اين اتحاد البترول عما يجري في الكويت ..

الكاتب : عامل نفطي | المشاهدات : 1,337 | الردود : 10 | ‏11 ديسمبر 2010
  1. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    قرأت اليوم بيان الاخوان في الاتحاد الوطني لعمال و موظفي الكويت ..
    بيان استنكار لما حدث من امتهان لنواب الامة و استنكار لقمع الشعب بطريقة لا تحترم الدستور و لا تحترم حقوق الانسان ..

    وانا اتسائل اين اتحاد البترول ؟؟!!

    لماذا لا يستنكر و يدافع عن كرامة نواب الامة و الشعب الكويت ..

    اتحاد البترول صاحب التاريخ المشرف في الدفاع الكويت و شعب الكويت و دستور دولة الكويت ..

    اين انتم ؟!!

    صمت عن حقوق العمال المنقوصة و سكتنا ..

    صمت عن التنفيع و الفساد في الشركات النفطية و سكتنا ..

    صمت عن اي دور مهم للقطاع النفطي و سكتنا ...

    لكن الصمت عن امتهان نواب الامة و تعرض الشعب الكويتي للقمع .. لن نسكت ..

    أرحل يا اتحاد البترول الصامت ... فنحن نستحق الافضل ..

    :mad:
     
  2. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    في تحرك موحد يشبه ما جرى بعد حل 86
    خمسة اتحادات و18 قائمة طلابية ينسقون المواقف لوقف الانتهاكات الدستورية الخطيرة

    بدأت القوى الطلابية في الكويت إتحادات طلابية وقوائم تحركا تنسيقيا للتصدي لما أسمته 'تعديات بغيضه تهدف إلى الإنقلاب على النظام الديمقراطي بتفريغ الدستور من محتواه ' عبر لقاء عقد أمس بمبادرة من الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة وبدعم من الهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت في مقر الهيئة في الخالدية حضرته خمسة إتحادات طلابية منها اتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة ،وبريطانيا وإيرلندا ،و مصر ،و الإمارات ،و فرنسا إضافة إلى فرع جامعة الكويت والهيئة التنفيذية للإتحاد .
    وتزامن عقد لقاء الإتحادات الطلابية الكويتية مع عقد إجتماع آخر ضم القوى الطلابية والقوائم الطلابية داخل وخارج الكويت حضرته نحو 18 قائمة سيصدر عنه بيان لاحق اليوم الأحد في محاولة لتوسيع دائرة التحرك الطلابي لتشمل أكبر عدد ممكن خصوصا أن قضية التصدي لمحاولات تفريغ الدستور من محتواه تحظى بحماس طلابي كبير على مستوى القواعد الطلابية.
    وحضر المؤتمر الصحافي وشارك فيه رئيس الهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت بدر نشمي العنزي , ونائب رئيس الهيئة التنفيذية عبدالعزيز الصقعبي ورئيس لجنة الشباب والرياضة في الهيئة التنفيذية عبدالعزيز زاهي ,و فهد السبيعي رئيس الهيئة الإدارية لفرع الولايات المتحدة ,وناصر العتيبي رئيس الهيئة الإدارية لفرع جمهورية مصر العربية ,وفواز العجمي نائب رئيس الهيئة الإدارية لفرع بريطانيا وإيرلندا , وعبدالله الغيص رئيس الهيئة الإدارية فرع الإمارات العربية المتحدة , ومحمد مشعان العتيبي رئيس الهيئة الإدارية لفرع جامعة الكويت , اضافة إلى مشاركة من قبل الهيئة الإدارية لفرع الجمهورية الفرنسية .

    وقال رئيس الهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت من أهداف الهيئة التنفيذية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت والاتحادات التابعة وفقا لما ينص علية دستور الاتحاد القيام بالواجب الوطني تجاه بلدنا الحبيب الكويت ولهذا نفتخر بالأدوار الوطنية للهيئة التنفيذية خصوصا أوقات المحن ومن هنا نتفخر بأن الهيئة التنفيذية كانت اول جهة تصدر بيانا تندد فيه بتعطيل الدستور العام ١٩٨٨ كما أنها كانت من القوي المشاركة في تنظيم دواوين الاثنين اضافة الى انها كانت وبحمدلله اول جهة تصدر بيانا تندد فيه بالغزو العراقي الغاشم و كان يسمع من خلال إذاعة الكويت .
    واضاف أن الهيئة التنفيذية لم يقف دورها عند اصدار البيانات إذ واصلت العمل من خلال المنظمات
    الطلابية العالمية لكسب التأييد للشرعية الكويتية وكان لنا وسام وفخر كتاب الشكر الصادر من امير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدلله رحمه الله حينما كان سموه وليا للعهد , كما تفتخر مؤسسات الاتحاد بأنها قدمت أحد أعضائها شهيدا .
    وقال العنزي كذلك كان للهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت دورا وطنيا تجاه قضية تعديل الدوائر وحملة نبيها خمس والتي كان الإتحاد أحد رموزها.
    وبين أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمختلف فروعه كان على الدوم حاضرا في الأحداث الوطنية المهمه أما الاحداث السياسة الاخيرة فقد يسأل الجميع أين دور الحركة الطلابية والحقيقة نحن لم نكن علي مسافة بعيدة ولكننا إرتأينا عدم المساهمة في تأزيم الوضع اكثر مما هو عليه وإعطاء الحكومة فرصة للإصلاح والتنمية كما تدعي ولكن الان وبعد الاحداث الاخيرة من العار السكوت وعدم التحرك تجاه الاصلاح السياسي خصوصا أنه وفي يوم الثامن من ديسمبر ذلك اليوم الحزين والأسود في تاريخ الكويت تم انتهاك الدستور.

    وقال العنزي لهذا كله نقول ليس كل محب يمكن أن يكون قائدا لهذا يا سمو رئيس مجلس الوزراء نحن لا نشك يوما بحبك للشعب الكويتي ولكن ما حدث يوم الثامن من ديسمبر كان مصيبة سجلها التاريخ الكويتي.
    وذكر لهذا يا سمو الشيخ ناصر المحمد نتساءل كيف ترضي أن ينتهك الدستور ويفرغ من محتواه ؟ و كيف ترضي ان تنتهك الحريات التي كفلها لنا الدستور ؟ و كيف ترضي أن يضرب من يعلمنا وهو الدكتور عبيد الوسمي ؟ وهل تعلم من كان من بين الحضور ؟ يا سيدي كنا نحن أبنائك الطلبة وأبناء الشعب الذي تم التعسف في حقه وتم استخدام الضرب وسيلة ضده لمجرد أننا مارسنا حقنا الدستوري , ولهذا يا سيدي لا يمكن أن نقبل إهانة معلمنا وإهانة الشعب الكويتي وانتهاك الحريات .
    وقال كما أننا نتساءل كيف ترضي بإنتهاك حرمة البيوت ؟ وكيف ترضي بالتضليل الاعلامي ؟
    وبين لهذا كله كان من الواجب علينا جميعا العمل بكل ما نملك من قوة وفقا للقانون كي يتم الإصلاح وبإذن الله سنعمل من أجل الكويت .
    وأوضح وختاما أناشد الاعلام الحر ان ينقل الحقيقة كما هي من دون تزييف او تضليل وأناشد كذلك كل موسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام التحرك من اجل الوطن فالدستور يحتضر والوطن ينادي.

    وقال رئيس الهيئة الإدارية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة فهد السبيعي انه يشكر الهيئة التنفيذية لإتحاد الطلبة على سرعة الاستجابة لطلب إتحاد طلبة الولايات المتحدة من أجل القيام بدور ما للحفاظ على الكويت بلد ديمقراطي ودستوري تصان فيه حرية التعبير ولا تمس فيه مواد الدستور تحت أي ذريعة .
    وأضاف أننا كهيئة إدارية في إتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة نعبر في هذا الموقف عن الجموع الطلابية الرافضة لما تتعرض له بلدنا الكويت من محاولات لتفريغ الدستور من محتواه كما أننا نقوم بذلك من منطلق أننا ورغم إبتعادنا عن الكويت في المسافة إلا أن الكويت تسكن في قلوبنا أينما ذهبنا .
    وبين السبيعي أننا كقوى طلابية نعمل في خطين متوازيين فبالإضافة إلى الدور الطلابي الذي نقوم به من أجل توفير كل الحقوق الطلابية ومن أجل تهيئة أفضل السبل للطلبة من الجوانب كافة فإننا وكطلبة لنا دور مهم في دعم القضايا الوطنية .
    وقال لم يكن بودنا أن نجتمع اليوم لبحث تراجع مستوى الحريات العامة وتمنينا كشباب لو كنا إجتمعنا
    لبحث خطط التنمية ولكن ما حدث الفترة الماضية من قمع ومن إعتداء على المواطنين والنواب جعلنا لا نملك الا أن نسجل استنكارنا ورفضنا .
    وقال السبيعي نحن كطلبة كويتيين ندرس في الولايات المتحدة نعيش تجربة فريدة من نوعها فحينما نجتمع مع باقي الطلبة الخليجيين وحين يتم الحديث عن المشاريع نلتفت إلى دبي والمملكة العربية السعودية وحينما يتم الحديث عن الرياضة نلتفت إلى قطر أما حين يتم الحديث عن حرية الرأي والتعبير وعن حرية الصحافة فالكل ينصت لهذا البلد الصغير الفخور بدستوره .
    وذكر لهذا وبعد خمسين عاما من إصدار الدستور نشعر بالذهول حين يسجن كاتب فقط لأنه ابدى رايه الراي , ويتم حرمان نائب من حصانته ومن إبداء رأيه تحت قبة عبدالله السالم , ويتم تعريض مواطنين ونواب للضرب ولهذا فإن ما حصل نعتبره انتهاكا صريحا لحق المواطنة .
    وقال السبيعي أننا نضع أعضاء مجلس الامة أمام مسؤولياتهم التاريخية فتعرض نائب للضرب إهانة للأمة بأسرها ولهذا ندعوهم إلى أن يكونوا رجالا كما كانوا رجال الكويت الاوائل الذين انتصروا للدستور.
    وبين السبيعي أننا نتوقع أن يكون القادم من الأيام أفضل مما مضا وذلك لأن هذا الأمر وحد القوى الوطنية وجعلنا جميعا نؤمن أكثر مما مضا بأن ملاذنا الاول والأخير الوحدة بين ابناء الشعب .
    وقال نائب رئيس الهيئة التنفيذية عبدالعزيز الصقعبي اننا نعتز بالسلطة الرابعة وبصحافتنا الحرة التي تنقل الرأي والراي الآخر وهو ما نحرص على أن تستمر عليه الصحافة في الكويت ولكننا لاحظنا في الآونه الأخيرة أن بعض وسائل الإعلام كانت حريصة على نقل وجهة نظر واحده دون الأخرى وتغلب مصلحة على مصلحة وهذا أمر لا نرضاه في دولة كالكويت نعتبرها دولة مؤسسات ودولة قانون تكفل فيها الحرية وفق القانون ووفق الأطر الدستورية .
    واضاف انه من المحزن والمؤلم أن نرى المواطن الكويتي يضرب لا لشيء سوى أنه قال رأيه في مكان عام واليوم نحن لا نناقش الخطأ من الصواب ولكننا جئنا اليوم لنثبت مباديء راسخة بالاصل في الكويت ولكن للاسف نراها اليوم تتزعزع .
    وبين لا يجوز ان تتم اهدار كرامة احد لمجرد ان البعض يراها قد أخطأ فهذا ما نص عليه الدستور فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته فلو رأينا جريمة تحصل امامنا فلا يمكن ان نقوم بضرب هذا المجرم بل نقدمه الى محاكمة عادلة ولكن ان يتحول القضاء الى عصا والى ' مطاعة ' وهروات يضرب فيها الشعب الكويتي فهذا أمر مرفوض تماما ولهذا نرفض ان تتحول الكويت الى دولة قمع ولا الى دولة تطبق فيها شريعة الغاب .

    وفيما يلي نص البيان :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان الحركة الطلابية الكويتية
    ( الدستور يحتضر ... والوطن ينادي)

    إن التمسك بالحياة الديمقراطية و احترام الدستور كعقد اجتماعي بين جميع أطراف المجتمع كان و لا زال حقا أصيلا علينا ككويتيين أحرار و واجب وطني نحمله أمانة في أعناقنا، فدستور الكويت هو صمام الأمان الذي نحتمي به في جميع الأحوال و هو الوثيقة الراسخة التي نستخلص منها أجمل المكتسبات الديمقراطية. إن ما يتعرض إليه دستور الكويت من تعديات بغيضة تهدف إلى الانقلاب على النظام الديمقراطي بتفريغ الدستور من محتواه لهو أمر شنيع يستلزم منا كممثلين شرعيين عن الجسد الطلابي الكويتي أن نقف عنده وقفة جادة لما فيه من تهديد لسيادة بلدنا و سلطاتنا الدستورية و لما لهذا الاعتداء من تداعيات تؤثر سلبا على سمعة الكويت كبلد قانون و مؤسسات. فالأدوات الدستورية الرقابية هي وسائل علاج الشرخ و الفساد في نظام الدولة و فيها تتجسد هيبة القانون و قوته و دليل ذلك تأكيد صاحب السمو أمير البلاد على أهميتها و على ضرورة التمسك بها. إنه لمحزن أن نرى الدستور يفرغ من محتواه بعد مرور نصف قرن على صدوره، إنه لمحزن أن يسلب ممثل الأمة حقه الرقابي في محاسبة من يراه مخطئاً و الذي يعد هو السلاح النيابي ضد الفساد، إنه لمحزن أن تقيد و تسجن حرية التعبير عن الرأي و التي كفلها الدستور كدعامة من دعامات المجتمع الواجب على الدولة صيانتها، و إنه لمحزن و مؤسف كذلك أن نرى أن العنف أصبح هو وسيلة التفاهم و الحوار.
    إن مشهد العنف و التعسف في استخدام السلطة الذي شهدته البلاد في الأيام السابقة يستحق أن نسجل ضده كل الاستنكار و الرفض، إنه لمخزي أن نرى العنف و الضرب قد أصبح هو أداة تطبيق القانون و أنه أصبح الفيصل و الحكم بدلاً من قضائنا النزيه. من كان ليتصور يوما أن أبناء الكويت يضربون في وطنهم لمجرد ممارستهم لحقوق دستورية أصيلة في مشهد مؤلم و مخجل، فما تمر به الكويت اليوم يضر بسمعتها أمام دول العالم الشقيقة و الصديقة التي كانت الكويت في أعينها البلد الديمقراطي المدني ، بلد القانون و المؤسسات . إن العنف لا يمكن أن يولد إلا العنف لذلك فإننا نشجب و بشدة أساليب العنف التي استخدمت في ممارسة السلطة، فإن مكتسباتنا الديمقراطية راسخة مهما كان حجم هذا التعسف فهي الوجود الثابت و السور الحامي.
    إننا كممثلين عن طلبة و طالبات الكويت و من خلال هذا البيان نؤكد على أن الذات الأميرية مصانة لا تمس كما أكد الدستور و نحن أحرص عليها، فتمسكنا بالدستور و نصوصه لهو من صميم تمسكنا و حرصنا على صون ذات أمير بلادنا من أي تعد و من أي مساس. إن محاولات تفريغ الدستور من نصوصه بإضعاف سيادة سلطاته يستهدف ليس فقط السلطة التشريعية فحسب بل إنه يستقصد المساس بسلطات البلد الثلاث جميعها و هذا ما لا نقبل به بتاتا.
    كما إننا نود تسجيل فخرنا و اعتزازنا بممثلي الأمة الذين جسدوا نصوص الدستور أفضل تجسيد، متمسكين بسيادته، محترمين مواده، فهم أملنا نحو تأكيد سيادة القانون في ظل الدستور و هم ضميرنا الناطق بالحق إذا ما استشرى الباطل. كما إننا نستغرب من بعض من أولاهم الشعب ثقته فأخلفوا بالعهد الذي قطعوه و كانوا أول مفرغي الدستور من محتواه في حين يجب أن يكونوا هم أول حامي الدستور. فنيابة عن الحركة الطلابية الكويتية نعلن نحن ممثلي الطلبة بأنه ستكون لنا وقفة جادة في حال لم يتخذ نواب الأمة الذين نؤمن بهم كل الإيمان إلى جانب الحكومة خطوات إصلاحية لهذا الاعوجاج الحاصل، فالدستور يحتضر و الوطن ينادي و نحن لهم فداء.
    عاشت الحركة الطلابية الكويتية ... حرة أبية
    المشاركون :
    الهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _جامعة الكويت
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _الولايات المتحدة الأمريكية
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _بريطانيا وإيرلندا
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _جمهورية مصر العربية
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _الإمارات العربية المتحدة
    الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع _فرنسا والدول المجاورة


    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=64521&cid=53





    التعليق :

    متى يصحى اتحاد البترول من سباته العميق ؟؟!




    :confused:
     
  3. وطنى وبس

    وطنى وبس بـترولـي نشيط

    95
    1
    0
    إن حال هؤلاء ينطبق عليه قول الشاعر:




    فَمَن ذا عاذري مِن ذي سَفاه يَرود بِنَفسِهِ شَرّ المُراد

    لَقَد أَسمَعت لَو نادَيت حَياً وَلَكن لا حَياةَ لِمَن تُنادي

    وَلَو نار نفخت بِها أَضاءَت وَلَكن أَنتَ تَنفخ في رَماد
     
  4. بومحمد

    بومحمد بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    حبيت انبه ان اتحاد البترول جهة نقابية و ليس حزب سياسي حتى يستنكر

    مع اني ارى شخصيا انه حتى لو كان حزب سياسي فلا يوجد ما يدعو للاستنكار
     
  5. مهموم

    مهموم بـترولـي نشيط جدا

    261
    0
    0
    الحركه النقابيه تمثل شريحه كبيره من الشعب ولا بد ان يكون لها صدى وكلمه على هذه الامور ولا بد ان يكون فيه تعاون على الصعيد النقابي وجمعيات النفع العام
     
  6. dalmurja

    dalmurja موقوف

    85
    0
    0

    صدقت
    إتحاد البترول أنا معاه كموظف --- ماله شغل فيني ولا يمثلني كمواطن!

    أخاف بعد يقولون النقابات "ماكو زيادة إلا إذا رايكم السياسي كذا و كذا...."

    هذا الي ناقص....
     
  7. Eng.Vampire

    Eng.Vampire بـترولـي خـاص

    وشنو المطلوب من جهة نقابيه عماليه في قطاع نفطي تسوي !!!

    بصفته شنو اتحاد البترول يستنكر أحداث في ندوة سياسيه عن موضوع رفع حصانه عن نائب في موضوع لا يخصه

    الاتحاد عنده مواضيع وتحديات كثيرة تخص القطاع وموظفينه ليش نقحمه في مواضيع ليست ذات صله !!!
     
  8. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    اقول للاخوان المعترضين على اصدار بيان من الاتحاد كما فعلت بقية الاتحادات ..

    هل تعرفون ماهو دور اتحاد البترول في قضايا الوطن منذ الستينات و حتى الان ؟؟!!

    هل تعرفون ما هو دور الاتحاد في تأميم النفط ... وهو شأن سياسي ؟؟!!

    هل تعرفون ما هو دور الاتحاد اثناء حل مجلس الأمة حل غير دستوري ؟!!

    هل تعرفون ما هو دور الاتحاد حتى عادت الحياة البرلمانية ؟!

    هل تعرفون ان الاتحاد على مدى عقود متتاليه يصدر بيانات يقف فيها مع حقوق الشعب و كل ما يهم المواطن ؟؟!! ..

    هل تعرفون ان الاتحاد يصدر بيانات حتى في امور سياسية خارجية ؟؟!!

    هل تعرفون ان نائب رئيس الاتحاد جاسم الناصر عندما كان رئيس الاتحاد ... قبل عامين سوى مهرجان خطابي للتضامن مع غزة عندما هاجمتها القوات الاسرائيلة ... وكان صوت الدبكة و الطبول واصل الى آخر الاحمدي ... وخطب و جعجعه و نقل تلفزيوني .. اين هو الان ؟؟!! هو الان " مجلد " و مختفي .. مع انه من يدير الاتحاد في الخفاء ؟؟!!

    كل هذا كان من اجل الغير .. فأين انتم من شعب الكويت و كرامة شعب الكويت التي سحلت و ركلت و ضربت بالهراوات ؟؟!!

    اين انتم من تسجيل موقف كما فعلت بقية الاتحادات ؟؟!!

    دور الاتحاد كبير لمن يعرف حجم الاتحاد الحقيقي ... و دورة صغير جدا لمن لا يعرف دوره و قيمته ..


    ....
     
  9. dalmurja

    dalmurja موقوف

    85
    0
    0

    نورنا -- قول وجاوب عن نفسك.
    أنا عن نفسي -- مو مع الإتحاد و الهراء إلي يتردد هذه الأيام بإسم مزيف مثل "كرامة الشعب الكويتي"
    لكن -- أنتظر منك المعلومات وحقيقة الإتحاد
     
  10. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0

    بكل بساطة .. دور الاتحاد كان مهم و مؤثر في جميع ما ذكرته ..
    وكان دوره واضح منذ تأسيسة الى يومنا هذا .. وما من موضوع يهم الشأن الكويتي الداخلي او حتى يهم الشأن العربي الا و قد اصدر بيان عنه او ابدى رأيه فيه ..
    ارجع الى ارشيف بيانات الاتحاد منذ تأسيسة و حتى اليوم ستجده عند سكرتارية الاتحاد ..
    ارشيف ضخم اتمنى انك تفرغ نفسك يوم و تروح تقراه ..
     
  11. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    ك_____________لام جميل و نبى احد يرد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة