الكرامة خط أحمر

الكاتب : admin | المشاهدات : 3,615 | الردود : 56 | ‏23 ديسمبر 2010
  1. admin

admin إدارة المنتدى

383
    9
    18
    ذكر
    kuwait

الكرامة.. خط احمر..

بسم الله و الحمدالله
    إلى الاحرار في كل مكان..

" متى استعبدتم الناس،،!! و قد ولدتهم امهاتهم احرارا "

من دستور دولة الكويت :-

مادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين.

مادة 31

لا يجوز القبض على انسان أو حبسه أو تفتيشه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق أحكام القانون. ولا يعرض أي انسان للتعذيب أو للمعاملة الحاطة بالكرامة.

مادة 34

المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع. ويحظر إيذاء المتهم جسمانياً أو معنوياً.

مادة 44

للأفراد حق الاجتماع دون حاجة لإذن أو اخطار سابق، ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة. والاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات مباحة وفقاً للشروط والأوضاع التي يبينها القانون، على أن تكون أغراض الاجتماع ووسائله سلمية ولا تنافي الآداب.

اما بعد..

بعد الاحداث الكارثية المتوقعة الاخيرة.. و بعد نهج الملاحقات السياسية القضائية لكل منتقدي الحكومة.. اصبحت سياسة " المطاعات " و " الهراوات " هي السياسة السائدة.. و للأسف الشديد..

وطن النهار.. و وطن الدستور.. و وطن الحريات.. يتم فيه التعامل مع منتقدي الحكومه بالضرب..!!
    انها ام الكوارث..!!

نقولها بلسان الكويتيين جميعاً.. لن تجدي نفعاً هذه السياسة لأننا ككوتيين جبلنا على الحرية و العزة و الكرامة..

إن ما حدث للدكتور الفاضل عبيد الوسمي و ما حدث للصحفي محمد سندان المطيري بل ما حدث لنواب الامة من ضرب و اهانة، يدعونا ان نقف وقفة رجل واحد تجاه هذه السياسة الحكومية القمعية..

كنا نقول إلا المال العام و إلا الدستور.. و اصبحنا الآن نقول إلا الكرامة..

هذه دعوة للشباب الحر بكل فئاته بالتواجد في مجلس الامة بتاريخ 28 – 12 -2010..
    موعد " استجواب الكرامة "

فقفوا امام مسؤولياتكم كشباب كويتي حر... و بادروا في المشاركة لدحر القمع و التعدي على الكرامات..

و الله و لي التوفيق..

2. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى إدراة المنتدى والأعضاء ,, الكرام

الشكر موصول لهذا المنتدى والقائمين عليه , وذلك من خلال هذه الوقفه نصرةً

لـــ الدستور , و , الكرامات

وذلك يمثل بأننا مجتمع واحد مهما أختلفت الأطياف سواءاً من بدو وحضر وسنه وشيعه , فمبدأنا هو الله ثم الوطن و الأمير .

وهذا يدل على أننا كموظفين في القطاع النفطي والذي يعتبر الوريد الإقتصادي لهذا البلد , أننا نقف جميعاً

ومبدأنا واحد مهما إختفلت الآراء , وأننا جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع .

كما أن هذه الوقفه تغييرٌ لسياسة القمع التي تتخذها هذه الحكومه وسيلةٌ لا للإرتقاء بنا ولا للتنميه إنما لتحويل

هذا البلد الآمن المطمئن إلى بلد قمعي .

وكما أن هذه السياسة لاتمت بالديمقراطيه من صله , وإن دلت إنما تدل على وقف هذه الديمقراطيه التي منحها

الدستور لنا وكفلها للشعب كافة .

وهذه الرساله هي مبدأ لنا كموظفين في القطاع النفطي مهما إختلفت الآراء .

فإن الكرامة لا تقدر بثمن .

ويجب علينا الوقوف ضد هذا الأمر وتسجيل موقفنا مما يحصل من هدرٌ للكرامات وقمعٌ للحريات

اللهم دُم الأمن والأمان علينا وأحفظ لنا ولاة أمورنا من كل مكروه .

هذا وصلى الله وسلم على سيد الخلق محمد ابن عبدالله .

ولكم مني جزيل الشكر ,,

3. المنجنيقي

المنجنيقي بـترولـي خـاص

1,966
    0
    36
    والله ماعاد عندي شي أقوله فوق إللي ذكرتوه يا أخوان

إللي عندي قلتوه​

اللهم آمين

4. API 18

API 18 بـترولـي مميز

513
    0
    0
    الف مره ولي امرنا حذر من الفتن و البلبه بس هالناس ما تسمع الكلام و ما تحترم اكبر راس. بس ابيكم تجاوبوني اذا هم ما يحترمون ولي الامر اجل من يحترمون. ممكن بس تحطون القانون اللي يجرم فيه الغلط على الذات الاميريه. الناس قامت تخورها ولازم من يوقفهم عند حدهم علشان مستقبل عيالنا. للاسف في ناس مستعده تسوي اي شي علشان كرسي المجلس مو لمصلحة الكويت و الكويتيين. اللهم احفظ الكويت و اميرها و اتم نعمتك على شعبها التي انعمتهم بها. والله ياناس ترى احنا محسودين على الخير اللي احنا فيه. بس للاسف فيه ناس الله اعلم شنو اجندتهم.

5. مؤشر برنت

مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    Api18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومشكورين يا أخوان على التوضيح بمواد الدستور الذي نفتخر به ونشدو به بكل زمان ومكان لأنه بين العلاقه بين الحاكم والمحكوم التي تبنى على الأحترام والتقدير وكفيتو ووفيتو أما ما تطرق له أخي api18 عن بعض الأعضاء وخلط السم بالعسل فالذي يتعدى على الذات الأميريه معروف مصيره ويتحمل تبعات كلامه ليس بالدستور بل محرم بالقرأن والسنه النبويه الشريفه وبالعرف والعادات والتقاليد الأصيله لدى المجتمع الكويتي قاطبة أما بأن الأعضاء لم يحترمو كلمة أمير البلاد كما ذكرت بمقالتك فالكلام مردود عليك بأنهم علقو الندوات أما أذا كنت سمعت كلام أمير البلاد المفدى بنطقه السامي للعضو الحق بمحاسبة من يشاء تحت قبة عبدالله السالم فهذا أبو السلطات وقول صاحب السمو نحن حماة الدستور فهذا يعني أننا والكل متمسكين بالدستور أما الأدوات الدستوريه فهي للنائب يحاسب من شاء وليس لي أو لك سلبه من حقه الدستوري أم تريد بأن يهدر المال العام ويزداد الفساد دون ما يحرك النائب ساكننا ويفعل أدواته الدستوريه حتى لا يقال عنه نائب تأزيم والذي يتغاضى عن الشبهات نقول له نائب متعاون فلا تغلب الحقائق ولا تقحم كما يفعل غيرك صاحب السمو ومقامه السامي فهو أبو الجميع وشاطيء الأمان بما يحدث تحت قبة عبدالله السالم فالنائب الحق بالمسائله وللحكومه الحق بالرد والتفنيد ولولي الأمر السمع والطاعه بالأولى والاخره قال تعالى (وأطيعو الله والرسول وأولي الأمر منكم )فربط الله طاعة ولي الأمر بعد النبي الكريم فياله من مقام لأنه صمام الأمان للجميع أدامه الله فوق رؤؤسنا اللهم ما أمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

6. dalmurja1

dalmurja1 بـترولـي جـديـد

10
    0
    0

والله صدقت

أنا ما أدري شنو قاعد يصير فينا --- الناس قامت ما تسمع الرأي الاخر!

إلي بين الصطرين هو رأيي --- بعد رأيي لكم إلي قاعد يصير

--------------------------------------------------======================---- هذا صطر

أقولها بصراحة وأنا عندي حرية التعبير علشان أنا مواطن في دولة الكويت:
    1) أنا ضد إلي سووه النواب في ديوان الحربش
    2) مو عاجبني لا مسلم البراك ولا فيصل المسلم ولا وليد الطبطبائي ولا عبيد الوسمي ولا الخنة!
    مو غصب أحبهم أو أحب مواقفهم ولا كلامهم ولا تصرفاتهم!
    3) مو تقعدون تقولون --- اهاااا --- ما يحب مسلم البراك معناه أن لازم هو مع الجويهل!
    لا يوبا!!!! كاااا رقم أربع!
    4) أنا أكره الجويهل كشخص وكسياسي بكلامه و شغبه وما أشوف تصرفات له صحيحة!! مو غصب أكون معاه علشان ما أكون مع الأعضاء إلي كانوا موجودين في ديوانية الحربش!

الكويت مو على كيفي --- الكويت فيها قانون لااااااازم يحترم!
    دام مسلم البراك أو فيصل المسلم أو وليد الطبطبائي فاز بالإنتخابات هو عضو مجلس الأمة إذا أنا رضيت أو ما رضيت! مو على كيفي --- هذا قانون دولة فيها ديموقراطية!

لكن القانون ما يطبق نص ونص --- لازم يطبق كله --- ولازم يكون في إحترام حق السلطات!

لكن إلي حصل أن غضو مجلس الأمة ما قاعد يحترم حتى القانون!

-- إذا جاك عسكري عنده أوامر, نفذ التعليمات ---- هذا الزي إلي لابسه لازم يكون له إحترام!!
    يا عضو مجلس الأمة -- دورك إنك تصعد الموضوع قانونيا (!!!) إذا فيه خطأ أو سوء ممارسة. عندك المجلس وعندك أدواتك الدستورية وعندك حرية التعبير!

مو قاعد عبيد الوسمي يعاند ويجيش الجمهور ويقول "يالله طلعوا برة في الحديقة" --- 100% ضد تعليمات إلي قالها العسكري!
    مو طريقة الطبطبائي والحربش إلي يأمرون الجمهور بالجلوس على الأرض 100% ضد التعليمات!

أنا رأيي أن إذا ما أتبع التعليمات من رجال الأمن --- العصا لمن عصى!

وهذا رأيي كمواطن!

(وهذا ما وصلت حق الكلام إلي قاله الوسمي -- وأنا في رأيي هو ما كان يقصد, لكن غلط بالتعبير)

لكن في ناس نسو أساسات ---- واحد كاتب "الله الوطن الحرية" --- إشكبرها!
    ثاني يقول "الكرامة خك أحمر" ---- والقانون شنو.... خط أزرق؟!

أنا معااااااكم لما نقول "الفساد" و "المال العام" -- أنا كنت من مأيدين فيصل المسلم -- لاكن غيرت رأيي بالشخص مو بالمبدأ!
    أنا كان يعجبني مسلم البراك بطرحه وجرأته --- بس بعد ما قام يروح الشارع ويهيج الجمهور --- لا والله ما يحلم بصوتي أو تأييدي

هذا حقي كمواطن --- أعطي صوتي حق النائب إلي أنا أبيه!

-----------------------------------------------------------------------------====================--- وهذا صطر

تدري شنو قاعد يصير؟
    1) النواب قاموا ما يحترمون كل أدوات الإعلام في الكويت --- ليش؟ علشان في رأيهم (كلهم إعلام فاسد) -

2) القنوات في اليوتيوب (youtube) قاعدين يحطون مقاطع حق الندوات, وهذا من حقهم --- بس تعال علق وقول كلمة ضد --- مسحوا الكلام وتشوف "comment removed" --- وبعدها قاموا كل تعليق لازم يكون "approved" و بس الكلام إلي معاهم يطلع ----- وهذا نفس الكلام يقال عن جريدة alaan إلي كنت أضن أنها تخلي الناس تتكلم!

يا يوبا ترى في ناس لها رأي غير رأيكم! مو شرط ضدكم -- بس غير عنكم!
    خلاص؟ صار إلي مو معاكم لازم يكون ضدكم؟ :eek:

و كلمة أخيرا --- عن الطق إلي تلقاه الناس في ديوان الحريش --- هذا كله من تمرد النواب
    وعلى فكرة --- لو أخوي كان من الناس إلي عصوا أوامر الأمن العام --- كان أنا أول واحد مسكته وطقيته طق!

7. غراابيل

غراابيل بـترولـي نشيط جدا

383
    0
    0
    اخوي .. dalmurja1 ..

منو قال مانحترم الرآي الاخر بالعكس .. انا احترم رايك وعلى العين والراس .. ومهما كان لك حق التعبير عن رأيك وغصب عنا نحترمه ..

ولكن بدون طـعن بأي كان ..

عموما .. انا بس ودي تنورني عن نقطه ..

وابي دليل قاطع يؤكد ان عبيد قال .. ( يالله طلعو برا الحديقه ) .. :D

وابي بعد قانون يمنع التجمعات..؟ ماده 44 ..

ونحترم الذات الاميريه .. وهذي مافيها اي شكه .. وكلام صاحب السمو سمعآ وطااعه ..

ولــكـــــن !!!!!

الدكتور الفاضل عبيد الوسمي قال في الندوه : ( اذا كان في امر من صاحب السمو امير البلاد يمنع فيه التجمعات خارج الديوانيات .. فيجب ان يكون صادر من الديوان الاميري .. ومخطوط بخط اليد :D

أذآ ما الجريمه التي ارتكبها الدكتور عبيد الوسمي ..

اذا جاوبتني بجواب مقنع والله لأصف بجانبك واحارب عبيد ومسلم وكل النواب :D

ياجمااعه تكفوون شغلو عقولكم ..

وارجو ان تحترم رأيي كما احترمت رأيك :D
    تقبل مروري ..

8. dalmurja1

10
    0
    0

يا سلام عليك --- ألحين في كلام منطقي

خل نقول أن مافي قانون يقول شي عن التجمع --- إذا السلطات كانت تطبق قانون من عندها --- المسألة لا ينسكت عليها! الدولة دولة قانون مكتوب وفي دستور -- مو فووووضااا تجي الساطات تطبق قانون غير صحيح!

هذا معناه أن هناك سوء ممارسة للسلطات علشان قاعدة تطبق قانون مو موجود ----- معناه أن لازم و من واجب النواب (كلهم!) يرفعون صوت الأمة في قاعة عبدالله السالم! لازم فيها مسألة ومحاسبة!

لكن! هذا مو إلي صار -- النائب ما كان حكيم ويعرف الإجراء الصحيح القانوني!--- إلي صار أن كان هناك تهييج لالجمهور--- 100 إلى 200 رجل--- وتشجيع على عصيان قوات الأمن --- وهذا هو إلي نسميه فووووضااااا وهذا هو إلي أنا ماني معاه!

وهذا يقال لعبيد الوسمي
    هو قاعد يقول كلام قانوني --
    "اذا كان في امر من صاحب السمو امير البلاد يمنع فيه التجمعات خارج الديوانيات .. فيجب ان يكون صادر من الديوان الاميري .. ومخطوط بخط اليد " --- مثل ما تفضلت

إذا هناك سوء ممراسة --- القوات أتت من دون الكتاب الرسمي --- هل هذا معناه أن يجب عصيان القوات وإستغلال الجمهور لكي تقوم الفوضا؟ كلام قانوني --- تعال قوله في المخفر -- قوله في المحكمة --- قوله في مجلس الأمة --- مو تجي تقوله جدام 200 رجل وتحرضهم! هذه هي الجريمة!

البلد فيها قانون لك وعليك.

يا أخي --- هذا في أبصط الأمور: شرطي المرور --- لا تقول "والله أنا شفت أن الشرطي كان غلطان -- أنا ما كنت دايس بسرعة, فعلشان كذي لما قالي أصفط على اليمين عاندته" --- أنك ما وقفت وما صفطت على اليمين, صرت أنت الغلطان

ببصاطة -- النواب غلطانين. لو كان الأمر إلي جاي من القوات الخاصة ما له أساس -- الأمر يجب أن ينفذ ومن ثم تحاسب الحكومة على الممارسة الخاطئة! مو يوقفون جدام قوات الأمن ويستعرضون ويهيجون!!

وكلام الوسمي موجود ---

ومو من "الإعلام الفاسد" -- من الجزيرة ---
    لا تقول أن ما قال حق الجمهور طلعوا برة....

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  9. dalmurja1

10
    0
    0
    بالله -- واحد يقول أن بروح مع الشارع إلى أخر حد.... يحترم القانون؟!!

القانون يقول أن التصويت الأغلبية هو إلي يمشي --- ما تعجبه النتيجة, يروح إلى الشارع.... يحترم القانون ويحترم الديموقراطية؟ يشتم ويتهم ويهيج ويحرض

شر البلية ما يضحك

الإستجواب سيكون --- لكن بالطريقة الدستورية والقانونية!
    مو يصير إلي ما يعجبه يروح الشارع ويصير فوضا...

وعلى فكرة يا أهل الكويت --- أنتوا تدرون ليش أنتوا تنتخبون النواب؟ ترا علشان يمثلونكم -- إذا أنتو كنتوا 10 أو كنتم 100 أو 1000 أو 10000 --- النواب إلي يمثلونكم ما يزيد عددهم --- إسمهم نواب --- ينوبون عنكم بالرأي, التجمهر ليش؟ يا أنكم لا تثقون بالديموقراطية وأن صوتكم وصل من خلال النواب, يا أن النواب ضعفاء مو قادرين يواجهون الحكومة إلى إذا في جيش برة....

أنا أشوف لا الأولى ولا الثانية صحيحة --- كلها مسرحية علشان ما يطيح سوقهم: إذا نجح الإستجواب, صاروا أبطال... وإذا فشل صاروا هم ضحية النواب "المنبطحين"....

مو علينا هذه اللعبة --- أنا مع الإستجواب -- لكن مو مع هذه "الدعوة" الباطلة!

10. SpiCy

SpiCy بـترولـي نشيط

122
    0
    0
    dalmurja1 تقول العصى لمن عصى في اول رد
    و بنفس الوقت تقول دولة دستور و قانون

في تناقض اكثر من جذيه اخوي !!

امتهان الكرامه و استخدام العصي للمحاسبه هذا الشي اللي من الاجدر ان ترفضه بما ان في دولة قانون و دستور

و كلامك يرجع عليك لما تقول سمعوا كلام رجال الامن و بعدين حاسبوهم
    و احنا نقول حاكموا من اخطأ بالقضاء و بالقانون مو اطقه بالعصي و الهراوات جدام الله و خلقه

و بعدين شنو اذا جاك عسكري نفذ اوامره!!
    بعني لو جاك عسكري يبي يدش بيتك و يفتش تقوله تفضل دش حتى لو ما عنده اذن تفتيش << نفس نظام مثالك

يا عزيزي كلامك بعيد عن المنطق و لديك ازدواجيه في المعايير << الخلاصه

11. SpiCy

SpiCy بـترولـي نشيط

122
    0
    0
    ما سألت نفسك متى الناس نزلوا للشارع و شنو الاسباب !!

بعطيك اقتباس لمقاله كتبت اليوم للكاتب يوسف المباركي

12. dalmurja1

10
    0
    0

اهاااا --- أنا معاك. حاسب بالقانون

والله لو هم 10 أو 20 شخص كان مسكوهم وإعتقلوهم --- ولكن أيضا لو كانوا 10 أو 20 شخص ما جرأ أحد أن يقف جدام قوات الأمن!

لكن هم 100 إلى 200 --- أي دولة في العالم تحاول إعتقال جمهور!!!؟؟؟ خلك واقعي! ترا مو أول ناس يصير عندنا تجمهر! كل الدول الحرة فيها تجمهر وكلها فيها ضرب و قنابل ودم ودبابات و إلخ!
    هذا هو الإجراء الازم عندما يكون في هناك جمهور محرض!
    -- الخطأ كان من النواب إلي أصلا كان عندهم القدرة أن يحلوا التجمهر لكن ... لن يكن لهم الحكمة!

وأنت قاعد تقول شي عن البيت --- أنا قاعد أقول عن الشارع!
    عطني مثال واحد يكون فيه أن رجل الأمن قاعد يسوي واجبه و لازم أنت تعانده.

13. SpiCy

SpiCy بـترولـي نشيط

122
    0
    0
    زين انت ما سمعت بأي طريقة لفض التجمهر غير الطق بالعصي !!

على فكره -- من اصول المقارنه او ضرب الامثله ان تقارن نفسك بنموذج افضل منك
    مو تقول الدوله هذيج طقوهم شمعنا احنا ما يطقونا--- مو حجي هذا الله يرحم والديك

الخطأ الاساسي من حكومة تعطيل الجلسات و لو كانت حاضره ما صار اللي صار و محد اتجه للشارع

تبي مثال نفس نظام مثالك بس عن الشارع اوكي
    نفرض انك انت صفطت بممنوع الوقوف و قالك الشرطي حرك و انت ما حركت
    هل تعذر الشرطي اذا طقك بهالحاله ؟؟؟

14. dalmurja1

10
    0
    0
    الكلام جميل -- أنا مو ضده. (إذا كان النزول فقط في هذه الحالات --- وهذا غير صحيح)

ليش مو قادرين ينفذون أي شيئ داخل المجلس؟ خطأ في القانون أم السياسة؟

إذا في القانون -- القانون بيد النائب
    إذا السياسة --- السياسة لعبة, يوم لك و يوم عليك

الحكومة غلط؟ وين نوابنا عن إلي قاعد يصير؟

كل هذيل النواب شارينهم؟! معناته أن مافي إيمان بالديموقراطية إلي أوصلت النواب إلى الكراسي...

وهذا صميم المشكلة!! إلي يسوي تجمهر في أمريكا أو اوروبا -- مو عضو برلمان!! --- يكون صاحب جمعية -- نقاية --- إلخ --- مو واحد عنده صوت فعال في المجلس! أبي واحد برلماني من أمريكا قاعد يقود الناس في الشوارع! لا يوجد!

أكبر تجمهر في أمريكا --- لمارتن لوثر كنق - Martin Luther King -- كان عضو مجلس أمة أم مواطن عادي؟
    ولا مرة تصير أن عضو مجلس منتخب يطلع الشارع ويهيج الناس ---- يكلم الناس لما يحتاج صوتهم علشان ينجح! لكن بعد ما ينجح, يجابل المجلس ومشاكل المجلس! مو يطلع في الشارع!

طلعته في الشارع شنو بتسوي؟ الأصوات وفز فيها من الناس وإنتخبوه --- شنو يبي بعد من الناس؟
    الجواب: يبي يحرض الناس علشان يرعب الناس في المجلس علشان يمشي كلامه!

وهذا ليس معنا الديموقراطية!

15. dalmurja1

10
    0
    0
    حاكوهم كذا مرة --- لا ننكر أن كان في حوار قبل الشجار

وقالها الطبطبائي, إلي كان متوقع أن القوات تستخدم هوز الماء -- "ييب مايك ييب". والله لو مو نائب كان عذرته

وثاني شي -- أنا إتفقت معاك على الإعتقال --- وقلت أن لو هم 10 او 20 --- لكن ال200 لزم تسوي كذي! والخطأ على إلي كان عنده القوة أن يتحكم بال200! مو إلي صيطر على ال200 !

وأرد وأقول -- حضور الجلسات كان حركة سياسية وللحكومة حق هذه الممارسة, والنواب لهم ممارسات مماثلة, مو ماعندهم! ترا محد يحسبلهم غياب إذا قاطعوا جلسة.

16. SpiCy

SpiCy بـترولـي نشيط

122
    0
    0
    نقطه خارج الموضوع و اسمحلي فيها-- ( حاكوهم - كذي ) شنو هالكلمات !!!؟؟؟
    اكرر اسفي ثاني مره لخروجي عن الموضوع

انا ما نكرت شي لأني عارف جميع الامور-- حاكوهم على قولتك و بالاخير عطوهم مهله الربع ساعه و اهجموا عليهم
    قبلها --- و لا تقول لا بليز لأن كل شي موثق و واضح و وضحوه النواب

زين دخول بيت الحربش؟؟؟ شرايك فيه ؟؟؟
    و سحب الدكتور عبيد من ( داخل البيت ) و ضربه ؟؟؟

على قولتك انه يحرض الجمهور-- ليش ما استدعوه و ليش الطق و السحب من البيت ؟؟؟؟
    و لا تقول ما صار هالشي بليز

تكفى ابي جواب واضح و صريح

17. dalmurja1

10
    0
    0
    هههههههه

شدعوا أنا صاير فلتة بالعربي -- قاعد أخلط العامية والفصحة وأمشي الحال... "حاكوهم = حاchوهم بالكويتي و كذي = chذي... ك = ch

خلني أتكلم على راحتي يمعود!

ألمهم.

أختلف معاك -- وأسبابي

1) كان في قوات الأمن --- و كانوا متواجدين أولا ولمدة ساعة على الأقل من دون وجود القوت الخاصة.
    2) رأينا رئيس قوات الأمن يحاور الشمالي والطبطبائي -- ورأينا العصيان والمماطلة والتحدي للسلطات -- وفي هذه الأثناء القوات الخصة ليسة على الساحة --
    3) قوة الصيطرة على الجماهير كان في يد النواب, خاص بيد صاحب الديوانية -- ولذلك كانت القوات الأمن تترجا أصحاب الندوة بتحريك الجماهير

كان "ختام" الندوة من دون تنفيذ الأوامر هي القشة التي كسرت ظهر البعير

التحذير الي ذكرته كان بعد فوات الأوان
    1) كان القوات الأمن متواجدين --- وحذرت مرة ومرتان وثلاث
    2) ثم أستدعاء القوات الخاصة
    3) والقوات الخاصة وصلت وما هاجمت أول الوصول -- كان في ترتيب القوات وهذا ابضا ياخذ وقت

النواب كانوا يماطلون -- ويريدون إنهاء الندوة من دون الخضع إلى القانون -- يعني يمشون كلامهم فوق القانون
    أحسن شيء حصل أن لم تنتهي على كيف النواب ... و أكبر كذبة هي أن "بس عطونا 15 وهاجموا بعد 5" --- هذه الكذبة واضحة

18. KNPC10

KNPC10 بـترولـي نشيط جدا

214
    0
    0
    اسم الكتـاب : مطوية : طاعة ولي الأمر (فريضة دينية وضرورة وطنية) .

الناشــــر : وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية

تاريخ النشـر :

ملخص الكتاب : تعتبر مطوية طاعة ولي المر بمثابة تذكير للمسلمين وتوعيتهم

بواجباتهم وحقوقهم نحو من يلي أمرهم والسير على منهج الله فيما يخص العلاقة بين

الحاكم والمحكوم ،وذلك درءاًَ للمفاسد والأفكار المسمومة التي تحرض على الخروج

على ولي الأمر على خلاف ما أمر به الإسلام ، فالسعادة الحقة للأمة في وحدة

الكلمة تحت راية إمامها وحاكمها وذلك درءاًَ للفتنة وتقديما ًَ لمصلحة الأمن و الاستقرار ولا يجوز

الخروج على الحاكم المسلم وأن أخطأ في بعض الأمور أو جار على بعض الناس ، أو ارتكب بعض المنكرات ، ولهذا احتوت مطوية (طاعة ولي الأمر) على بعض الفتاوى الصادرة عن هيئة الفتوى بقطاع الإفتاء والبحوث الشرعية التي تطرقت لهذا الأمر ، حيث تناولت الفتاوى الواردة بالمطوية موضوع الخروج على الحاكم (( ولي الأمر )) وإثارة الفتنة بالتفجير والزعزعة وتكفير الناس والاغتيالات ونحوها ، كذلك تناولت الفتاوى قتل الذمي والمعاهد والمستأمن ، بالإضافة إلى حكم تداول هذه المواضيع بوسائل الإعلام ونشرها لإثارة الفتن والتحريض على ارتكاب الجرائم ، وقد اشتملت المطوية على الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على طاعة ولي الأمر ونبذ كل ما هو ضار بتماسك المجتمع وترابطه ، وذلك للصمود أمام أي عدوان أو أي فكر منحرف هدفه تدمير الأمة الإسلامية وأبنائها .

19. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

ياسبحان الله ..يلبسون الباطل بالحق ...
    نعلم أنهم يكذبون ...ولكن لانعرف ...أيعلمون أم لايعلمون ...

قبل كم يوم كان النائب على الراشد ..يسوق الحجه ...بسرد أحاديث نبويه ...

ثم يخرج الشيخ عبد الخالق (جزاه الله خير) ويتلو على الناس واجب طاعة ولى الأمر ....وهو من المعتزلين لأمور السياسه

من أمرهم ... من حرّكهم ....بالتأكيد ليس سمو الأمير ...فهو أكبر من أن يطلب منهم ذالك

إلى الذين يدعون الحب والولاء ويحصرون الولاء فيهم ويتباكون عدم طاعة سمو الأمير ... .ونحن منها (عدم الطاعه) براء ..براءة الذئب من دم إبن يعقوب .....

ليتكم سمعتوا ماذا قالت النائبه أسيل العوضى ...لتعرفوا من الذى عصى سمو الأمير ....

ليتكم فتحتوا أعينكم وعقولكم ولو للحظات ..قبل أن ينطلق فيها العقيد شكرى النجار ..بسرعة البرق ....لكسر حرمات البيوت ..

هناك نوعان من الناس يرفض أن يسمع ..ويعقل ...بعد كل هذه الدلائل بالصوت والصوره حتى بعد أن يرى الصرعاوى والطاحوس يدا واحده ...وأسيل ومحمد هايف ...صفا واحد ..

والجهل لم يعد عذرا ...

النوع الأول شخص مستفيد أما لأنها فائده له ..أو لأنها أذية لسواه ...من من لم (يأنسهم)
    النوع الثانى شخص جبان وخائف ...فيغمض عينيه ..ويزيد بالحجه ...حتى يجد العذر أمام نفسه ...وأمام الناس

اللهم أحفظ الكويت

20. dalmurja

dalmurja موقوف

85
    0
    0
    كلامك على العين والراس --

ترى في ناس مع الإستجواب ويبون يعرفون الحقيقة --- وطرح الثقة *بعد* الحقائق

الناس إلي أنا مو معاهم --- هم الناس إلي ضد الإستجواب --- والناس إلي أعلنوا طرح الثقة قبل الإستماع --- هذيل هم إلي صج ما يسمعون!

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة