المهري: مصرُّون على المطالبة بتعديل الدستور... ليس قرآناً ...!!!!!

الكاتب : المنجنيقي | المشاهدات : 689 | الردود : 7 | ‏16 نوفمبر 2010
حالة الموضوع:
مغلق
  1. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    المهري: مصرُّون على المطالبة بتعديل الدستور... ليس قرآناً ...!!!!!




    [​IMG]







    طالب وكيل المرجعيات الشيعية السيد محمد باقر المهري بتعديل الدستور «بكل إصرار» لمزيد من الحريات ومواكبة الحضارة «فهو ليس كالقرآن لا يمكن تعديله».
    وقال المهري في بيان هنأ فيه القيادة والشعب بعيد الأضحى «يجب على جميع المواطنين الشرفاء الالتفاف حول قيادة سمو الأمير والعمل بتوجيهاته السامية وتطبيق جميع ما قاله أخيراً، خصوصاً حول ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية وتجسيدها في حياتنا العملية».
    وأضاف: «على أعضاء المجلس المحافظة على أدب الحوار وعدم استعمال الألفاظ السوقية والألفاظ النابية البعيدة عن الخلق الإسلامي الرفيع وعدم اثارة الفتنة، فإن الكويت ليست كبعض الدول التي تسودها الطائفية والمذهبية، كما ان على بعض أعضاء المجلس المحافظة على قيم المجتمع والخلق الإسلامي وتطبيقهما على نفسه قبل أن يطالب الآخرين بذلك، وأن يبتعد عن الذين يرتكبون المعاصي والمنكرات والأعمال المنافية للأخلاق وعدم التوسط لهم لحجب العقاب عنهم».
    وبين «ان يوم العيد يذكرنا بالعمل الجبار الذي أقيم قبل سنوات عدة وهو إعدام مجرم الدهر وسفاح العصر الطاغية صدام وقد عبرت عن إعدام هذا المقبور في يوم العيد بأنه من أفضل الأعمال والعبادات والطاعات في هذا اليوم المبارك وهو والمتباكون عليه إلى جهنم وبئس المصير، وقد صادف يوم إعدامه هذا العام يوم تشكيل الحكومة العراقية وتقسيم السلطة في أجواء الحرية والديموقراطية ليكون ذلك عبرة لمن اعتبر».
    وطالب بكل إصرار «بتعديل الدستور لمزيد من الحريات وللمصلحة العامة ولكي يواكب الحضارة الحديثة وما يتطلبه هذا العصر فإن الدستور وضع لزمان معين ولفترة خاصة وليس هو كالقرآن الكريم الذي لا يمكن تعديله أو تنقيحه، فمن الضروري تنقيحه وتعديل بعض مواده لزيادة عدد أعضاء المجلس ولأجل أن يكون المرشح لعضوية المجلس حاصلاً على درجة الدكتوراه أو على الأقل أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية حتى لا يدخل المجلس أشخاص غير كفؤين ولا يعرفون من السياسة شيئاً ولا يحترمون القانون ولا اللوائح الداخلية للمجلس ولا يميزون بين شعارات المؤسسات وأعلام الدول».
    كما طالب الناخبين «بمحاسبة ومراقبة ممثليهم في المجلس حتى لا يتمادوا في مسائل شخصية أو طائفية أو قبلية أو انتخابية لا تفيد المجتمع، كما اننا نعترف بأن الاستجواب أداة دستورية ولكن بشرط أن يكون للاصلاح والتقويم والقضاء على الفساد الإداري وليس لأجل الانتقام والتشفي وعرض العضلات أمام الناخبين وبتعبير آخر ان الاستجواب كلمة حق يراد بها باطل وكثرة التلويح بالاستجواب دليل على عدم الواقعية والحقيقة والموضوعية لهذه الاستجوابات».





    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=238563&date=16112010


    عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم

    المهري الحبيب يقول يبي يعدل الدستور وأن الدستور مو قرآن .. وأنا أقول أن المهري أداه يتم استخدامها من قبل ايران والله يستر من هالمؤامره إللي ضد الدستور
     
  2. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8


    لمن لايعرف الكاتب والناشر الصحفي / محمد باقر المهري



    يعلن أنه رئيس تجمع علماء الشيعة في الكويت ، ولد في النجف عام 1367هـ ، ايراني الاصل من (مهر) القضاء التابع لمحافظة شيراز الايرانية – لكنه يزعم ويردد انصاره من بعده ، انه من الاحساء في السعودية وان اجداده نزحوا الى ايران بداية القرن الثالث عشر هـ ، واستوطنوا (مهر) فنسبوا اليها .

    والده من علماء النجف / ويقال ان له قرابة بالخميني ،
    ويحمل الجنسية الايرانية فضلا عن الجنسية الكويتية .
    يحسب المهري على تيار الشيرازي وهو –المهري- من مؤسسي المجلس الاعلى في ايران ، وقد شكل مع صدر الدين القبانجي وياسين الموسوي ما يسمى بـ(حزب الله- العراق ) وكان على عداوة شديدة مع حزب الدعوة ، كما انه يعد المؤسس الحقيقي لحزب الله الكويتي الذي يمارس نشاطه في السر ، لكنه عاد في سنة 2004 ليعلن عن تاسيس جبهة شيعية جديدة في مواجهة حزب الله ،اسماه (تجمع علماء الشيعة في الكويت).
    ارسله محمد باقر الصدر بعد انتصار الثورة الايرانية عام 1979 الى الخميني ممثلا عنه .

    له علاقات وثيقة مع السفاره الامريكية في الكويت حتى صار يطلق عليه اسم (مستر cia ) ولعل تلك العلاقة تفسر قوته ونفوذه برغم اتجاهاته الطائفية التعصبية .
    غير معروف على وجه الدقة ، متى غادر العراق نهائيا . يوصف بانه (وكيل المرجعيات الدينية)بالاطلاق حتى تحداه الاعلامي فؤاد هاشم في صحيفة الوطن الكويتية ان يثبت وكالاته وانه مستعد لنشرها في تلك الصحيفة ، ذاكرا ان بعض اصحاب المهري من الشيعة لا يعترفون بالمهري وكيلا للمراجع ، وقد ارسل المهري صورا لوكالاته ، وكانت منها وكالة لمحمد باقر الصدر يرجع تاريخها الى عام 1315 للهجرة أي عندما كان عمر المهري 5 سنوات فقط ، فضلا على ان تلك الوكالة جاءت مطبوعة وعلى شكل استمارة ، اما اسم المهري فكان مكتوبا فيها بخط اليد .

    يبالغ في الولاء لايران ، حتى انه صرح في حفل السفارة الايرانية بمناسبة الذكرى الثلاثين للثورة ، بان (الثورة الايرانية حققت حلم الانبياء والائمة المعصومين وارساء قواعد التوحيد )!
    صرح في لقاءه مع قناة اوربت الفضائية بتاييده لتفجيرات المقاهي في الكويت اثناء الثمنانينات ، والتحريض على اختطاف طائرة الركاب الكويتية عام 1987 ، وقد اثارت تلك التصريحات غضب الراي العام السني في الكويت عندما وصف التفجير الذي استهدف موكب امير دولة الكويت الشيخ جابر الصباح بانه عمل وطني.

    سحبت منه الجنسية الكويتية وطرد خارج البلاد بعد تلك التفجيرات ، وكان انذاك وكيلا للخميني الذي تربطه به صلة قرابة ، ليسكن في ايران في حي (سالارية ) الراقي في قم .

    اتهم بالمشاركة في تفجيرات مكة بموسم الحج سنة 1989 واحيل الى محكمة امن الدولة في الكويت ، فحكم بالبراءة .

    يتميز المهري بحدة المزاج والتحدي واثارة الازمات والفتن الطائفية ، ويبدي الكويتيون استغرابهم من تساهل الحكومة معه . ويعلل بعضهم ذلك بدعم السفارة الامريكية له وبعلاقاته الوثيقة مع ايران ، التي لا ترغب الحكومة الكويتيةباغضابها.

    من تصريحاته قوله ( ان المتعصبين من الطائفة السنية هم ابرز اسباب تفشي ظاهرة الارهاب في العالم ) . وان ( المذهب السلفي التكفيري ، وتلك الجماعة الدينية متزمتة وتكفيرية ومتأسلمة ) .

    كان من المحرضين على غزو العراق واحتلاله وقد وصف فتوى السيستاني التي صدرت قبل الأحتلال بحرمة التعامل مع الأمريكان بأنها صدرت بالضغط والأكراه.

    وزع الحلوى والمشرو بات عند غزو العراق في نيسان 2003 .

    افتى بحرمة التبرع لحركة حماس بسبب موقفها الأيجابي من (ابو مصعب الزرقاوي) بعد مقتله قائلا: ( حرام حر ام شرعا ان يعطي المسلم الشريف فلسا واحدا لهذه الحركة الداعمة للأرهاب في العراق).

    ايد اقامة مجلس عزاء للقيادي في حزب الله عماد مغنية لكنه بسبب ضخامة ردود الفعل المحلية المستنكرة اضطر الى التراجع عن موقفه.
     
  3. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8



    هذا كاتب صحفي في جميع الجرايد الكويتيه ,, وعنده فاكس ببيته ويحب يكتب خواطره ويرسلها للجرايد



    ودي أفصل خاطرته الحلوه اللي كاتبها ..


    المهري :
    طالب وكيل المرجعيات الشيعية السيد محمد باقر المهري بتعديل الدستور «بكل إصرار» لمزيد من الحريات ومواكبة الحضارة «فهو ليس كالقرآن لا يمكن تعديله».


    - لماذا يامهري أنتم متناقضون ؟؟؟ ,, على حسب علمي إنكم أنتم من حرف بالقرآن وبدّل الآيات ,, فالآن تقول القرآن لايمكن تعديله ,,

    وهذا الدليل على تعديلكم في القرآن : http://www.islamicweb.com/arabic/shia/nurain.htm

    ( أنا بديت بالأهم قبل المهم )


    أما بالنسبه للدستور
    ,, من تكون لتطالب بهذه المطالبه التي تصر عليها لمواكبة خواطرك .

    أنا أقولك من تكون ,, أنت شخص ولائه ليس لهذا البلد ,, أنت من عملت من تفجيرات موكب أمير البلاد الراحل ,,


    الشيخ / جابر الأحمد الصباح ( رحمه الله وأسكنه في فسيح جناته ) ,, هذا هو العمل الوطني << كما قلت .

    المشكله إن ريحتك فايحه مدري شقول وشخلي ,, لكنك نتن القلب بمظرٍ حنون .




    وقال المهري : في بيان هنأ فيه القيادة والشعب بعيد الأضحى «يجب على جميع المواطنين الشرفاء الالتفاف حول قيادة سمو الأمير والعمل بتوجيهاته السامية وتطبيق جميع ما قاله أخيراً، خصوصاً حول ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية وتجسيدها في حياتنا العملية».


    - الله لا يهنيك ..

    ولاتحثنها على شيٍ في دم كل كويتي شريف ,, ولكن حث نفسك .

    لأن نحن في قلوبنا : الله ثم الوطن ثم الأمير

    فأنت في قلبك : علي ثم المهدي ثم إيران



    وأضاف: «على أعضاء المجلس المحافظة على أدب الحوار وعدم استعمال الألفاظ السوقية والألفاظ النابية البعيدة عن الخلق الإسلامي الرفيع وعدم اثارة الفتنة، فإن الكويت ليست كبعض الدول التي تسودها الطائفية والمذهبية، كما ان على بعض أعضاء المجلس المحافظة على قيم المجتمع والخلق الإسلامي وتطبيقهما على نفسه قبل أن يطالب الآخرين بذلك، وأن يبتعد عن الذين يرتكبون المعاصي والمنكرات والأعمال المنافية للأخلاق وعدم التوسط لهم لحجب العقاب عنهم».


    - يا حبوبي ,, والله ثم والله إن أدب الحوار موجود عند أطفالنا ولكن غير موجود عندكم ولا ينطقه لسانك البذئ ,, وإننا لم نعرف الطائفيه إلا منك ومن هم على شاكلتك ,, وأكرر لك ياليت إنك تطبق ماتقول .

    لأنك أنت من قوم : يقولون مالا يفعلون .





    وبين : «ان يوم العيد يذكرنا بالعمل الجبار الذي أقيم قبل سنوات عدة وهو إعدام مجرم الدهر وسفاح العصر الطاغية صدام وقد عبرت عن إعدام هذا المقبور في يوم العيد بأنه من أفضل الأعمال والعبادات والطاعات في هذا اليوم المبارك وهو والمتباكون عليه إلى جهنم وبئس المصير، وقد صادف يوم إعدامه هذا العام يوم تشكيل الحكومة العراقية وتقسيم السلطة في أجواء الحرية والديموقراطية ليكون ذلك عبرة لمن اعتبر».



    - صحيح إن صدام مجرم وسفاح وهو مدان بجميع مافعل وخصوصاً غزوه على الكويت فهذه من أكبر جرائمه المدان عليها وهو ليس مدان بشغله وحده اللي كان مسويه فيكم ,, لأنه كان دايس على راسك وراس غيرك اللي ولائهم لإيران ,, وكان حامي البوابه الشرقيه .

    وأكيد بتكون سعيد اليوم لأن الحكومه العراقيّه تشكلت في أجواءٍ إيرانيه بحته .




    وطالب بكل إصرار : «بتعديل الدستور لمزيد من الحريات وللمصلحة العامة ولكي يواكب الحضارة الحديثة وما يتطلبه هذا العصر فإن الدستور وضع لزمان معين ولفترة خاصة وليس هو كالقرآن الكريم الذي لا يمكن تعديله أو تنقيحه، فمن الضروري تنقيحه وتعديل بعض مواده لزيادة عدد أعضاء المجلس ولأجل أن يكون المرشح لعضوية المجلس حاصلاً على درجة الدكتوراه أو على الأقل أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية حتى لا يدخل المجلس أشخاص غير كفؤين ولا يعرفون من السياسة شيئاً ولا يحترمون القانون ولا اللوائح الداخلية للمجلس ولا يميزون بين شعارات المؤسسات وأعلام الدول».




    - ياكثر فلسفتك يامقترح يامبتكر ,, إذا كان ولائك للكويت ,, بعدين تعال وإقترح اللي تبيه .



    كما طالب : الناخبين «بمحاسبة ومراقبة ممثليهم في المجلس حتى لا يتمادوا في مسائل شخصية أو طائفية أو قبلية أو انتخابية لا تفيد المجتمع، كما اننا نعترف بأن الاستجواب أداة دستورية ولكن بشرط أن يكون للاصلاح والتقويم والقضاء على الفساد الإداري وليس لأجل الانتقام والتشفي وعرض العضلات أمام الناخبين وبتعبير آخر ان الاستجواب كلمة حق يراد بها باطل وكثرة التلويح بالاستجواب دليل على عدم الواقعية والحقيقة والموضوعية لهذه الاستجوابات».



    - زين ماشاءالله تف عليك ( عيني عليك ماهي بارده ) والله قمنا نعرف ونفهم بالدستور الكويتي .

    إذا كان الإستجواب كلمة حق يراد بها باطل ,, وانك ترفض الفتنه والطائفيه والقبليه ,, ياخي أنت غبي وعلى بالك الناس أغبياء مثلك ,,



    فالله وبالله العزيز الحكيم إن تصريحك هذا هو
    : كلمة باطل يراد بها باطل . لأنك أنت أساس الفتنه والفساااد


    أتمنى منك يا صحفي يامحترف ,, إنك تقرأ عن تاريخك فيما سبق ,, وعشان تنقح كلامك لكي لا يتناقض مع أفعالك .
     
  4. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    اعتقد ان السيد المهرى لا يكف عن القاء النكت بين الحين والاخر
    وكنت من قبل قد كتبت عنه موضوعا
    واليوم ذكرنى بتلك القصيد لامير الشعراء ( احمد شوقى- برز الثعلب يوما) مع احترامنا لقصيدته
    فقد تم تعديلها لتتناسب مع السيد المهرى واليكم بعضا من الابيات





    نطق المهري يوماً بلسان الحاقدينا


    و مشى في الأرض يكذب و يسب المصلحينا




    نطق المهري كفراً بعد دهر الساكتينا


    و لقد لَقَّب نفسه بوكيل الواعِظينا


    فلقد أزعج قومي ببياناتٍ مشينة


    و شتـم شيخاً0 (ابن تيمية ) ينشـر الإسلام دينا



    فأجاب الشعب : تباً لأيادي المجرمينا



    أخبِر المهري أنا نعلم العلم اليقينا



    عن بذور الشر فيه و نوايا المفسدينا


    فلقد حارب يوماً ضمن حزب المارقينا



    هو من فجَّر حَجّاً بين مكَّة و المدينة



    و هو من كان سيُعدم في كويت الآمنينا


    و لقد فر لفارس قبل عفوِ المحسنينا


    فخذوا قوليَ مني فهو قول الصادقينا




    فلك الحمد إلهي أنت رب العالمينا


    و صلاةً و سلاماً لإمام المرسلينا


    ونساله سبحانه ان يزيل عنا المعتدينا


    والله من وراء القصد
     
  5. commenucator

    commenucator بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    عيب التطاول على احفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم اطهر خلق الله بعد نبيه
    ومن لا يعرف قدر سادته ويتطاول عليهم كمن تطاول على اهل بيت النبي صلوات الله عليه
    واما ان كنت ناصبيا فان مرجعك الى الله فتسال عمن اسأت إليهم فكيف تواجه جدهم يا ناصبي
    وأنت تسب احفاده . فيا طائفي مت بحقدك ويا ناصبي قد ضللت السبيل للحق واتبعت الفئة
    الضالة وهم بالنار .
     
  6. Pure_Eng

    Pure_Eng بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    لووووول السيد المهري وإيران باطين المرارة عندكم وناسه :) اقول تابعوا الجويهل ببرنامج السرايا وايد احسن يبين منو الي قلبة على الديرة ومنو الي يبلع من خيرها وخير غيرها
     
  7. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8


    الرسول أشرف وأنزه من أن يكون هذا الإمعه أحد أحفاده ,, وإن كنت أنت من يعرف قدر سادتك ,, فنحن نعرف قدر مانقوله عنك وعن هذا المهجن ( المهري ) ,, ونعرف قدر الرسول والأنبياء والصحابة أجمعين ,,


    وإن كنت أنت من يدافع عن أهل البيت ,, فلماذا لم تدافع عن أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها وأرضها ,,


    ورجاءاً يا أخي الفاضل هم سادتك أنت فقط ,, ولا تقلها بصيغة الجمع وتجمعنا معك في ضلالتك


    وأبشرك إني سوف أموت بحقدي لكي لا أتدلُ إلى حقكم ..
     
  8. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8



    إن كنت أنت ومن هم على شاكلتك يدافعون عن هذا الصحفي الإمعه أو سيدكم ,,,



    فإن الوطنيه تخلوا منكم ,,, ( تدري ليش ؟؟ ) ,,, لأنه هو من :

    صرح في لقاءه مع قناة اوربت الفضائية بتاييده لتفجيرات المقاهي في الكويت اثناء الثمنانينات ، والتحريض على اختطاف طائرة الركاب الكويتية عام 1987 ، وقد اثارت تلك التصريحات غضب الراي العام السني في الكويت عندما وصف التفجير الذي استهدف موكب امير دولة الكويت الشيخ جابر الصباح بانه عمل وطني.



    فأين هو في خانة الوطنيه ,, وأين أنت من هذه الخانه



    وإذا كان الجويهل هو مثلكم الأعلى وهو الناطق الرسمي عن مافي قلوبكم ,, فأنا أقول لك :


    إقرأ عن تاريخ الإمعه والرويبضه وأعرف من أين أتوا ...



    وإن كنا نحن من يأكل من خير هذه البلاد وخير غيرها ,,,
    فأنت تعيش في هذه البلاد وولاؤكم لغيرها ,,




    وإن كانوا هؤلاء هم مثلك في الحياة ,, عزالله إنك وطني
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة