نبات الشمر أحد العلاجات التي يعتمدها محمد الهاشمي في علاجاته

الكاتب : رونيا محمد | المشاهدات : 511 | الردود : 2 | ‏2 يناير 2011
  1. رونيا محمد

    رونيا محمد بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    الشمر

    عشبة من الفصيلة الخيمية يبلغ ارتفاعها نحو متر أو مترين، كثيرة الأغصان بأوراق خيطية تتدلى إلى الأسفل، ولونها يميل إلى الزرقة، ساقها مبرومة زرقاء أو حمراء داكنة، وأزهارها صفراء اللون تكون حبيبات صغيرة طولانية صفراء رمادية مخططة.

    المستعمل منها الجذر الغض والبذور.

    المواد الفعالة :

    زيت طيار، وأحماض دهنية، وفلافونيات، وفيتامينات، ومعادن.

    الخصائص الطبية :

    ـ الشمار طارد للريح ومنشط للدورة الدموية ومضاد للالتهابات.

    ـ مغلي البذور مسكن وملطف للمعدة ومدر للحليب أثناء الإرضاع.

    ـ زيت الشمار مفيد لمشاكل الهضم ومسكن للسعال والأمراض النفسية.

    ـ يذاب زيت الشمار مع 25 نقطة من زيوت الصعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز، ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية.

    ـ منشط رحمي، لذا يجب تجنبه أثناء الحمل.

    شمار شمرة رازيانج

    استعمالها طبياً:-

    1- من الخارج: يستعمل مغلي مسحوق الجذور للغرغرة في التهاب الفم أو لغسل العين أو تكميدها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة(الرمد) أو إجهادها في القراءة أو الكتابة أو غير هذا وذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لمدة (10) دقائق .
    وتستعمل أوراق الشمرة الغضة لمعالجة التسلخات في الأعضاء التناسلية أو جوارها وفي الثدي أيضا وذلك بوضع الأوراق الغضة فوق موضع الإصابة وتثبيتها بضماد وتستعمل الأوراق المسلوقة أيضا بتثبيتها ساخنة فوق البطن لطرد الغازات وتسكين الآلام الناتجة عنها في الأمعاء حتى عند الأطفال .

    2- من الداخــل: لمعالجة الالتهابات في الجلد المخاطي(النزلة الشعبية و السعال في
    الصدر)ونوبات الربو والسعال الديكي والتهاب الحنجرة (بحة الصوت) وسوء الهضم في المعدة والأمعاء في إصابتها الحادة والمزمنة وحتى في حالات سرطان المعدة وكذلك تستعمل لمعالجة التالبولي حوض الكلى والمثانة والمسالك البولية .

    ومغلي الشمرة علاج مفيد جداً في جميع الحالات المذكورة خصوصاً عند الأطفال والشيوخ و المنهوكي القوى من إزمان المرض فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهاب ويسكن بذلك الآلام الناتجة عنها بذلك الآلام الناتجة عنها.

    ويمكن للحامل إن تشرب مغلي الشمرة أيضا لمعالجة ما قد تصاب به من اضــــطراب الهضم كالإمساك والغازات المعوية والغثيان او القيء وكذلك الأطفال الرضـــــــع ولا يفوتنا إن نذكر إن مغلي حبيبات الشمرة يدر إفراز الحليب عند الرضع. ويعمل مغلي حبيبات الشمرة بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الحبيبات المهروسة ويشرب مـــنه مـــــقدار (2-3) فناجين يومياًًً.

    أما للأطفال الرضع فيكتفي لعمل مغلي حبيبات الشمرة كما ذكرنا بكمية اقل من ربع ملعقة صغيرة من الحبيبات المسحوقة ويمكن غليها بالحليب من الماء
    ولله الفضل فإن انتشار الطب البديل بشكل عالمي فإنه يستخدم في أمثال هذه الأعشاب فلها فائدة طبية كبيرة كما رأينا سابقا ومن أمثالهم الدكتور محمد راشد الهاشمي الذي يستخدم في علاجه من أنواع هذه الأعشاب ويعمل على مزجها مع بعض ومع أنواع عدة وإعطائها على شكل قطرميزات من الاعشاب لوضعها بالماء والاستفادة منها بالإضافة لعدد من الزيوت الطبيعية لدهن منها مواضع الألم والعسل المنوع ولكن في النهاية الفضل بالشفاء وحده لله عز وجل والدكتور ليس إلا وسيلة مساعدة جزاه الله كل خير
     
  2. محمد التيسي

    محمد التيسي بـترولـي نشيط

    74
    0
    0
    الموضوع بعمومة جميل ومفيد جدااااااا لكن للاسف أستخدم كنوع من الدعاية لدكتور مطلوب دوليا كنصاب

    والكثير مما تعامل معة يثبت ذلك وأنا مسؤوول عن كلامي

    ( وللعلم ممثل وزارة الصحة السعودية أ.د جابر القحطاني له مقال يذكر بان الهاشمي ليس لدية اي شهادة علمية كما يدعي وانة خاطب

    الجامعات التي يدعي المذكور سالفا حصولة على شهادة منهم واخبروة بانة المدعو ليس لة اسم لديهم )

    يا أخوان من يريد الطب البديل لا يحتاج بان يلف ويدور نحن بفضل الله الدولة

    الوحيدة تقريبا بالشرق الاوسط من نملك مستشفى رسمي ومدعوم من الصحة وتحت اشرافها يعالج بالطب البديل ومجانا

    مستشفى الطب الاسلامي بمنطقة الصباح

    وان شاء الله يكملونها ويكون عندهم حجامة لان سمعت بانة تحت الدراسة
     
  3. كروشيه شهد الحياة

    كروشيه شهد الحياة بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    معلومات طيبه ومفيده عن عشب الشمر
    وكل بيت يستخدمه
    شمرا
    اقصد شكرا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة