مذيع mbc العراقي: الكويتيون يستحقون غزو آخر ..!!

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 3,837 | الردود : 18 | ‏15 يناير 2011
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0



    أقام المحامي عبدالرحمن نايف العدواني أمس الأول دعوى قضائية ضد قناة mbc وأحد مذيعيها ممن يحملون الجنسية العراقية اتهمهما فيها بالإساءة إلى الكويت وشعبها مطالبا باتخاذ الإجراءات الجزائية ضدهما مع إلزام القناة أن تؤدي له 1001 دينار كتعويض مدني مؤقت عن الأضرار التي لحقت به كمواطن كويتي جراء تلك الإساءة.
    وذكر العدواني في دعواه أنه في يوم الأحد الماضي وأثناء بث القناة لأحد برامجها الحوارية ( صباح الخير يا عرب) والذي يقدمه كل من المذيعة لوجين عمران والمذيع جلال شهدا في محور تعليقهم على خسارة فريق الكويت لكرة القدم أمام فريق الصين 2/صفر فى بطولة آسيا ، فعلق المذيع العراقي حيدر المشارك في الحوار بقوله أن اللاعب مساعد ندا لاعب المنتخب الكويتي لم يتحكم فى أعصابه وانه (غبي) واستحق الكرت الأحمر والطرد من الملعب ، ثم ذكر بذلك المذيع العراقي أن الكويتيين يستحقون غزو أخر غير الغزو الأول قاصدا الغزو العراقي الغاشم للكويت في الثاني من أغسطس 1990 متهكما على الشعب الكويتي بشكل عام ولم يذكر الفريق الكويتي.
    وأضاف العدواني : ولما كانت هذه العبارة من المذيع العراقي تعتبر تشفيا وتطاولا على الشعب الكويتي واحتقارا له وهو يرى الفريق الكويتي يهزم أمام الصين وهو الفريق الفائز قبل أيام ببطولة الخليج العشرين فى جمهورية اليمن وخاصة أن الفريق الكويتي قد هزم الفريق العراقي في ذات البطولة ، الأمر الذي يعد تعديا على الشعب الكويتي ورموزه وتمنيا لعودة القوات العراقية لغزو الكويت كما حصل فى الثاني من أغسطس 1990 بعدوان العراق على أرضه واحتلالها ونهب مقدراته وثرواته والتنكيل بأهله وقتلهم وتشريدهم ومحاولة طمس هويته وزاد :&S239;ولما كان ما قاله المذيع عبر قناة mbc يعتبر إساءة للكويت وشعبها وقيادتها وزجا باسم الكويت سياسيا فى برنامج حواري وفى فقرة الرياضة ، ولما كانت للقناة مسؤولية عن تصرفات موظفيها فانها قد ارتكبت الجرم نفسه بإساءتها للكويت وشعبها من خلال السماح لهذا المذيع باستغلال إمكانية الإعلام للتعبير عن رأيه المتعصب للإساءة للكويت وشعبها.





    و في يوم الخميس و في برنامج خالد عبد الجليل ذكر هذه التحليل ... و طالب من إدارة برنامج MBC إعتذار رسمي من الإدارة القناة و من المذيع التحليلي

    و بعد هذه المطالبه ظهر هذا المذيع في أحد برامجMBC و إعتذر للشعب الكويتي و للاعب الكويتي مساعد ندا



    تقدم حيدر الوتار مقدم الأخبار الرياضية، المعلق في قناة MBC - باعتذار للكويتيين ومساند ندا قائد منتخب الأزرق في بيان شخصي بشأن تصريحاته في برنامج "صباح الخير يا عرب.

    وفيما يلي نص البيان:


    حضرات الزملاء الأعزاء الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعقيبًا على ما ورد على لساني في برنامج "صباح الخير يا عرب" الذي عُرض على شاشة MBC في يوم التاسع من يناير/كانون الثاني 2011، والذي ذكرت في سياق التعليق على مباراة الكويت والصين، ولمدة لم تتجاوز الخمس عشرة ثانية، ما حرفيته: "المنتخب الكويتي ظُلم ظلم كبير.. مع الآسف مع عامل اللياقة، عامل الضغط، وسوء الحظ.. حقيقة الكويتيين...حقيقة...حقيقة للأمانة.. للأمانة هَم زين هَم زين البارحة ما حد جا غزاهم مرة ثانية واحتلهم.. لأنه كان كل شيء ضدهم".

    أود توضيح عدم وجود أي سوء نية فيما ذكرت، خصوصًا وأن ما قلته لم يكن مكتوبًا أصلاً أو مجهزًا للبث، بل أتى عفويًّا ومباشرًا، وليس في سياق نص البرنامج الأساسي.

    وفي كل الأحوال، فإن ما قلته كان ظنًّا مني أن تلك العبارة تأتي متماشية مع الظلم والحيف اللذين لحقا بالمنتخب الكويتي في تلك المباراة، وتصورًا مني أن كل شيء في ذلك اليوم كان سيكون لسوء الحظ ضد الكويت، حتى إن المرء يتمنى أن ينتهي ذلك اليوم بأي شكل، حتى ينجلي الشر والظلم عن المنتخب الكويتي.

    وبغض النظر عما إذا كان هناك من يتفهم هذا الأمر ويُحسن الظن أم لا، فإنني على يقين من أنني قد تسرعت وأخطأت عن غير قصد بضرب هذا المثل لشرح تصوري للظلم والحيف اللذين وقعا على الكويت.

    وفوق كل ذلك، أود التأكيد بكل أمانة أن قناة MBCلا صلة لها بما قلت، لا من قريب ولا من بعيد، وأن ما ورد بشكل عفوي غير منصوص عليه، إنما لم يكن يعبر في صادق القول وحقيقته عن نفسي، وما أكنه للكويت والكويتيين، بل جاء في غمرة تعليق عفوي وحماسي ومباشر فشلت تمامًا في وضعه في إطاره الصحيح.

    وفي كل الأحوال، إنه حريٌ بأن تكون القناة -قناة MBC- بعيدة عن مقاصده الخاطئة وما تبعه من سوء تقدير. وبناءً على ما ورد، أضع نفسي اليوم بتصرف إدارة القناة متفهمًا أي إجراء وظيفي يمكن أن تتخذه بحقي إذا ما رأت أن هناك حاجة إلى إجراء كهذا.

    وعطفا على اعتذاري الشفهي الذي قدمته في برنامج "MBC في أسبوع" في تاريخ 14 يناير/كانون الثاني 2011 والموجه للاعب المنتخب الكويتي مساعد ندا وبقية لاعبي المنتخب الكويتي والشعب الكويتي، فإنني أؤكد مجددًا خطئي وتسرعي في استخدام تعبير "غبي جدًّا" لدى وصفي لتصرف اللاعب مساعد ندا عند حصوله على بطاقة حمراء مبالغ فيها من حكم المباراة الأسترالي، كان يريد مريدوه -وأنا منهم- ألا يحصل عليها.

    وختامًا، أود توضيح عدم وجود أي سوء نية من قِبلي، وبأن ما بدر مني بخصوص هذا اللاعب إنما جاء عاطفيًّا وحماسيًّا ومباشرًا نتيجة مشاعري الشخصية؛ لأن طرده ضاعف من المصاعب التي واجهت منتخب الكويت فيها وساهم في خسارته.

    وبغض النظرعما إذا كان هناك من يتعاطف مع وجهة نظري الصادقة أم لا، فإنني أتقدم شخصيًّا بالاعتذار إلى اللاعب مساعد ندا متمنيًا أن يتقبل اعتذاري هو شخصيًّا، والجمهور الكريم المتعاطف معه.

    إنني إذ أقدم هذا البيان، أود التأكيد أن ما ورد أعلاه جاء بناءً على وجهة نظر شخصية أخطأت فيها، وهي لا تمثل بأي شكلٍ من الأشكال السياسية التحريرية أو التوجهات العامة التي تنتهجها القناة والبرنامج اللذين ظهرت عبرهما.

    والله من وراء القصد


    حيدر الوتار

    دبي في الرابع عشر من يناير 2011



    سؤالي : هل نقبل هذا الإعتذار ؟؟
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    دائما ياخت غيوم تتحفينا بالمفاجآت وفاجأني هالامعه العراقي كيف يقول اللاعب الكويتي جدا غبي وقال كذلك يستحقون غزو


    اقول للعراقي هذا انت امعه وتستحق بالقندره على راسك الكويت تاج راسك وراس كل عراقي ويشرفكم انه جارتكم الكويت
     
  3. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    و الله يا خوي بو صالح شرهتي مو على هالأمعه شرهتي على المذيعة السعودية بنت الخليج

    أشلون أقبلت هذا الكلام على دولة الكويت و على أخوها مساعد ندا

    بدل لا تضحك و تمدح المذيع .... أتقول اوقف عند شنو قاعد اتقول ما اسمح لك اتقول جذي عن الكويت


    بس أرد و أقول العرق يحن
     
  4. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كاولي ابن كاولي

    طقاق امه محد ذابحة الا هالكويتيين لابارك الله فيك وفي هالقناةالفاشله
     
  5. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    قناة مدراءها طوني وجورج واليكس
    ماذا تتوقع يقدمون ؟
     
  6. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    اهيا متحسفه انها تعتذر تقول اذا ماغلط الواحد مولازم يعتذر يعني بمعنى ثاني ام بي سي غاصبتها تعتذر مو طيب منها و غصبن عليها تعتذر :mad:


    يعطيج العافيه
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  7. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    هذا إعتذار المذيع

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  8. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    الي صار هذا شي مو سهل مهما كان الاعتذار ... لازم نتعلم منه ان النفوس فيها امراض لازم نكون حذرين منها ولازم نتحد ولا نخلي لحد طريق علينا

    هالانذارات الي صارت اذا ما استفدنا منها بتكون اثارها سلبيه سواء اليوم او في المستقبل العيون علينا وتفرقنا هو السلاح الوحيد لهم
     
  9. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    قالوها الشياب : العراقي لو ينقلب حمار لا تركبه
     
  10. meshary

    meshary بـترولـي نشيط جدا

    237
    0
    0
    تسويقي
    السره
    مالت عليه وعلي اعتذاره
    انا ماقبلت اعتذاره
     
  11. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط




    الكلاب تنبح والقافله تسير (( والقراء بكرامه ))


    اهو اللي تحجى واللي معاه هالمذيعه والمذيع مستانسين على الوضع


    وكلهم ينطبق عليهم المثل واعتذاراتهم خل يخلونها عندهم








     
  12. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    الموضوع انتهى بعد هالإعتذار :)

    المهم الله يوفق منتخبنا اليوم وان شاء الله تكون المبارات حلوه اليوم
     
  13. قلبي الدوحة

    قلبي الدوحة بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    المفروض انتوا اخر شي تعاتبون لجين عمران وتعاتبون القناة السعودية
    أعلامكم وقناواتكم أول من اساء للسعوديات واساء لمنتخبهم "مخلفات حجاج"
    ياين الحين تعاتبون لجين عمران ليش ضحكت ..ليش ماعاتبوكم السعوديات يوم مذيع قناة الوطن عبدالوهاب ومذيعتكم غادة يتطنزون وضحكها لاوين واصل ؟؟؟ رخوه
    صج حالكم يضحك غير أن اعلامكم أساء لابن همام سبب خسارتكم أمام الصين؟؟؟
    لاتضحكون العالم عليكم عيب
     
  14. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    تقدر تثبت ان هالكلام طلع من اي قناة كويتية ؟
    انت سمعت هالكلام ؟
    يا أخي إحنا الكويتيين نحاسب كل من يخطي على أحد من أهلنا في الخليج
    هذا الاعلامي الذي تتكلم عنه نحن اول من وبخه وهاجمناه بكل شده وهو لم يقل ماقاله في قناة الوطن
    انما كان عبر صفحة خاصة له ( تويتر ) وبالرغم من انها صفحة خاصة إلا ان الشعب الكويتي نغص عليه خصوصيته
    وشهر به في كل صفحات المنتديات حتى يعلم ان المساس باهلنا في الخليج بشكل عام
    والسعودية بشكل خاص لانقبله ابداً

    عزيزي ماحصل في قناة ام بي سي خطأ كبير وخطير قام به المحلل الرياضي بكل وقاحة
    وبالرغم من اعتذارة الشديد والندم الواضح في إعتذارة إلا ان المحاسبة واجبه

    سؤال : لو كل محلل فش خلقه ونفذ سمه في اي شخص او دولة عبر قناة مثل ام بي سي
    ثم يأتي بعدها ويعتذر وكأن شي لم يحصل هل يصح هذا الفعل ؟
     
  15. قلبي الدوحة

    قلبي الدوحة بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    :cool:

    انا مايبدت
    شي من عندي وقدر أثبت كلامي مذيع قناة الوطن عبدالوهاب العيسى ,والمذيعه غادة
    سخروا من توظيف السعوديات برتبة جندي بقطاع الجوازات سخروا من عندم قيادة المراة السيارة سخروا من الانظمة في السعودية والاساءة مقصودة 100/100 والأنظمة منو حاطها....؟؟تقدر تجاوبني شفت كيف التطاول؟؟
    غير انه حاط صور لجنديات أماراتيات يقول سعوديات
    ماكتفى من الاساءه لهم عبر وسائل الاعلام في برنامجه أمام مئات المتابعين من الخليج والعرب
    كرر الاساءه عبر صفجته في التويتر طال السعودية طال قطر منو قال بيحاسبه هذاهو يمارس شغلته كااعلامي
    أحنا دول الخليج لابقطر ولابلكويت ولاغيرها
    نتدخل بإنظمتهم الداخلية وشؤونهم الداخلية انا موب هنيا أدافع عن السعودية
    أنا ارد على اللي يحمل المسؤوليه المطلقه لجين عمران وأن اعتذارها غير مقبول
    لجين ماغطلت وليست بداريه بما سيسترسل به حيدر الوتار من كلام على الكويت لوكانت ام بي سي أو لجين على علم بما سينطق حيدر الوتار أتحدى يخرج ويصرح بما صرح بس
    انتوا الحين تعاتبون لجين بس مااعتقد لجين أساءة للكويت بحجم اساءتكم لهم
    تبون يتحاسب حيدر الوتار ماراح يتحاسب ولا راح يطرد من أم بي سي
    أكتفى بعتذار نفس مذيعكم
    عبدالوهاب ولجين اعتذرت
    مذيعتكم غادة ماعتذرت يعني حمدو ربكم
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  16. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    حياك الله أخي الكريم انا تكلمت عن الاثبات في مايخص كلامه مخلفات حجاج لأنه كان عن طريق صفحة وليست قناة
    عموماً انا ما ادافع عن هالجاهل وهالتصرفات ماترضينا وقلت هالكلام في ردي السابق
    ولعلمك أخي الفاضل تصنيف قناة الوطن بالنسبة لأغلبية الشعب الكويتي هي من ضمن الاعلام الفاسد
    قلناها في مواقف كثيرة وحتى جريدة الوطن قمنا برمي صناديقها في حاويات الزباله أكرمكم الله

    بعدين انت مو ملاحظ انك تعمم الخطأ على الكويتيين عسى ماينط جاهل ويقط كلام مايثمنه
    تروح تحط اللوم على الشعب الكويتي وماتلاحظ ان كل كلامنا موجه للشخص اللي أخطأ ونعاتب قناة ام بي سي
    اذا كنت تعتقد ان سوالف مذيع قناة الوطن راضين عنها انت غلطان شوف موضوع الاستاذ خميس
    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=33108
    وبعدين وسع صدرك حمقان الله يهداك ياليت يرفعون قضايا على قناة الوطن على الاقل
    تحط مذيعين ناضجين بدل صغار السن !
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  17. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أخطأ الوتار

    و إعتذر بعدها

    شجاعة أدبية منه أن إعتذر و إعترف بخطئه

    و الكريم من يقبل الإعتذار

    هذا المذيع على الأقل متربي و إعترف بالخطأ و أعاد الإعتذار و الله غفور رحيم فكيف بالعباد

    و قد يصدر الخطأ من مذيعينا و يحرجونا مع الأشقاء و الأصدقاء كما يحدث أحيانا

    و هناك من إعتدى علينا و عفونا عنه فكيف بمن يعتذر
     
  18. aladwani

    aladwani بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    المحامي عبدالرحمن العدواني

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    اولا ارحب بكم اخواني واخواتي


    ثانيا بالنسبة لأعتذار المدعو حيدر الوتار فإن اعتذاره لا يعنينا شيء ولما كان الأعتذار يؤكد الجريمه التي اقترفها هذا الحاقد في حق الكويت وشعبها فإننا مستمرون انشاء الله في الدعوه التي ستنظر امام القضاء في السابع والعشرون من الشهر الحالي

    اما بالنسبة لأعتذار المذيعة لجين عمران فإنني لا ارى انه يستوجب منها الاعتذار عن اخطاء غيرها وبما انها اعتذرت فلها جزيل الشكر على كرم ونبل اخلاقها وذلك لأنها ليست طرف في الدعوه

    ودمتم بود
     
  19. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    حياك الله أخوي المحامي عبد الرحمن العدواني في منتداك

    بخصوص المذيع إحنا ناطرين كلمة القضاء.

    أما بخصوص المذيعة بصراحة أنا لا أتفق معاك بغض النظر عن جنسية المذيعة ... بما إنها هي التى تدير الحوار و المسؤولة عن البرنامج كان الواجب عليها تنبيه الطرف الأخر بأن ما قاله لا يجوز قوله ... و لو كان مو عاجبه الي قاله ما كانت تضحك و بينت عكس ذلك بتعبير الوجه على الأقل حتى يبين للجمهور بأنها متضايقة من الكلام على الأقل


    تحاياي لك
     

مشاركة هذه الصفحة