مشروع وحدة الانتاج المبكر

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 437 | الردود : 0 | ‏28 نوفمبر 2010
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    تكلفته مرتفعة وبلا مردود فني أو تشغيلي

    مؤسسة البترول توافق على مشروع الإنتاج المبكر والشركة الاستشارية توصي بإيقافه



    2010/11/28 12:16 ص
    (Alwatan)


    [​IMG]



    كتبت نورة العلبان:

    علمت «الوطن» انه تم الموافقة على مشروع وحدة الانتاج المبكر في الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي لمجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية، والذي يفترض ان تكون قيد التنفيذ في الفترة المقبلة.
    والجدير بالذكر ان هذا المشروع تم ايقافه اكثر من مرة وذلك بسبب ارتفاع قيمة المشروع 3 اضعاف خلال فترة قصيرة وهو ما جعل الشركة الاستشارية (شل) توصي بعدم المضي قدماً بهذا المشروع لتكلفته العالية وبالوقت نفسه عدم وجود مردود فني أو تشغيلي لهذا المشروع المتوقع لانتاج الغاز الطبيعي الذي تتوقعه ادارة شركة نفط الكويت.
    ومن جانب آخر اكدت مصادر نفطية لـ «الوطن» ان هذا المشروع سبق ان تعرقل في البداية لأن المشروع يعتبر تجربة جديدة للقطاع الاستكشاف والاستخراج الخاص بالغاز فهو يحتاج لدراسة مدروسة %100 لكي لا تخفق كما حدث في السابق.
    واكدت المصادر انه سبق لرئيس شركة نفط الكويت سامي الرشيد انه كان يريد افتتاح هذا المشروع كما زعم البعض الا انه تأجل لاسباب تعرفها الشركة بالاضافة الى ان لجنة المناقصات المركزية اعادت المشروع الى شركة تنظر به مثل ابداء رأيها والموافقة عليه.
    ويبقى السؤال الذي يتساءل عنه العاملون في شركة نفط الكويت لماذا الاستعجال في المضي في المشروع والشركة الاستشارية ترفض المضي به وكذلك طالب العاملون في شركة نفط الكويت باعادة النظر في المنشأت النفطية قبل استحداث اي عمل جديد للتأكد من سلامة جميع المنشآت لكي لا يحدث مثلما حدث في شبكات الغاز والحوادث التي ترتبت عليها عندما وضعت شبكة جديدة ولم يهتموا بازالة القديمة بطريقة آمنة.

    جريدة الوطن
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,576
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,479
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,308
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    384
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    678

مشاركة هذه الصفحة