أنباء عن استقالة وزير الداخلية

الكاتب : PETRO DOLLAR | المشاهدات : 877 | الردود : 7 | ‏13 يناير 2011
  1. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    فيصل المسلم: أصبحت واجبة، بعد الإعتراف بالتعذيب
    تكبير الخط 13/1/2011 الآن - المحرر البرلماني 4:34:16 PM

    http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66047&cid=30


    ترددت أنباء قوية عن قيام وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح بتقديم استقالته لمجلس الوزراء ظهر اليوم، وذلك بعد إصدار وزارة الداخلية لبيان جديد اعترفت فيه بوجود شبهة جنائية وراء وفاة المواطن محمد المطيري.

    ويرى مراقبون ان الإستقالة جاءت في ظل اعتراف صريح من وزارة الداخلية بوجود تظليل في وفاة المطيري، لا سيما ان البيان الجديد جاء مغايرا للبيان الأول، الذي أفادت فيه وزارة ان المطيري هاجمها بسكين، ولوح خشبي، وأحس بآلام بصدره، فتوفى، في حين ان البيان الجديد اعترف بوجود شبهة جنائية، وان الوزارة سوف تقوم بمحاسبة من أفاد بالمعلومات الغير دقيقة التي تضمنها البيان السابق للوزارة .

    وأضاف مراقبون لـ ان إضافة إلى ذلك، وبعد إصدار البيان الجديد، وكذلك تصريح الوزير الخالد بالأمس خلال جلسة مجلس الأمة، بقوله: 'ولا ارضى ولا يشرفني ان اقود وزارة تعتدي على المواطنين'، أصبح من الضرورة قيام الوزير بتقديم استقالته، وكذلك مواجهة النائب مسلم البراك له بالتقرير الطبي للمطيري، وأيضا تقرير مديرية أمن الأحمدي، مستندا بالتقرير الطبي، فجميعها عوامل أفضت نحو قيام الوزير بالإستقالة.

    وفي الإطار ذاته، وعلى أثر إصدار وزارة الداخلية بيانا جديدا، طالب النائب د.فيصل المسلم الوزير الخالد بتقديم استقالته، وتحمل مسئولياته، بعد اعتراف الداخلية بفعل التعذيب، ومعاقبة المتورطين، وقوله: 'ولا ارضى ولا يشرفني ان اقود وزارة تعتدي على المواطنين'


    ============= غير محسوف عليك بالهاوي اللي ماله داوي يالكذاب ==================
     
  2. العبــدلــي

    العبــدلــي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    من اخبار ابو راشد ،، وزير الداخليه قدم استقالته
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وزير الداخلية استقال: لا ارضى ولا يشرفني ان اقود وزارة تعتدي على المواطنين، والمسلم يحييه: على رئيس الوزراء قبولها فورا،
    والراشد يناشد المحمد عدم قبولها

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66047&cid=30
     
  4. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    بل التقرير فضحه وقد حاولوا تغييره ولكن مستشفى الأحمدى KOC والموظفيين الذين على الحاله رفضوا تغيير الاسباب وسوف يقدموا إستقالاتهم اذا تم هذا الأمر لأنها روح إنسان زهقت بغير حق وبهذه الطريقه التي كتبوها فلا مفر لديه
     
  5. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    روضان الروضان: تم الطلب من وزير الداخلية الإستمرار في عملة..!!!!

    علي الراشد: الوزير رجل مصلح في وزارته ونرفض إستقالته ونحن مع الوزير (وضد المأزمين)..!!!!

    لعنة دم المطيري ستلاحق كل متخاذل عن نصرة المظلوم.
     
  6. غراابيل

    غراابيل بـترولـي نشيط جدا

    383
    0
    0
    هذي (مسرحية) جديدة ,, مثل ماعودتنا هالحكومه وتخبطاتها ,,

    بعد مافشلو عن تغطية الحدث ,, راح الوزير قدم استقالته على ناصر المحمد وللأسف راح يردها رئيس الوزراء ,, وراح يقو انت شجاع وفيك وفيك وانت الوحيد اللي تصلح للوزاره :D

    مسرحيه فاشله ومكشوفه ,, والحين نواب الانبطاح وبياعين الذمم صاروا يطبلون ويقولون موراضين على الاستقاله ,,

    مسكين المواطن كل شي يصدقه :D

    والله ماعندهم لاذمه ولا ضمير حسبي الله ونعم الوكيل ..
     
  7. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    بادره طيبه وشجاعه من وزير الداخليه ولو انه هذه الحكومه عودتنا على المسرحيات والتمثيليات ونقول لك ياوزير الداخليه اعقلها وتوكل
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    قبل أن تستقيل قف واسمعنا ..!


    في يوم جلسة التصويت على كتاب عدم التعاون مع سمو رئيس الوزراء وفور إعلان النتيجة كتبنا موضوعا بعنوان " مبروك يا أهل الكويت ..! " ويومها قدمنا تهنئتنا للشعب على النصر الذي تحقق في جلسة عدم التعاون وإن كانت لم تفضي للوصول إلى ما كنا نطمح له ، ولكننا كنا متأكدين إن هذه النتيجة لها تبعات ستكون قاسية وكبيرة جدا على حكومة تدير البلد بهذه الإدارة ويومها قلنا الآتي :" وما عليكم إلا الاستمتاع بمشاهدتهم يتساقطون واحدا تلو الآخر لأنهم ليسوا بأصحاب مبادئ ولكنهم " ... "

    وها هو اليوم يصدق حدسنا أيضا ونصدق معكم فيما ذهبنا إليه وقرءنا واقعه السياسي ، وها هم اليوم بدءوا بالتساقط وهذا أولهم اليوم وبعد مرور أسبوع فقط سقط جراء فعله لا فعل غيره ..

    إن تقديم وزير الداخلية لاستقالته في هذا الوقت بالذات وبعد أن كان بالأمس فقط مستعد للصعود إلى المنصة ليس لشعوره بالذنب كما حاول أن يصور ويبني عليه تبريره للاستقالة وخصوصا كلمته التي قالها " لا يشرفني البقاء في وزارة تعذب المواطنين " فهذا التبرير هو بحد ذاته يبين أنه لم يستقل بسبب هذه الحادثة وإنما بالتأكيد هو يمتلك معلومات أخرى جعلته يسرع بتقديم استقالته للحفاظ على ماء الوجه بدلا من أن تسابقه الأيام فيجد نفسه خارج الوزارة مع سخط كامل من الشعب ..!

    أما ما نمتلكه من معلومات فإننا سنذكره في نهاية الموضوع بعد أن نفد أسباب استقالة الوزير أو السبب الوحيد المرفق للاستقالة ..!

    يقول الوزير في كتاب استقالته إن سبب الاستقالة هو عدم تشرفه بأن يكون على رأس وزارة يعذب فيها الكويتيين وكأن ما شاهده وزير الداخلية على وسائل الإعلام لم يكن تعذيب وامتهان لكرامة الكويتيين ..!

    فهل نسى الوزير د.عبيد الوسمي .. أم انه يريد أن يتناسى ما حدث له من امتهان للكرامة وتعذيب لا يتحمله إنسان ..؟
    هل نسي الوزير محمد سندان المطيري الذي تجمع حوله أكثر من عشرة أفراد من القوات الخاصة وضربوه حتى أدموه ومن ثم تركوه مغشيا عليه في مكانه ، وكل هذا لم يستقل الوزير من أجله لأنه ومن وجهة نظره ليس بتعذيب ..؟


    الوزير لم يستقل عندما سجن ضباط من أفراد وزارة الداخلية بسبب امرأة هددتهم بالسجن لأنهم فقط طبقوا عليها القانون واحتجزوها بعد أن قبضوا عليها متلبسة بفعل فاضح ، فسجن الضباط وخرجت المرأة ولم يعتقد الوزير يومها إن السجن ليس يعتبر من التعذيب للمواطنين كما هو لضباط وأفراد عاملين في وزارته ..!

    الوزير لم يستقل عندما اعتدى رجال الأمن على مواطن صغير لم يتجاوزه عمره ال 18 عاما فأقعدوه بعدما كان كابتن لمنتخب الكويت لناشئين السلة ، وأصبحت حياته مهددة بالكامل جراء أفعال بعض أفراد الشرطة .. واليوم يقول لنا إن سبب استقالته أنه لا يتشرف بأن يكون على رأس وزارة يعذب فيها مواطن كويتي ..!
    في عهدك يا شيخ تطاول رجالك على النواب وامتهنوا كرامتهم وأنت لم تستقل ولم تحرك ساكن بل كابرت وقررت الاستمرار في منصبك رغم أن ما فعله رجال وزارتك مخالف للدستور الذي اليوم انتهك ووأد في عهد رئيس وزراءك وعهدك أنت ..!


    أما أسباب استقالتك التي نعلمها نحن وأردت أنت أن تخفيها عن الشعب لتصور نفسك على إنك بطلا من الأبطال الذي يتحمل مسئولياته فهو علمك بأنك واحد من الوزراء الذي سيطالهم التغيير الوزاري الذي سيكون قبل منتصف الشهر القادم مع الوزير الهارون الذي سيدفع ثمن مواقف كتلة العمل الوطني ويكون هو عقاب غرفة التجارة الذي يمثلها في هذه الوزارة الهارون ..!

    نعم أنت تعلم هذه الحقيقة ، وتعلم إنك إن أُقلت بالتدوير الجديد فإن التاريخ سيذكر جميع أفعالك السيئة التي محت ما قمت به أبان التحرير ، وسيتناسى الناس التحرير وسيتذكرنك في هذه الحقبة الأليمة من حقب وزارة الداخلية التي فقد الناس ثقتهم فيها لتصار إلى أن تكون الوزارة خارج نطاق ثقة الشعب ، ولم يوصلها إلى هذه المرحلة غيرك ..!


    الشيخ جابر الخالد لقد خسرت الشعب بالكامل وللأسف ، ولا تعتقد إن هذا الشعب وإن قدمت استقالتك سيذكرك بالخير ، ولا تستمع للأصوات التي تطلب اليوم بقائك في منصبك ، فما نعيقهم إلا ليجعلوك طعم لمحاولات أخرى لوأد الدستور ، فهم لم ولن يجدوا أفضل منك يصدق أكاذيبهم وأقوالهم وتلميعهم لك ..

    ولتعلم إن رحيلك يعني إن من سيخلفك قد يضيق عليهم مصالحهم ، ولن يجعلهم يتمادون بتمزيق الوحدة الوطنية .. ولن يتمكن بعض دمى الحكومة من استخدام الإعلام لتمزيق وحدة الشعب ، بل سيكون هناك من يحاسب ، ومن كان يحتمي بعلاقته بك لن يجد أحدا يحميه بعد رحيلك ، وستشاهد كيف إن الكثير مما أفسد في زمن سيصلح غدا وتتغير الأحوال ، ولن يتمكن البعض من وضعك كشماعة لتعليق الأخطاء عليك ، وسيجدون صعوبة من أن يجدوا غيرك يقبل بما قبلته على نفسك أنت .. لذا فإن ما قمت به هو اقتصاص حق الشعب من نفسك ..


    ولا حول ولا قوة إلا بالله ...

    http://www.janoubalsourra.com/ArticleDetail.aspx?id=13461

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة