نعم للزياده العامه مع بدل هندسي لحملة الشاهادات الهندسيه

الكاتب : cool_engineer | المشاهدات : 2,669 | الردود : 28 | ‏12 يناير 2011
  1. cool_engineer

cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زملائي الاعزاء بعد التحيه .....

يمثل المهندسون 2100 مهندس من اجمالي العاملين بالقطاع النفطي فنحن كمهندسين مع الزياده العامه لجميع العاملين ولكن ...

يجب تميز المهندس ببدل يسمى طبيعه عمل هندسيه حيث لا يوجد فرق بين السوبرفاير والمهندس حيث كلاهما على الدرجه 15 حيث ان السوبر فايزر يحمل شهادده الدبلوم او الثانويه

فالطبيب متميز عن الممرض والظابط متميز عن العسكري فلا يعقل ان يكون راتب الممرض مثل راتب الطبيب او راتب الظابط مثل راتب العسكري

فنحن من مبدا العدل نتحدث حيث قارنا وضع المهندس بالشركات النفطيه المجاوره مثل ارامكو او قطر لليبترول فوجدنا هناك تميز للمهندس في هذه الشركات فنحن من مبدا العدل نتحدث

اتمنى من الاخوان الزملاء فهم وجهة نظر زملائهم المهندسين فنحن والله مع الزياده العامه لكن نطالب ببدل هندسي ولا نحسد احد انتم اخواننا وزملائنا ونتمنى لكم كل خير وكما اتمنى من اخواني الزملاء الارتقاء في الردود واحترام وجهة نظر زملائهم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. امرؤ القيس

امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

271
    0
    0
    وهذا دور النقابات النفطية

بس الاحداث الاخيرة طلعت حقيقتهم وكرههم للمهندسين

3. Dr. Lucifer

Dr. Lucifer بـترولـي نشيط

54
    0
    6
    اتفق مع رأي صاحب الموضوع تماماً

4. untouchable

untouchable بـترولـي نشيط

54
    0
    0
    السلام عليكم
    يا أخي لا أحد يكره المهندسين لأنهم مهندسين
    فكلنا تجمعنا مظلة واحدة وبيت واحد
    أعتقد المسألة لا تتعدى سوء فهم واختلاف آراء
    وإن شاء الله الأمور في طريقها إلى حل يرضي جميع الأطراف بعدما توضحت الصورة
    "تفاءلوا بالخير تجدوه"

5. Bo hadi

Bo hadi بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    كلام سليم 100% من صاحب الموضوع ... في كره واضح من البعض للمهندسين من خلال تصريحاتهم

6. jambi

jambi بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    يا ناااااااااس السالفه موو سالفه مهندسين متى تفهمووووووون , جنه اللحين الكادر بكبره بس حق المهندس

هذي كواااااادررررررررر حق واااااايد تخصصات!! محااسبيين و قانونيين و مهندسين ...الخ

يعني لو تجمعهم يطلعون 7000 موظف!!

محد حاقد عليكم يا يبه , خلوو الزياده هذي تمشي و بعدين يصير خير

و على فكره انا محاسب عشان لحد يقول انت مو هامك...

7. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    كلامك سليم ياصاحب الموضوع والله يعلم ماكو كره لاخوانا المهندسين وماتوصل الامور لهالدرجه

بس عدل كلام الاخوان خلوا الزياده تمشي اساس المشكله اخوي مهندس كول اهي الفرق بين معاش مهندس الوزاراة الحكوميه عنكم
    وبعد هالزياده راح انتوا تفرقون عنهم بمراحل يعني اساس المشكله انحلت كبدايه والمرحله اللي بعدها اضغطوا بطلباتكم بعد ماتضمنون هالزياده وبالاخير هالزياده خير لكم ولاخوانكم الموظفين

8. Bo hadi

Bo hadi بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    حبيبي محد قال إن القانونيين و المحاسبين مالهم كوادر بس بيت القصيد أن المهندسين لما طالبوا بكادرهم و طلبوا أنه يضاف مع الزيادة العامة لأن القانون ينصفهم هاجموهم و قالوا عنهم حسودين و أنانيين و البعض قال أرقام الزيادة مثل رقم الكادر بعد تبون كادر؟؟ صج طماعين , ولا واحد على الأقل قال هذولا اخوانا و زملائنا دام في كادر ينصفهم عليهم بالعافية و يستاهلون .. مادري شلون صاير الكره!! .. حبيبي أنا مع الزيادة العامة و أقول الكل بستاهل بس من باب العدالة خل القانون يطبق

9. بن شير

بن شير بـترولـي نشيط

83
    0
    0
    سلام يا كول انجنير cool eng
    هذ كلامك عين العقل وحنا متفقين معاك من ناحية الكادر للمهندسين والزيادة ايضا للجميع
    اما بخصوص( امرؤ القيس) مافي احد حاقد على المهندسين لانهم هم اخوانا او عيالنا او اخواتنا اما على كلامكم بان المهندسين اهم
    الكل بالكل والمصافي ماشية على ايدهم وبان مافي احد يفهم مثلهم وبان نميزهم
    وان نعطيهم يحية وسلام احب اقولك استريح يالحبيب
    قبل اكثر من 25 سنة يمكن بعدك انت داخل بطن امك ما كان فيه مهندسين مثل اللحين اللى كثرهم مثل قلتهم الا القليلين اللى مستفيدين منهم
    وكان الشغل ماشي على حسب الاصول ولله الحمد ولا تقول بان احنا حاسدين المهندسين ااو نكره المهندسين يا مهندس يا سعادة الباشا

10. عرين الأسد

عرين الأسد بـترولـي نشيط

147
    0
    0
    لانكره المهندسين ولكن نقول لا يجوز اعطاء المهندس بدل فقط لان شهادته هندسة فهذا ظلم واجحاف بحق العاملين بالقطاع النفطى والسبب هو يعتقد الكثير من المهندسين انه لايجوز مساواتهم بباقى الموظفين كما يقول الاخ المحترم cool Engineer فانا اسأل هل المهندس والمشرف متساويان ؟ بالطبع لا فالمهندس مفتوح امامه سلم الترقيات والتساوى بالدرجات يكون وقتياويترقى اسرع من اي موظف او عامل بالشركة كما انهم اول من يتم اختيارهم للترقيات كروؤساء افرقه واقسام وانهم يتقاضون بدل الخطر وعلاوه على كل ذلك عند توظيفهم يحصلون على درجة الجامعى الذي يعمل بالقطاع منذ عامين ودرجه الدبلوم او الفنى الذي له بالشركة اكثر من عشر سنوات ؟!!!! بعد كل هذا لا يوجد تميز للمهندسين !!!!!! انا الان اسألكم هل المهندس مميز عن باقى الموظفين بالقطاع ؟

والله من وراء القصد عليم

11. jambi

jambi بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    لأن ممثلكم بالجمعيه قال نبي الزياده فقط للمهندسين, و الزياده العامه لكل العملين هدر للمال العام

12. قوس النصر

قوس النصر بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    كلامك 100% و منطقي.

تدري شنو المشكله ... المشكله لما الناس يطالبون بطريقه غلط

واحد يقول (هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون) كأن باجي الموظفين جهله!

واحد يقول الموظفين تسلقوا على ظهورنا .. كأن الموظفين طلبو الزيادة مو الاداره اللي خلتها زيادة عامه.

بعد رفض الادراه لطلب بدل خاص و الكل يدري ان الزيادة بتصير عامه تطلع لنا جمعية نفع عام بنفس يوم اقرار الزيادة و تقول (لا للزيادة العامه) و تخلي الناس تقوم على المهندسين

نفس جمعية النفع العام تقول زيادة الناس هدر للمال العام!!

كل هالامور والكلام غير الموزون يخلي الناس توقف ضدك كمهندس... و اتمنى من الجمعيه اياها تتقي الله في المهندسين و تتصرف بحكمه.

المطالبه تكون بحكمه بعيد عن حب الظهور الاعلامي والتصريحات الناريه اللي تضر ماتنفع !

13. Bo hadi

Bo hadi بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    اللي يمثل المهندسين في القطاع النفطي الاتحاد و النقابات مو الجمعية يا بعد قلبي ...و نحترم وجهة نظره أيا كانت بس مو معناه إنا نأيده فيها

14. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    أصبت كبد الحقيقة

15. قوس النصر

قوس النصر بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    عداك العيب يابوهادي :)

واتمنى من الموظفين يتفهمون اخوانهم المهندسين ان هالشخص مايمثلهم و كلهم تحت مظلة ممثل شرعي واحد وهو اتحاد البترول و هالشخص مجرد رئيس جمعية نفع عام له راي و يحترمونه بس مو شرط يمثلهم.

تحياتي,,

16. jambi

jambi بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    يا بعد قلبي ان بس قاعد اقولك سبب الهجوم عالمهندسين, هذا قصدي لا اكثر و لا اقل

17. امرؤ القيس

امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

271
    0
    0
    الزيادة العامة مذكورة بالقانون ومحد ينكرها

تصرف القحاطني ما يمثلنا ... في جزئية عدم الماوفقة على الزيادة العامة

18. sqr

sqr بـترولـي جـديـد

7
    0
    0
    كلي رجاء بالرد بعقلانية وتجرد

أولا السلام عليكم جميعا فنيين واداريين ومهندسين ومحاسبين وقانونيين وأي موظف زميل لنا كموظفين بالقطاع.

ثانيا لكي تكونون بالصورة أنا مهندس سابق في وزارة الكهرباء ومهندس حاليا بالقطاع النفطي.

ثالثا أنا مهندس لكن لي أخ فني ولي عيال عم فنيين ومحاسبين واداريين ولي أصدقاء أعزاء كذلك ويشهد الله إني أتمنى لهم كل خير.

رابعا أنا مع الزيادة العامة مع تمييز أي موظف يستحق (مو بس المهندس) بأي بدل يستحدثونه لتمييزه.

خامسا أريد أن أبين لكم الفرق بين وضعي قبل وألحين:

من ناحية المهندس بالوزارة والمهندس بالنفط:

فرق الراتب معي 350 دينار (طبع الوزارة أكثر)

فرق وقت العمل ساعتين (مو ساعة لأن موظف الوزارة يداوم 7:30 ويطلع 1:30) (الوزارة أقل) لو تنحسب راتب كم تطلع؟!!!

فرق الراحة النفسية (والكل يدري إن موظف الوزارة مرتاح باله) لو تنحسب راتب كم تطلع؟!!!

فرق الراحة الجسدية (والكل يدري إن موظف الوزارة مرتاح) لو تنحسب راتب كم تطلع؟!!!

فرق المسؤولية (والكل يدري إن بالوزارة الأمور سهالات) لو تنحسب راتب كم تطلع؟!!!

وألحين من ناحية المهندس وزملائه بالنفط ومقابلهم من الوظائف في الوزارة:

طيب سؤال بس يا جماعة نبي انصاف . . بكم (أكثر) راتب الفني بالوزارة مع الفني بالنفط ؟

بكم (أكثر) راتب الدكتور بالوزارة مع الدكتور بالنفط ؟

بكم (أكثر) راتب المحاسب بالوزارة مع المحاسب بالنفط ؟

بكم (أكثر) راتب القانوني بالوزارة مع القانوني بالنفط ؟

بكم (أقل) راتب المهندس بالوزارة مع المهندس بالنفط؟

وأخيرا بغض النظر إن المهندس يستاهل أو ما يستاهل .. ألا يستحق العدل؟

همسة في أذن النقابيين .... المهندسون كذلك منكم وفيكم ... فهل إذا احتاجوا منكم الإضراب إذا لم تتحقق العدالة ولو من وجهة نظرهم على الأقل ستضربون؟ أم أن الغالبية العظمى ليست منهم (وأنتم كذلك لستم متضررين) و (محد داس لكم على طرف والزيادة ستقر لكم) وتصبحون كمن قال أنا ومن بعدي الطوفان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودمتم سالمين جميعا في خدمة البلد والقطاع

19. blackberry

blackberry بـترولـي نشيط جدا

302
    0
    0
    اخوي دوام الوزراة ينتهي 2 مو 1:30

ثانيا ما ادري شلون حسبت انه الفرق 350 دينار لأنه في بدلات خاصه فقط بمهندسين المحطات يعني مو الكل ياخذها .. مثل بدل الطريق الموجود في البترول .

ودمتم ..

20. sqr

sqr بـترولـي جـديـد

7
    0
    0
    كلي رجاء بالرد بعقلانية وتجرد

صدقت طال عمرك أنا كنت مهندس بالمحطة وأنا قستها عليها لأنها نفس طبيعة العمل بالضبط وتكون الحسبة عادلة.

وأنا لما أقول 350 ... ما أجبرك تصدقني ولكن بنفس الوقت أنا أقول راتبي فرق معي 350 مو راتب واحد من الربع !!!!!

والدوام بالوزارة ينتهي 2 ولكن الموظف المنضبط بدوامه يطلع 1:30 وأنت تدري وأنا وماراح أختلف معك على نص ساعة

شرايك بالكلام الباقي؟؟؟

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة