حريق وحدة Ard

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 4,288 | الردود : 48 | ‏20 يناير 2011
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شب حريق كبير قبل اسبوعين تقريباً في وحدة ARD -RMP في مصفاة ميناء الأحمدي .
    والحمدلله لم تكن هناك اي اصابات , وقد تم ايقاف الوحده بسبب هذا الحريق والذي كان بسبب خطأ عدم صيانة المعدات , ونحن هنا نحمل المسؤولين مسؤولية هذه الأخطاء التي قد تعرض حياة الموظفين للخطر خصوصا وانها في وحدة ذات ضغط عالي وحرارات عالية .

وبفعل جهود العاملين في الوحدة تم السيطرة على الحريق وايقافها في الوضع الأمن ونحن هنا نشكر جميع العاملين في الوحدة الذين سيطروا على الحريق ( سامر العجمي , ابراهيم العنزي , محسن المطيري , حمد المري , متعب الخالدي ) فلهم كل الشكر وكثر الله من امثالهم .

ونحن هنا نود التنويه على خطورة الوضع في الكثير من الوحدات وذلك لعدم اهتمام المسؤلين بصيانة المعدات وسلامة الموظفين والشواهد كثيرة التي لولا عناية الله لكانت عواقبها وخيمه .

2. هيدروجيني

هيدروجيني بـترولـي نشيط

79
    1
    8
    لولا الله ثم الشجاع متعب الخالدي واخواننا في الاطفاء لما تم اخماد الحريق وهذه بشهادة رجال الاطفاء وسوبرفايزريه الوحده التي يعمل بها وكان المفروض يقدم له كتاب شكر وبونص على هذه العمل البطولي فقد عرض نفسه وروحه للخطر من اجل مصلحة الكويت والعمل لكن للأسف هذه المنطقه عودتنا على محاسبة الابطال والاكفاءات واعطاء المتسلقيين ومساحيين الجوخ الجوائز والكورسات وغيرها من مميزات​

3. 123456789

123456789 بـترولـي نشيط

83
    0
    0
    والمهندسين يقولون يبون تمييز على شنو على الحرائق واستهتار في ارواح البشر انا ما اقول الى الحمدالله على السلامة و كثر الله من امثالكم والمهندس نايم في بيتة

4. petrom

petrom بـترولـي نشيط

64
    3
    0
    يا اخونا شو هالحسد ترى امهندس مميز بشهادته الجامعية بدون ما يتميز ماديا على الاقل نفسانيا ما عنده عقد ...و الهندسة مميزة عالميا...و اللي عنده عقدة اتجاه المهندس فليسهر على دراسة ابنه و يسوي منه مهندس كي يشهد بنفسه على المجهودات و التعب للوصول لهذه الشهادة.

5. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خطاكم السو اخواني شباب وحدة (ARD -RMP في مصفاة ميناء الأحمدي) التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية
    هنا تكمن أهمية إجراء عمليات الصيانة الدورية والمنتظمة للمحافظة على "جودة, أداء, فعالية" وسلامة الوحدات والأهم من ذلك المحافظة على أرواح العاملين فيها
    شكراً لك أخوي بوعبدالله على المتابعة

6. راعي الكويت

راعي الكويت بـترولـي جـديـد

9
    0
    0
    و المشكلة السيد الغير محترم بو نجمة يحاول بكل قواه ان يصطاد بالماء العكر ويركب الغلط على اخونا متعب ويقول محد فكك الا انا

7. SULPHUER

SULPHUER بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    ليس كل مايقال يصدق

مو طعنا باحد ياليت تنقل الاخبار بدقه للشفافية والموضوعية الغلط الي صار بطريقة اخذ السامبل من الموظف وقدر الله وما شاء فعل شنو دخل الصيانه بلموضوع ولا المهندسين فهمني يا ناقل الخبر .

ناطر الرد

8. عزرائيل

عزرائيل بـترولـي نشيط جدا

212
    0
    0
    الحمد لله على السلامة يا شباب Ard وما تشوفون شر
    اما بخصوص بصيانة الوحدان طبعا هذي تكون بعد كل 4 سنوات وهذا معمول فيه عالميا
    ولكن للاسف عند الصيانة يكون المقرر للوحدة لمدة شهر ونصف ولكن بعدها يقلصونها الى شهر او اسبوعين ويكون الشغل
    كله ترقيع في ترقيع وايضا للاسف غير العمالة اللى يبونها للعمل في Shut Down تكون تعيسة جدا
    وهذا كلة على حساب سلامة الموظف والوحدة والمسئولين لا يقدرون وعلى حد قولهم سلامة المعدات والاشخاص اهم شيئ وكل هذا كلام في كلام
    واحب اشد على يد الابطال في الوحدة على سلامتهم وعلى عمل البطولي وايضا رجال الاطفاء
    اما بخصوص المهندسين احب اقوله خل الشهادة على الطوفة روح نام بالبيت وكبر المخدة اما الشغل للرجال اللى يعلمون كل مهندس الشغل والخبرة والعمل الرجولي
    ابطال ابطال يا رجال Ard

9. 123456789

123456789 بـترولـي نشيط

83
    0
    0
    قال شو قال مهندس يبى نصهم سهرو الليالي و انا معاك بهشغلة والنص الثاني لا يعيوني من الفلبين الله يخليك والمشكلة الناجح فيهم ما يخلونة على الساحة يخلون بو الفلبين ليش لأنه من هذي النوعية اللي اتعرف اشلون اتلعوز الموظف و اتذلة و اطلع عيونة و توريه نجوم الدنيا
    لا كله فلوس حرام داشة في بطنه شاري الشهادة (انا ما اقول اله حسبي يالله على كل مهندس ظالم ومايخاف من الله ) انا اقصد اعيال الفلبينية اما الباجي على راسي

10. عزرائيل

212
    0
    0
    لووووووووووووووووووووول حلوة عيال الفلبينية

11. Mr.oprater

Mr.oprater بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    انا بسألك اذا هي غلطت الموظف ليش ألغوو السامبل بوينت وهذا اكبر دليل على ان فيه غلط في البروسس والثانية حرارة السامبل 370 سيليزي وسستم التبريد فيه واقف من زمان ومر عليه كذا صيانه سنويه ولا احد صلحه مع العلم ان الناس كتبت عنه لكن دون فايده
    فمايصير انك تنسى هذا كله وتقول غلطت موظف

12. SULPHUER

SULPHUER بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    ماشي

اول شئي يوميا يطلع بيرمنت اخظر هاوس كيبنج ومينور جوب حق الشغلات الخفيفة
    ثانيا : كمعلومه لكم اثناء الشت داون ولضيق الوقت تقسم الاعمال المتبقية علي حسب درجه تسليمها مثال : سامبل بوينت اقدر اسلمها والوحدة شغالة مافي مشكلة , free items
    ثالثا سامبل بوينت باي لحضة تصير شوك شغلة وارده شنو المشكلة ,يمكن مشكله السكشن هيد ولا الصيانه فهمني شكو ؟
    رابعا قلنا قدر الله وما شاء فعل المشكلة صارت واخلصت وين الخطء علشان محد اكرره السكشن هيد ولا الصييانه فهمني .
    خامسا الوحدة شت داون لاكثر من 3 اسابيع وينكم عن هذى الشغلات ولا قعدة الشلاتر اولويه ولا يمكن الي نازل الشت داون لازم اتابع شغلات الاوت سايد اوبيريتر , المنتنس موجودون وناطرين من احركهم مو من الشلتر .

تعبت وانا اكتب ارجو ان الصورة اوضحت وان عدتم عدنا .

13. عزرائيل

212
    0
    0
    ممكن نعرف شنو قصدك اكثر لو سمحت او تبسط الكلام شوي
    وشكرا

14. Mr.oprater

Mr.oprater بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    بختصار شديد انا قلت لك ان الخطا في البروسس و سستم التبريد وجماعة ال ard كتبوا كذا مره وصار قبل حريق في الfup - ard في نفس السامبل وعدت على خير وتداركوا وضع ولا استفادوا من الخطأ واللحين يوم كبر الموضوع وبغت تصير خساير بشرية تقول وش دخلهم المفروض هم اللي يتابعون الامور هذي الاوبريتر عليه انه يكتب الشداون لست ويبلغهم وهم عليهم اتخاذ القرار المناسب وانا ما ابرئ الاوتسايد المفروض انه يرفض اخذ السامبل بالطريقة هذي وشكرا

15. عزرائيل

212
    0
    0
    كلامك حلو يا حلو
    تدري متى المسئولين يتحركون اصحاب المناصب الى يصير شيئ وكرسيهم شوي يهتز بعدين يتحركون
    ولا يستحون بعدها ويحاولون يقطون الغلط على out side operator

16. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    هذا اللي حصل بالفعل
    والاخوان ماقصروا أدوا عملهم على اكمل وجه

17. SULPHUER

SULPHUER بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    ليش

ليش من 83 والناس تاخذ سامبل محد اشتكي ؟
    ليش من 83 ماصارت هل مشاكل الي نسمع عنها يوميا ؟
    ليش مايحطون EM.W.O غصبن عليهم يسوهونه لانه يتعدي مستوي السكشن هد .
    ليش تبلغون عن المشاكل بلستت الشت داون مو بسجشن بيبر .
    ليش محد كتب نير مس عن الموضوع واهني تطلع الخبرة ولا بس فالحين اوبيريتر مولابس هلمت انكتب نير مس علي طول ولا ؟؟؟؟؟؟
    لتطور العمل وتقدمه لا نصير ( ردود افعال) يعني بعد ماتصير المشكلة يطلعون جماعة انا قلت بلغت , طيب وين بلستت الشت داون , عندك نظام المكسيمو وعندك صفحة السيفتي اكتب الي تبيه ظرف عمل غير امن لاتقولي بلغت بلشتداون ليست لانها فري اتمس يعني اتعدل واليونت شغاله .
    تعبت وانا اكتب ردا علي الكلام الي تحت وان عدتم عدنا

بختصار شديد انا قلت لك ان الخطا في البروسس و سستم التبريد وجماعة ال ard كتبوا كذا مره وصار قبل حريق في الfup - ard في نفس السامبل وعدت على خير وتداركوا وضع ولا استفادوا من الخطأ واللحين يوم كبر الموضوع وبغت تصير خساير بشرية تقول وش دخلهم المفروض هم اللي يتابعون الامور هذي الاوبريتر عليه انه يكتب الشداون لست ويبلغهم وهم عليهم اتخاذ القرار المناسب وانا ما ابرئ الاوتسايد المفروض انه يرفض اخذ السامبل بالطريقة هذي وشكرا

18. SULPHUER

SULPHUER بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    علي شنو

اكبرها واسمنها حاله من حالك يتقيم من الي اعلي منه وينخصم عليه وينصك انذار شربت مائ منو الي يتحرك كرسيه اذا المسؤلية كلها بوجه هلمسكين السوبر فايزر ولا الي اعلي منه سلامات ارجع واقول اذا كانت المطالبات علي مستوي الاوت سايد وين السوبر فايزر عن الموضوع

19. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    الاخ العزيز المسؤول Sulphuer

استغرب طريقة هجومك على زملائك وتحميلهم المسؤليه مع العلم ان هذه المشكلة سبق التبليغ عنها اكثر من مره

والغريب في الأمر انه بعد الحادثه اصبحت العينات تؤخذ مره واحده في الاسبوع وفي السابق كانت بشكل يومي

والغريب في الأمر ايضاً اتهامك للموظفين بعدم العمل وانهم جالسين فقط في الشلتر دون عمل .

وهذا دليل على التخبط ومحاولة خلط الأمور وتحميلهم المسؤليه علشان يطلعون منها الكبار .

وهذي للاسف مشكلتنا في مصفاة الأحمدي ,, وهي تحميل صغار الموظفين اهمال وتقاعس المسؤلين والذي بسببه تتكرر مثل هذه الحوادث .

20. هيدروجيني

هيدروجيني بـترولـي نشيط

79
    1
    8
    الأخ ابوكاظم قصدي الأخ Sulphuer ابي انت كنت مع الفلسط بال83تأخذون السامبل هيك

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,415
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    8,846