مدرسو حوزتي قم والنجف يطالبون بعزل مرشد الثورة الإيرانية خامنئي

الكاتب : PETRO DOLLAR | المشاهدات : 628 | الردود : 8 | ‏24 نوفمبر 2010
  1. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    الصفحة الرئيسية > الشرق الأوسط آخر تحديث: الأربعاء 18 ذو الحجة 1431هـ - 24 نوفمبر 2010م KSA 02:09 - GMT 23:09
    لـ"عدم قدرته على اداء مهامه وواجباته"مدرسو حوزتي قم والنجف يطالبون بعزل مرشد الثورة الإيرانية خامنئي

    الأربعاء 18 ذو الحجة 1431هـ - 24 نوفمبر 2010م

    إيران.. رجال دين يطالبون بمحاكمة المرجع دستغيب لانتقاده خامنئي
    فتوى لـ"خامنئي" تحرّم الإساءة لزوجات الرسول ورموز أهل السنة
    زيارة المرشد الأعلى علي خامنئي إلى قم تُحدث انقسامات داخل الحوزة

    http://www.alarabiya.net/articles/2010/11/24/127162.html

    مدرسو حوزتي قم والنجف يطالبون بعزل مرشد الثورة الإيرانية خامنئي
    علي خامنئي

    دبي- نجاح محمد علي
    دعا مدرسو حوزتي قم والنجف مجلس الخبراء المعني بشؤون القيادة في إيران إلى عزل المرشد علي خامنئي.
    وقال مدرسو الحوزة في قم والنجف في رسالة أرسلت نسخة منها الى" العربية.نت" إن النظام الجمهوري الإسلامي يمر حالياً في أصعب مراحله منذ تأسيسه، و إن ثقة الشعب في المؤسسات الإدارية لم تتزلزل فحسب بل انتزعت بشكل كامل، مشدد على أن الجزء الكبير من "أخيار الجيل الأول للثورة و أبناؤهم إما قتلوا أو جرحوا أو أدخلوا السجن".

    ودعا مدرسو الحوزتين إلى عزل خامنئي من منصبه لأنه أصبح غير قادر على أداء واجباته وغير مؤهل للبقاء فيه.
    وجاء في الرسالة " يجب على أعضاء مجلس الخبراء أن يبادروا في أقرب وقت إلى تعيين قائد جديد بحسب الدستور و أن يقوم المجلس المؤلف من رئيس الجمهورية ورئيس السلطة القضائية وأحد الفقهاء من مجلس الخبراء القيادي المعين من قبل مجلس صيانة الدستور بالإدارة و الإشراف على جميع مهام القيادة مؤقتاً لحين انتخاب قائد جديد وانقاذ النظام الإسلامي من الإنهيار".

    وقال مدرسو حوزة قم والنجف إن خامنئي " يدعي المرجعية في الفتوى على الرغم من عدم توفر الشروط المناسبة فيه وسقوط صفتي العدالة والتقوى عنه"، وبات بالتي "غير مؤهل للإدارة والتدبير".

    واوضحت الرسالة أن خامنئي "عين الأفراد غير المؤهلين وغير الصالحين في المناصب التي يشرف عليها، وقام بتنصيب أشخاص جاهلين في أمور القضاء في رأس السلطة القضائية، وما فتئ يتدخل في قضايا خارج حدود نطاق سلطته كالمسائل القضائية والتنفيذية والقانونية، جاعلا المؤسسات الشعبية و التقليدية في الحوزات بقم ومشهد تحت تصرف الحكومة، وقام باضطهاد الفقهاء والحكماء وكبار العلماء في الحوزات العلمية والضغط عليهم للموافقة على آرائه وأعماله".

    وأشارت إلى أن خامنئي أيد "الفسوق العلني" للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مناظراته التلفزيونية مع مرشحي الانتخابات الرئاسية التي جرت في السنة المنصرمة الماضي.

    كما أن خامنئي – بحسب الرسالة – أيد انحياز أعضاء مجلس صيانة الدستورفي الانتخابات -ما أدى إلى حوداث مؤسفة فيما ما بعد- دون أن يعزلهم عن وظائفهم، بل على عكس عينهم في مناصب مرموقة ومهمة كرئاسة السلطة القضائية، وبـ"ذلك كان يستخف بالشعب".

    واتهمت رسالة مدرسي حوزة قم والنجف عناصر الإستخبارات بـ"إهانة صورة الإمام الراحل الخميني"، وبـ"انتهاك حرمة الإمام الحسين خلال مظاهرات عاشوراء العام الماضي".



    تعليقي

    ===== بدأ الثوره بتصديرها للخارج واللأن بالداخل والحوزات قنبله مؤقته لديهم ===== فهل نشاهد تغيير سياسي معتبر بعد هذه السنين والشعب الايراني يأن من وطئت الملالي طوال هذه السنين العجاف من حروب وحصار
     
  2. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

  3. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    اللهم رد كيدهم في نحورهم
     
  4. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    قريت الكلام مرتين ..

    احاول الاقي شئ زين مالقيت ..

    بس اقول نارهم تاكل حطبهم
     
  5. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    شى طيب ..نتمنى إن الفتوى صحيحه وموثقه ..وتنتشر بين جميع الشيعه ..
    هذا الأمر (نشر الفتوى) من أبسط الأمور ...اللى فعلها ...يجنبنا خلافات ومشاكل كثيره
     
  6. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    يا جماعه احنا ما ننطر فتوى من الخامنئي ولا غيره بشأن تحريم الاساءة إلى زوجات الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)

    لان اكيد وشي معروف ان الاسلام يحرم الاساءة لـ أي (انسان) مهما كان !! اذا الاسلام يحرم الاساءة إلى الحيوانات !! فما بالكم بالانسان !!

    واذا شخص او اثنين او 100 يسيئون أو يسبون .. مو معناته الكل يسوي نفسهم

    رب العالمين يحاسبه والمذهب بريء منه

    مع الاسف بعض العادات دخلوها بعض الناس والبعض الآخر عباله المذهب يقوم عليها !!
     
  7. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
  8. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38


    :D:D:D:D:p:p:)
     
  9. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    هكذا يعترف خامنئي!

    هكذا يعترف خامنئي!




    اعترف علي الخامنئي الولي الفقيه للنظام الايراني في خطابه يوم الاحد 23 أغسطس الماضى, والذي حضره طلبة الجامعات الاعضاء في ميليشيات «البسيج» (التئبعة) حين قال: «تم اصدار قرار 1929 من قبل مجلس الأمن ضد الجمهورية الإسلامية, كما هناك قرارات المقاطعة الأحادية الجانب التي اتخذتها أميركا وثم أوروبا, فما هو تحليلكم, هذه المسألة ليست مسألة صغيرة, ما هو موقفكم, ماذا يجب أن تفعل إيران؟ لأنهم يهجمون علينا ويستعرضون اسنانهم, هل نرفع أيدينا؟ هل نتنازل قليلا, هل هذا هو تحليلكم؟ لأن هناك جماعة لديهم التحليل نفسه, في داخل بلدنا هناك مجموعات سياسية تحليلهم تجاه الموقف التحليل نفسه ويقولون عندما يواجهنا الطرف المقابل بوجه كلب, فما علينا الا أن نتراجع وننسحب بقدر ما, هذا هو تحليلهم. هل تؤيدون أن نتراجع عن موقفنا؟ أو تعتقدون أن أي تراجع يشجع الطرف الآخر؟ وفور ما رأووا بأنكم تخافون من وجومهم يقولون يالله اهجموا عليهم فعلاجهم وجوم, وفور ما رأوا بأننا نتراجع بعد التهديد انهالوا بالضرب و الضرب المبرح علينا ويقولون وجهوا صفعتين آخريين على وجهه (يقصد وجه النظام) حتى يتراجع عن مواقفه, هكذا هو الطرف الآخر وهذه هي حسابات الدنيا» (قناة شبكة «خبر» باللغة الفارسية 23 أغسطس الماضى).





    قيل أن ملا سرق ديكاً واخفاه تحت عباءته, ولكن ذيل الديك بقي خارج العباءة ظاهرًا. قالوا سرقت الديك واعده. قال «أقسم بسيدنا ابي الفضل العباس بأنني لم أسرق ديكا», قالوا أيها الدجال بماذا نصدق؟ بقسمك بسيدنا العباس أم بذيل الديك الذي نراها بأم أعيننا؟ والآن نحن ايضًا حائرون هل نصدق كلام نجاد الذي يقول «أن قرارات المقاطعة لا تساوي شروى نقير» أم نصدق بما يقوله الخامنئي بأن القرارات هي صفعة تلو صفعة وضربه تلو ضربة؟



    ولكننا نعرف أن الصفعة الأخيرة والحقيقية هي صفعة الحق المبين صفعة الاسقاط التي ستنزل على وجه هذا النظام عما قريب لتزهق روحه وتخرج آخر انفاسه على يد الشعب الإيراني ومقاومته العادلة وعموده الفقري ؟؟

    والله من وراء القصد
     

مشاركة هذه الصفحة