المحكمة تصدر حكماً نهائياً بإعادة تعيين موظف وترقيته في مؤسسة البترول وإلغاء قرار ترقية 9 قياديين

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 6,376 | الردود : 35 | ‏26 يناير 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    المؤسسة تعيد تعيين الموظف ثم تصدر قراراً جديداً بإنهاء خدماته

    المؤسسة تسحب الدرجة من الشاكي قبل إنهاء خدماته ودون إنذار سابق



    علمت «الوطن» ان احد العاملين في مؤسسة البترول الكويتية حصل على حكم قضائي نهائي يلزم مؤسسة البترول الكويتية بإلغاء ترقية تسعة موظفين في قطاع التسويق العالمي.
    وكان الشاكي قد اقام الدعوى رقم (2008/928 / اداري 1)، وفق الاستئناف رقم (2008/795 / اداري 2) صدر الحكم بإلغاء القرار المطعون فيه فيما تضمنه من التخطي في الترقية وبما يترتب على ذلك من اثار، وحيث ان ذلك الحكم اصبح نهائيا وواجب النفاذ، الا ان المؤسسة لم تنفذه لتقديم اشكال قبل ان يتم تمييزه.
    وبعد استلامها للانذار النهائي من ادارة التنفيذ بالمحكمة قامت مؤسسة البترول الكويتية بإعادة تعيين الشاكي مرة اخرى وتمت ترقيته الى الدرجة 18 دون اعطائه مسمى (منسق) ودون إلغاء القرار الاداري الذي اشار له حكم المحكمة والمتضمن ترقية تسعة موظفين.
    وقامت المؤسسة بسحب الدرجة 18 من الشاكي قبل ان تنهي خدماته دون انذار سابق أو عمل تحقيق لمخالفة ما قام بها.
    وعلمت «الوطن» ان سبب عدم تنفيذ هذا الحكم المذكور اعلاه هو الاشكال الذي قد تقع فيه المؤسسة بمن قامت بترقيتهم من خلال قانونية العقود والقرارات التي قاموا بإصدارها والمزايا التي حصلوا عليها طوال الفترة السابقة، لأن الحكم القضائي اشار الى (وما يترتب عليه من آثار).
    ويتوقع ان هذه القرارات سوف تفتح مستقبلا باب لجنة الشكاوى في مجلس الامة.

    رد المؤسسة

    ومن جانب آخر، اقر مصدر مسؤول في الادارة القانونية لمؤسسة البترول الكويتية ان المؤسسة قد نفذت الحكم قبل اسبوعين من الحكم الصادر عن المحكمة، حيث قامت المؤسسة بايداع المستحقات الموجب دفعها الى المشتكي بالكامل والتي تشمل نهاية خدمته واتعاب المحاماة.
    واضاف ان رجوع المشتكي الى العمل ليس واردا وذلك لأن المشتكي قد قام بتقديم استقالته بمحض ارادته موقعا على المخالصة مع المؤسسة مقرا بعدم المطالبة بأية مطالب اخرى في المستقبل.



    =========================================



    نص الإنذار الرسمي الموجه إلى مؤسسة البترول

    -1 كان الطالب (المنذر) قد اقام الدعوى رقم (2008/928 اداري / 1) ضد المنذر اليهم بطلب الحكم «اولا: بإلغاء القرار الصادر من المدعى عليه الثالث بصفته (المنذر اليه الثالث) والمعلن للمدعي (المنذر) والمتضمن ترقية تسعة موظفين لدرجة منسق بقطاع التسويق العالمي فيما تضمنه ذلك القرار من تخطي الطالب في هذه الترقية والحكم بأحقيته لدرجة (منسق في التسويق العالمي) اعتبارا من صدور القرار مع ما يترتب على ذلك القرار من آثار واخصها الفروق المالية.
    ثانيا: الزام المدعى عليهم (المنذر اليهم بصفتهم، بالتضامن بأن يؤدوا للمدعي (الطالب) التعويض المناسب عما لحقه من اضرار جراء حرمانه من تلك الترقية مع الزامهم المصاريف والاتعاب وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة».
    -2 وبتاريخ 2008/10/14 اصدرت محكمة اول درجة حكمها بعدم قبول طلب الغاء القرار المطعون عليه شكلا لرفعه بعد الميعاد ومبلغ وبرفض طلب التعويض موضوعا، والزام المدعي المصروفات ومبلغ عشرة دنانير مقابل اتعاب المحاماة.
    -3 واذ طعن الطالب على ذلك الحكم الابتدائي بالاستئناف رقم 2008/795 اداري / 2 فقد اصدرت محكمة الاستئناف بتاريخ 2010/5/24 حكمها في الاستئناف الاخير والقاضي بالآتي:
    «حكمت المحكمة: بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف وبإلغاء القرار المطعون فيه فيما تضمنه من تخطي المستأنف (الطالب) في الترقية وبما يترتب على ذلك من آثار.. وألزمت جهة الادارة المصروفات ومبلغ (1000 دينار) مقابل اتعاب المحاماة الفعلية عن درجتي التقاضي».
    - وحيث اصبح ذلك الحكم نهائيا وواجب النفاذ الا ان جهة الادارة المحكوم ضدها (المنذر اليهم) قد امتنعت عن تنفيذ ذلك الحكم النهائي على الرغم من اخطارهم من قبل ادارة التنفيذ بتنفيذ الحكم ورغم اعلانهم بصورة تنفيذية منه.

    - ولما كان ذلك:-

    وكان نص المادة (58 من قانون الجزاء) قد جرى بالآتي: «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبالعزل كل موظف عام مختص امتنع عمدا عن تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ بعد مضي ثلاثين يوما علي انذاره على يد مندوب الاعلان وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تزيد على ستة اشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين اذا استعمل الموظف سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الحكم…».

    بناء عليه

    أنا مندوب الاعلان سالف الذكر قد انتقلت واعلنت المنذر اليهم بصورة من هذا الانذار وسلمت كلا منهم صورته للعلم بما جاء به ونفاذا بمفعوله في المدة القانونية ونبهت عليهم «بناء على طلب الطالب» بتنفيذ الحكم القضائي النهائي رقم (2008/795 استئناف اداري / 2) طبقا لقضائه خلال ثلاثين يوما من تاريخ استلامهم لهذا الانذار والا فإن الطالب سيلجأ الى النيابة العامة طبقا لنص المادة (58 من قانون الجزاء) لتنفيذ الحكم المذكور اخيرا مع حفظ حقه في اللجوء الى كافة طرق التقاضي الاخرى اقتضاء لحقوقه المقضي بها بذلك الحكم فضلا عن طلب التعويضات المناسبة عما لحقه من اضرار مادية ومعنوية جراء تقاعس وامتناع جهة الادارة المحكوم ضدها عن تنفيذ ذلك الحكم.​
     
  2. 123456789

    123456789 بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
    لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم انا أقول للمؤسسة (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق )
     
  3. عرين الأسد

    عرين الأسد بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    هكذا يجب ان يكون قضائنا وهو الحصن الحين للكويت واهلها وبدونه تنهار الدولة وتعم الفوضى فى البلد ويجب ان يكون درس لجميع الشركات النفطية فى المحافظه على حقوق الموظفين
     
  4. الكبير

    الكبير بـترولـي نشيط جدا

    187
    0
    0
    عدد القضايا الإدارية ضد المؤسسة في تزايد وأدعو الله عزو وجل إن كل من له حق ياخذه عن طريق القضاء لأن عن طريق المؤسسة ماراح تاخذ حقك

    للأسف وصلنا إلى مرحلة الإبداع والتفنن في ظلم الناس وكأن المسؤولين نسوا أنهم في يوم من الأيام كانوا موظفين صغار وكانوا مايرضون أحد يظلمهم

    ونسوا كذلك أن دعوة المظلوم مابينها وبين الله حجاب

    خل المستشارين القانونيين ينفعونهم

     
  5. فيوسيد

    فيوسيد بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    منو المحامى اللى ربح القضيه وتلفونه ؟ عندى نفس النقاط و مطلوب رفع قضيه فى شركه نفط الكويت ,, ترقيه موظفين و ترك موظف قديم بدون ترقيه بدون سبب
     
  6. الكبير

    الكبير بـترولـي نشيط جدا

    187
    0
    0

    المحاميه / باكينام خالد خلف
     
  7. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    جزائي

    بعض الموظفين مشتكين جزائي علي الاداره بعدم تنفيذ الاحكام و تصل عقوبتها للفصل و صارت في وزارات ثانيه و في قضايا غلي الاداره نوعها سوء استغلال السلطه و هذخ عقوبتها السجن و الفصل
     
  8. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    الله ايعينهم الاداره قضايا ورا قضايا صرنا نفس الغضب المصري
     
  9. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    أنا مندوب الاعلان سالف الذكر قد انتقلت واعلنت المنذر اليهم بصورة من هذا الانذار وسلمت كلا منهم صورته للعلم بما جاء به ونفاذا بمفعوله في المدة القانونية ونبهت عليهم «بناء على طلب الطالب» بتنفيذ الحكم القضائي النهائي رقم (2008/795 استئناف اداري / 2) طبقا لقضائه خلال ثلاثين يوما من تاريخ استلامهم لهذا الانذار والا فإن الطالب سيلجأ الى النيابة العامة طبقا لنص المادة (58 من قانون الجزاء) لتنفيذ الحكم المذكور اخيرا مع حفظ حقه في اللجوء الى كافة طرق التقاضي الاخرى اقتضاء لحقوقه المقضي بها بذلك الحكم فضلا عن طلب التعويضات المناسبة عما لحقه من اضرار مادية ومعنوية جراء تقاعس وامتناع جهة الادارة المحكوم ضدها عن تنفيذ ذلك الحكم.
     
  10. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    الشاكي راح النيابة وقدم بلاغ للنائب العام بسبب عدم تطبيق الحكم القضائي ، والمعني طبعا فاروق الزنكي ، والعقوبة هي الحبس بمدة لا تقل عن سنتين وعزل من الوظيفة ...
     
  11. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    لا بعد في ناس رافعين قضايا علي dmds متهمينهم بضغط عليهم و شكلها صارت
     
  12. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    محامين المظلومين في البترول

    إلى الأخوان في القطاع النفطي ( المظلومين )
    أغلب القضايا المرفوعة ضد القطاع النفطي والتي كسبها الموظفين هي عن طريق المحامين بدر العتيبي ( شارع البلاجات ) وخالد الحمدان ( برج أوتاد ) .
    علما بأن آخر هذه القضايا هي الميزة الأفضل للمحامي بدر العتيبي ( الشجاع ) وقضية إلغاء مسمى القياديين في المؤسسة للمحامي الحمدان .
     
  13. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    التليفونات عشان الكل يستفيد لازم ثوره ضد الظلم لا الشئون الاداريه وعادله و لا ceoو لا الاداره القانونيه والله بظمه اداره قانونيه مديرها ما عندي شهاده قانون
     
  14. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    إلى العاملين المظلومين

    المحامي بدر العتيبي 99375201
    المحامي الحمدان 22499222
     
  15. easy-guy

    easy-guy بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    مايفيدون يا إخوان صدقوني لو يفيدون كان كسبو القضايا المرفوعه عدد القضايا بالآف والي كسب القضيه اهو واحد بس يعني راح ياخذون منكم تكاليف محاماه على الفاضي.

    البديل اهو تحرك النقابات ومطلوب وقفه من الاتحاد تجاه هذا المطلب.

    اولا : هذا المطلب اهم بكثير من الزياده. بنهاية الخدمه بييك تقريبا 70 الف على الاقل ادبل خدماتك يعني لو الزياده 300 دينار على 20 سنوات يالله تطلع هذا المبلغ. .طبعا ان كنت من الي يجمعون. وثانيا : لمه يطلعون الشياب :) بتنفتح الدرجات امام صغار الموضفين. وهني الفايده الحقيقيه القدامه تييهم خدمات حلوه والجدد ينفتح لهم السلم الوضيفي.

    خلونا نفعل هذا الموضوع ضمن هذا المنتدى. *
     
  16. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    الحقوق تؤخذ ولا تعطى !!!

    مع احترامي لك أخوي ، منو قالك القضايا ما تفيد ؟ النقابات تتحرك لمصالحها وللمقربين منهم ، أما باقي الموظفين اللي مو محسوبين على أحد فلهم الله العزيز الكريم والمحاكم ، هل تعلم صديقي إن معظم القضايا المرفوعة على القطاع النفطي فيما تتعلق بالتظلمات بالترقية والحقوق المادية مثل الميزة الأفضل جميعها كسبها من قام برفع هذه الدعاوي ؟
    أخي الفاضل ، المؤسسة وشركاتها التابعة وضعوا نظام مشبوه ( المفاضلة ) لترقية المقربين والمحسبوين عليهم . ولكن إرادة الله العزيز الكريم حالت دون ذلك من خلال حكم قضائي نهائي للموظف ( التيلجي ) بمؤسسة البترول الكويتية والذي ألغى قرار تسعة قياديين بالمؤسسة تخطوه بالترقية ، والمؤسسة امتنعت عن تنفيذ الحكم ، وآخر المستجدات لهذا الحكم هو تقديم بلاغ للنائب النائب عن تطبيق حكم قضائي صادر باسم حضرة صاحب السمو ، والعقوبة معروفة : حبس مدة لا تزيد عن السنتان وعزل من الوظيفة لمن يرفض تنفيذ أي حكم قضائي نهائي واجب النفاذ
     
  17. ولد التعويضات

    ولد التعويضات بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    الله ينصر موظفين المؤسسة اللي رافعين قضايا

    3 موظفين في التطوير الوظيفي
    2 موظفين في الحسابات
    موظف واحد في التعويضات
    3 موظفين في التسويق العالمي
    موظف واحد في التخطيط
    2 موظفين في التدقيق
     
  18. ولد التعويضات

    ولد التعويضات بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    يتبع

    3 موظفين قطاع الرئيس التنفيذي

    موظف واحد العلاقات العامة
     
  19. ولد التعويضات

    ولد التعويضات بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    تعديل التسويق العالمي عدد الموظفين اللي رافعين قضايا

    7 موظفين

    ومنها للزيادة
     
  20. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة