إقرار زيادات العاملين في القطاع النفطي خلال أسبوعين

الكاتب : الجوهرة | المشاهدات : 3,854 | الردود : 19 | ‏11 يناير 2011
  1. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    أسامة أبوالسعود ـ عبدالهادي العجمي

    في مواجهة التهديدات بالإضراب العمالي الشامل في القطاع النفطي، اجتمع وزير النفط والإعلام الشيخ أحمد العبدالله برؤساء نقابات القطاع للنظر في زيادات رواتب العاملين. وقال العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والإعلام والناطق الرسمي للقطاع الشيخ طلال الخالد انه لا صحة لما أثير مؤخرا حول رفض زيادة رواتب عمال وموظفي القطاع واقتصارها على المهندسين.

    وأوضح ان هذا الطرح غير صحيح، مشيرا الى ان مجلس إدارة مؤسسة البترول ارتأى إحالة الزيادات الى إحدى اللجان المنبثقة، مع توصية وزير النفط بسرعة إنجازها وإعادة عرضها على المجلس للنظر في إقرارها خلال أسبوعين. وعبّر رؤساء نقابات القطاع عن تفاؤلهم بإقرار الزيادات، مشيرين إلى ان الاجتماع مع الوزير العبدالله وإدارة المؤسسة أكد أحقية العمال في الزيادات، ومشددين على ان الزيادات ستقر كما اتفق عليها اتحاد العاملين في «البترول».

    أكد أنه لم يرفضها ولكنه ينفذ قراراً سابقاً نص على إجراء مراجعة دورية لهيكل الرواتب كل 3 سنوات


    طلال الخالد: مجلس إدارة «مؤسسة البترول» يقرر إحالة زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي إلى اللجان المنبثقة لمزيد من الإيضاحات
    عبدالهادي العجمي

    أعلن العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام والناطق الرسمي للقطاع النفطي الشيخ طلال الخالد

    أن مجلس ادارة المؤسسة نظر في اجتماعه الذي عقد مؤخرا بمقر المؤسسة في موضوع زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي وذلك تنفيذا لقرار

    سابق صدر عن مجلس ادارة المؤسسة في 2003 ونص على اجراء مراجعة

    دورية لهيكل الرواتب والعلاوات للعاملين بالقطاع النفطي كل ثلاث سنوات.

    ولفت الشيخ طلال الخالد في تصريح صحافي الى أن هذا الموضوع سبق عرضه على اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بصفته الممثل الشرعي لعمال وموظفي القطاع النفطي، ووفق الاجراءات المتبعة وقد أبدى الاتحاد موافقته على الزيادات المقترحة تمهيدا للعرض على مجلس الادارة.

    وأضاف أن مجلس الادارة لم يرفض الزيادة وانما قرر احالتها الى احدى اللجان المنبثقة عنه لمزيد من الايضاحات، مبينا أن هذا الاجراء طبيعي وقد جرت عليه العادة فيما يتعلق بالزيادات العامة لرواتب العاملين بالقطاع النفطي ومن شأنه تقديم الاجابات الوافية عن أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس بشأن جميع الجوانب المرتبطة بموضوع الزيادة.

    طرح غير صحيح

    وردا على ما أثير مؤخرا حول رفض زيادة رواتب عمال وموظفي القطاع النفطي واقتصارها فقط على المهندسين، أوضح الشيخ طلال الخالد أن هذا الطرح غير صحيح وأن المجلس تضمن جدول أعماله اعادة تشكيل اللجان المنبثقة عنه، لذا ارتأى أن يحيل الامر الى احدى تلك اللجان المختصة مع توصية وزير النفط بسرعة انجازها واعادة عرضها على المجلس للنظر في اقرارها خلال أسبوعين.

    وفي ختام تصريحه أشار الشيخ طلال الخالد الى أن مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية يقدر ويثمن الجهود المخلصة التي يبذلها العاملون بالقطاع النفطي على كل المستويات الوظيفية وكل حسب موقعه، حيث أن قرارات المجلس دائما ما تعكس اهتمامه واهتمام القيادات النفطية بقضايا العاملين وتفهمهم الكامل لمطالبهم ومن بينها مطلب الزيادة العامة والتي يسعى الجميع نحو اقرارها بغية توفير السبل الكفيلة بتعزيز الرضا الوظيفي بين العاملين وتطوير وتحسين بيئة العمل بما يدعم ويساعد على تحقيق الاهداف والغايات المنشودة.

    الجدير بالذكر أنه عند اقرار الزيادة من قبل مجلس ادارة المؤسسة سيتم عرضها على المجلس الاعلى للبترول ثم مجلس الخدمة المدنية لاقرارها ومن ثم العمل بموجبها.

    طمأن العمال بأن الزيادات ستقر كما اتفق عليها الاتحاد


    الشرثان: اجتماعنا مع العبدالله وإدارة المؤسسة أكد أحقية العمال في الزيادات

    الهملان: النقابة تقدّر جميع الموظفين بجميع تخصصاتهم ومستوياتهم بمن فيهم المهندسون والزيادة معادلة للكوادر إن لم تكن أعلى منها

    العسكر: ضرورة شمول العاملين في «الخفجي» بالزيادة أسوة بالعاملين في الشركة والقطاع النفطي وأدعو للتهدئة والوقوف خلف اتحاد البترول

    الحمادي: نقابة نفط الكويت لم تدخر جهداً في تحقيق مطالب العمال ونحن بانتظار إقرارها من قبل المجلس الأعلى للبترول

    أسامة ابو السعود - عبدالهادي العجمي

    طمأن عبدالعزيز محمد الشرثان العجمي ـ رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات العاملين في القطاع النفطي كافة بأن الزيادات العامة لرواتب الموظفين ستقر في موعدها المقرر لها من قبل اتحاد البترول ومجلس ادارة المؤسسة.

    وبين الشرثان ان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بصفته الممثل الشرعي والقانوني عن العاملين في القطاع النفطي هو المطالب بحقوق العاملين دون سواه، وان عدم الالتفات الى الجهات الخارجية هو احد عوامل نجاح مطالباتنا كون هذه الجهات لا تعني لنا شيئا ولا تمثل عمالنا وليست لها الصفة للمطالبة بحقوقهم وتمثيلهم.

    واكد الشرثان ان ما حدث من خلط للاوراق في الآونة الاخيرة لن يغير وجهة نظرنا ولن يغير من مسارنا واننا تداركنا الموقف باجتماعات مكثفة مع اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد ممثلي النقابات النفطية لتنسيق الخطى واطلاعهم على مجريات الامور، الامر الذي دعا مؤسسة البترول الكويتية وعلى رأسها وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الى الاجتماع معنا لتوضيح الصورة والتأكيد على ان مطالبات وزيادات العمال التي اتفق عليها مع الاتحاد محفوظة وانها لن تمس وان دور الاتحاد بهذا الصدد واضح في تقريب وجهات النظر ومعالجة سلم الدرجات والزيادات لجميع الشرائح لعمال القطاع النفطي.

    وثمن الشرثان الوقفة المشرفة والبطولية للنقابات النفطية جميعا سواء التابعة للاتحاد او التي لم تنضم الى مظلته في الوقوف صفا واحدا خلف قيادة اتحاد البترول لمصلحة عمال القطاع النفطي وايضا التفاف العمال خلف نقاباتهم اثبت ان العمال على وعي بالمسؤولية الملقاة عليهم وانهم عنصر اساسي وجنود مجهولون تجدهم عند الحاجة.

    ودعا عبدالعزيز الشرثان النقابات النفطية والعاملين في القطاع النفطي الى التهدئة في الوقت الحالي، وانتظار توجيهات وتعليمات الاتحاد وعدم الالتفات والانسياق وراء الاشاعات والجهات الخارجية التي لا تخدمنا بشيء، لحين موافاتكم بآخر المستجدات والارقام المعتمدة للزيادات فور اقرارها بشكل نهائي.

    من جهته اكد نائب رئيس نقابة شركة البترول الوطنية محمد الهملان في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الاجتماع الذي تم عقده يوم امس مع وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية فاروق الزنكي وبحضور رئيس اتحاد عمال البترول عبدالعزيز الشرثان ونائب رئيس المجلس التنفيذي بالاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات احمد الفيلكاوي كان اجتماعا مثمرا وايجابيا حيث اكد لنا الشيخ احمد العبدالله ان ما اثير من لغط حول اجتماع مؤسسة البترول الوطنية يوم الخميس الماضي لم يكن دقيقا وهو عار عن الصحة، وقال الهملان ان العبدالله بين لنا ان التأجيل كان بسبب طلب اعضاء مجلس ادارة المؤسسة بعض البيانات ذات الصلة في موضوع زيادة عمال وموظفي القطاع النفطي وقد طلبنا التأجيل لمدة اسبوعين لهذا الغرض فقط ولم يلغ اي شيء في موضوع الزيادة.

    ولفت الهملان الى ان الوزير العبدالله قد اكد لنا خلال الاجتماع أن المؤسسة ملتزمة بقرارها حول مسألة زيادة الرواتب والعمل به وفقا لهذا الاطار ووفقا للوائح والنظم المعمول بها في القطاع النفطي وحسب القانون وفلسفة الاجر في القطاع المرتبطة بالدراسة لكل وظيفة بما يحقق العدالة لجميع الوظائف والتخصصات وشدد الهملان على ان النقابة تقدر جهد جميع الموظفين بجميع تخصصاتهم ومستوياتهم الوظيفية فهم مكملون لبعضهم البعض بمن فيهم اخواننا المهندسون الذين نعتز ونفتخر بهم كطاقات وطنية، واشار الهملان الى ان هذه الزيادة هي معادلة الكوادر ان لم تكن اعلى منها، لافتا الى ان هناك دراسة لمنح مميزات لبعض التخصصات النادرة والطاردة سترى النور في القريب العاجل حيث سيتم منح اصحابها علاوات بحسب نظام الـ «KBL».

    اما رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج فالح العسكر فشكر الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الممثل الشرعي لنقابات القطاع النفطي والعاملين فيه بشأن مطلب جموع العاملين في الزيادة العامة للرواتب.

    وقال العسكر ان اجتماعات الاتحاد المتواصلة مع نقاباته النفطية والتي تم تأكيد نقابة نفط الخليج في هذه الاجتماعات والاجتماعات المنفصلة مع ادارة المؤسسة على ضرورة شمول العاملين بالخفجي بهذه الزيادة اسوة بزملائهم العاملين في الشركة والقطاع النفطي والتي ادت الى تنسيق الخطوات لتحقيق هذا المطلب، اتت ثمارها واكدت احقية العاملين في زياداتهم المستحقة والتي تم تأكيدها خلال اجتماع اتحاد البترول برئاسة الزميل عبدالعزيز الشرثان مع وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله حيث اكد ان الزيادات ستأتي وفق ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد البترول.

    كما شكر فالح العسكر اعضاء الجمعية العمومية للشركة الكويتية لنفط الخليج والنقابات النفطية وعموم العاملين في القطاع النفطي والاتحادات التي كان لها الدور المشرف والتفاعل السريع مع قضايانا ومطالبنا، مؤكدين أننا لن نرغب في التصعيد والوصول الى هذه المرحلة الحرجة الا لاننا نؤمن برسالتنا وتمثيلنا العمالي وان حقوق العاملين خط احمر لا يمكن تجاوزه او المساومة عليه.

    ودعا فالح العسكر الجميع الى التهدئة والوقوف خلف اتحاد البترول لحين تنفيذ الوعود من قبل المؤسسة بتلبية جميع المطالب التي سبق ان تم الاجتماع عليها مع اتحاد البترول في شمول هذه الزيادات جميع العاملين في القطاع النفطي بمن فيهم العاملون بالشركة الكويتية لنفط الخليج (الخفجي) وذلك تقديرا لجهود القطاع النفطي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

    وثمن احمد سلطان الحمادي رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت، الجهود المبذولة من قبل اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بصفته الممثل الرئيس لمطالبات العاملين في القطاع النفطي والتي تمثلت في تبني ومتابعة زيادات رواتب العاملين في القطاع النفطي.

    وقال الحمادي ان نقابة العاملين بشركة نفط الكويت وبالتنسيق مع اتحادها المهني يتابعون اولا بأول مجريات الامور وما يتم بشأن تحقيق الزيادات المجزية والعادلة للعاملين في القطاع النفطي كافة والعاملين بنفط الكويت بشكل خاص بجميع فئاتها ودرجاتها.

    وبين الحمادي ان اجتماع اتحاد البترول مع وزير النفط الشيخ احمد العبدالله انما هو لدرء الاشاعات التي باتت منتشرة في المحيط العمالي كون الاتحاد سبق ان اتفق مع ادارة المؤسسة على جداول المرتبات التي صادقت عليها جهات وخبراء مختصون بهذا المجال.

    وشكر الحمادي الوقفة الطيبة والتفاعل المباشر من قبل الجمعية العمومية وتواجدهم المستمر خلف نقابتهم في هذا الصدد أننا لن ندخر جهدا في تحقيق مطالب عمالنا التي تبنيناها، شاكرين في الوقت نفسه التفاعل الايجابي من الوزير على حسمه لهذا الموضوع بتأكيده على احقية العمال بالزيادات وانها ستكون وفق ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد البترول والشكر لادارة المؤسسة ايضا على جهودها بهذا الشأن ونحن في انتظار اقرارها من المجلس الاعلى للبترول وفق القنوات الرسمية المعتادة.


    اتحاد العمال: نؤيد مطالب عمال القطاع النفطي بالكامل

    من جهة أخرى أصدر الاتحاد العام لعمال الكويت بيانا يؤيد فيه مطالب عمال البترول قال فيه: يتابع الاتحاد العام لعمال الكويت عن كثب تطورات المفاوضات الجارية بين اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات التابعة له، وبين مؤسسة البترول الكويتية من اجل تحقيق زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي.

    وقد فوجئ الاتحاد العام، كما فوجئ عمال البترول ونقاباته، بدخول أطراف غير معنية بالموضوع على خط هذه المفاوضات للتشويش عليها عن طريق افتعال التمييز بين الفئات العمالية ذات الدرجات المختلفة، مما ادى الى تأخير البت في الزيادة المطلوبة، ومن المستغرب ايضا استفادة المؤسسة والوزير المختص من هذا الموقف غير المبرر، واستغلاله حجة للتلكؤ والمراوغة وعدم تلبية المطالب المحقة للعاملين في هذا القطاع الاقتصادي المهم والحيوي للبلاد، دون الأخذ في الاعتبار ما قد يترتب على هذا الموقف من تبعات تصعيدية يمكن ان تؤدي الى عواقب اقتصادية واجتماعية وخيمة على العمال والشركات النفطية على السواء، وما قد يترتب عليه ايضا من مواقف سياسية وتطورات أمنية غير مرغوب بها في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

    ان الاتحاد العام لعمال الكويت إذ يؤكد ان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وجميع النقابات العاملة في هذا القطاع هي الممثل الشرعي لمصالح جميع العاملين فيه بجميع فئاتهم ودرجاتهم واختصاصاتهم وشهاداتهم العلمية، فإنه يعلن تأييده الكامل لمطالب عمال القطاع النفطي بتحقيق زيادة رواتبهم، ويؤكد الاتحاد العام انه سيدعم أي خطوة من الخطوات التي يراها اتحاد عمال البترول ونقاباته مناسبة لتحقيق هذا الهدف مهما كانت، وذلك انطلاقا من ثقته التامة بأن العاملين في هذا القطاع لن يقدموا على أي عمل إلا إذا كان مدروسا بدقة ومنظما بشكل دقيق، ويخدم مصلحة العمال، كما يخدم مصلحة الشركات النفطية والقطاع ككل، ويخدم بالتالي المصلحة الوطنية بصورة عامة.

    ويطالب الاتحاد العام لعمال الكويت مؤسسة البترول الكويتية ورئيس مجلس إدارتها الوزير الشيخ احمد العبدالله بالاستجابة لمطالب العمال ونقاباتهم في أسرع وقت، وعدم إعارة الاهتمام للأصوات التي تطلق من هنا وهناك بقصد التفرقة والتمييز بين الفئات العاملة في القطاع النفطي وإلحاق الضرر بهم وبالقطاع على السواء، ويدعوه لإقرار زيادة الرواتب دونما تأخير تداركا لاتخاذ النقابات النفطية لأي خطوات تصعيدية من أجل تحقيق مطالب عمالها.


    http://www.alanba.com.kw/CustomCMS/

    الله يعطيهم ألف ألف عافية ما قصروا :)
     
    آخر تعديل: ‏11 يناير 2011
  2. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    انتي اللي الله يعطيج العافية وماتقصرين
    وهم اذا السالفة فيها -20% راح ندعي عليهم بالشقاء الدائم :)
     
  3. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0


    الله يعافيك تسلم الصراحة فيها ظلم واضح وضوح الشمس بس تفاءلوا بالخير تجدوه:)
     
  4. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    الله كريم

    ومشكورة اختي على الايضاح
     
  5. وفراوي الوفره

    وفراوي الوفره بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    اختي الجوهره
    انا فعلا من اشوف اسمج أتفائل دائما وابدا بكل خير

    ولج سوابق معهوده وسباقه بكل ماهو في مصلحه الموظفين

    وجزاج الله كل خير قولي امين وعسى الله يرزقج من حيث لا تعلمين

    دعوه موظف من اعماق الوفره المحروسه
     
  6. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    الحمدلله على كل حال لو نحسبها مع الاس او بي بتصير فوق ال400 نعمه من الله
     
  7. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0

    تسلم حياك الله:)
     
  8. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    سوري نسيت اشكرج يالجوهره مشكوره ودايمن تحطين كل شي يفتح النفس
     
  9. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0

    آمين وجزاك الله ألف خير

    ومشكور ما تقصر أخي الكريم وفراوي على هذا الإطراء الجميل بحقي ثانكس:eek:
     
  10. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0

    تسلم ماتقصر يا بلبل أخجلتم تواضعي حياك الله:eek:
     
  11. ام ريما

    ام ريما بـترولـي مميز

  12. الله يكتب إلي فيه الخير لصالح الجميع

    و شكراً على نقل الخبر
     
  13. skipper

    skipper بـترولـي مميز

    592
    5
    18
    مشكوره ماتقصرين اختي الجوهره
    والله يكتب اللي فيه الخير
     
  14. koc-76

    koc-76 بـترولـي مميز

    591
    0
    0
    متى موعد اجتماع الموافقه على الزياده؟
     
  15. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    دخلنا الاسبوع الثاني

    يعني المفروض هالاسبوع يخلصون من اجتماعاتهم

    يالله ارزقنا
     
  16. KNPC10

    KNPC10 بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    لا يتصرفون نفس حكومتنا
    ترا هالسوالف كل تاخير فيها تكثر المشاكل تبي تقر قر ونزل تعميل او لا اتكلم من البدايه
     
  17. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط

    الجوهره يابت الجواهر معاها ;)


    تسلمين وما قصرتي ويعطيج العافيه






     
  18. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    شكر

    كل الشكر لاخت الجوهرة علي الاخبار الحلوة
     
  19. بو عابد

    بو عابد بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    الحين يعني فيه زياده ولا مافيه ؟

    و ذا فيه متى بتنزل و جم الزيادة =\ ؟
     
  20. دلالي

    دلالي بـترولـي نشيط

    74
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة