تكرار سرقة محطات الوقود

الكاتب : بوطلال | المشاهدات : 659 | الردود : 2 | ‏21 ديسمبر 2010
  1. بوطلال

بوطلال بـترولـي جـديـد

9
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخوان هناك ظاهرة بدأت تتكرر شبه يومي وهي موضوع السرقة اللي يتعرض له عمال المحطات يأتي شخص وكأنه يريد التزود بالوقود فيقوم بسحب وسرقة شنطة الفلوس التي بحوزة العامل ويهرب مسرعا الظاهرة للأسف تحدث في أكثر من محطة بنفس اليوم وبنفس أوصاف السيارة والفارق بالتوقيت هو مدة انتقاله من محطة لأخرى وللعلم رقم لوحة السيارة معروف للأدارة ولكن للأسف لم يتخذ أي اجراء بحق السارق وبالأخير يتحمل العامل المسكين المبلغ ويتم خصمه منه من قبل شركته (المقاول ) .
    السؤال ليش شركة البترول لم تتخذ الاجرأت القانونيه وتلاحق هذا السارق لكي يأخذ عقابه حتى يكون عبره لغيره المصيبه أن أبو الشباب شاف مافي أحد يشتكي تمادى وتساهل الشغله والظاهر أدمن على سرقة العمال المساكين ,
    يقول لي أحد الملاحظين بأن أحد العمال تعرض لعملية سرقه حيث اتاه شخص وحاول أخذ شنطة الفلوس منه ولكن العامل قاومه فسقط على الأرض وكاد يتعرض للدهس فهرب السارق ومعه الشنطه وتعرض العامل لجروح بيده ورضوض من سقوطة على الأرض فتم ابلاغ الاداره بالموضوع والذهاب للمخفر لعمل قضية وتم عمل تقرير طبي للعامل وتم أخراج تصوير الكامرا في المحطه وتم متابعة القضية من قبل الشركة التي يتبع لها العامل ولكن المصيبه تم خصم المبلغ المسروق من راتب العامل اللي كاد أن يقفد حياته بسبب تهور هذا السارق وتهاون الشركة في ملاحقته قانونيا حتى أصبحت سرقة المحطات مصدر عيش له لأنه أمن العقوبه وبالتالي أساء الأدب .

2. محمد التيسي

محمد التيسي بـترولـي نشيط

74
    0
    0
    والله فية اقتراح أظن يحل مشاكل كثيرة جدا في المحطات

الان المحطات التابعة لنا والحمد لله كلها نظام خدمة غير ذاتية أي العامل هو من يزودك بالوقود أو خلافة من المنتجات

لو يتم أصدار تعميم مرفق بة لوحات بعدد المظخات يكتب بها مثلا يجب اعطاء العامل المبلغ المراد تعبأتة قبل التزود بالوقود وتكون ب 4 لغات :

العربي
    الانجليزي
    الاوردو
    الفارسي

واظن بان هذا الاقتراح يحل لنا التالي:

1 - عدم الدفع وكثرة البطاقات وخلافة من المرهونات.

2- الخطأ المتعمد من ضعاف النفوس من يستغل جهل العامل بمعرفة اللغة العربية وياتي لك بالمكتب سواء فعلا معة حق او متبجح بانه اخبر العامل مثلا بتزويدة فقط دينار والعامل عبأ لة زيادة وانة لايملك الا فقط دينار مما يسبب مشكلة اما تقنعة بان اللترات في خزانة ويجب دفع المبلغ او خصمة من العامل او دفعة من جيبك

والكثير الكثير ارجو من الزملاء الملاحظين ابداء الراي بالاقتراح واذا واجهة استحسان اكتبة انا وادخل على بو جاسم لاعطائة ولكن بحكم قلة خبرتي وحداثة توظيفي ارجو من القدماء المساعدة

وشكرا اخي الكريم على طرح الموضوع واتاحة الفرصة لي لذكر الاقتراح

3. الفرحان

الفرحان بـترولـي نشيط

76
    0
    0
    يعطيكم العافية
    بصراحة إقتراح جيد بس المشكلة مو بالتعميم أو القانون المشكلة منو اللي بطبق القانون :confused:
    يبا الشعب الكويتي مادري ليش نفسية ويحب يعمل الخطا ولا يحب أن يحاسب
    ربعنا غريبين ومتمردين ليش جذي مادري ... للاسف
    إنت إذا فيك خير بس قوله طف السيارة واهو يعبيء تقدر ؟
    برد عليك رد يمكن يفشلك وإنت مالك حق ترد عليه لأن الزبون على حق :D
    أقول خنشوف الشركة اليديدة Q8 يمكن يعطونا صلاحيات نقدر إنشد عالمواطنين والمقيمين علشان الكل يحترم نفسه غصب طيب
    مع تمنياتي للكل بالتوفيج

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة