    أثناء توجه وفد المنتدى إلى ( المصعد) لمغادرة المبنى ، تصادف وجود معالي وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله الصباح الذي بادر بالسلام والترحيب وداعياً أعضاء الوفد للصعود معه حيث دار حوار سريع بين الجميع حول الزيادة وتوقيت صرفها وقال حنا سوينا اللي علينا وباقي موافقات الجهات المعنيه اما من جهتنا حنا أقريناها وندعمها حيث أشار إلى أن هناك اجتماعاً للمؤسسة سيعقد بتاريخ 15 / 2 / 2011 م وإن كان الأمر منتهياً بالنسبة للمؤسسة ولكن الأمر عند المجلس الأعلى للبترول ومجلس الخدمة المدنية .
    .


    وفي الختام لا يسعنا إلا أن نشكر كل من السيد فاروق الزنكي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية والسيد علي الهاجري العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية في المؤسسة على حسن الاستقبال وسعة الصدر في تلقي الأسئلة والرد عليها واستعدادهم للتواصل الدائم مع الموظفين وحل مشاكلهم على أمل أن يحذو باقي مسؤولي المؤسسة حذوهما .


    [​IMG]
    من اليمين فهد شموه , علي الهاجري , فاروق الزنكي , فيصل بطي , فيصل العجمي

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    تعليق جابر : يعطيكم العافيه ..مجهود كبير تشكر عليه إدارة المنتدى
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    باسمي وباسم اعضاء منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي نتقدم بالشكر
    للسيد الرئيس التنفيذي فاروق الزنكي
    والسيد علي عامر الهاجري علي هذا اللقاء المثمر
    واتمنى من زملائنا اغلاق باب السؤال عن الجداول بعد هذا الكلام
    الى ان تقر من الخدمة المدنية ومجلس الوزراء
     
    آخر تعديل: ‏8 فبراير 2011
  4. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نشكر السيد فاروق الزنكي والسيد علي الهاجري على هذا اللقاء وعلى حفاوة الترحيب وسعة الصدر
    ونتمنى ان شاءالله ان يستمر التعاون لما فيه مصلحة لجميع .

    وكل الشكر لكم اخواني واخواتي اعضاء وزوار هذا المنتدى
     
  5. عباس بن فرناس

    عباس بن فرناس بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    الأخوه فى ادارة المنتدى كل الشكر والتقدير لكم الله يعطيكم العافيه كفيتو و وفيتو
     
  6. dead-line

    dead-line بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    السلام عليكم جميعا تست تست انه حبيت اقولكم ان الزياده بإذن الله 184 مليون دينار اللى وافقوا عليها ترا دبل دبل دبل يعنى باللبناني زياده محرزه حبيت ابارك حق شفتي في قسم العمليات كافكو وبالاخص بوفهد حبيب والله حبيب وكل من يتمنى الخير حق اخوه بهالزياده وحق كل موظفي شركات البترول ياناس احمدوا الله على هالزياده والله كثرة الاستغفار تييب الرزق الحمدلله على نعمه وكرمه ومع السلامه جاووو
     
  7. OrkeeDa

    OrkeeDa بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    KPC
    Kuwaiteya
    الف الف شكر لكم على هالتواصل الاكثر من راقى وصراحه افتخر لمه اشوف هالجهد من اخوانه الى قاعدين يحاولون قد المستطاع انه يأتون لنا بما هو جديد .. كلمه شكر شويه عليكم .. وبأذن الله بأنتظار الاخبار الحلوه بالفتره اليايه .. مجهود تستاهلون عليه الثناء :)
     
  8. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    ألف شكر لكم على اللقاء الهام والمفيد وجزاكم الله خير ونورتونا الله ينور عليكم ويوفقنا وياكم
     
  9. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    بادرة ممتازة و خطوة تحسب للقائمين على المنتدى لسان حال و متنفس العاملين في القطاع النفطي

    خطوة ممتازة لتطمين العاملين و للتقارب عن كثب من مصادر القرار

    شكرا للرئيس التنفيذي السيد فاروق الزنكي على اللقاء الإيجابي

    و كذلك السيد على عامر الهاجري على الإيضاح و التواصل


    إلى مزيد من التواصل و الإستمرار في التواصل للصالح العام

    و لإيصال الصوت من القاعدة لأعلى الهرم في المؤسسة

     
  10. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    الله يوفقكم ومجهودكم واضح

    موفقين خير وشهادتى مجروحه فى اخوانى اداره المنتدى

    ونعم هم صوت العاملين بالقطاع النفطى الكويتى ومجهودهم واضح وكبير

    على العموم نقول لكم الى الامام وبالتوفيق

    اخوكم سالم العجمى
    رئيس نقابه القطاع النفطى الخاص
     
  11. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    نشكر بو حمد وبو ضاري علي هاللقاء الهادف والي يدل علي تعاونهم في سبيل ماهو في صالح القطاع
     
  12. _khalid_

    _khalid_ بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    ماقصرتوا لكم منا تحيه خصوصا الاخ فيصل العجمي كثر الله من امثالك
    والى الامام
     
  13. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الله يعطيكم العافية وتشكرون على هذه الجهود
    موفقين دوماً إن شاءالله
     
  14. alrashidiknpc

    alrashidiknpc بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    جزاكم الله كل خير

    وألحين الواحد ممكن يرتاح من هالإشاعات والرازق الله في جميع الأحوال

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لوجهك وعظيم سلطانك
     
  15. koc-76

    koc-76 بـترولـي مميز

    591
    0
    0
    الله يعطيكم الصحه و العافيه وبالتوفيق انشاء الله
     
  16. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
  17. مواطن كويتي

    مواطن كويتي بـترولـي نشيط جدا

    466
    12
    18
    السلام عليكم
    الله يعطيكم العافيه أخواني على مجهوداتكم الطيبه و جزاكم الله خير
    و الآن ما علينا الا الصبر و الخير ان شاء الله يعم الجميع
    تحياتي
     
  18. KOCiya

    KOCiya بـترولـي خـاص

    1,596
    0
    0
    يعطيكم العافيه بس بصراحة ماكو شي يديد ! وهذا الحجي عارفينه !
    نبي نعرف راح ناخذ زيادتنا هالسنة ولا سوو اللي عليهم وبس !!! ( فلم مصري)
     
  19. متواضع

    متواضع بـترولـي جـديـد

    16
    0
    0
    نحمد الله على كثير النعم في دولة الخير الكويت ونشكر القائمين على منتدى القطاع النفطي وعسى الله يوفقهم ، للأمانة أخبار طيبة وجهد واضح من الأخوان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة