رحلة العمرة...2010...سامحكم اللة يا نقابة

الكاتب : abonaif | المشاهدات : 4,763 | الردود : 61 | ‏20 ديسمبر 2010
  1. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    رحلة العمرة عن طريق نقابة koc تعتبر من أسوأ رحلات العمرة ...لا يوجد ترتيب ..والتنظيم منعدم ...وأدارة النقابة المرافقين (ضايعين) ..
    رحلة العمرة من أساسيات نجاحها الأستقبال والعودة...وكلها فشلت بها أدارة النقابة ..أستقبال سئ جدا ..والعودة مسخرة تنظيمية لم تشهدها رحلات العمرة من تاريخ تأسيس (الرحلات الجماعية) ....
    ولو أسترسل بالتفاصيل لعلمتم مدى تدهور وتخبط أدارة نقابتنا بالتنظيم لهذة الرحلة

    ومع ذالك نقول:

    سامحكم اللة يا نقابة على هذة الرحلة ...
     
  2. nawaf52

    nawaf52 بـترولـي نشيط

    127
    0
    0
    الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه

    جزاهم الله خير وهذا موحقهم أقل من حقهم و الاخوان القائمين على الرحله ماقصروا بشي لأني لو بمدحهم ما أخلص وأقل شي أقول لهم جزاكم الله الف خير على الجهد اللي قاموا فيه ، بس اخذها مني احنا الكويتيين نحب المهايط وخلني اكون صريح وياك شوي الاستقبال كان بالمطار ولله الحمد والمنه سواء بالكويت ولا جده ماعتقد انك طولت اكثر من دقيقتين وهذا الوقت اللي تدور فيه ظرفك واذا تبي تقولي تأخرت بالجوازات هذا الشي النقابه مالها يد فيه ، ثانيأ الباصات بجده كل باص ينترس يمشي وبالفندق الحمد لله ماقصروا الوجبات افطار وغدا وعشاء بالوقت المخصص والاكل الله يجزاهم خير كان زايد اللي كان يسكر البوفيه وفيه اكل زايد وبالنسبه للعوده واللي صار فيها عند الفندق هذا الشي موبيدهم سوء تنظيم يتحمله الامن الخاص بالفندق وبمطار جده تركب الطياره بوقت متأخر وتقول ابي اقعد انا واهلي جمب بعض انسى لأن هذا الطيران السعودي وانا اخبر فيه منك بالذهاب اضمن كرسيك بالرده اخوي الطياره فري سيت بالذات للقروبات ، وبعدين صدقني هذي مو أول رحله تنذم للأسف الناس تتعب وتشقى ومايلقون الا الذم وهذي مو أول رحله لي مع النقابه بس الحمد لله كل مره اشوف الناس تتذمر بس للأسف موعلى شي يستحق والتذمر يكون قبل الرحله وما أقصد النقابه حتى الشركه بعد على القرعه وبعد العوده على التنظيم وهذا شي متعودين عليه ولكن أشك إنه فيه شغله ويمكن يكون ظني بمحله إن الناس اللي تتذمر ماتبي احد يسجل بالرحله القادمه حتى يكون له مكان ، ولا ما معنى الناس تتذمر ومن يشوفون اعلان عن رحله يسجلون .

    وأخيرأ وليس آخرأ تقبل الله طاعتكم وجزاكم الله خير يا النقابه على الرحله .
     
  3. مهموم

    مهموم بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    يا بو نايف احجز من اي مكتب وروح براحتك ما تفرق واجد وانا من رايي النقابه تسوي خصومات مع اي شركة طيران ومع فنادق في الحرم احسن واجد والا هالعباله جروب واداريين وهم فيه شكاوي ومو عاجبين
     
  4. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    أخ نواف ليس لكل مجتهد نصيب والأخوان أجتهدوا لكن لا يوجد أي مردود أيجابي من الأجتهاد الي سووة بالعكس كل أجتهادهم بالسوالف وخلق الأعذار عن التقصير الذي بدر منهم في هذة الرحلة....
    أنا قلت من الأول ما أبي أشرح نقاط التقصير لكن سوف أشرح بالضبط الي صار معانا من تقصير أداريين النقابة...ورحلة العمرة كما قلت سابقا هي أستقبال وعودة ...أما باقي الأيام فهي لا تحتاج ألى أدارة لأنك تتعامل مع أدارة الفندق وهي ترتيب سهل ومع ذالك فشلوا فية أيضا....؟
    وسوف أبدأ بهذا المثل الذي يقول:
    السَّرْج المُذهَّب لا يجعلُ الحمار حصاناً
    أولا: أستقبال في مطار الكويت وأعطائنا المضاريف التي تحتوي على البوردنق والتي بالخطأ أحتوت على التذاكر أيضا والتي قام الأخ فيصل الكندري مشكورا بتجميعها من الركاب واحد واحد ...وتعال شوف المعتمرين الي يدورها بالشنطة والي ما يدري وين حطها والربكة الي سووها في الطيارة...وكان من المفروض بحسب خبرة الأخوان في تسيير رحلات العمرة أكثر من مرة أنهم ما يقعون بهذا الخطأ ... وهو خطأ يعتبر أداري من النقابة 100% ولا يتحملة أي طرف خارجي....
    ثانيا: الزحمة الي من الجوزات لا يتحملها الأداريين نهائيا ... لكن لو أحد الأداريين ذهب ألى مسؤول النوبة وطلب منة وديا أن يفتح أكثر من 4 كاونترات لأنة 4 كاونترات لا تكفي لي ما يقارب 400 معتمر ... وهذا ما أحست بة أدارة المطار من تلقاء نفسها وتم فتح كذا كاونتر أضافي لكي تسهل على المعتمرين أنهاء أجرأتهم بسرعة...جزاهم عنا ألف ألف خير
    ثالثا: أثناء خروج المعتمرين الى خارج المطار وتم أستفبالهم من قبل الأداريين وعلى حسب كلامك أنك نطرت دقيقتين المفروض انك حتى ثواني ما تأخذ لأنة تسليم المفاتيح من أسهل الترتيبات وأهمها لأنة يوجد معتمرين لا يريدون ركوب الباص ويريد أن يأخذ سيارة خاصة ويذهب بها الى مكة...وهو الأجراء الذي يعتبر واجهة وأول أختبار للأداريين ومنظر عام لما سوف تجدونة أمامكم من ترتيب ...ولكن نصدم بوجود كشفين فقط للأسامي يخدم 400 معتمر وهات يا فوضى الاداري يحوس على نفسة ما يدري شلون يطلع الأسامي وأذا طلع أسمك فأنت محظوظ كل ينظر لك بأبتسامة أنك خلصت من المرحلة الأولى...عاد ألحين روح الطاولة الي فيها المضاريف وأخذ ظرفك وأذهب ألى الباص ..جعلو الناس تتزاحم وتضغط على بعضها البعض ... وضعونا في منظر غير حضاري وغير منظم وفوضوي جدا...لا نستحق من الأدارة أن تعمل لنا هذا مع أنة سهل عليها لو أتوا بسبورة ووضعوا الكشوف من الناحيتين أو طبعوا أكثر من كشف للأسامي ووزعوها على المعتمرين وهم يطلعون أساميهم وأرقامهم........خطأ أداري النقابة 100%
    رابعا: عند ركوبنا الباص وتفتيش المسؤل عن العدد كامل ...وأعطاء أمر الذهاب الى مكة شرفها اللة ...أخذا بالتكبير والتهلييل لأداء العمرة...وبعد تقريبا نصف ساعة انتبهنا أن السائق لا يعلم أين تقع مكة وهو يلف ويدور في حلقة واحدة بجدة ولا يعلم أين طريق الحرم
    ولا يتكم عربي ولا يعرف أنجليزي أيضا....عندها قام أحد المعتمرين مشكورا بالتحدث ألى الدوريات السعودية وتم توصيف طريق الحرم
    وضعنا شوي بعد..لكن بالنهاية لقينا خط الحرم السريع ومشينا فية...وعند الووصل الى الحرم كان برج هاجر واضح جدا لنا وعندها علم السائق وجهتنا ووصلنا للة الحمد.....أليس من المفروض التأكد من قبل الأداريين بخصوص دراية هؤلاء السواق بالطرق ومدى جودة قيادتهم لأن معهم أرواح بشر...واللة أن سائق الباص وقف بالخط السريع عشان نكلم راعي الدورية زين ما أنعدمنا....اللة ستر
    خامسا : المطعم مختلط وهذا خطأ كبير ...المفروض أن الحريم بمطعم والرجال بمطعم ثاني واللة أني وصديقي لا نستطيع الجلوس بالمطعم خجلا من النساء الي تارسين المطعم بكل مكان .... وكل يخزك ليش جاي بتقعد عند أهلي...واللة فشلة وفوضى في نفس الوقت.....
    سادسا: التعميم الذي وزع أول الرحلة والذي يقول أن الباصات سوف تحرك الساعة 10 صباحا وتأكيدهم على هذا التعميم الساعة 9:45 بأن أول باص يحرك الساعة 10 وأخر باص يحرك الساعة شوف الدقة شلون 10:25
    ونزول جميع المعتمرين الى اللوبي بحسب الوقت المذكور ولم يأتي أي باص لنا ألا الساعة 12 الظهر والمعتمريين جالسين باللوبي وعلى الدرج وعلى الأرض وعند باب الفندق بمنظر صراحة مخزي ومعيب جدا ...وتقصير قوي من الأدارة ساعتين من الأنتظار لماذا ألا يوجد خطة بديلة لكم وخصوصا أن يوجد طائرة يجب اللحاق بها....وخصوصا أنكم كا أداريين تعلمون عدد الشركات الكبير المتخصصة بنقل الحجاج والمعتمريين...لكن لا يوجد ترتيب ولا خطة بديلة لكي تتفادوا هذة الأخطاء ..
    سابعا: عند الوصول ألى مطار جدة وخصوصا أن لا يوجد ألا نصف ساعة على الطيارة ...وأستعجال موظفيين الخطوط السعودية لنا لكي نركب الطائرة لم نجد أداري النقابة لكي نأخذ منهم البوردق ...وأخذا بالبحث عنهم بالمطار ألى أن وجدناهم جالسين بالكافيية ...ولم يكلفون على عمرهم ويضعون لوحة لكي نستدل عليهم بدل هذا التوهان ...ومن المفروض ان يكون أداري بأستقبالنا ويدلنا على الطريق...كما رأينا من أخواننا البحرينيين التي صادفت رحلتنا مع رحلتهم ...أستقبال لهم والمشي أمامهم ألى أن أستلمو أوراقهم وذهبوا الى الجوزات...بترتيب وتنظيم يحسدوا علية..ليتهم يعطون كورسات لربعنا الناس حايسة وهم يتقهون بالكافيية....
    ثامنا: والدليل الأساسي على فشلهم ...أداريا وتنظيميا... هو تأخير 40 معتمر على الرحلة وحجز لهم على طيران أخر للعودة وزيادة أعباء مادية على هذة الرحلة الفاشلة أداريا فشل يستحق أن يكون 100%من قبل أداري النقابة.....
    أعيد وأقول ....سامحكم اللة يا نقابة...........

    والسَّرْج المُذهَّب لا يجعلُ الحمار حصاناً
     
  5. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    واللة معاك حق يا مهموم ...
    بس لو علمتم لغنمتم... ما توقعنا هذا التخبط ....واللة شي يزعل أدارة تصير بهذة المستوى الهابط كأنهم أول مرة يرتبون رحلة ....يأخي واللة تقول يتعمدون الخطا ....
    بس اللة يسامحهم ....
    وتووووووووووووووووووووووووووووووبة أن رحت معاكم يا نقابة....
     
  6. مهموم

    مهموم بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    اف يا بو نايف رحلتك هذي مأساه لو منزلها على حلقات احسن تشوق المتابعين هذي رحلة الضياع مو رحلة عمره بس بشر عسى اديت عمرتك ان شاء الله
     
  7. مؤشر برنت

    مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

    178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    الحمد لله

    أخواني نحن شعب سريعين الأنفعال تحكمنا العواطف والأهواء وليس دلاله على ذلك ألا أن ترى من يمدح ويذم واللي ماله شغل العيب مشترك بين النقابه والمعتمرين فالبعض هداهم الله كأنهم أول مره يطلعون لرحلة عمره وكأنه لا يوجد ألا هالباص وأذا ذهب لن نعود للبلاد والمفروض كشعب متحضر الألتزام بالدور والتضحيه لمن هم أكبر سننا وللنساء والأطفال ومن ثم الرجال لكن للأسف تجد حارة كل من أيدو ألو وحسب الجسم والقوه وكأننا لسنا قادمين من شعيره تعلم الصبر والتسامح وتنقي النفس من الشوائب أما ما يخص النقابه فالبورد خطأ بـأسماء غير أصحابها والمواعيد كذلك والخروج من الفندق مبكرا والطائره تطير4:45 والنفس الخايسه والصراخ من البعض وكأنك تستجدي منه وليست بعضو ولك الحق ماديا ومعنويا ولكن نقول أن شاء الله زله ولن تتكرر والأعضاء بالنقابه لا يلامون لقلة الخبره لديهم ولكن لا يمنع ذلك من شكرهم والثناء عليهم بما قامو ويقمون به فللمصيب شكرا وللمخطيء المحاول للأصابه أكثر من شكر لأجتهاده .
     
  8. Balloons Shop

    Balloons Shop بـترولـي نشيط جدا

    415
    0
    0
    visiter
    Kuwait
    تقبل الله طاعتك والحمدلله على سلامتكم ..

    رحت مرة وهي الأخيرة
    وكنت أسأل عن الرجلات القادمة وقلبي يشور علي بالرفض
    أفضل شي احجز بالفندق اللي انت تختاره وتطير وقت ما أنت تبي وأنت أمير نفسك
    والفرق أجر وقربة إن شاء الله

    اللي ينقصنا بالكويت حسن التخطيط بكل مجالات حياتنا
    وهذا الفرق بيننا وبين الأماكن الـأخرى

    ملاحظة لفظ الجلالة بدون النقاط
    تكتب هكذا ( الله ) جل جلاله
     
  9. إعلامي قديم

    إعلامي قديم بـترولـي نشيط جدا

    195
    0
    0
    أزيد على أخوي أبو نايف

    1-عدد المرافقين مع الموظف قالوا لازم يكون واحد أتفاجأ المرافقين أكثر من واحد

    2-مع إحترامي إذا ما تعرفون كيفية تنظيم الرحله إستعينو مكتب سفريات في التنظيم

    3-العجيب في الرحله شلون توزعون كروت الغرف بهذه الطريقة وبعدين في نهاية الرحله نفس التوزيع العشوائي في المطار

    يعني كل واحد يأخذ ويدور على أسمه بين الظروف جان كتبتم أرقام الغرف عليها ووزعتوه حسب ترتيب الأرقام

    والله عيب عليكم اللي سويتوه في الناس
     
  10. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    الحمدللة خذينا عمرتنا وعسى اللة يتقبلها....
     
  11. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    بارك "الله" فيك ومشكور أخوي على التنوية....وجزاك "الله" خير
     
  12. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    كلامك عين العقل أخوي ( مؤشربرنت ) لكن هم من أوصلونا ألى المستوى المتدني من التعامل لأنعدام الثقة بهم والتأكد بعدم جاهزية ترتيباتهم لهذة الرحلة....يا أخي الباصات الي ودتنا المطار لو ما زاحمت العالم وطمرت فية وحجزت لك مكان ...بطوفك الطيارة وتقعد لى الساعة 7 مساءا مثل أخواننا الي تأخروا وما لقو باص يوديهم المطار.... أخوي هم من أوصلونا الى ما نكرة...والعكس صحيح لو فية ثقة بالأداريين وترتيباتهم لوجدت العتمريين منضمين من تلقاء أنفسهم....
    وعلى قولتك فوق شينة قوات عينة ...
     
  13. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0
    أول شي تقبل الله طاعتك وطاعة الاخوان كلهم اللي معاك

    وبصراحه انا مادري شي عن النقابه كلهم لاني ماعرف يعني شنو النقابه اصلا

    ولكن استغربت من نقطه الخامسه بصراحه



    الحين انت كويتي ومستغرب ومستنكر وحالتك حاله ؟؟؟

    شالجديد يعني بالسالفه ؟؟ واول مره تدخل بمكان فيه خلط بحياتك كله؟؟



    ومجرد أستفسار ليش مايسوون رحلات تنظيميه للجزر مثلا ؟ او رحلات للبحرين والقاهره ؟؟


    تطلع حلوه ترا
     
  14. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    أخوي سلومكو الأستغراب مو بالأختلاط الحرم المكي الشريف الحريم مع الرجال .... المشكلة سلمك الله أن المرأة تصف دور على الصحون وتزاحمك على البوفية وزحمة البشر ما شاء اللة ...أنت ما ترضى لأهلك أو لبيتك أن يكونوا وسط رجال وبين الرجال ولا تستطيع أن تصل ألى البوفية ألا بهذة الطريقة ....هذة نقطة والثانية أنة يوجد نساء منقبات
    لايستطيعون الأكل بوجود رجال جالسين بالقرب منهم ...أو لا يأخذون مطلق الحرية بالأكل لوجود رجال بالقرب منهم...
    مع العلم أنة يوجد صالتين للبوفية تخدم المعتمريين....لماذا لم يفصلونها عن بعضهم ويجعلون النساء لوحدهم والرجال لوحدهم....والله لو أنهم عملوا بهذا الأمر لرأيت الأرتياح عند الحريم قبل الرجال......وهناك رجال لا يتحمل أن يرى أهلة بين الرجال أو يكون هناك من جالس بالقرب منهم من الرجال وهذا من حقة.... أرجو أن تكون النقطة واضحة...؟؟
    أما بخصوص رحلات تنظيمية للجزر ....هذا الأمر كبير عليهم جدا...من أسهل الرحلات الجماعية كترتيب وتنضيم رحلات مكة...وفشلوا في تنضيمها ....تبيهم يدونك للجزر والله يغرقونك ويودونك قوع أذا رحت معاهم....
    أقضب أرضك ...ولا روح على حسابك أبرك لك....
     
  15. نفطاوي مملوح

    نفطاوي مملوح بـترولـي نشيط

    87
    1
    8
    هونها يابو نايف تري موزين عليك جذي....الا تعلم ان جميع الخلايا بالجسم تعوض الا الخلايا العصبيه
    فانا اخاف انك تفقد هالخلايا من سبة السفره الله يتقبلها منك ومن الاخوه والاخوات...هون عليك ولا تزعل خلاص ابي اوديك علي حسابي ههههههه اتغشمر يالحلو ...والا تبي مطعم الحباري واطلبلك روبيان مشوي ومقلي لتعويض هههه.....
    والله تستاهل كل خير يابونايف..... وابي اجيك وتقهوي عندك في مجلسك الله يجعله عامر باهله..
    تمت خلاص يابونايف......
     
  16. غلبلب

    غلبلب بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    في بعض الاشياء

    سخيفة وبعضهم على بالهم انهم راح يشيلونهم على ظهورهم
    اذا دفعوا
    100
     
  17. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    اللة محيك بأي وقت ....وناطر عزيمتك....!!
     
  18. abonaif

    abonaif بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    رأيك وأحترمة......
     
  19. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    السلام عليكم بونايف أنا عندي كم ملاحظة على كلامك إذا تسمح ليوراح أكتبها تحت كل نقطة من كلامك


    أرجو ان تتحمل ردي على النقاط وانا ماكنت بالرحله ولاني عضو بالنقابة بس أستشفيت الرد من كلامك نفسه ولك جزيل الشكر وتقبل الله طاعتك
     
  20. nawaf52

    nawaf52 بـترولـي نشيط

    127
    0
    0
    أهلآ المشاكس ويسمحلي بعلق على كم شغله لأنها كانت موجه لي

    بالنسبه لثانيأ : هذا كان بمطار جده مو الكويت وكان وقت صلاة المغرب وكان الموظفين يؤدون الصلاة والكل كان شايفهم ورا الكاونتر وكان في هذا الوقت كاونترين مفتوحين لأني من أوائل الناس اللي وصلوا الصاله ولذلك تم فتح الكاونتر متأخر والدليل إن كان ويانا أخوان معتمرين صيام كانوا بهذه اللحظه يتفطرون وكنت اشوفهم وهم يعطون بعض تمر ، وبعدين هذي جوازات السعوديه مو الكويت تناجرهم يطخون وربك حجاج ماردوا عليهم وراهم سفاره وأنت تبي يردون عليك عن طريق إداري بالنقابه .

    بالنسبه لخامسأ : انا بنفسي بسأل النقابه وبجاوبك على هذا السؤال مع اني اعتقد لأن كان فيه ثلاث مطاعم بالثلاث ادوار كل مطعم خصصوه ادارة الفندق لقروب لأن شفت أقروب من البحرين وهم اللي بالفندق يبون مطعم وبعدين المطعم ماكان فيه مجال يكون مفصول لأنه إذا المجموعه حضروا بوقت واحد يكون زحمه ولكن كنت اروح المطعم متأخر قبل الاغلاق بساعه فماشفت زحمه فما أقدر أحكم على الوضع بشكل عام .

    بالنسبه لسادسأ : ماكان خطأ النقابه ولا الشركه الناقله ولاهو خطأ أصلآ السبب كان المخرج الرئيسي للفندق بالسرداب وكان بوقتها فيه زحمه بره بالطريج والباصات مايقدرون يدشون عند باب الفندق مع بعض فكانوا يدشون باص باص ، ولو الإداريين قايلين ياجماعه بنطلع بره بالنفق على شان الباصات ماتقدر تدش هم فيه ناس بتقول ما نقدر وبدشون المنتدى وبشلخون الاداره .



    وبالنهايه والختام تقبل الله طاعتك يابو نايف والاخوان والأخوات جميعأ ، وانا والله مو أدافع عن أخطاء ولا شي بس الشي بالشي يذكر وصدقني هذي المشاكل اللي تواجه القروبات اللي تروح مكه سواء للحج ولا العمره وبعدين كل منا يبي الناس تمشي على هواه وحط نفسك بمكان الإداريين شنو كنت بتسوي مع هالظروف اللي نحطوا فيها يبون يراضون 400 معتمر وإذا انت تحمل النقابه أخطاء إهي بالأساس ماتتحملها ولو افترضنا جدلآ إنها أخطاء غيرك راد من العمره ومو عاجبه الطياره ليش افري سيت تقول النقابه قايله للطيران السعودي خلها فري سيت .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة