قائمة النقابيون - بيان خوض الإنتخابات

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,413 | الردود : 12 | ‏27 ديسمبر 2010
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    بيان خوض الانتخابات لنقابة العاملين
    بمؤسسة البترول الكويتية

    19 ديسمبر 2010




    بسم الله الرحمن الرحيم
    " إِنْ أُرِيدُ إِلا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " هود، آية 88
    صدق الله العظيم


    بعد التشاور مع إخوتنا موظفي و موظفات مؤسسة البترول الكويتية ، قررنا بعد التوكل على الله سبحانه و تعالى خوض الانتخابات لعضوية مجلس إدارة نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية للدورة النقابية الحالية (يناير 2011 – يناير 2014 ).

    اسم القائمة: النقابيون

    من نحن: مجموعة من الموظفين جمعنا إيماننا العميق بتفعيل المشاركة العمالية والحق الذي كفله لنا الدستور/ المادة 43 والتي تنص على" حرية تكوين الجماعات والنقابات على أسس وطنية وبوسائل سلمية وفقاً للشروط والأوضاع التي يبينها القانون". ومن هنا نشتق اسم القائمة، فنحن نقابيون..مهنيون..وطنيون.

    شعار القائمة: نحو تمثيل العاملين برؤية مهنية


    الأهداف العامة:

    • رعاية مصالح العاملين والدفاع عن حقوقهم والعمل على تحسين أحوالهم المادية والاجتماعية إلى جانب إثراء الوعي الثقافي النقابي وتمثيلهم في كافة الأمور المتعلقة بشئون العمل.

    • حفظ حق الأعضاء في الاستفادة من كافة المساعدات والخدمات الاجتماعية والثقافية والمهنية.

    • انتهاج الطرح النقابي والمهني المحايد الذي تتساوى تحت مظلته مختلف الأطياف ضمن ما تكفله القوانين والأنظمة التي ترسم المسار الصحيح للعمل النقابي والذي سنحقق من خلاله السقف الأعلى للمطالبات العمالية.

    • التنسيق والتعاون مع جميع النقابات وجمعيات النفع العام بهدف دعم المطالبات العمالية والوظيفية للعاملين في القطاع النفطي.

    • رفع الوعي النقابي لدى العاملين من خلال سلسلة من الندوات والإعلاميات مما يجعل الموظف أكثر دراية بحقوقه وواجباته الوظيفية ويكرس مفهوم العمل النقابي لديهم.


    أبرز المطالبات:

    • العمل على تطبيق قرار الكوادر المهنية (27/2006) والتي تشمل المهندسين والقانونيين والمحاسبين، مع إعطاء الموظفين غير المشمولين بهذه الكوادر ما يعادل هذه الزيادة كل تبعاً لدرجته الوظيفية، وبذلك نضمن زيادة مجزية لجميع العاملين بشكل عادل.

    • المطالبة بمميزات وظيفية لتحسين الأوضاع المالية والإدارية في المؤسسة وأبرزها:

    (الأوضاع المالية)

    • فتح الدرجة 19 لرؤساء الفرق وتسكين جميع المدراء على الدرجة20.

    • متابعة القضية المرفوعة ضد ديوان الخدمة المدنية من قبل النقابة الحالية بخصوص إقرار الزيادة العامة المنتقصة وقيمتها 70 د.ك.

    • تطبيق نظام التعويض المالي مقابل العمل بعد ساعات العمل الرسمية على جميع الموظفين الذين على درجة فوق ال14حسب طبيعة عمل الدائرة.

    • رفع قيمة مصروفات السفر في المهمات الرسمية والتدريبية بما يتناسب مع غلاء المعيشة في كل منطقة على حدة.

    • منح جميع الموظفين بغض النظر عن درجاتهم الوظيفية درجة سفر رجال الأعمال بحد أدنى عند سفره في المهام الرسمية والتدريبية.

    • العمل على تعديل وجهة التذاكر السنوية لتكون كويت-لندن-كويت بدلاً من كويت-القاهرة-كويت.

    • العمل على صرف ميزة السيارة لشاغلي الدرجة 15 في حال عدم الترقية لمدة تزيد عن السنتين.( وهي معالجة لإحدى تداعيات نظام المفاضلة).
    • العمل على إلغاء شرط مرور فترة ست سنوات بين كل قرض وآخر / زيادة سقف القرض مع شرط مرور 3 سنوات بين كل قرض وآخر.


    (الأوضاع الإدارية)

    • تطوير الأنظمة الإدارية المتعلقة بكل من:رصد التقييم السنوي/ نظام الترقيات (المفاضلة)، وتعديل نظام الحضور والانصراف وجعله أكثر انسيابية.

    • تعديل نظام الإبتعاث إلى الخارج للدراسات العليا.

    . منح الموظف مميزات إدارية عند حصوله على مؤهل علمي عالي.
    . تفعيل دور النقابة في لجنة التظلمات والعمل على ترسيخ دورها في حفظ حقوق الموظفين.

    . تقديم أفضل العروض التجارية والخصومات والخدمات الترفيهية للعاملين في المؤسسة وأسرهم، ومنها العمل على توفير الدعم المادي لأداء فريضة الحج في سابقة هي الأولى على مستوى القطاع النفطي بأكمله.

    . تفعيل قرار دراسة ومراقبة تأثير البيئة المحيطة للمجمع النفطي ومركز التدريب البترولي/ الأحمدي وتقييم جودة الهواء الداخلي بصورة دورية.

    لكم نكمل ما بدأنا.. وبكم نحقق التغيير إلى الأفضل
    مع تحيات: قائمة النقابيون
     
  2. زلاطيمو

    زلاطيمو بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    وين البرنامج الانتخابي ما في شي جديد كل المذكور هو انجازات قائمة المؤسسون نبي شي جديد وعدم الاقتباس هذا دليل على التخبط
     
  3. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    بيان سكه !! ..وين الي قائمتكم تبي تسوييه ...قص و لزق من بيان قائمه المؤسسون !!

    شكو الدستور بالنقابه و انتو شكو " بمهني " ...اشكره تلزق !

    صراحه بيانكم سكه و توقعنا افضل شوي ...حتي الاعداد سيء ..
     
  4. نقطة نظام

    نقطة نظام بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0

    اشوه ان تاريخ البيان في يوم 12/19 !

    والكتاب موثق بالتاريخ لدى نائب العضو المنتدب للشؤون الادارية و "الخبرة" يشهد :)

    يعني بيان قائمة النقابيون مدزوز قبل يومين من بيانكم..

    وتم نشره مع بيانكم في نفس اليوم عن طريق ايميل النقابة..

    منطقيا ... اذا في احد "لشط" شي فهو انتم ... ببساطة لأنه بعث قبل يومين من بيانكم !

    اشلون ماخذينه منكم !

    حقيقة..

    انا مستمتع بهكذا ردود مكشوفة ... حتى يعرف المتابعين حقيقة "فكر" من اوصلوهم لمجلس ادارة النقابة وطريقة " لويهم " للحقائق :)

    تحياتي للجميع،،​
     
  5. كاسر الامواج

    كاسر الامواج بـترولـي نشيط

    94
    0
    0

    هذا كلام (بيان سكه ) تصدق كل ماافكر ارد عليك يابو فرقه حسب الله مااقدر لانى احترم الاسم المستخدم وهو كويتى وللاسف انك تدخل بهالاسم وتغلط على الناس وتتمسخر عليهم بس ابشرك الجماعه النقابين شايلين ***** شايلينه ولا ويبون يبطون ***** اللى مسوى زحمه والشارع فاضى ومافيه احد فى المؤسسه ما سوى معاه مشكله ومأذيه ...

    سؤال ياكويتى فيه احد يكره ام تركى الشيخه شذى و بعد فيه احد يكره على الهاجرى ابو ضارى مع احترامى للجميع من اطيب الناس فى المؤسسه

    ياكويتى اذا تبى دافع عن ***** ابشرك انه ماراح ينجح تدرى ليش على شأن الناس ملت من ***** ومشاكله واذا يعتقد انه كل اللى يسويه يبى يوصل الى مجلس الامه انا اقول استريح ***** كان قبلك اشطر

    حبيبى كويتى طبعا مو انت الكويتى الاصليى مايتكلم على الناس ويغلط وهو شايل اسم ديرتنا الحبيبه ف رجاء غير اسمك اذا كل شوى تقول حسب الله وغيره وخلنا نرتقى فى حوارنا لانك فى نظرى مثل ***** صاحبك والمثل يقول وافق شنن طبقه وسلامتك وسامحنا على القصور ياصديقى ههههههههه
     
  6. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    اخوي تقدر تحط اي تاريخ تبي بالكتاب ...اهم شي متا طلع قبل او بعد اعلان خوض الانتخابات الي نزل من قائمه المؤسسون !! ...اكرمنا بسكوتك :rolleyes:

    وعلي الطاري شكو كتابكم مار علي علي الهاجري و موثق منه !! ...شنو رايحين تاخذون الضوء الاخضر والمباركه منه !! يعني ندري انتي مدعمون من منو ..بس اشكره تفضح نفسك ! :D

    اخوي العزيز ...اتمني لما تكون في جولاتك الانتخابيه تسال الناس عن بيانكم الي نزل ...والكلام الي اقول لك منتشر علي مستوي الموظفين الي بالمؤسسه ... بيانكم " سكه و ضعيف ..وشغلكم قص و لزق من المؤسسون " هذا الي سمعته من اكثر من شخص ...;)
    واحلا شي موضوع لوي الحقائق ... خابرك اكثر واحد بالمؤسسه تعرف تلوي و تالف قصص خياليه " لانك معروف بالخيال الواسعععع جدا " *********************
     
  7. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    ماشالله .. تعظ بالاخلاق وانت ابعد الناس عنها ...اول مره اشوف الاداره ماسحه هالهكثر شتم من مشاركه ...صج فاقد الشي لايعطيه !!

    و علي طاري الاخت شذي الصباح ...انا لاكرها ..انا ضد اي شخص تحيط به شبهات تستر علي فساد و ديوان المحاسبه حوله الي النيابه !!

    " شذي الصباح الي النيابه العامه ..."

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=33624

    لذلك فإننا نتقدم لكم بهذا البلاغ مرفقا به تقريرا الجهاز المركزي للتدقيق الداخلي في المؤسسة ودراسة ديوان المحاسبة ومراسلات مكتب الرقابة المالية وتقريرا لجنتي التحقيق حول اعمال مركز التدريب البترولي، لاتخاذ اللازم نحو التحقيق في الوقائع الواردة فيها مع كل من له صلة بها، مع استعداد المؤسسة لتقديم اية بيانات او معلومات يقتضيها التحقيق.


    اخوي ..انت تحب شذي الصباح ..و جريده العفن " الوطن" تدعمكم .. و ماتحب قائمه المؤسسون الي فيها عبد الوهاب الكندري الي الكل يشهد لربعه و له بالقائمه بالاخلاق العاليه و السمعه النظيفه !! ... تتوقع انا بحطك انت و قائمتك بخانه منو ..الشرفاء و لا !! ...اترك الحكم لقاري الموضوع يحكم :)
     
  8. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    تنبيه إداري

    تنبيه إداري

    مراعاة أدب الحوار البناء والأسلوب المهذب والموضوعي في الطرح والمناقشة، واجتناب عبارات السب والقذف

    موفقين إن شاء الله يا شباب
     
  9. نقطة نظام

    نقطة نظام بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    اشلون اقدر احط اي تاريخ في الكتاب يا "حجي" :rolleyes:

    اقولك كتاب موثق من نائب العضو المنتدب للشؤون الادارية و "الخبرة" يشهد ... تقولي اتحط اي تاريخ !

    يعني بالذمة ابي اعرف اشلون محسوب علينا انت "نقابي" !

    غير هذا.. حتى ننتهي !

    انا مستعد ان احط لك صورة موثقة وبالتاريخ للكتاب ... ولكن هل تملك الشجاعة الادبية للإعتذار عن كذوبك :)

    شخصيا ً لا اعتقد فمن مثلك اجبن من ان يعترف بذلك !

    تحياتي للجميع،،
     
  10. عود من حزمه

    عود من حزمه بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    أخواني و زميلاتي الأفاضل في هذا المنتدى .....
    أعجز أن أجد ما يصف تشرفي بمشاركتكم جميعاً و أنا أتنفس معكم عبير حرية الرأي و الرأي الأخر في هذا المنتدى الحيوي
    أحبائي أن ايماني الراسخ بقاعدة حضارية للحوار هامه وذلك أن سلامة البناء مناطٌ بسلامة الأفراد و سلامة الأفراد مناطة بالخوف من الله و أتباع اوامرة و إجتنام نواهية فقد قال الله سبحانه في أحكم أياته أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " سورة الحجرات الأية 6
    إن أكبر دافع إلى خطوتي في الكتابة في هذا المنتدى هي أهمية التعاون في النقاش البناء من أجل تحقيق التناقم بين المشاركين ونكن كالجسد الواحد لا في الأساءة لي أشخاص القوائم المشاركة ( النقابيون و المؤسسون ) و الشك في نياتهم و ليصبح الشعار الحقيقي السائد الحوار الهادف ضمن أيطار حضاري مهني لا ما يزعم بعض الناس للأسف فعلاً إن لم يكن قولاً.
    و في النهاية أقول عود من حزمه
     
  11. كاسر الامواج

    كاسر الامواج بـترولـي نشيط

    94
    0
    0
    كفايه مهاترات

    مبروك قائمة النقابيون مقدما والناس ملت من عناصر التأزيم فى المؤسسه والتغير مطلبنا جميعا وكفايه مهاترات
     
  12. أبو عبداللهi

    أبو عبداللهi بـترولـي نشيط

    119
    0
    0
    لم يخب الظن في الأستاذ بسيط و تابعه زلاطيمو

    هاهم يعودون مره اخرى بكل صفاقه الى الكذب و التدليس و تزين العفن المتراكم على رؤوس نقابتهم المؤقته.

    فلقد طالبنا مرارا و تكرارا من الطبال و تابعه ان يرشدونا الى أهداف نقابتهم المؤقته في اكثر من موضوع و حوار لكن للاسف لم يستطيعوا لان هدفهم الوحيد هو التسلق على ظهور الناس و نسب كل انجاز لهم, و الله مو بعيده ان ينسبوا سقوط المطر اليوم لهم فقد طاشت بوصلتهم منذ زمن بعيد.

    الكل يعرف ان نقابتكم المؤقته ماطلت باساليب اقل ما يقال عنها انها دنيئه في نشر اهداف قائمه النقابيون و ذلك لكي يتاح لهم الوقت لسرقت افكار غيرهم و نشر البيانين في نفس اليوم حتى لا يظهروا بصوره المتخبط.

    و لانك يا أستاذ بسيط طفولي التفكير, ظننت انك تستطيع ان تستغفل اعضاء الجمعيه العموميه بكذبك و تدليسك العلني و المفضوح, فأصبحت اضحوكه و فكاهه يتناولها الموظفين مع شاي الضحى.


    و صح لسان القائل أنك ( تستطيع أن تخدع بعض الناس بعض الوقت ولكنك لا تستطيع إن تخدع كل الناس كل الوقت)​
     
  13. نقطة نظام

    نقطة نظام بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    لازلنا بالانتظار يا "حجي"

    هل تملك الشجاعة الادبية للإعتذار عن كذبك اذا وضعتلك صورة موثقة من الكتاب وبالتاريخ !

    تحياتي،،
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    729
  2. أبو عبداللهi
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,293
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    1,548
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,408
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,145

مشاركة هذه الصفحة