اجتماع الاعضاء المنتدبين لحل مشكلة عدم اقبال المهندسين في تقديم البترول الاخير

الكاتب : brilliant | المشاهدات : 2,327 | الردود : 8 | ‏19 نوفمبر 2010
  1. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    أكد وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله أن مؤسسة البترول الكويتية لم تعلن عن نتائج القبول في بعض الوظائف بسبب نيتها اعادة الاختبارات للمتقدمين لشغلها مرة أخرى.
    وقال العبدالله في رده على سؤال النائب عدنان عبدالصمد في هذا الشأن انه تم الاعلان لحديثي التخرج من حملة الشهادة الجامعية (البكالوريوس) في تخصصات: هندسة بترول، وهندسة كيميائية، وهندسة ميكانيكية، وعلوم جيولوجيا، وعلوم بيئة، مشيراً الى أن العدد الاجمالي للمتقدمين 334 متقدما، منهم 208 ممن تنطبق عليهم الشروط.

إعادة الاختبارات
    ولفت الى أنه لم يتم اعلان النتائج حتى تاريخ تقديم السؤال نظراً لوجود أعداد كبيرة من المتقدمين لم تتمكن من اجتياز الاختبارات ممما ترتب عليه عرض الأمر باجتماع الأعضاء المنتدبين وتمت الموافقة باعتماد الرئيس التنفيذي على اعادة الاختبارات للذين لم يجتازوها، كون تطبيق هذه الاختبارات يتم لأول مرة في هذا الاعلان بعد اعادة النظر فيها بالتنسيق مع جامعة الكويت، موضحا أنه سيتم تعيين الذين اجتازوا الاختبارات لأول مرة ومن ثم يتم استكمال النقص من الاحتياجات المطلوبة للذين حصلوا على فرصة اعادة الاختبار.

فرز الطلبات
    وأكد العبدالله أنه تمت اعادة الاختبارات للفئة التي لم تستطع اجتياز الاختبارات وذلك لعدم استكمال العدد المطلوب في بعض التخصصات، لافتاً الى أنه تم استعراض الموضوع في اجتماع الأعضاء المنتدبين على مستوى القطاع النفطي وقد اعتمد محضر الاجتماع من الرئيس التنفيذي.

رفع النتائج
    وبين أنه لا توجد فترة زمنية محددة بين اجراء الاختبارات واعلان النتائج ينص عليها النظام في المؤسسة، الا أنه يتم تحديد فترة شهر عند صدور قرار تشكيل اللجنة للانتهاء من جميع الاجراءات (فرز الطلبات، الاختبارات، المقابلات الشخصية) وذلك اعتباراً من انتهاء فترة سريان الاعلان ووقف استقبال الطلبات من المتقدمين ليتم رفع النتائج النهائية للاعتماد.
    ------------

التعليق وبكل اختصار : المهندسين الصفوه ماقدموا على البترول ولا يفكرون يقدمون على البترول بعد كادر الحكومه ،، هذي النتائج شفتوها بعينكم بعد ما أصرت الاداره في البترول بعدم تطبيق كادر المهندسين في القطاع النفطي متجاهله كادر الحكومه
    الامر بيد الوزير الان مع السيد الزنكي لتغيير سياسة تجاهل المهندس واصدار قرار يجعل صفوة المهندسين بتزاحم على اهم قطاع بالدوله والاستغناء عن من عجز من النجاح باختبار القبول للحكومه وليس العكس وليشهد التاريخ للي قاعد يحصل من قلب الموازين بايدي من لا يملك سوى قصر النظر

2. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    كلامك صحيح يا بريلينت و ماحد يجيهم لا اعلان الخبرة و لا اعلان حديثي التخرج الا خريجين خبري خبرك ...

و لا احد يجي يتفلسف يقولي حول حكومة ,,, انا انادي بتحويل جميع مهندسي النفط الى الحكومة مثل الخطوط الكويتية (اللي يبي طبعا) و يجيبون هنود و مدراء كويتين من حملة الادارة

و بجذي يريحون و يستريحون

ملاحظة: الديوان ما يعينك بالحكومة اذا من النفط الا بواسطة و انا سائل فلا احد يدش يتفلسف و يقول حولوا ... على ايدك

3. Coventry

Coventry بـترولـي نشيط

147
    0
    16
    السلام عليكم
    كلامك كل عدل اذا تمت الرواتب على حالها بس أنا منحاش توني من شغل الحكومة و جاي النفط
    على شان شغلتين مستوى الموظفين و اهمية المكان و الزيادة الجايه و راح تكون مجزية صدقني مجزية بس يبلها صبر وله مو معقول راتبي ينقص 100 دك مع بدلات النفط بس و الله بس الشان افتك من مستوي المهندسيين اللي خبري خبرك

4. bozzkoc

bozzkoc بـترولـي نـشـيط

126
    1
    18
    أخصائى أمراض معدية بالمستشفى
    Kuwait
  5. Industrial Engineer

Industrial Engineer بـترولـي نشيط جدا

233
    0
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه ومالكم الا الصبر والله يفرجها انشاء الله

6. المتألق

المتألق بـترولـي نشيط

108
    0
    0
    علشان شغلتين انت ذكرت ثلاث مستوى الموظفين و أهمية المكان و الزيادة الجاية حدد الشغلتين من ثلاث و بعدين اشم رائحة التعالي على الغير عندك ياخوي عندك معهد الأبحاث مستوى و ظيفي و أهمية المكان موجودة

7. Coventry

Coventry بـترولـي نشيط

147
    0
    16
    لا تحكم على جملة
    لم تقعد مع مهندس خريج .. و تشرحلة بنصف ساعة كيفية حساب مقياس الرسم على الخريطة و ما يفهم تعرف معنى كلامي
    لمن يجيك مهندس حديث تخرج هندسة ميكانيكية و تقابلة( أنا كنت عضو بلجنة القبول) و يقولك أنا أخربط بين المحبس و المضخة
    لمن مهندس ماسك مشروع و عنده خبره خمس سنوات و يسألك شنو يعني جدول الكميات تعرف المقصد
    و مشكور انك لاحظة انهم ثلاث نقاط سقط سهوا لأني اشارك بالمنتدي بالايفون و الشاشه صغيرة
    و مشكور على النصيحة بالأماكن اللي اقترحتها و اذا انكتبلي القبول ليش لأ

و استغفر الله لو أني تكبرت او أني ذكرت احد بسوء لكن أنا بس قاعد اطرح موضوع دون ذكر مكان العمل او الاشخاص او اي شي يدعو للتعالي
    *

8. المتألق

المتألق بـترولـي نشيط

108
    0
    0

شكر الله لك من اجمل ماقرات

وأنا لااحب الردود ولكن هذا الرد مما استفدت منه

اسال الله ان لا يحرمكم الا جر والثواب

9. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    هالموضوع هو السبب الرئيسي للزياده ((والجميع يستاهل الزياده الدوريه)) لكن لا ننسى الكادر الي يحل مشكلة هالموضوع

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,069
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,579