صادق قاسم مخترع العرب 2010 سوف يهاجر لدولة قطر

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 1,992 | الردود : 11 | ‏7 ديسمبر 2010
  1. غيوم

غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

7,298
    1
    0

«خلال أسبوعين سأرحل عن الكويت» بهذه الجملة بدأ المخترع الكويتي صادق قاسم والحائز على لقب مخترع العرب 2010، وأكد صادق خلال حواره مع «الأنباء» بعد حصوله على اللقب اثر منافسة خاضها مع 7 آلاف مخترع من جميع أنحاء الوطن العربي أنه لا ينكر أبدا فضل النادي العلمي عليه في بدايته كمخترع ولكنه برر رحيله بأنه يبحث عن فرصة أفضل بعد أن أعطى كل ما لديه. واعتبر صادق ان فوزه بهذا اللقب يحسب لجميع الكويتيين، ودعا إلى ان يكون هناك تفرغ علمي للمخترعين على غرار التفرغ الرياضي الذي يمنح للاعبي كرة القدم لكون المخترعين يرفعون أيضا اسم بلادهم عاليا في المحافل الدولية تماما كما يفعل الرياضيون. وقال صادق: «الكويت كبلد ووسط المادة المتوافرة والإمكانيات البشرية والمواد الخام الأولية، من السهل ان تصبح دولة منتجة ومصنعة فيما لو اهتمت بمخترعيها والعقول التي تمتلكها»، مدللا على أن حضور المخترعين الكويتيين المميز في المحافل الدولية يشير إلى ان الكويت تمتع بعقول كبيرة جدا ومميزة ولمخترعيها حضور مميز سواء في المحافل العلمية العالمية أو الإقليمية.

قلت بعد فوزك بلقب مخترع العرب ان حصولك على هذا اللقب يثبت ان الكويت لا تصدر النفط فقط بل تصدر العقول أيضا، ماذا يعني لك على المستوى الشخصي هذا الفوز بالنسخة الثانية من برنامج «نجوم العلم» خاصة انك خضت منافسة مع 7000 مخترع عربي؟

أولا حتى على الرغم من مرور أسبوع على فوزي بهذا اللقب الغالي وهو «مخترع العرب 2010» مازلت عاجزا عن وصف مشاعري، فهذا الأمر لا يحسب لي وحدي فقط بل يحسب لجميع شباب بلدي وأنا لا أعتبره فوزا شخصيا فقط بل فوز لكل الكويت، فبمجرد أنني نجحت في رفع اسم بلدي في أي محفل علمي يعني أنني أديت واجبي تجاه بلدي، أما على الصعيد الشخصي فالفوز يعني لي أن المسؤولية قد ازدادت على كاهلي كمخترع خاصة تجاه الشباب المخترعين الجدد في بالنادي العلمي الكويتي.

قبل اختراعك الذي فزت فيه باللقب قدمت عشرات الاختراعات هل يمكنك أن تحدثنا عن أبرز اختراعاتك؟

كثيرة هي الاختراعات التي قدمتها ولكن من أبرزها بالنسبة لي اختراع نظام مؤشر ضوئي لفرامل السيارات، فهذا الاختراع ابتكرته خصيصا للكويت حيث اننا نعاني من نسبة حوادث مرورية كبيرة وهذا الابتكار يعمل عبر المجسات لتتفادى السيارات بعضها البعض عبر مجسات خاصة مرتبطة بالكمبيوتر ويحدد درجة إضاءة إنارة الفرامل الخلفية للسيارة التي خلفك.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=154923&zoneid=14&m=0

2. العامري

العامري بـترولـي نشيط جدا

الله يسامحه يهاجر قطر
    الصراحه عرف يرد جميل الكويت والكويتيين له :confused:

3. KNPC11

KNPC11 بـترولـي جـديـد

على طول صدقت اخوي ؟

يبه حجي جرايد

الا اذا كان يخطط من ورى اهله :)

بالتوفيق

4. فزاع السهلي

فزاع السهلي بـترولـي نشيط جدا

يعطيك الف عافيه على النقل

نعـم هذا خبر صحيح وقد اعلن الاعلامي المذيع في برنامج تولليل عبدالوهاب العيسى انه صادق كان في البرنامج قد اخبره بين الفاصل

ان سوف يتجهه لقطر واعلنه المذيع عبدالوهاب واحزنه هذا الخبر جداً

وقد تبنيته شركه في قطر لذالك سوف يقيم في قطر

نتمنى ان يتراجع وان تتبناه شركه للحفاظ على شباب الكويت المميزين في مجالهم

كل التوفيق يا صادق

تحياتي

فزاع السهلي

5. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    والله مالومه اذا في قطر شركة بتبناه وتعطيه احسن الرواتب واطور الموهبه ويستفيد منها ويفيدون فيها البشريه ليش يقعد

الكويت بيقعد على وظيفته او بينطر الديوان يقطه بوزارة الاشغال وبيقتلون المواهب الي فيه

الله يوفقه والكويت وقطر دوله وحده شدعوه رايح اسرائيل

6. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    صدقت اخي الكريم قطر والكويت دولة واحدة وراح تهتم فية وباذن اللة يفيد دولنا الخليجية؟

7. معشي الجن

معشي الجن بـترولـي نشيط جدا

172
    0
    0
    ترى عاديه بالكويت

يقطون الأخ كاشير محطه

ولا بالشؤون _ قسم التفتيش بالفروانيه

8. ALQAYSER

ALQAYSER بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    16
    شتبيه يسوي أذا محد تبناه واخذ بيده ودعمه شاف فرصته بقطر وهو ماراح لبعيد راح حق أخوانه واخوانا الله يوفقه لخدمه الوطن والامه العربيه والاسلاميه والعالم

9. KNPC11

KNPC11 بـترولـي جـديـد

يا جماعه شفيكم

اقولكم كلام جرايد تقولون صحيح ؟؟

يبه مو صحيح الولد قريب لي حيل واعرفه

بالتوفيق

10. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

اذا راح معاه حق .... اهو يت على هذا الولد

عيالنا مقططين ببريطانيا وامريكا .....

موفقيين

11. بو أحمد الوفراوي

بو أحمد الوفراوي بترولي خاص أعضاء الشرف

219
    1
    16
    ألف مبروك للأخ صادق قاسم بس في شي حز بخاطري والله و محد ذكره ...... والله و أنا قاعد أشوف الأخبار انصدمت عند وصول المخترع الكويتي اللي شرفنا بمشاركته و فوزه بالمركز الأول إن المسقبلين أي الجمهور في المطار ينعدون على الأصابع و الله لو واحد من عيال الطبقه المخمليه جان الإعلام قام و قعد من أجل إرضاء أهله بس جان شفت أكبرها و أسمنها كلهم في المطار .. والفارق بين استقبال المخترع الكويتي و أبطال الرقص و المصخره في استار أكاديمي و لا المصيبه الكبيره عند وصول بشار الشطي ألغت الطيران المدني رحلتين عشان خاطر المبدع بشار و العالم قبل 6 ساعات رايحين المطار عشان يستقبلون ملك الغناء و الرقص و المسجات اللي دزوها المواطنين من الكويت حق البرنامج اليهودي و التي تقدر 18 مليون دينار ...... بس أنا ودي من كل واحد يقارن الصور بين الإستقبالين و لكم جزيل الشكر .

12. عاندني الحظ

عاندني الحظ بـترولـي نشيط جدا

207
    0
    16
    كان معاي ايام الدراسه..

الله يوفقه ,,, زين سوا و راح لقطر ,, يقولك كان مخترع اختراع لشركة النفط بالكويت و الشركه حاطته بالدرج...

يشوف مصلحته احسن له...

بس في رد ضحكني ,,, يقول هذا جزا الكويت و الكويتيين؟؟ امانه شنو سويناله ,,, اذا احنا ما درينا عنه الا بعد ما فاز ...:D

حسيتك عايش الدور :rolleyes:

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة