طرائف كأس الخليج

الكاتب : LaRambla | المشاهدات : 708 | الردود : 4 | ‏19 نوفمبر 2010
  1. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    بسم الله الرحمن الرحيم ​

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الموضوع منقول وعلى خمس اجزاء

    الجزء الاول من الطرائف ​
    تعرض وائل سليمان الى «عين» في «خليجي 12» في الامارات بعد ان قال له أحد الأشخاص في «لوبي» الفندق: «بَل على ريولك.. تصدق حسبتهم صيخين شاورما لحم ودجاج».. وفي المساء أصيب وائل بكسر في ساقه في مباراة عمان بسبب «عين» ذلك الشخص.

    أطلق الحضور الاعلامي في «خليجي 13» في عمان لقب مارادونا على اللاعب أحمد موسى بسبب تسريحة شعره المشابهة للنجم الأرجنتيني أيام نابولي.. والطريف بالأمر ان موسى فاجأ أحد الاعلاميين بعد نهاية اللقاء عندما سأله عن اسمه ليقول له: «معاك دييغو أرماندو مارادونا».

    من المعروف عن النجم السعودي يوسف الثنيان أنه يواجه صعوبة كبيرة في حفظ أسماء زملائه اللاعبين وكان الثنيان يعاني من ذلك كثيرا خلال المعسكرات الاعدادية للمنتخب بسبب انضمام لاعبين كثر لايعرفهم، وكان الثنيان ينادي أي لاعب لايعرفه باسم أبو عبدالمجيد.

    تفاجأ الزملاء الاعلاميين في «خليجي 17» في قطر من سؤال الفنان أحمد السلمان بعد فوز الأزرق على السعودية 2-1 في أول مباراة له بالدورة عندما قال: «ها متى نروح نستلم الكأس ونسوي مسيرة بالفوز.. مو فزنا على السعودية.. يعني خلاص فزنا بالكأس».

    صب سكان مدينة البصرة جام غضبهم على ابن مدينتهم المدافع رحيم كريم بعد فشله باللحاق بمهاجم الأزرق عبدالعزيز العنبري قبل تسجيله

    للهدف الرابع في المباراة الفاصلة «الخليجي 4» التي انتهت 4-2 للكويت، الأمر الذي دعا كريم ينفجر من الغضب قائلا: «هو عنبري لو طيارة».


    وقع الحكم السوري جمال الشريف ضحية موضة تسريحة «الجاكسون» التي انتشرت بين الشباب الخليجي في السبعينيات والثمانينيات خلال «خليجي 6» في أبوظبي عندما طرد اللاعب العماني الراحل غلام خميس بعد تعرضه للاعاقة من أحد المدافعين وذلك بسبب التشابه الكبير بين شعر خميس وشعر المدافع.

    خذلت الأحوال الجوية قائد الأزرق في «خليجي 7» بمسقط باسل عبدالنبي عندما اختار المرمى الأيمن المضاد للرياح القوية، أثناء القرعة مع قائد عمان، لكي يتمكن الأزرق من استغلال ذلك وتسجيل الأهداف في الشوط الثاني، لكن اتجاه الريح انقلب فجأة في الشوط الثاني ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي!





    الجزء الثاني ​





    تفاجأ الزميل مرزوق العجمي من سؤال أحد الاعلاميين الحاضرين باستمرار في المركز الاعلامي في «خليجي 16» التي استضافتها الكويت في العام 2003 عندما قال: «لماذا وضع الرقم 16 خلف كلمة خليجي في جميع شعارات واعلانات الدورة»؟!


    لجأت المقاهي اليمنية الى حيلة عجيبة لتعويض العزوف الجماهيري بعد خروج اليمن من الدور الأول في «خليجي 18» في الامارات، عندما قامت بعرض يومي ومتواصل لهدف اليمن الرائع في مرمى الأزرق وبأصوات العديد من المعلقين لكسر الروتين.

    اشتهر النجم السعودي يوسف الثنيان بتعليقاته المضحكة أثناء سير المباريات، وفي احد لقاءات السعودية مع الامارات حاول اللاعب حسن سهيل نرفزة الثنيان عندما قال له: «ماشاء الله يا الشيبة للحين فيك شدة تلعب كرة»..ليفاجئه يوسف بالرد سريعا: «احمد ربك واشكره لأنك شفت يوسف الثنيان على الطبيعة».

    وقع المعلق العماني حسن الهاشمي في مطب لم يتوقعه أثناء تعليقه على احدى مباريات منتخب بلاده، فبعد أن سجلت عمان هدفا صاح بصوت عالٍ من شدة الفرح، وأثناء اعادة الهدف بالبطيء من زاوية أخرى صرخ الهاشمي «هدف ثانٍ هدف ثانٍ من اللاعب نفسه»، ثم استدرك وقال: آسف هذه الهدف بالاعادة البطيئة.

    طالب عدي صدام حسين من مدرب العراق في «خليجي 9» عمو بابا عدم اشراك المهاجم أحمد راضي في مباراة الكويت لفشله في التسجيل بلقاء عمان الذي انتهى سلبيا،لكن بابا أصر على اشراك راضي رغم التهديدات ونجح الأخير في تسجيل هدف المباراة الوحيد.. ليتصل بعدها عدي بعمو بابا ويقول له: «بصراحة أنا معجب كثيرا بخبرتك وقدرتك التدريبية، فعلا أنت مدرب عالمي».

    اصطادت كاميرات التلفزيون النجم عبدالله البلوشي وهو ينرفز زميله سامي الحشاش أثناء استقبال وفد الأزرق الفائز ببطولة «خليجي 8» في البحرين في العام 1986 حيث كان بلوشي يرمي الحشاش المعروف بعصبيته بحبات «البنك» دون ان يلاحظه أحد.





    الجزء الثالث ​




    سأل النجم السعودي محمد نور الزميل مرزوق العجمي باستغراب عن سبب إطلاقه لقب بيليه على مدلك الفريق السعودي فقال له العجمي أن المدلك يشبه النجم البرازيلي بيليه كثيرا في بداية ظهوره في مونديال 1958.. عندها ابتسم نور وقال بلهجته الجداوية: «ياراجل أنا علاقتي مع كأس العالم بدأت في العام 1990».




    أطلقت وسائل الإعلام المحلية والخليجية لقب «المدفعجي» على النجم عبد الله البلوشي نظرا لقوة تسديداته.. وانتشر في الثمانينيات «كاركتير» إعلاني لمكتب تأمين يقول: «لدينا تأمين ضد الحروق وحوادث السيارات وحوادث السرقة.. وأيضا ضد قذائف بلوشي».



    شيخ المعلقين خالد الحربان كانت له تعليقات ظريفة في المباريات المتلفزة، وقال أثناء تعليقه على إحدى مباريات المنتخب العراقي في «خليجي 7» في عمان 1984 بعد اصطدام المدافع عدنان درجال بزميله كاظم مطشر: «آه درجال طشر مطشر».



    عند مجيء المدرب الألماني بيرتي فوغتس الذي قاد الأزرق في «خليجي 15» في الرياض 2002 اختلط اسمه على بعض المهتمين بالكرة، وقال أحد المدربين المحليين: «نعم بيتر فوكس خوش مدرب»، وقال آخر: «بيرتي فوسك لا يصلح لتدريب الهواة»!



    التقى عبدالله وبران مع مجموعة من المعجبات يطلبن توقيعه في الطائرة بعد العودة من إحدى البطولات والتصوير معه، فقالت إحداهن لصديقتها: «تعالوا نتصور مع الممثل خالد البريكي»، فضحك وبران ولم يعلق!



    كلفت قناة «أوربت» المعلقين القطري يوسف سيف وخالد الحربان للتعليق على المباراة الفاصلة بين الكويت وقطر في «خليجي 13» في عمان..
    وفي بداية الشوط الثاني قال الحربان: «عندي إحساس قوي بأن عبدالله وبران راح يسجل للأزرق»، فضحك يوسف سيف بصوت عال قائلا: «وبران طلع ودخل مكانه بشار عبدالله» ولم تمض سوى دقائق حتى افتتح بشار التسجيل ليرد الحربان الدين إلى سيف بضحكة المنتصرين.







    الجزء الرابع​





    يعشق الحارس البحريني حمود سلطان نادي القادسية كثيرا، وخصوصا نجمه «المرعب» جاسم يعقوب، حيث قال سلطان في أحد اللقاءات التلفزيونية عن دورات الخليج انه في احدى المباريات تدخل بعنف على جاسم بعد انفراد الأخير به.. وأضاف: «بس الحمد الله ما حشته وقدر يحط الكرة بالمرمى»، ولما سأله المذيع: «ليش لهذه الدرجة تحب جاسم»، قال بلهجته البحرينية الجميلة: «يبا المرعب عندي أحسن من مارادونا».



    انتقد النجم السعودي يوسف الثنيان بطولة كأس الخليج للقدامى التي استضافتها الامارات في العام 2006 بسبب الاعداد السيئ للمنتخبات المشاركة في البطولة وعدم ظهور النجوم القدامى بالمستوى المعروف عنهم لدى الجماهير وقال الثنيان: «كان يجب على اللجنة المنظمة ان تسمي البطولة دورة المندي والبخاري لكرة القدم»، اذ يرى الثنيان ان وجبات المندي أثرت كثيرا على رشاقة اللاعبين.

    خرج شيخ المعلقين خالد الحربان عن هدوئه المعتاد أثناء تعليقه على احد مباريات الأزرق التي شهدت خشونة متعمدة من لاعبي الخصم الأمر الذي أدى الى احتكاك لاعبي الفريقين بعد اللقاء ليترك الحربان «الميكروفون» وذهب «للفزعة» مع اللاعبين والدفاع عنهم والطريف بالأمر ان اللاعبين والاداريين قاموا بمسك الحربان وتهدئته.



    ظن أحد الاعلاميين الموجدين في بطولة «خليجي 16» التي أقيمت في الكويت عام 2003 الزميل طلال المحطب بأنه هو الشيخ طلال الفهد وكان هذا الاعلامي لا ينادي المحطب الا بكلمة «طويل العمر»!



    أجرى الاعلامي الاماراتي عدنان حمد لقاء مع حارس الأزرق سمير سعيد في بداياته بالمجال الاعلامي في «خليجي 9» في الرياض عام 1988، وانبهر حمد كثيرا بفصاحة سمير واسترساله بالحديث أثناء اللقاء وقال له: «تبي النصيحة أنت حرام تكون حارس مرمى أنت مكانك الطبيعي في المجال الاعلامي».



    اسهم الخباز الايراني رضا غلام في نشر دورة الخليج في الكويت، حيث يقول الزميل الاعلامي الاماراتي عبدالله رشيد الذي كان يدرس في الكويت ان علاقته مع دورة الخليج بدأت بعد شرائه 3 أرغفة خبز من غلام، لتشاء الصدف في ان تكون الصفحة الملفوف بها الخبز هي احدى الصفحات الرياضية، حيث شدته الأخبار المنشورة في الجريدة عن كأس الخليج ليصبح متابعا للدورة منذ ذلك الحين.








    الجزء الخامس​






    يشتهر المدرب العراقي عمو بابا بشخصيته القوية ولا يقبل النقاش في قراراته أبدا وتحديدا من اللاعبين، ويشتعل بابا غضبا اذا اشتكى أي لاعب في المنتخب من الاصابة. وفي «خليجي 7» الذي استضافته عمان في العام 1984 طلب بابا في أكثر من مباراة من اخصائي العلاج الطبيعي عدم الدخول الى الملعب، وفي احدى مباريات العراق انفجرت الجماهير الحاضرة بالضحك عندما قام بابا بسحب اخصائي العلاج الذي كان يهم بالدخول الى الملعب لعلاج المهاجم حسين سعيد.



    سادت أجواء الحزن والتوتر بين لاعبي المنتخب العراقي بعد قرار اتحاد الكرة في بلادهم الانسحاب من «خليجي 10» الذي أقيم على ستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وفاجأ لاعب الوسط علي حسين زملاءه عندما كانوا يهمون بتحضير مقتنياتهم للمغادرة بكل يأس عندما قال بلكنته البصراوية: «المهم أريد أعرف هسه.. غسالتي راحت وين»؟



    شهد «خليجي 3» الذي أقيم في الكويت 1974 المشاركة الأولى لعمان، وعمل المسؤولون في اتحاد الكرة العماني على تشكيل المنتخب من خلال ضم بعض اللاعبين من المواطنين العمانيين الذي يعيشون بالكويت، وتقدم على أثر ذلك عدد من اللاعبين وخضعوا لاختبارات فنية وكان من أبرزهم حارس المرمى بخيت الماص(16 عاما) الذي نجح في اجتياز الاختبارات في 7 أيام، وأثناء البطولة أطلق عليه المعلق خالد الحربان لقب «الحارس أبو السبعة».




    لم يتمالك المعلق الاماراتي علي حميد نفسه بعد الهدف الذي أحرزه لاعب الأبيض اسماعيل راشد في مرمى الأزرق في «خليجي 12» الذي استضافته الامارات في العام 1994، حيث اتجه لاعبو المنتخب الاماراتي نحو زاوية الملعب لأداء الرقصة الاماراتية التراثية» العيالة» ليطلق حميد حينها العنان لحنجرته قائلا:» هالة هالة على العياله.. هاله هاله على العياله.. باجر أنا الونه.. واويلاه».




    أبدى الأمير نواف بن محمد اعجابه بالرقصة التي يؤديها مهاجم الأزرق فرج لهيب بعد كل هدف يسجله في «خليجي 14» في البحرين قائلا: «أنا أحب رقصة العرضة كثيرا، لأنها جزء كبير مهم من تاريخ وثقافة المجتمع الخليجي»، لكن لهيب فاجأ الجميع عندما سئل عن تلك الرقصة قائلا: «هذه الرقصة أخذتها من الفنان محمد هنيدي في فلمه صعيدي في الجامعة الأميركية».



    أصر النجم القطري منصور مفتاح على البقاء في المدرجات في «خليجي 3» في احدى مباريات «العنابي» في الدورة رغم مغادرة الجميع بسبب هطول الأمطار، وكان مفتاح مندمجا كثيرا في المباراة لكنه تفاجأ كثيرا
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    موضوع رياضي خليجي رائع

    تسلم يا بو سعود على هالمعلومات الطريفة في موضوعك

     
  3. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    يسلمك يالمعزب

    نورت الموضوع
     
  4. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ظن أحد الاعلاميين الموجدين في بطولة «خليجي 16» التي أقيمت في الكويت عام 2003 الزميل طلال المحطب بأنه هو الشيخ طلال الفهد وكان هذا الاعلامي لا ينادي المحطب الا بكلمة «طويل العمر»!



    لوووووووووووول مو من صجه :D
    يعطيك العافيه ع الموضوع الاكثر من رائع :)
     
  5. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    تشرفنا بمرورج طال عمرج
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة