شكوى للنائب العام ضد الخرافي والقلاف: نسبوا قولا لأمير البلاد دون إذن مكتوب من الديوان الأميري

الكاتب : oilkw | المشاهدات : 328 | الردود : 0 | ‏22 ديسمبر 2010
  1. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    الخرافي والقلاف: نسبوا قولا لأمير البلاد دون إذن مكتوب من الديوان الأميري

    قام المحامي خالد الجويسري صباح اليوم بتقديم شكوى للنائب العام ضد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، والنائب حسين القلاف، وذلك لنسبهم قولا لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح- حفظه الله ورعاه- دون الحصول على إذن مكتوب من الديوان الأميري.

    وكان الرئيس الخرافي قد نقل عن سمو الأمير رسالة إلى أعضاء المجلس في 8 ديسمبر الجاري مفادها أن سموه أعطى توجيهاته إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بالسماح للتجمعات داخل الدواوين فقط ، وحظر أي تجمعات تقام خارجها .


    ومن جهة النائب القلاف فنقل عن عن سمو أمير البلاد تمسكه بالديمقراطية وتأكيده على أن يكمل مجلس الأمة دورته الدستورية كاملة ، مشيراً إلى أنه لاحظ ' إصراراً شديداً ' من سمو الأمير على الديمقراطية .

    وأضاف القلاف في تصريح للصحافيين أنه تشرف بلقاء سمو الأمير ، وعرض على سموه الوضع العام ، موضحاً أن سموه أبدى امتعاضا شديداً من الندوات والتصريحات الاستفزازية وتهييج الشارع والنزول إلى الشارع ، كما بدا سموه منزعجاً جداً مما يحصل ، وأكد سموه أنه لن يقبل باستمرار الوضع بهذا الشكل .

    وقال أن سموه بدا غاضباً تجاه التصرفات الخاطئة ، وتعهد سموه بحماية هيبة القانون ' مشيراً إلى أن سموه قال ' الظاهر أنهم استغلوا صبرنا وحلمنا وغض الطرف عن بعض الأمور ورأوا في ذلك ضعفاً ، لكن هذا حلم وحكمة ' .

    ونقل القلاف عن سموه أيضاً ضرورة تهدئة الأمور والعمل على استقرار الكويت والابتعاد عن الفتنة ، مبيناً أنه قال سمو الأمير أن الإعلام الرسمي لا يقوم بالدور المطلوب منه ، خلافاً للقنوات الخاصة التي تبذل جهوداً أكبر ، ما يتطلب قيام الإعلام الرسمي بدور أكبر .

    وأضاف القلاف أن سموه بدا غير مرتاح من الإعلام الرسمي لكنه أكد أنه لا حاجة لتعيين وزير لهذا الأمر ، كما أعرب سمو الأمير عن أمله في أن يتحاشى وسائل الإعلام الخاصة أسلوب التجريح والشتم والقذف ، وأن تسمح بعرض الرأي والرأي الآخر .

    وأشار القلاف إلى أنه عرض أمام سموه مظاهر التجريح التي تتعرض لها القوات الخاصة ، وأهمية تكريمهم ، رداً على هذا التجريح ، فأبدى سموه قبولاً وقال ' هؤلاء أبناؤنا ويؤدون وظيفتهم بالطريقة الصحيحة وأنا أشدت فيهم ' .

    وأوضح القلاف أنه اقترح على سموه شيئاً آخر لكنه لا يريد الإفصاح عنه الآن .

    وذكر القلاف أنه نقل لسمو الأمير نتائج مشاهداته وملاحظاته خلال زيارات للدواوين ومنها ، الرضا الشديد لدى المواطنين من الموقف الصارم والحاسم الذي اتخذته الدولة ' تجاه الندوات والاستفزازيين والتأزيميين ' إلى جانب أن 97 في المئة من الشعب الكويتي متذمر مما يحصل في الساحة السياسية ، وهذا استقراء كامل بالحجة والدليل ، مشيراً في هذا الصدد إلى تقلص عدد النواب الذين حضروا الندوة التي أقيمت في منطقة صباح الناصر ، عما كانوا عليه في الندوة التي أقيمت عند النائب أحمد السعدون ، وهذا دليل على تذمر الناس ، وتقلص إمكانات ' الجماعة المؤزمين ' الذين يريدون هذا الخط ، وتوقع القلاف ' مفاجأة ' في استجواب رئيس الحكومة .



    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=64789&cid=30
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة