بهبهاني يفوز بالمستشفى الجديد

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 2,789 | الردود : 7 | ‏30 نوفمبر 2010
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    لجنة المناقصات ترسي عقد مستشفى الأحمدي على شركة بهبهاني


    رزان محمد
    وافقت لجنة المناقصات المركزية على ترسية مناقصة بقيمة 86.4 مليون دينار أو ما يعادل 306.6 ملايين دولار على شركة حميد سيد بهبهاني وأولاده. وتهدف المناقصة الى بناء مستشفى الأحمدي الجديد والأبنية المحيطة به في الكويت.
    وتعد موافقة لجنة المناقصات المركزية الخطوة الأخيرة قبل ترسية العقد رسمياً. وكانت اللجنة وافقت في اجتماع عقد في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري على ترسية العقد على الشركة المذكورة. من ناحيتها، قدمت شركة بهبهاني أقل الأسعار تلتها شركة الأحمدية للتجارة والمقاولات بقيمة 86.9 مليون دينار، ومن ثم شركة الغانم انترناشيونال بقيمة 88.4 مليون دينار. الجدير ذكره أن نطاق العمل يشمل انشاء وتشغيل وصيانة المستشفى والأبنية المحيطة والمرافق المصاحبة، وستبلغ مساحة البناء 74 ألف متر مربع.

    القبس
    30/11/2010
     
  2. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    لم يذكر تاريخ بدأ بناء المستشفى ولا مدة البناء..!!

    أتمنى أن يرى أحفاد أحفادي مستشفى الأحمدي الجديد

    (ويلحقون على إفتتاحة).:)

    أشكرك بومشاري.
     
  3. ALQAYSER

    ALQAYSER بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    16
    ههههههههههه تفاؤل ياخوي بالخير ان شاء الله تنبني هالمستشفى ولك طولت العمر ويبعد عنا وعنكم كل شر ومرض
     
  4. VERSACE

    VERSACE بـترولـي نشيط جدا

    يالله الله يكتب اللي فيه الخير والحمدلله ماصارت للخرافي جان حتي احفاد احفاد احفادنا ما شافو المستشفي
     
  5. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    الله يرزقه اهم شي في النهايه نشوف شي يخليتا ندعيله مو ندعي عليه
     
  6. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    أوامر تغييرية أم تنفيع ؟!!!

    لماذا يتم تمديد فترة إستلام العطاءات الخاصة بمشروع بناء مستشفى الأحمدي الجديد مرات عدة ؟...
    أوامر تغييرية أم تنفيع ؟!!!


    جدير بالذكر ان موعد استدراج عروض هذا المشروع تأجل مرات عديدة، وذلك بعد ان كان الموعد الاصلي في السابع والعشرين من يوليو الماضي.
    ويعتقد ان التمديد جاء لاعطاء المقاولين المزيد من الوقت لتسجيل عروضهم
    والمفارقة هنا أن "شركة حميد سيد بهبهاني وأولاده" والتي فازت بالمناقصة لم تكن من ضمن قائمة الشركات المذكورة في السابق ولم يرد ذكر إسمها بتاتاً من قبل, وظهرت فجأة وبتكلفة 86.4 مليون دينار أي أعلى من السعر المعلن من قبل الشركة الكويتية لبناء المعامل.

    حيث كانت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات قد قدمت اقل العروض آنذاك بقيمة 75.6 مليون دينار، تلتها شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده بقيمة 76.7 مليون دينار


    وإليكم كل ما ذكر في السابق من تصريحات لشركة نفط الكويت في هذا الموضوع
    الصفحة الإقتصادية جريدة القبس الكويتية بحسب التواريخ المذكورة أدناه


    ---------------------------------------------------------------------------

    13/05/2010


    10 شركات تتنافس
    «ميد»: «نفط الكويت» تعيد طرح مشروع مستشفى الأحمدي

    رزان محمد

    ذكرت مجلة ميد ان شركة نفط الكويت دعت مجموعات متأهلة لتقديم عروضها بشأن مناقصة بناء مستشفى الأحمدي الجديدة والأبنية السكنية المحيطة بها.
    وأضافت المجلة ان الشركات العشر المتأهلة للمناقصة ينبغي ان تسجل عروضها حتى 27 يوليو القادم بشأن المشروع الذي سيقع في منطقة الأحمدي النفطية التي تبعد 40 كيلومترا عن مدينة الكويت.
    وتضم قائمة المقاولين المتأهلين وجميعهم من شركات عالمية ما يلي: شركة هيونداي للهندسة والانشاء الكورية الجنوبية، وشركة المقاولون المتحدون اليونانية، وشركة سينوهيدرو كوربوريشن الصينية، وشركة بوسكو للهندسة والانشاء الكورية الجنوبية، وشركة نورول للانشاء والتجارة التركية، وشركة إس إن سي لافالين الكندية، وشركة سيماباوانغ للهندسة والمقاولات السنغافورية مع شركة العالمية للمباني المحلية، وأوراسكوم للصناعات الانشائية المصرية، وشركة إس كيه للهندسة والإنشاء الكورية الجنوبية.
    وكانت شركة نفط الكويت قد طرحت المناقصة بالأصل في 2006، لكنها قررت اعادة طرح المشروع بعد ان كانت العروض الأولى عالية جدا وتجاوزت الميزانية الموضوعة.
    وقدمت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات أدنى سعر عند طرح العطاء لأول مرة، وذلك بقيمة 75.6 مليون دينار، وحلت شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده ثانيا حينئد بقيمة 76.7 مليون دينار كويتي.
    من جانب آخر، يشمل نطاق العمل انشاء وتشغيل وصيانة المستشفى وأبنية سكنية، وما يحيط بها من أبنية ومرافق، كما سيقام المشروع على مساحة اجمالية تقدر بنحو 74 الف متر مربع.
    أما المناقصة الجديدة فتغطي تزويد وتركيب المعدات الطبية التي لم يكن نطاق المناقصة الأصلية يشملها عام 2006.
    ويعد مشروع الأحمدي الأخير في عدد مناقصات المستشفيات التي تم طرحها خلال العام الماضي في الشرق الأوسط.




    26/08/2010

    «ميد»: تمديد الموعد النهائي لاستدراج عروض مستشفى الأحمدي

    رزان عدنان

    ذكرت مجلة ميد انه تم تأجيل الموعد النهائي لتقديم العروض الخاصة بمناقصة انشاء مستشفى الأحمدي الجديد والابنية السكنية المحيطة به الى نهاية الشهر الجاري.
    ولفتت المجلة الى ان هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد الأجل النهائي لاستدراج عروض هذا المشروع، وذلك بعد ان كان الموعد الاصلي في السابع والعشرين من يوليو الماضي.
    وتعتقد المجلة ان التمديد جاء لاعطاء المقاولين المزيد من الوقت لتسجيل عروضهم، اما بالنسبة للمشروع فمن المزمع اقامته في منطقة الأحمدي التي تبعد 40 كيلو مترا جنوب مدينة الكويت.
    في غضون ذلك، تضم قائمة المتأهلين للمناقصة كلا من الشركات الآتية: هيونداي للهندسة والانشاء وشركة بوسكو للهندسة والانشاء وكلاهما من كوريا الجنوبية، اضافة الى شركة سينوهيدرو كوربوريشن الصينية وشركة المقاولون المتحدون ومقرها اثينا وشركة نورول للانشاء والتجارة من تركيا، وشركة اس ان سي لافالين الكندية، وسيمبا وانغ السنغافورية مع الشركة العالمية للمباني المحلية، وشركة بن لادن السعودية، واخيراً شركة أوراسكوم للصناعة الانشائية المصرية.
    من ناحية أخرى، طرحت شركة نفط الكويت المناقصة بالاصل في 2006، لكنها قررت اعادة طرح المشروع بعد ان اعتبرت العروض الاولى اعلى من الميزانية بكثير.
    وكانت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات قدمت اقل العروض آنذاك بقيمة 75.6 مليون دينار، تلتها شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده بقيمة 76.7 مليون دينار.




    15/09/2010

    «ميد»: تمديد الأجل النهائي لاستدراج عروض مستشفى الأحمدي

    رزان عدنان

    ذكرت مجلة ميد انه تم من جديد تأجيل الموعد النهائي لتقديم العروض الخاصة بمناقصة انشاء مستشفى الاحمدي الجديد والابنية السكنية المحيطة به الى 12 اكتوبر القادم.
    ولفتت المجلة الى ان موعد استدراج عروض هذا المشروع تأجل مرات عديدة، وذلك بعد ان كان الموعد الاصلي في السابع والعشرين من يوليو الماضي.
    وتعتقد المجلة ان التمديد جاء لاعطاء المقاولين المزيد من الوقت لتسجيل عروضهم، اما بالنسبة للمشروع فمن المزمع اقامته في منطقة الاحمدي التي تبعد 40 كيلومترا جنوب مدينة الكويت.
    في غضون ذلك، تضم قائمة المتأهلين للمناقصة كلا من الشركات الآتية: هيونداي للهندسة والانشاء وشركة بوسكو للهندسة والانشاء وكلتاهما من كوريا الجنوبية، اضافة الى شركة سينوهيدرو كوربوريشن الصينية وشركة المقاولون المتحدون ومقرها اثينا، وشركة نورول للانشاء والتجارة من تركيا، وشركة اس ان سي لافالين الكندية، وسيمبا وانغ السنغافورية مع شركة العالمية للمباني المحلية، وشركة بن لادن السعودية، واخيرا شركة اوراسكوم للصناعات الانشائية المصرية.
    من ناحية اخرى طرحت شركة نفط الكويت المناقصة بالاصل في 2006 لكنها قررت اعادة طرح المشروع بعد ان اعتبرت العروض الاولى اعلى من الميزانية بكثير.
    وكانت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات قدمت اقل العروض آنذاك بقيمة 75.6 مليون دينار، تلتها شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده بقيمة 76.7 مليون دينار.
    من جانب اخر يشمل نطاق عمل المشروع انشاء وتشغيل وصيانة مستشفى وأبنية سكنية وغيرها من الابنية والمرافق المصاحبة، وسيبلغ اجمالي المساحة المبنية 74.000 متر مربع، وتتعلق المناقصة الجديدة بتزويد المشروع بمعدات طبية وتركيبها، وهو ما لم يكن يشمله نطاق المناقصة الاولى التي طرحت سنة 2006.
    الجدير ذكره ان مشروع الاحمدي هو الاخير في عدد مناقصات المشافي التي تم طرحها العام الماضي في المنطقة.




    وهذا الخبر ما قبل الأخير والذي ظهر فيه إسم "شركة بهبهاني" فجأة
    وبتكلفة أعلى من التي تم الإعلان عنها سابقاً !!!


    15/10/2010

    «بهبهاني» تقدم أقل العروض في مناقصة مستشفى الأحمدي

    ذكرت مجلة ميد ان شركة سيد حميد بهبهاني واولاده قدمت اقل العروض لمناقصة بناء مستشفى الاحمدي والابنية السكنية المحيطة بها. واضافت المجلة ان السعر الذي قدمته الشركة بلغ 86.4 مليون دينار او ما يعادل 306.6 ملايين دولار. في حين قدمت شركة الاحمدية للتجارة والمقاولات ثاني اقل العروض سعرا بقيمة 86.9 مليون دينار، تلتها شركة الغانم انترناشيونال للتجارة والمقاولات بسعر 88.4 مليون دينار.
    من جهتها، تلقت لجنة المناقصات المركزية عروض المشروع من 11 شركة محلية في الثاني عشر من اكتوبر الجاري.
    وستقع المستشفى الجديدة في ضاحية الاحمدي، ويعود المشروع لمصلحة شركة نفط الكويت.
    ومن حيث نطاق العمل، فسيشتمل على انشاء وتشغيل وصيانة المستشفى والابنية السكنية والمرافق والابنية المصاحبة للمشروع. وسيبلغ اجمالي مساحة البناء 74 ألف متر مربع. كما يتضمن العقد ايضاً تقسيم وتركيب معدات طبية لم يكن يتضمنها نطاق المناقصة الاولى التي طرحت في عام 2006.


    نهاية_________
     
    آخر تعديل: ‏1 ديسمبر 2010
  7. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    عادي

    في الكويت كل شي جايز ويصير
     
  8. حكومـــــي

    حكومـــــي بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    يعني في ريحة تنفيع؟ ! هي جت علي مناقصة المستشفي يا بوك التنفيع تارس الديرة لا ذمة ولا ضمير !
    كيكة وكلن يبي نصيبة وبعدين روح الحج واستغفر ربك وتوب !
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة