.. آلسعوديَ آلذي أذن في قمة ( آفريست ) !

الكاتب : المتمكن | المشاهدات : 997 | الردود : 10 | ‏17 ديسمبر 2010
  1. المتمكن

    المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    1,350
    0
    0


    السلآم عليكم

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    للمعلوميه السعودي هذا كانت امنيته انه يأذن ب اعلى قمه في العالم وكان له هذا ..

    واول ما وصل للقمه رفع المصحف وردد الآذان

    الله آكبر

    وهذه بعض المعلومات عن رحلته
    أول شاب سعودي يصل إلى أعلى قمه في العالم وهي قمة ( إفريست ) إنه الشاب السعودي فاروق الزومان
    ومن الغريب جداً أن هذا الإنجاز الكبير لم تسلط عليه الأضواء إلا قناة روائع الفضائية وهو أول من رفع راية التوحيد والمصحف الشريف على أعلى قمه على وجه الأرض !! لقد أثبت فاروق لما لم يدع مجالاً للشك أن الشاب السعودي يمتلك جميع مقومات الطموح لإيصال رساله واضحه للعالم عن حقيقة الرجل المسلم وصبره وتحمله للشدائد

    ومن الأشياء الملفته في رحلة الشاب فاروق مايلي :

    * أنه قابل عدداً من المشايخ في المملكه وأعطوه الضوء الأخضر بالقيام بهذه المغامره

    * دفع مبلغ 120000 ألف دولار للقيام بهذه الرحله

    * مكث 43 ساعه لم يذق خلالها طعم النوم

    * كان يشاهد أثناء عملية التسلق جثثاً هامده نتيجة تلك المغامرات الخطيرة

    * كانت الصخور الجليديه تنهار عليهم كل نصف ساعه

    * توجد هناك حفر عميقة تكون قبوراً لمن لايتنبه إليها

    * كان حريصاً على تلاوة القرآن والأذكار والصلاة

    * حينما يشتد البرد فإنه يتيمم بالجليد

    * كاد أن يفقد صديقه العربي الوحيد وهو من عمان نتيجة تعرضه لنقص حاد في الأكسجين مع قرب وصولهم للقمه

    * أكبر مشكله يواجهها المتسلقون هي نقص الأكسجين الذي يحتاجه الجسم

    * أعضاء الفريق ثمانية أشخاص لم يستطع الوصول إلا سته فقد عاد إمريكي وبريطاني قبل الوصول للنهايه لعدم تحملهم مشقة الطريق



     
  2. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    اخي العزيز شكرا علي المعلومة ولاكن اتعلم كم من البطون تشبع المبلغ المذكور هناك من المسلمين من يتضورون جوعا اولي بتلك المبالغ الضحمة ناهيك عن المخاطر الجمة هب انة سقط هناك ومات الا يعتبر القاء النفس بالتهلكة ؟
     
  3. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    رسالته واضحه

    التكبير من اعلى قمه في العالم ووضع راية التوحيد

    واذا على المبلغ المدفوع هذا من شركات وتدري حق الدعايه :) نفس اللي بسباق السيارات وكرة القدم والالعاب الرياضيه الاخرى

    زين اخ تايتنك فيه غيره يدفع ملايين على مسلسلات هابطه وفضائيات نجسه وحفلات غنائية وبلاوي الله العالم فيها
    ولو خيروك بين الامرين انا اظن انك بتختار تروح للقمه :D







     
  4. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38


    اسمحلي تايتنك ارد عنك

    يالعجمي يالغلا اللي يصرف على مسلسلات وخرابيط هذا هدفه غير

    بس لما يكون هدفك ديني ونصره للدين غير

    فعلا مبلغ كبير لو مستغله بالتعريف عن الاسلام واطعام المسلمين كان ابرك

    ناهيك عن المخاطرة اللي مالها داعي ويقول طول الطريج جثث واشلاء من هالمغامره

    شالله حادك ياخوي في مليون طريقه وطريقه تنفع فيها الاسلام اكثر من هالمغامره اللي محد درى عنها

    اتمنى تكون وضحت
     
  5. KNPC11

    KNPC11 بـترولـي جـديـد

    شكرا اخوي المتمكن على موضوعك المميز

    والمميز اكثر توقيعك الصراحه
     
  6. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    رايك احترمه

    بس كل واحد له هوايه واظن بوقتنا هذا كل سبل الامان متوفره يعني ما نقول عن الرجل انه رايح يبي ينتحر مثلا !

    وارجع واقول ان هذي هوايه والرجل هذا جرب التسلق في كذا مكان وهو رياضي وحاصل على بطولات

    وبعدين وهو ما دفع شي من جيبه الا لما تكفلو بالرحله بعض الشركات للدعايه ومن رايي حتى لو دفعها من جيبه ما فيها شي
    ولا انا ولا انت ولا اي واحد فينا يعرف الرجل . ويمكن يكون الرجل من اللي مادرت يساره عن مدت يمينه :)

    وحاول تشوف الموضوع كامل عنه هنا
     
  7. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    يعطيك العافيه المتمكن

    ويالربع مثل ماقال العجمي .. تلقى المبلغ من شركات تسوي دعايه لها

    وحتى لو أن المبلغ من جيبه الخاص .. الرجال هاوي هالشغله ومعتبرها سياحه .. حاله حال إللي يسافرون بره ويقطون فلوس علشان يستانسون ويغامرون
     
  8. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    اسعدنا التناقش معاكم

    ورايكم ونحترمه
     
  9. "الله يهديكم العجمي نقل خبر حلو عن اول سعودي يصل قمه افرست واذا الواحد ينقل هالخبر لا بد انه بيقول كم كلفت وانتوا على طول قلتوا لو المبلغ هذا حاطه في كيت وكيت كان احسن على قوله المثل خليتوا العنب ورحتوا للناطور
    العجمي الله يعطيك العافيه وماقصرت على هالخبر الحلو الللي جميعنا كويتيين و خليجيين نفتخر في هذا الانجاز.
     
  10. sarah-q8

    sarah-q8 بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    لا تنسوا أن هذا المكان سيشهد له يوم القيامة
     
  11. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    لا تنسى اللي نقل الخبر اخونا المتمكن :)

    واشكرك مرورك بالنيابه عنه :eek:
     

مشاركة هذه الصفحة