أسعار سيارات 2012 أغلى بكثير من سيارات اليوم بسبب السلامة والبيئة

الكاتب : حنكش | المشاهدات : 2,224 | الردود : 4 | ‏1 فبراير 2011
  1. حنكش

    حنكش بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    [​IMG]


    ربّما في غضون السنوات القليلة المقبلة ستهبط الكثير من الأسعار باستثناء السيارات. والسبب ليس مزيداً من التضخم الذي ضرب أسعار المركبات أصلاً، ولكن بفعل حزمة القوانين الجديدة التي صدرت في كل من أوروبا والولايات المتحدة، وكذلك في أنحاء كثيرة من العالم من ضمنها اليابان وكوريا.

    ووفق مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى، وكذلك خبراء في الصناعة، سترتفع أسعار جميع السيارات الجديدة المنتجة عام 2012 بنحو 3000 دولار على الأقل.

    وأبرز هؤلاء المفوض الأوروبي لشؤون الصناعة، غونتر فيرهوغن.

    وقال فيرهوغن في تصريحات صحفية مؤخراً إنّ اللوائح والمعايير الجديدة التي قررها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالتجهيز الضروري لكل سيارة بنظام ESP وكذلك نظام الدواليب ونظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات، وخاصة خفض نسب ثاني أكسيد الكربون، ستكلّف كلّ سيارة جديدة نحو 2000 يورو في أوروبا.

    من جهتهم، توقّع خبراء صناعة السيارات الأمريكية أن تؤدي القوانين الجديدة التي أقرها الكونغرس في رفع السعر من هنا وإلى حدود 2015 أي السنة التي تكون فيها جميع اللوائح قيد التنفيذ.

    غير أنّ المحللين يقولون إنّ العملاء سيتمّ تعويضهم من حيث أنّ السيارات الجديدة ستكون أفضل من حيث استهلاك الوقود.

    وسبق لكثير من مديري شركات صناعة السيارات في مختلف أنحاء الأرض أن أعلنوا أنّ الوصول إلى هدف 130 غراما من ثاني أكسيد الكربون كلّ كلم مقطوع، سيكون متأكدا انطلاقا من 2015.
     
  2. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط



    اول شي الصراحه خوش صوره :)

    ثاني شي انا ما اتفق معاك او مع هالدراسه لانه الحين اغلب السيارات وحتى اليابانيه منها تمتلك هذه الانضمه باستناء السيارات الصغيره ذات المواصفات القليله جدا

    اما بالنسبه للسيارات الفخمه والاوربيه والامريكيه متوسطه الحجم فاغلبها تمتلك هذه الانظمه التي ذكرت وشبه انها تأتي بموصفات قياسيه

    ومن وجهه نظري انه بعد عده سنوات او عقد من الزمن ستنخفض تدريجيا اسعار السيارات لقله الطلب عليها وذلك لارتفاع اسعار النفط ويمكن العكس هذا مجرد توقعي مني فقط لا غير :rolleyes:

    ومشكور على الموضوع وما قصرت :)


     
  3. ابوسليمان

    ابوسليمان بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    الحين السيارات قاعد تصير غالية بسبب التكنولوجيا اللي فيها .. أول وييييين تلقا سيارة فيها شاشة وديفيدي وسيدي .. بس الحين حتا أقل المواصفات يكون فيها سيدي .. ويدخل بهالموضوع المحركات والجير .. كلها مونفس أول
     
  4. خالد م

    خالد م بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    غلاء السيارات نابع أصلا من العرض والطلب
    هناك الكثير من السيارات غير مطلوبة بالكويت أسعاره أغلى بدول ثانية نظرا للطلب عليها
    والعكس كذلك
    فسيارات تويوتاا مثلا وبالأخص الجيب لاند كروزر سعره بالكويت متضخم جدا بسبب الطلب بينما في دول أخرى أرخص بكثير
     
  5. hanaamohamed

    hanaamohamed موقوف

    5
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة