التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاوليين العالميين

الكاتب : IndEng | المشاهدات : 3,663 | الردود : 12 | ‏21 ديسمبر 2010
  1. IndEng

IndEng بـترولـي جـديـد

28
    1
    0
    يا جماعة أحد عنده فكره عن:
    1. هل شرط التكويت في عقود شركة نفط الكويت مع المقاولين العالميين يخضع لاشراف ومتابعة من رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت أو مستشار المشروع؟
    2. هل يتم الاجتماع بالموظفين الكويتيين العاملين عند المقاولين العالميين مع رئيس الفريق في المشروع في شركة نفط الكويت للاطلاع ولمعرفة المعوقات/المشاكل التي تواجههم؟
    3. هل تملك شركة نفط الكويت السلطة على اجبار المقاول العالمي على تشغيل الموظفين الكويتيين واشراكهم في الاجتماعات الخاصة بالمشروع؟

ومشكورين مقدما :)

أعجب بهذه المشاركة Yes
  2. مهندس قلوب

مهندس قلوب بـترولـي نشيط

79
    0
    6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    راح اعطيك فكره عامة عن التكويت في عقود النفط هناك يوجد قسمين لعقود
    اولا عقود تتبع فريق عمل تكويت يتم متابعتهم من قبل فريق عمل تكويت برئاسة محمد جعفر رئيس عمل الفريق
    مكانهم الاحمدي مبنى complex 4 مقابل شؤون الاحمدي لاي استفسار راجعهم احسن لك اذا عقدك تبعهم.
    ثانيا اذا عقدك تبع قسم المشاريع مسؤولهم العقود اسمه يحيى المتروك في مبنى التعمير مقابل مرور الاحمدي.
    طبعا هناك لوائح عامة ومميزات لجميع العقود منها الرواتب والتذاكر و.......غيرها اسال عنها هناك

الحين نتكلم عن المقاول مسؤوله من شركة نفط الكويت يسمي يوزر وبدون تجريح وكلام كثير في استطاعتهم تعليمك
    والاشراف عليك من الف الى الياء واجبار المقاول على تشغيلك واشراكك بكل شي .
    بس اذا حبتك عيني ................ وعليك الباقي والاعتذار لجميع

وشكرا

3. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    السلام عليكم

اخوىى مثل ماقالك الاخ مهندس قلوب عن اماكن الجهات المسوؤله عن الكويتين فى العقود الخاصه مع المقاول صحيح اما اذا عندك مشكله فلا تروح شركة النفط لانه عندك نقابه وهى اللى تاخذ حقك واذا عندك شى تقدر تكلمنى شخصيا على رقم 66677550 وانشالله يصير كل خير وشكرا

4. IndEng

IndEng بـترولـي جـديـد

28
    1
    0
    يا جماعة مشكورين وما تقصرون على الرد :)

أنا عقدي يتبع قسم المشاريع ومسؤولهم العقود مثل ما تفضلت أخوي مهندس قلوب اسمه يحيى المتروك

انا ولله الحمد توظفت عند أحد المقاولين العالميين (بدون واسطة ... واسطتي رب العالمين) وصار لي تقريبا شهرين من داومت عندهم ... بس المشكلة انه ما في احد متابعني من قبل المقاول أو Pmc أو Koc

أنا أبي اتكلم بصراحة ... انا لما توظفت كان هدفي أهو الشغل والخبرة (مع العلم انه خبرتي تقريبا 6 سنوات)... لكن المشكلة انه المقاول هدفه اهو بس تغطية شرط التكويت ... يعني ما همه الكويتي تعلم ولا لأ... اشتغل ولا لأ... داوم ولا لأ ... لدرجة انه ما ادري شنو وصفي الوظيفي وشنو مسؤولياتي وشنو صلاحياتي ومنو مديري المباشر و بأي قسم أنا!!!

انا سؤالي هل يحق لي اروح اتكلم مع Pmc أو Koc مباشرة وأقولهم شنو وضعي مع المقاول العالمي واقولهم يجبرون المقاول انه يدخلني بالشغل ولا اسكت ... يعني مو معقولة ال Koc تحط شرط التكويت وما اتابع الكويتيين !!!

5. عبدالله العوضي

عبدالله العوضي بـترولـي نشيط جدا

217
    0
    0
    فني
    الكويت
    قواك الله يا اخ سالم ويعطيك الف عافيه على اهتمامك باخوانك الموظفين

6. مهندس قلوب

مهندس قلوب بـترولـي نشيط

79
    0
    6
    رد علي سؤال اخي indeng
    راح اتكلم الصراحه مع المنطق مع الاعتذار لجميع
    هل تعلم انه في حالة عملك
    راح تستفيد الكثير من خبره عالية وهم ما يبونا نتعلم
    بالاضافة انك تكلف المقابل اكثر من ميزانيتك بالعقد
    من العمل الاضافي والسياره والبنزين والدورات الداخلية والخارجية
    وغيرها....
    بالنهاية حالك حال عشرات المهندسين بعقود المشاريع وعندهم علم كامل بوضعكم.
    طبعا عذر المقاول انه الكويتيين يعطلون سير العمل وال koc لا تعليق
    بالنهاية التكويت فاشل ميه بميه في بعض الاماكن والاعتذار لجميع

وشكرا

7. IndEng

IndEng بـترولـي جـديـد

28
    1
    0
    مهندس قلوب ... مشكور ياخوي على الرد

بس ما فهمت منو تقصد "وهم ما يبونا نتعلم" هل تقصد المقاول ولا شركة نفط الكويت؟؟؟ والله تحبطت يا خوك

يعني اذا تكلمت مع شركة نفط الكويت ما راح يسوولي شي ولا راح يجبرون المقاول انه يعلمني ويدخلني بالشغل؟؟؟

ومشكور مقدما :)

8. بنت الديم

بنت الديم بـترولـي جـديـد

24
    0
    0
    الله يعافيكم اخواني زوجي عنده شهادة ابتدائي وعنده خبرة 10 سنوات وكويتي هل ممكن يتوظف بالنفط بالعقود او اي مكان الله يخليكم جاوبو والله يجزاكم الف خير ,,,,

9. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    اختى الفاضله التسجيل متاح لشهاده المتوسطه فما فوق اما الابتدائى ليس لهم تسجيل عن طريق الموقع الخاص بالمؤسسه لكن يمكن نلقى له طريقه عن طريق مكتب الشيخه شذى الصباح او الاخ خالد المنيخ فى مؤسسه البترول إذا له نصيب راح يتوظف انشالله

10. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    الاخ عبدالله العوضى

حياك اخوى عبدالله العوضى وجزاك الله خير وهذا واجبنا ومادخلنا النقابه الى لخدمة الاخوان فى القطاع الخاص والساعه المباركه الى نخدم فيها شباب الكويت ونوقف معاهم يمكن يجى يوم وهم بعد يوقفون معانا الدنيا ياخوى عبدالله يوم لك ويوم عليك على العموم تشرفت بمعرفتك وشكرا لك

11. بنت الديم

24
    0
    0
    جزاك الله خير اخوي ,,, حاولنا تكفى ويارب في ميزان حسناتك .. يارب يكون له نصيب بأذن الله ,,,

12. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت

انشالله ماراح اقصر بالى اقدر عليه والرجاء تخلين زوجك يكلمنى فى اى وقت ويجب معاه الارواق المطلوبه مثل الجنسيه والبطاقه المدنيه والشهاده واذا كان عنده شهاده خبره من دوامه السابق وشكرا

13. بنت الديم

24
    0
    0
    جزاك الله خير وماقصرت ,,, واصل الكرم حلو النبأ .... وبكره بيدق زوجي عليك ان شاءالله ...

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة