النائب خالد السلطان

الكاتب : محمد الشيباني | المشاهدات : 680 | الردود : 4 | ‏4 فبراير 2011
  1. محمد الشيباني

    محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

    306
    0
    0
    السلطان: توجه الحكومة لزيادة الرواتب ليس له منطق



    خالد السلطان
    قال النائب خالد السلطان، ان القانون الخاص بالمناقصات المقدم من الحكومة ليس افضل من القانون القديم حتى وان كان القانون الحالي فيه ثغرات ونقصا ولا يصلح للوقت الحالي.
    وكشف ان اللجنة المالية في هذا الخصوص تميل الى الاستعانة بمستشارين وجهات دولية بالاضافة لتكليف جهات متخصصة في صياغة مشروع قانون المناقصات يتماشى مع احدث ما تم التوصل اليه في الدول التي احكمت قضية المناقصات.
    واضاف السلطان أن قانون المناقصات مفصلي ومهم، خاصة في فترة خطة التنمية، لذلك اللجنة المالية والاقتصادية تسابق الزمن من أجل انجازه في اقرب وقت، وسيخرج بصورة نموذج متميز فيما يجب ان تكون عليه القوانين الكويتية.
    وأشار الى ان المشروع بقانون المقدم من الحكومة في شأن المناقصات لا يصلح أن يكون قانونا نهائياً وان اجتهاد الحكومة لا يكفي بعد.
    وعلى صعيد الزيادات للرواتب سواء للعسكريين أو القطاع النفطي وأيضا ما تردد اخيرا بشأن زيادة 100دينار، قال السلطان: ان هذه القضية بحاجة الى بحث مستفيض عن طريق عقد اجتماعات للجان المختصة بحضور الحكومة.
    ولفت الى ان المنحى الذي تسلكه الحكومة فيما يخص هذه الزيادات غير سليم لانه لا يجوز زيادة رواتب جزء وترك الباقين، مطالباً بضرورة ان يتم النظر بشكل شامل في امر الزيادة، حيث يشمل جهاز الدولة جميعه، وفي الوقت ذاته ينبغي التأكد من عدم الاخلال بالتوازن كما حصل في قانون العمل الذي اقر من قبل والزيادة التي أقدمت عليها الحكومة مما تسبب في الاخلال بين رواتب القطاعين الخاص والحكومي.
    وأوضح السلطان ان ما تقوم فيه الحكومة فيما يخص امر الزيادات طريقة ليس لها اي قبول، بل هي «شيء ليس له اي منطق او عقل»، على حسب تعبيره.
    مشيرا الى ان زيادات العسكريين الاخيرة مستحقة لان رواتبهم الاساسية متدنية وعند التقاعد تصبح رواتب المتقاعدين متدنية، لذلك لابد من دراسة شاملة ومستفيضة لكي لا نكون امام مجرد وكالات بيع بالقطاعي حيث نود بيع الجملة.
     
  2. ضارى

    ضارى بـترولـي نشيط

    كلامه بصوب وعنوان المقال بصوب ثاني

    فن العناوين
     
  3. القنيصي

    القنيصي بـترولـي نشيط

    52
    0
    0
    كلامه متناقض الله يهديه يطالب بالعداله في موضوع الزيادات وفي نفس الوقت يؤيد زيادة رواتب العسكرين ويرفضها للقطاع النفطي
    عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت .....
     
  4. مهندس صريح

    مهندس صريح بـترولـي نشيط

    61
    0
    0
    لله درك يا خالد السلطان...فعلاً كلامه صحيح...رفض تام للزياده العشوائيه

    يجب الدراسه اولاً ومن بعدها الزياده

    والعسكريين يستاهلون...وقبل لا تقولون مايستاهلون شوفوا جم ياخذ اكبر رتبه اوفر تايم بالحجز وقارنوها بأقل واحد بالبترول لما يقعد اوفر تايم
     
  5. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,106
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    916
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    858
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    954
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,788

مشاركة هذه الصفحة