النائب حسين الـقـلاف يستجوب طلال العيار ..!

الكاتب : المتمكن | المشاهدات : 737 | الردود : 1 | ‏17 ديسمبر 2010
  1. المتمكن

    المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    1,350
    0
    0
    حدث في مثل هذا اليوم 2002م ..!


    [​IMG]



    تمت مناقشة الاستجواب المقدم من العضو سيد حسين القلاف لوزير الكهرباء والماء ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل طلال مبارك العيار وجاء في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي التاسع بشأن انتهاكات لحرمة الدستور القائمة على مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص باعطاء حق التقدم والأولوية والترجيح للمقربين للوزير من مفاتيح انتخابية وناخبين اضافة الى كسر وتجاوز القوانين واللوائح والقرارات التنفيذية والتهاون في تطبيقها ولم يتخذ المجلس اي اجراء في ختام مناقشة الاستجواب الذي استمر تسع ساعات.


    وقد أعرب النائب حسين القلاف حينها لوسائل الاعلام عن اعتقاده بان وزير الكهرباء والماء ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل طلال العيار "انتهك الدستور والقانون بتنفيع اشخاص على اخرين" موضحا أن الاستجوات يأتي تأكيدا لاهمية الدستور والالتزام بأحكامه.


    وعبر القلاف خلال مناقشة الاستجواب المقدم منه الى الوزير العيار عن قناعته بان "هذا تعدي واضح على الدستور الذي ينص ويوءكد المساواة والعدالة بين أفراد المجتمع الكويتي" مشيرا الى أنه لا فرق بين المواطنين في الحقوق والواجبات.


    وأوضح القلاف أن الموقف الذي ينطلق منه هو أن هناك مواطنين وموظفين "وقع عليهم ظلم ادارى وانتهكت حقوقهم" معربا عن رأيه بان "الوزير اتخذ معايير القرابة ومعايير انتخابية بهدف ترقية الموظفين" .

    وأكد القلاف انه "لا يهدف الى التكسب السياسي من هذا الاستجواب" بل مسألة الوزير عما وصفه بانها "أخطاء ارتكبها في وزارته".

    وأضاف أن "البعض يتساءل لماذا تم اختيار الوزير العيار من بين الوزراء الاخرين وذلك لانني أملك أوراقا ومستندات على العيار تستحق استجوابه" موضحا أنه لو كان يمتلك مستندات تدين وزير آخر لتم استجوابه.

    وأشار الى وجود "مخالفات ادارية تستحق الاستجواب" حسب رأيه اضافة الى أنه استند الى اراء من جهات حكومية في هذا الشأن.


    وأشار القلاف الى ما وصفه ب"وجود مخالفات تتعلق بقانون الاقامة لاسيما المادة 71 والتي تسمح باعادة فتح الملفات المخالفة للقانون مرة اخرى وذلك بعد استثناء الوزير".


    وقال ان عدد الحالات التي استثناها الوزير العيار بلغت حتى الان 90 حالة مشيرا الى وجود حالات سابقة لوزراء سابقين أقل من هذا العدد ولحالات انسانية.

    وأشار القلاف أيضا الى احدى الشركات والتي يبلغ عدد العاملين فيها نحو 4400 عامل موضحا أن هذه الشركة ضدها شكاوى عديدة من العاملين فيها.
    وتناول القلاف أيضا قضايا المخالفات في جمعيتي صباح الناصر والصليبخات التعاونيتين مضيفا انه يرى أن "الوزير لم يتخذ اجراءات ضد المخالفين والمتجاوزين فيهما".

    يذكر أن الاستجواب يتكون من محور واحد هو ما اعتبره القلاف "انتهاكا لحرمة الدستور القائمة على مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص باعطاء حق التقدم والاولوية والترجيح للمقربين لمعاليه من مفاتيح انتخابية وناخبين على الموظفين الاخرين.

    .....

    الله يرحم أيامك يالقلاف عندما كنت تدافع عن الدستور وكرامة الشعب وعندما كنت من أشد المعارضين للحكومة وعندما أيضاً كنت في خندق الشعب ولكن للأسف الآن أصبحت في خندق الحكومة وفي خندق الطائرات الخاصة مع الأسف وأنتمنى أنك تأخذ درس قيم وحكم من أسيل العوضي ..!

    :)
     
  2. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8



    الفلوس تغير النفوس .


    تغير المبدأ والرأي وكل ما تملكه النفس الضعيفه ...



    بس ترى قبل ما كان يدل ( حمامات المجلس ) وانتوا بكرامه .



    ومثله من الخمّه واجد .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة