الرشيد: نسب انبعاثات حرق الغاز في كل حقول النفط 2%

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,094 | الردود : 1 | ‏3 ديسمبر 2010
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    خلال العام الحالي
    الرشيد: نسب انبعاثات حرق الغاز في كل حقول النفط 2%


    2/12/2010 الآن - كونا 3:40:54 PM



    [​IMG]
    سامي الرشيد

    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي الرشيد ان نسب انبعاثات حرق الغاز في كل حقول انتاج النفط الكويتية وصلت الى اقل من (2) في المئة خلال العام الحالي.
    وقال الرشيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش الاحتفال بالحملة الخليجية لتنظيف البيئة البحرية بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ديبورا جونز وممثل الامم المتحدة مي العيسى ان الوصول الى هذه النسب يعد انجازا كبيرا يضاف الى جهود الكويت في المحافظة على البيئة.
    وأوضح أن الشركة كانت تهدف الى الوصول لنسبة حرق 3ر2 في المئة هذا العام الا انها استطاعت بفضل جهود العاملين من تحقيق هذا الانجاز مبينا أن هدف شركة نفط الكويت الآن هو الوصول الى نسبة أقل من واحد في المئة لحرق الغاز خلال العامين المقبلين.
    وعن موضوع التسربات الغازية بمدينة الاحمدي أشار الرشيد الى أن شركة نفط الكويت مستمرة في جهودها بالتعاون مع الجهات الاخرى ضمن الفريق الحكومي المشكل للتعامل مع هذه المشكلة.
    وذكر أن الشركة تقدم المساندة والدعم الفني اللازم والقراءات في تحسن باستمرار مضيفا ان المستشار العالمي الخاص بهذا الشأن سيحضر الى البلاد قريبا جدا.
    وبشأن الدعوة للاستفادة من غاز ثاني اكسيد الكربون في حقن حقول الانتاج أكد الرشيد ان هذا الغاز يستخدم لتعزيز الانتاج في الحقول التي تحتاج للرفع بالضغط. واشار الى أن حقول الكويت النفطية لم تصل الى المرحلة التي تحتاج فيها للضغط والرفع وانها لا تحتاج لهذه التقنية في الوقت الراهن مبينا ان الشركة تقوم بتجارب عملية في هذا الشأن لتكون مستعدة اذا ما احتاجت بعض حقولها لهذه التقنية.
    وفيما يتعلق بالحملة البيئية البحرية ذكر الرشيد ان شركة نفط الكويت تقوم بهذه الحملة للسنة الرابعة على التوالي بالتعاون مع عدة جهات اخرى بغرض تنظيف الشواطىء وحماية البيئة البحرية والشاطئية ونشر التوعية في اشارة الى مشاركة اطفال المدارس الابتدائية في الحملة.
    وقال ان للصحة والسلامة والبيئة الاولوية في سياسة شركة نفط الكويت كما ان هناك تركيزا على البيئة في جميع أنشطة الشركة و'فعالية اليوم هي نشاط توعوي واجتماعي'.
    واشار الى جهود اساسية بيئية لدى الشركة تركز على منع التسربات النفطية البحرية قبل حدوثها وانه اذا ما حدث التسرب فيتم التعامل معه بشكل سريع ما يخفف من الاضرار البيئية على البحر والحد من تأثيره.
    من جهتها اعربت السفيرة جونز عن سعادتها بالمشاركة في هذه الحملة وقالت ل (كونا) انها تلمس اهتمام المؤسسات الكويتية بالبيئة مما يحافظ على مستقبل الكويت في كل النواحي وعلى رأسها الجانب الاقتصادي.
    وأضافت جونز ان ' اللافت في الكويت هو تعدد الحملات التوعوية البيئية ومشاركة الاطفال من مختلف الاعمار فيها الامر الذي يخلق ثقافة بيئية في المجتمع' واعربت عن املها في ان يستمر هذا الاهتمام ويزداد في الاعوام المقبلة.
    من جانبها قالت مسؤولة البرامج في برنامج الامم المتحدة الانمائي المهندسة مي العيسى ان الهدف السابع من برنامج الامم المتحدة يخص التنمية البيئية وهو السبب في المشاركة في مثل هذه الفعاليات مشيرة الى انها المرة الثانية التي تشارك فيها الامم المتحدة في هذا الحدث.
    وذكرت أن من اهداف الامم المتحدة تشجيع مثل هذه الجهود الرامية الى تنظيف البيئة وحمايتها ما يعود بالنفع على المجتمع ويحمي الكائنات الحية بشكل عام ويحافظ على الاجيال القادمة ونصحت بالاهتمام بالبيئة في المناهج الدراسية لخلق جيل واعي بيئيا. وأوضحت ان للتوعية دورا كبيرا في حماية البيئة ودعمها وخلق جيل واع بالمخاطر المحيطة به ولديه المعلومات الكافية للمحافظة على بيئته وعلى المجتمع كله ان يفكر من هذا المنطلق مشيدة بشركات النفط الكويتية ودعمها المشروعات البيئية باستمرار.
    بدوره قال مدير عمليات التصدير والبحرية في شركة نفط الكويت فاضل بورسلي ان حفل اليوم يعد ختاما لحملة الشركة للمحافظة على البيئة البحرية والبرية.
    واضاف ان شركة نفط الكويت ساهمت في الكثير من المشاريع الخاصة بالبيئة ومنها انشاء المحميات البحرية والمرابط البحرية وصيانتها والزيارات التوعوية للمدارس مشيرا الى أن الحملة بدأت بتنظيف جزيرتي كبر وقاروه وشاطىء الاحمدي.
    يذكر ان الحملة الخليجية لتنظيف البيئة البحرية تهدف الى زيادة الوعي البيئي للعاملين في القطاع النفطي والمجتمع وتوصيل رسالة لكل افراد المجتمع الخليجي مضمونها ضرورة الحفاظ على البيئة عامة والبيئة البحرية بشكل خاص.
     
  2. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    وأوضح أن الشركة كانت تهدف الى الوصول لنسبة حرق 3ر2 في المئة هذا العام الا انها استطاعت بفضل جهود العاملين من تحقيق هذا الانجاز مبينا أن هدف شركة نفط الكويت الآن هو الوصول الى نسبة أقل من واحد في المئة لحرق الغاز خلال العامين المقبلين.
    زين والله ذكرو العمال بالخير
    اكيد توصل 2 % لان اذا صار فليرنق (حرق للغاز) عندك مابقى احد مايدق علييك يسألك شسالفة مو ناقص الى يدق عليك مسؤول التي بوي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة